داليا جابر تقدم نصائح مهمة للحصول على واجهة منزل راقية جدًا
آخر تحديث GMT 03:00:58
 فلسطين اليوم -

أكدت لـ"فلسطين اليوم" ضرورة الاهتمام بديكور مدخل البيت

داليا جابر تقدم نصائح مهمة للحصول على واجهة منزل راقية جدًا

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - داليا جابر تقدم نصائح مهمة للحصول على واجهة منزل راقية جدًا

داليا جابر
القاهرة ـ شيماء مكاوي

كشفت مصممة الديكور الداخلي في مصر والوطن العربي داليا جابر، عن أنّ "المدخل الرئيس أول ما نهتم به في ديكورات المنزل لأنه أول ما نراه"، مبينة: "بيتك مملكتك لذا عليك الاهتمام في مظهره، وبداية، لابد من تحديد الطراز المراد تنفيذه حيث يفضل تصميم جميع أركان البيت، ورؤية جميع تفاصيل التصميم، من ديكور أسقف وحيطان وأثاث وأيضًا المفروشات والإكسسوارات، و عبر هذه الخطوة المهمة تستطيعين أن تري صورة من بيتك وتعدلي عليه قبل البدء على أرض الواقع، ما يوفر المال والوقت والجهد".

وأوضحت داليا، أنّ "أول ما نراه مدخل المنزل، ويمثل درجة عالية من الأهمية، بداية من تصميم باب الشقة أو "الفيلا" الخارجي، والمدخل الخارجي، وحتى المدخل الداخلي، وأنصح بعدم إغفال أهمية مداخل منازلنا؛ لأنها توحي بجزء من شخصية صاحب المنزل، وأيضًا ممع بعض الاهتمام نصل إلى مدخل "شيك" ومريح للعين". وأبرزت، أنّه في حالة المداخل التي تتميز بالمساحات الواسعة؛ يمكن وضع "كونسول" معه مرآة فخمة بحسب الطراز العام للشقة، وأيضًا يمكنك إضافة طقم صغير في المدخل؛ كرسي إلى جانب "الكونسول" مثلًا".

داليا جابر تقدم نصائح مهمة للحصول على واجهة منزل راقية جدًا

أما عن دهان المدخل، فنصحت باستخدام الالوان الغامقة نوعًا ما؛ لأنها توحي بالغموض والفخامة إذا تم توظيفها على نحو مدروس وسليم؛ ولكنها حذرت من التوزيع الخاطئ للألوان لأن ذلك يؤدي إلى نتيجة غير مريحة، وهنا تتضح أهمية التصميم، حيث إنه لا يجعلك تجبرين على لون ما لأنك تستطيعين التعديل قبل البدء في رحلة التنفيذ". وأضافت داليا: "لا يجب إغفال أهمية الإضاءة لأنها تلعب دورًا مهمًا جدًا، فالإضاءة غير المباشرة تضفي احساسًا بالهدوء والراحة، فمثلًا يمكنك اختيار ركن من أركان المدخل لتضع فيه أصيص زرع كبير ويكون خلفه إضاءة غير مباشرة أي إضاءة غير معلومة المصدر، مع عدم اغفال أهمية الخصوصية في مدخل منزلك، وأنصح هنا بتقسيم المدخل وعمل خصوصية نوعًا ما للشعور بالراحة في مملكتك الخاصة".

داليا جابر تقدم نصائح مهمة للحصول على واجهة منزل راقية جدًا

وتابعت: "يمكنك أيضًا استخدام "تابلوه" كبير بارتفاع عال، ما يضفي نوعًا من أنواع الفخامة، ويفضل وضعه مقابل المرآة حتى يعكس اللوحة الفنية لمدخل بيتك"، وزادت: "وأنصح باستخدام خامات طبيعية وعدم اللجوء إلى الخامات المصنعة، فمثلًا استخدمي الأخشاب الطبيعية حيث يمكن تجليد الحيطان على نحو جميل، وإضافة إضاءات تزيد المكان جمالًا، فالخشب يعطي إحساسًا بالدفء في المكان؛ ولكن احذري الاكثار من استخدامه على نحو غير مدروس يؤدي إلى نتيجة عكسية".

داليا جابر تقدم نصائح مهمة للحصول على واجهة منزل راقية جدًا

داليا جابر تقدم نصائح مهمة للحصول على واجهة منزل راقية جدًا
واسترسلت داليا، أنّه "يمكن إثراء مدخل بيتك أيضًا عبر فكرة ثانية، من خلال تغليف حائط من حيطان المدخل بالأحجار الطبيعية وأيضًا أنصح بعدم استخدام الأحجار المصنعة أو التي تشبه السيراميك إلى حد كبير؛ فهذا يقلل من عراقة المكان فنصيحتي عدم اللجوء إلى أي خامات غير طبيعية، وهناك رخام يقطع مثل "الموزايك" يتم تقطيعه 2سم؛ فيضفى جمالًا إلى المكان، وأيضًا يمكنك إضافة "موزايك" وكلها أفكار جديدة ومميزة للمداخل؛ ولكن احذري الإكثار من تنوع الخامات وعليك مثلًا استخدام الخشب مع الحجر أو "الموزايك".

داليا جابر تقدم نصائح مهمة للحصول على واجهة منزل راقية جدًا

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

داليا جابر تقدم نصائح مهمة للحصول على واجهة منزل راقية جدًا داليا جابر تقدم نصائح مهمة للحصول على واجهة منزل راقية جدًا



على الرغم من ارتفاع درجات الحرارة في بريطانيا

كيت ميدلتون ترتدى معطفًا أسود أنيقًا فى إطلالة شبيهة بجنود البحرية

لندن -فلسطين اليوم
انضما كيت ميدلتون والأمير وليام، دوقة ودوق كامبريدج، إلى الملكة اليزابيث، لحضور الخدمة فى الكنيسة،Crathie Kirk بالقرب من قلعة بالمورال، الأحد.  وارتدت الملكة اليزابيث البالغة من العمر 93 عامًا، ثوبًا ورديًا وزاهي اللون، وقبعة من نفس اللون، مزخرفة باللآلى، بينما اختارت كيت ميدلتون، 37 عامًا، التي ظهرت بجانبها مبتسمة، قميصًا متوسطًا بقيمة 225 جنيهًا إسترلينيًا من تصميم المصمم مايكل كورس، وفقًا لصحيفة ديلى ميل البريطانية. وارتدت دوقة كامبريدج، معطفًا باللون الأسود، أنيق فى إطلالة شبيهة بجنود البحرية، ويضم أزرارًا ذهبية، على الرغم من ارتفاع درجات الحرارة. فى هذه الأثناء، تم تصوير الأمير وليام، البالغ من العمر 37 عامًا، الذي كان يضحك وهو يتقاسم مزحة مع أفراد العائلة المالكة في الطريق، وكان يجلس في مقعد الراكب الأمامي وهو يرتدي بد...المزيد

GMT 07:08 2019 الأحد ,31 آذار/ مارس

شهر بطيء الوتيرة وربما مخيب للأمل

GMT 17:32 2019 السبت ,30 آذار/ مارس

آمال وحظوظ وآفاق جديدة في الطريق إليك

GMT 14:59 2019 الثلاثاء ,02 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء حماسية وجيدة خلال هذا الشهر

GMT 15:29 2019 الأحد ,28 إبريل / نيسان

الاثيوبي أباتي يتوج بلقب ماراثون هامبورج

GMT 14:23 2014 الثلاثاء ,23 كانون الأول / ديسمبر

فندق "خان الوكالة" يسترد رونقه في نابلس لاستقبال السائحين
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday