منزل تشارلستون العريق سر تميُّز مجموعة بلومزبري البريطانية
آخر تحديث GMT 19:57:45
 فلسطين اليوم -

متجر ليبرتي يمتلك لوحات مستوحاة من الزهور

منزل تشارلستون العريق سر تميُّز مجموعة بلومزبري البريطانية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - منزل تشارلستون العريق سر تميُّز مجموعة بلومزبري البريطانية

منزل تشارلستون
لندن - ماريا طبراني

في أيار/ مايو من العام 1916 كتبت الروائية الشهيرة فيرجينيا وولف لشقيقتها الرسامة فانيسا بيل تخبرها بأن المنزل رائع جدًا؛ حيث تأتي الغرف بمساحات واسعة مع وجود حجرة تتمتع بنافذة كبيرة تتماشي مع كونها مكانًا مناسبًا لعقد جلسات تصوير.

وفي الوقت الحاضر يتم استخدام المنزل على ما يبدو كمكان لقضاء عطلة نهاية الأسبوع لزوجان يمتلكان عددًا لا حصر له من الحيوانات، ويحتوي على مرحاض وحمام ولكن حوض الاستحمام لا يوجد به إلا مياه باردة فقط، كما تأتي خلفيات الحائط بشعة للغاية ولكن المكان يبدو أكثر جاذبية.

وكان منزل تشارلستون القريب من لويس وعلى مقربة أكثر من فيرجينيا وولف للوصول إليه عن طريق السير عبر South Downs، ولكنه كان بعيدًا عن فانيسا التي ستحتاج تأشيرة للوصول إليه.

وشكلت الشقيقتان هذا الجزء من مقاطعة سوسيكس Sussex كمأوى لمجموعة بلومزبري من الروائيين والفنانين الذين تحدوا تقاليد وأعراف العصر الإدواردي ومثلوا صدمة للمجتمع في لندن، من خلال بعض أعمالهم التي تناولت شؤون الأطفال غير الشرعيين.

وهناك مسلسل درامي جديد بعنوان "الحياة في الميادين" أو "Life In Squares" سيبدأ عرضه الأسبوع المقبل على قناة BBC2 يتناول السير الذاتية لدايفيد "باني" غارنيت، الذي تزوج من ابنة فانيسا حينما كانت تبلغ من العمر 24 عامًا، في حين كان هو وقتها في سن الخمسين عامًا، وكذلك الكاتب ومصمم الحديقة فيتا ساكفيل ويست.

كان تشارلستون منزلًا ومكانًا لعقد جلسات التصوير لفانيسا في حين كانت تمارس فيرجينيا الكتابة في بيت الراهب، ويعتقد بأن الشقيقتين كان لهن أذواق خاصة (فكانت فيرجينيا ولعة بالحوائط الخضراء، والمقاعد الخضراء وخزائن الكتب الخضراء)؛ فقد كان المنزل يعبر عن نظرة بلومزبري وعاشت بداخله مع فانيسا الفنان دوناكان غرانت، وعكف على تصميم المنسوجات وتتوافر بعض الأعمال الخاصة به داخل متجر تشارلستون (بداية من 55 جنيه إسترليني للمتر الواحد).

ولمنتجات أكثر حداثة فهناك بعض الأعمال الخاصة بالمصمم لوك إدوارد هول ومطبوعات آبوللو (75 جنيه إسترليني)، ويمتلك أيضًا متجر ليبرتي مجموعة من أعمال بلومزبري المستوحاة من الزهور والنباتات لميدان لندن، ولا يكاد يكون هناك سطح في تشارلستون غير مطبوع عليه من قِبل فانيسا ودنكان جرانت.

وقام كوينتين بيل الكاتب والفنان في الأعمال الخاصة بالخزف، وهو ابن فانيسا، ببعض الأعمال من لوحات وأوعية، أما كريسيدا بيل، وهي ابنة كوينتين وحفيدة فانيسا، فقد طرحت بعض التصاميم للمصابيح والمساند والسجاد والتي تستقي الأفكار فيها من تشارلستون.

وإذا كنت ترغب في مظهر بلومزبري فستحتاج إلى الآغا، وهو فخر مطبخ فانيسا وبالتالي ستقاوم الألوان الحديثة وتختار اللون الكريمي الذي استخدمته فانيسا.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

منزل تشارلستون العريق سر تميُّز مجموعة بلومزبري البريطانية منزل تشارلستون العريق سر تميُّز مجموعة بلومزبري البريطانية



 فلسطين اليوم -

بفستان ميدي أنثوي بامتياز من ماركة فيليب فاريلا

تألقي باللون الزهري بأسلوب الملكة ليتيزيا الراقي

مدريد ـ لينا العاصي
الملكة ليتيزيا لا تخذلنا أبداً في ما يتعلّق بالإطلالات الراقية التي تسحرنا بها في كل مناسبة. فقد تألقت خلال الإحتفال بالعيد الوطني لإسبانيا بفستان ميدي أنثوي بإمتياز باللون الزهري الباستيل من ماركة فيليب فاريلا Felipe Varela. هذا الفستان الذي صُمم خصيصاً للملكة ليتيزيا، تميّز بالقصة الـA line مع حزام لتحديد خصرها الرفيع، كذلك بالياقة التي تعرف بإسم peter pan، إضافة الى الزخرفات على شكل فراشات التي زيّنت الفستان إضافة إلى الأزرار الأمامية. الأكمام أيضاً لم تكن عادية، بل تميّزت بقماشها الشفاف والكشاكش التي زيّنت أطرافها. وقد أكملت الملكة ليتيزيا اللوك بحذاء من ماركة Steve Madden باللون الزهري مع شريط من الـpvc من الأمام، وحملت حقيبة كلاتش من ماركة Magrit باللون الزهري أيضاً. ولإطلالة أنيقة، إعتمدت ليتيزيا تسريحة الشعر المرفوع على شكل كعكة الأم...المزيد

GMT 06:28 2019 الإثنين ,14 تشرين الأول / أكتوبر

"الساحة الحمراء" قلب موسكو النابض بالجمال
 فلسطين اليوم - "الساحة الحمراء" قلب موسكو النابض بالجمال

GMT 06:59 2019 الإثنين ,14 تشرين الأول / أكتوبر

الإعلامية الكويتية فجر السعيد تُعلّق على الشامتين في مرضها
 فلسطين اليوم - الإعلامية الكويتية فجر السعيد تُعلّق على الشامتين في مرضها

GMT 15:46 2019 السبت ,12 تشرين الأول / أكتوبر

"أبو تريكة" يرفض مقارنته بـ"محمد صلاح" ويفتقد للأهلي

GMT 12:43 2019 السبت ,12 تشرين الأول / أكتوبر

فرنسا تنتصر على إيسلندا بهدف نظيف في تصفيات "يورو 2020"

GMT 17:46 2019 السبت ,12 تشرين الأول / أكتوبر

أبو تريكة يرفض مقارنته بـ"محمد صلاح" ويفتقد للأهلي

GMT 13:26 2019 السبت ,12 تشرين الأول / أكتوبر

ضمن منافسات الجولة الأولى المؤهلة لكأس أفريقيا

GMT 07:19 2019 الجمعة ,11 تشرين الأول / أكتوبر

الفيصل يتسلم جائزة القادة تحت 40 عامًا على مستوى العالم

GMT 15:47 2019 الخميس ,10 تشرين الأول / أكتوبر

وُضع التقرير في الملف المعروض على غرفة فض النزاعات

GMT 13:20 2014 الإثنين ,15 أيلول / سبتمبر

افتتاح كلية الدعوة الإسلامية في مدينة الظاهرية

GMT 00:44 2018 الإثنين ,22 تشرين الأول / أكتوبر

البقر الأنكولي يواجه خطر الاختفاء بسبب التدخلات الجينية
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday