منزل فنان هولندي يتحول إلى تحفة راقيّة باستخدام السيراميك والفخار
آخر تحديث GMT 16:39:16
 فلسطين اليوم -
نتائج التحقيق في عملية دوليب تظهر أن العبوة زرعت في المكان ولم تُلقى المتحدث باسم جيش الاحتلال يؤكد أن قوات الجيش نصبت الحواجز على الطرقات وعززت المنطقة بمزيد من القوات بعد عملية دوليف نتنياهو يتلقى تحديثات منتظمة استخباراتية حول العملية وجهود الاستخبارات للقبض على المنفذين، وفي الدقائق القادمة سيعقد جلسة مشاورات أمنية مع قادة المنظومة الأمنية والعسكرية جيش الاحتلال يؤكد أن الإنفجار في عين بوبين وقع بسبب انفجار عبوة ناسفة يدوية الصنع بالمكان قوات الاحتلال تطلق النار تجاه منازل المواطنين شرق بلدة خزاعة جنوب قطاع غزة وزراء وأعضاء كنيست يدعون لفرض السيادة على الضفة واغتيال قادة حماس في غزة كرد على العملية قوات الاحتلال تقوم بإغلاق حاجز 17 قرب قرية عين عريك غرب رام الله. الناطق باسم الجيش الإسرائيلي يؤكد أن الهجوم التفجيري في مستوطنة دوليب صعب للغاية الإعلان رسميًا عن مقتل المستوطنة المصابة في الحدث قرب دوليب ليبرمان يؤكد أن عملية رام الله تُشكل صفعة على وجه حكومة نتنياهو
أخر الأخبار

يقتني مجموعة من الخزف تعود إلى القرنيّن الـ17 والـ18

منزل فنان هولندي يتحول إلى تحفة راقيّة باستخدام السيراميك والفخار

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - منزل فنان هولندي يتحول إلى تحفة راقيّة باستخدام السيراميك والفخار

الفنان الهولندي بوك دي فريس ىحول منزله إلى تحفة فريدة من الطراز الأول
أمستردام ـ عادل سلامة

استطاع الفنان الهولندي بوك دي فريس تحويل منزله إلى تحفة فريدة من الطراز الأول، عن طريق تزيينه بالكامل من الفخار والسيراميك، وقد استغرق العمل نحو ثلاثة أسابيع انتقل بعدها مع زوجته إلى سكنهما الجديد في تشرين الثاني/ نوفمبر 2012، وحصلا على أواني من السيراميك ووضعاها ضمن أثاثهما العتيق وعلقا عليها جميع صورهما.

منزل فنان هولندي يتحول إلى تحفة راقيّة باستخدام السيراميك والفخار

وبدأ الأمر من ولع فريس بجمع التحف وزيارة المتاحف في جميع أنحاء العالم؛ حيث أن لديه طاولة ملحمية لأنها قطعة حرب مصنوعة من شظايا الخزف تعود إلى القرن الـ19، والبلاستيك، والسكر، والنحاس المطلي بالذهب، وتشارك في تزيينه مع صديقه مصمم المجوهرات البريطاني مايلز تشابمان.

ولكنهما أضافا إليه تجديدات على نطاق واسع، حيث استبدلا الدرج المعدني المكشوف الذي يربط بين الطابقين، وجددا وحدات المطبخ، مضيفين منطقة غسيل الملابس في الحمام الواسع ونحتا أربع غرف نوم، وامتلأت الحديقة الضخمة بأشجار الجميز الضخمة، ولكن نظرًا إلى اتساعها فكر دي فريس في أنه ربما تكون هناك مساحة إضافية لبناء ستديو السيراميك الذي يحلم به.

منزل فنان هولندي يتحول إلى تحفة راقيّة باستخدام السيراميك والفخار

ويعمل دي فريس الآن على تصيمم الصندوق الوطني، والذي سيتم كشف النقاب عنه في تجربة كروم، المشروع المعماري الكبير للانسلوت براون، الذي عقده في صيف الاحتفالات بالذكرى السنوية الـ300، وستوديو دي فريس مليء بالكنوز التالفة، من سيراميك سيلادون الكوري إلى مجموعة من الخزف ذات الرسم البرتغالي من القرنين الـ17 والـ18، ويزيل بعناية الغراء الذي يمسك الشظايا المكسورة معًا، ثم يفكر في كيفية تحويلها.

ويعتبر الكثير من هذا السيراميك والتماثيل كما لا قيمة له إذا تم لصقه أو تعرضه للتلف، ويعتقد دي فريس أنه يمكن إعطاء حياة جديدة وقصة جديدة عن طريق تحويلهم، وخارج مرسمه صنع دي فريس تحية للفنان الراحل الفرنسي لويز بورغوا، بناء على تركيب غرفة نوم بنيت جدرانها من الأبواب الخشبية الثقيلة التي توشي برقيها خارج أو حتى داخل الغرفة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

منزل فنان هولندي يتحول إلى تحفة راقيّة باستخدام السيراميك والفخار منزل فنان هولندي يتحول إلى تحفة راقيّة باستخدام السيراميك والفخار



ظهرت دون مكياج معتمدة تسريحة الكعكة وأقراط هوب

جينيفر لوبيز تُثير الجدل بين متابعيها بارتداء حقيبة من هيرميس

واشنطن - فلسطين اليوم
لا خلاف على جاذبية النجمة العالمية "جينيفر لوبيز"، فعلى الرغم من بلوغها سن الـ 50، إلا أنها تحتفظ بشبابها ورشاقتها المثيرين لغيرة الجميع داخل الوسط الفني وخارجه. هذا ولا تتخلى جينيفر عن أناقتها، حتى إذا كانت ذاهبة للجيم، فقد رصدتها عدسات الباباراتزي الخميس، وهي تذهب إلى الجيم في "ميامي" بإطلالة أثارت دهشة الكثيرين. فبالإضافة إلى ما ارتدته من ليغينغ أسود أبرز رشاقة ساقيها وتوب أبيض من علامة Guess، أكملت جينيفر إطلالتها الرياضية بحقيبة هيرميس فاخرة تبلغ قيمتها 20 ألف دولار، ما أثار دهشة واستغراب رواد الإنترنت، فقال أحدهم: "تحلم الكثيرات باقتناء مثل تلك الحقيبة"، كما قال آخر: "ما هذا، أتذهبين إلى الجيم بحقيبة ثمنها 20 ألف دولار!". وجنبًا إلى جنب مع حقيبتها الباهظة، لم تفوت "جيه لو" الفرصة لاستعراض سيارتها ال...المزيد

GMT 18:59 2019 الخميس ,22 آب / أغسطس

نيمار يرفض المخاطرة من أجل برشلونة

GMT 14:43 2019 الثلاثاء ,02 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء حذرة خلال هذا الشهر

GMT 14:13 2014 الأحد ,05 تشرين الأول / أكتوبر

الجيب المنفوشة هي الموضة الرائجة في شتاء 2015

GMT 06:49 2017 الثلاثاء ,07 آذار/ مارس

شركة "بيجو" تعلن عن النسخة الحديثة من "3008"

GMT 01:07 2018 الأربعاء ,24 تشرين الأول / أكتوبر

الروائية زهراء الغانم تضع عالمًا خياليًا لأبطال "ابنة الشرق"

GMT 03:42 2018 الأربعاء ,18 إبريل / نيسان

طرق التخلّص مِن آلام الظهر والوقاية منه
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday