فيلا من تصميم مايكل أنجلو تمتلك دربًا جميلًا ومحاطة بالبساتين
آخر تحديث GMT 09:10:06
 فلسطين اليوم -

تبرز بصماته من خلال النوافذ والأرض المطلية بالشمع

فيلا من تصميم مايكل أنجلو تمتلك دربًا جميلًا ومحاطة بالبساتين

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - فيلا من تصميم مايكل أنجلو تمتلك دربًا جميلًا ومحاطة بالبساتين

فيلا البوسكو من الداخل
روما ـ لينا عاصي

صمّم الرسام والشاعر والنحّات المعماري الإيطالي المشهور مايكل أنجلو، فيلا البوسكو التي تعود للقرن السادس عشر المطلة على فلورنسا، ويحيطها كروم من العنب وبساتين من الزيتون، ويفخر كل سكان المنطقة بأن هذه الفيلا وأخرى غيرها في المنطقة من تصميم هذا الرجل العظيم.

وأكدّ وكيل العقارات المسؤول عن بيع الفيلا كون يونك "أنها ساحة بالفعل، ويبلغ سعرها 11 مليون يورو، وتمتلك دربًا جميلًا على قمة تلة ومحاطة بالبساتين وبالتالي فهي معزولة عن محيطها، في حين أن العقار يضم 20 فدانًا من كروم العنب و24 فدانًا من بساتين الزيتون.

فيلا من تصميم مايكل أنجلو تمتلك دربًا جميلًا ومحاطة بالبساتين"

وتبرز بصمات مايكل أنجلو من خلال النوافذ، والأرض الأصلية المصنوعة من الطين المطلية بالشمع المتألق، وأعيد تخطيط المنزل في القرن 18، وأضيف إليه سلسة غير عادية من اللوحات الجدارية والجص إلى الجدران والسقوف.

وبنيت الفيلا على مساحة 13 ألف قدم مربع، وتحتوي على 16 غرفة نوم ودار ضيافة منفصلة وحمام سباحة وحديقة إيطالية ومصلى خاص مع جدران الجص الملونة بالأزرق السماوي، وتقع في منطقة سنتي كلاسيكو نسبة إلى كروم العنب.

فيلا من تصميم مايكل أنجلو تمتلك دربًا جميلًا ومحاطة بالبساتين

ويتوجب أن يكون صاحب الفيلا الجديد غنيًا جدًا ومحبًا للفن على حد سواء، فالرسوم الجدارية تغطي تقريبًا كل سطح من غرف الطابق الأرضي والأول، بما في ذلك غرفة النوم الرئيسية، من خلال خليط من المشاهد الكلاسيكية والرعوية والمعمارية، وتصوّر إحدى الجداريات الصيادة ديانا والتي ربما تشير إلى المستخدم الأصلي للفيلا ككوخ صيد للصيف لأحد الأثرياء للهروب من المدينة.

ويعتبر الرسم الكلاسيكي على الجدران ليس فقط سمة الفيلات الإيطالية القديمة، ولكنه ميزة للمنازل الفاخرة الحديقة، وتشير الفنانة لوسيندا أوكس " كان فترة 1700 هي ذروة اللوحات الزخرفية." ويكلف عملها بين 8 آلاف و 80 ألف جنيه استرليني اعتمادًا على الحجم والتعقيد، وأصبحت أكثر شعبية في العقارات الفخمة.

فيلا من تصميم مايكل أنجلو تمتلك دربًا جميلًا ومحاطة بالبساتين

وتضيف " أول الهام عندما أبحث عن مشروع جديد هو رسومات القرن 18 من إيطاليا وفرنسا والسويد." وتنتمي أوكس لعائلة فنية، فوالدها جورج أوكس عمل كرسام جداري في استديو التصميم الداخلي الشهير كولفكس وفاولر.

وعملت على ترميم جزء من اللوحات في الفيلا وتشير أوكس" عملت على غرفة واحدة كانت مخصصة للمستكشف القطبي وظهر فيها الدب القطبي والرنة والزلاجات والهدايا، لقد أثرت الهندسة المعمارية وتخطيط كل غرفة بإبداعاتي كثيرًا."

وأضافت لوسيندا في عملها الكثير من التفاصيل الشخصية التي تعبر عنها، مثل النافورة في الحديقة، ويأخذ عملها فترات متباينة يتراوح بين اليومين والثمانية أشهر، وتعمل أحيانا في محترفها الخاص على طلاء لوحات ضخمة يتم شحنها وتثبيتها في الجدران، وهذا ما يسهل علمها أكثر وخصوصا مع الزبائن الدوليين، لذلك لم يكن مستحيلا أن أحدث الجدران الكلاسيكية المثبتة في توسكانا أو تكساس تم عملها في ساسكس.

فيلا من تصميم مايكل أنجلو تمتلك دربًا جميلًا ومحاطة بالبساتين

وأصبح مالكو المنازل الفخمة يميلون إلى تزيين سقوف منازلهم أكثر، ويقول رئيس شركة تشيلسي لسافليس تشرلي بوبير " يعتبر بعض المصممين السقف بمثابة الجدار الخامس في الغرفة، وبالتالي فهو يستحق نفس الاهتمام، ويشمل تزيينه جداريات مفصّلة مرسومة باليد وأعمال فنية جميلة تزين قاعة الاستقبال الرئيسية في المنزل، والتي تأخذ مئات الساعات لإنتاجها في عملية شاقة ومفصلة، ولكنها تترك انطباعًا دائمًا في النهاية."

وتؤكد مؤسسة ستنسل لايببري هيلين موريس " تبيع الشركات نسخ من جداريات رسمت باليد ومطبوعة على ورق الحائط، رأيت مجموعة من اللوحات الجدارية وعلى السقف مصنوعة من أنماط تجريدية ورسومات معمارية ومفروشات تاريخية، وأصبحت اللوحات الجدارية التي تزين السقف أكثر شعبية، وهناك أنماط مختلفة منها استخدمت في القرون الماضية ويمكن الاستلهام بها."

وأصفت التكنولوجيا بصمتها على هذا الفن من خلال استخدام ملصقات عملاقة من الحيوانات والنباتات، ولكن يبدو أن مايكل أنجلو لم يأخذ هذه العناصر في عين الاعتبار، حيث أن أصحاب العقارات الفخمة في هذه الأيام يميلون الى جداريات الفن القديم  التي تروى قصصًا على الحائط.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فيلا من تصميم مايكل أنجلو تمتلك دربًا جميلًا ومحاطة بالبساتين فيلا من تصميم مايكل أنجلو تمتلك دربًا جميلًا ومحاطة بالبساتين



GMT 09:01 2020 الأربعاء ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

أحدث وأرقى ألوان الديكورات لعام 2021 تعرّفي عليها

GMT 08:24 2020 السبت ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

أفكار مبتكرة لتحويل الشقق الصغيرة إلى مساحة مريحة وجذابة

GMT 07:33 2020 الإثنين ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرفي على مزايا الأبواب الزجاجية الداخلية في ديكورات المنزل

GMT 09:13 2020 السبت ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

أبرز الأفكار لإضافة لمسة معاصرة لديكور المنزل الكلاسيكي
 فلسطين اليوم -

أبرزها ذلك الفستان الأزرق الذي تألقت به كيت ميدلتون من "زارا"

10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية في متناول اليد تعرفي عليها

لندن ـ فلسطين اليوم
على الرغم أن خزانة ملابس سيدات العائلات الملكية تحتوي على فساتين باهظة الثمن، لكن هن أيضا يتألقن بأزياء بأسعار ذات ثمن قليل وفي متناول اليد، ويمكن لأي من السيدات الوصول لها بسهولة في العلامات التجارية المختلفة مثل زارا "Zara"، وجاب " Gap" وتوب شوب "Topshop" وغيرها المنتشرة في جميع أنحاء العالم، ونستعرض معًا في السطور التالية 10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية تقل تكلفتها عن 100 دولار، لتبقى في متناول اليد. كيت ميدلتون في أول ظهور لكيت ميدلتون دوقة كامبريدج، في إجازة شهر العسل، طلت بفستان أزرق من زارا "Zara " بحوالي 90 دولار، وهو لم يبقى على الموقع الإلكتروني للعلامة التجارية كثيرا، إذ نفذ من الأسواق سريعا، وفي زيارة لدوقة كامبريدج، إلى نيوزيلندا ارتدت قميص كاروهات مريح من "Gap"، وهو عادة يباع بسعر 54.95 دولار، إلا أن ...المزيد
 فلسطين اليوم - طيران الإمارات يبدأ تسيير رحلات يومية إلى تل أبيب آذار المقبل

GMT 09:01 2020 الأربعاء ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

أحدث وأرقى ألوان الديكورات لعام 2021 تعرّفي عليها
 فلسطين اليوم - أحدث وأرقى ألوان الديكورات لعام 2021 تعرّفي عليها

GMT 08:56 2019 السبت ,12 كانون الثاني / يناير

ولة داخل قصر نجم كُرة السلة الأميركي "شاكيل أونيل

GMT 13:38 2015 الخميس ,01 تشرين الأول / أكتوبر

ضبط 16.5 كلغم من الحشيش المخصب في طولكرم

GMT 06:18 2017 الإثنين ,15 أيار / مايو

شواطئ منطقة تنس تجذب العديد من السياح كل عام

GMT 14:06 2019 الأربعاء ,11 أيلول / سبتمبر

صور لفات طرح للمناسبات السواريه من مدونات الموضة

GMT 07:55 2017 الخميس ,21 كانون الأول / ديسمبر

تزيين الأرضيات بـ"الموزاييك" خلال عام 2018 المقبل

GMT 06:26 2015 الجمعة ,06 شباط / فبراير

أفضل الأطعمة لزيادة حليب الأم المرضعة

GMT 14:13 2020 الخميس ,16 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday