ناطحة سحاب على شكل خلية للنحل تستوعب 25000 شخص
آخر تحديث GMT 12:56:33
 فلسطين اليوم -

قاعدته في الماء وطاقته تنتج داخله ويصل الإنسان بالطبيعة

ناطحة سحاب على شكل خلية للنحل تستوعب 25.000 شخص

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - ناطحة سحاب على شكل خلية للنحل تستوعب 25.000 شخص

ناطحة سحاب على شكل خلية للنحل
واشنطن ـ رولا عيسى

يتخذ مشروع "المدينة الرأسية" شكل برج مميز يمكنه أن يتسع لـ25.000 شخص، في أي وقت من الأوقات، وعلى عكس ناطحات السحاب التقليدية؛ يسمح المبنى المكون من 180 طابقًا؛ للعالم الخارجي، أن يصبح جزءً لا يتجزأ من الجزء الداخلى للبرج، مع وجود فراغات سداسية إلى جانبه، ما يسمح بدخول أشعة الشمس ومياه الأمطار؛ لتغذية الحياة النباتية في الداخل، وأشرف على هذا المشروع الضخم المهندس المعماري لويس كوركي الذي يعيش في باري داخل إيطاليا.

ناطحة سحاب على شكل خلية للنحل تستوعب 25000 شخص

وأكد لويس: "أردت تقديم نهج جديد في بناء المدن المعاصرة، وتكمن الفكرة خلف هذا المشروع، أنّ هذا البرج يمكن أن يُبنى في أي مكان، حيث تشغل المساحات الخضراء مساحة كبيرة من البرج مع وجود غرف مخصصة للمكاتب وللمقيمين داخله، ويبلغ طوله عند تشييده حوالي 750 مترًا، بينما تشغل المساحات الخضراء حوالي 200.00 متر مربع، ويشمل ذلك الحديقة العامة في الجزء العلوى من المبنى.

وأوضح، أنّه يمكن بناء أسس هذا البرج في قاع البحر، ما يعنى أنّ طوابق عدة ستكون تحت الماء، ومن المقرر أن يشمل البرج كراج خاص للسيارات، فضلًا عن منتجع صحي ومراكز للتأمل والاسترخاء وصالات رياضية وفنادق فاخرة، ويعتقد المصممون بأنه يمكن الوصول إلى تلك المدينة الرأسية عن طريق المياه برًا أو جوًا، وسيتم تجهيز الطابق السفلي الدائري، بواسطة مجموعة من الأحواض الداخلية والخارجية مع ثلاثة مداخل.

ناطحة سحاب على شكل خلية للنحل تستوعب 25000 شخص

وأضاف، كما أنّه من المقرر وجود قوارب كبيرة ترسو في مرسى خارجي للمبنى حيث يتم السماح للقوارب الصغيرة التنقل بحرية حول المبنى نفسه، ومن المقرر أيضًا عمل جسر يسمح بعبور المشاة والسيارات ووسائل النقل العام حتى تصل إلى تلك المدينة المؤسسة في الماء، في حين يتم تجهيز مهبط للطائرات الهليكوبتر ويتم ربطه بالحديثة العلوية.

وعلى الرغم من عدم وجود مدينة محددة لإنشاء البرج فيها؛ إلا أنّ لويس، يرى أنّ المشروع يتناسب أكثر مع منطقة الشرق الأوسط في مدن مثل: الدوحة وأبو ظبى ودبى، وصمم المبنى بطريقة يكون فيها مستقلًا بمصادر الطاقة، حيث يتم إنتاج الطاقة فيه، من خلال الزجاج الضوئي والألواح الشمسية التي يتم وضعها على سطح المبنى.

ناطحة سحاب على شكل خلية للنحل تستوعب 25000 شخص

وأشار إلى أنّ "فكرة هذا المشروع بدأت من خلال تحليل ناطحات السحاب كعناصر مدمجة على نحو سلس وتنفر من المساحات المحيطة بها، ويمكنك تصور مبنى منفتحًا مجهزًا بمساحات خضراء في كل طابق يدخله الضوء الطبيعي والتهوية، حيث يتبع المقيمون أسلوب حياة أكثر صحة بالاتصال مع العناصر الطبيعية، ما يعيد التفكير في المفهوم التقليدي للمجتمع".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ناطحة سحاب على شكل خلية للنحل تستوعب 25000 شخص ناطحة سحاب على شكل خلية للنحل تستوعب 25000 شخص



 فلسطين اليوم -

اقتصر على حوالي 150 من أفراد العائلة والأصدقاء

سيينا ميلر تلفت الأنظار في حفل زواج جنيفير لورانس

واشنطن ـ رولا عيسى
في أي حفل زفاف تتوجّه الأنظار إلى العروس بفستانها الأبيض، لكن عندما تكون النجمة سيينا ميلر Sienna Miller من المدعوين وتطلّ بالأحمر فهي بالتأكيد ستسرق بعض الأنظار منها. ففي حفل زفاف الممثلة جنيفير لورانس Jennifer Lawrence  وكوك ماروني Cooke Maroney الذي اقتصر على حوالى 150 من افراد العائلة والأصدقاء واقيم في رود ايلاند، تألّقت سيينا ميلر بين الحضور بفستان ماكسي طويل بأسلوب بوهيمي باللون الأحمر من تصميم Johanna Ortiz. إطلالة ميلر تميّزت بقصة الأكتاف off-the-shoulder مع الأكمام المنفوخة. أقرأ ايضــــــــاً : سيينا ميلر وجيك جيلينهال يشاركان في لجنة تحكيم مهرجان "كان" وأكملت سيينا الاطلالة بتسريحة الشعر المرفوع وزيّنته بأكسسوار شعر ذهبيّ ناسب لون شعرها، وتابعت باللون الذهبي بإختيارها حذاء مفتوحاً من هذا اللون. ومن بين الحضور أيضاً الممثلة إيما ستون Emm...المزيد

GMT 06:19 2019 الأربعاء ,23 تشرين الأول / أكتوبر

تصميمات أساسية من عرض "فندي" لإطلالتك لموسم ربيع وصيف 2020
 فلسطين اليوم - تصميمات أساسية من عرض "فندي" لإطلالتك لموسم ربيع وصيف 2020

GMT 03:49 2019 الأربعاء ,23 تشرين الأول / أكتوبر

إنجلترا الثانية عالميًا كأفضل وجهة سياحية لعام 2020
 فلسطين اليوم - إنجلترا الثانية عالميًا كأفضل وجهة سياحية لعام 2020

GMT 14:31 2019 الجمعة ,18 تشرين الأول / أكتوبر

"طاس" تؤجل الحسم في "فضيحة رادس" إلى أواخر تشرين الأول

GMT 08:34 2019 الإثنين ,21 تشرين الأول / أكتوبر

انتقادات للمنظمة المصرية لمكافحة المنشطات بعد فشلها

GMT 14:51 2019 الثلاثاء ,02 تموز / يوليو

تنتظرك تغييرات في حياتك خلال هذا الشهر

GMT 12:10 2018 الخميس ,13 كانون الأول / ديسمبر

مايكل أوين يؤكّد أن مورينيو سبّب انخفاض مستوى بول بوغبا
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday