دان سباركس يصمم منزلًا يشبه الخيمة في كوينزلاند الأسترالية
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

بتكلفة تصل إلى 1.6 مليون دولار إسترالي

دان سباركس يصمم منزلًا يشبه الخيمة في كوينزلاند الأسترالية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - دان سباركس يصمم منزلًا يشبه الخيمة في كوينزلاند الأسترالية

دان سباركس يصمم منزلًا يشبه الخيمة في كوينزلاند الأسترالية
سيدني ـ سليم كرم

ساعد نايك ونيكول نيو، من ولاية كوينزلاند الأسترالية، المهندس المعماري الموهوب وهو دان سباركس، في بناء منزل ساحر يشبه الخيمة وقريب من الطبيعة، فقد كانت النتيجة مذهلة ، وتم بناء المنزل الذي تكلف 1.6 مليون دولار إسترالي ، تحت مظلة كبيرة من قماش الخيام، في فيريرديل في ولاية كوينزلاند في أستراليا، والتي تقع بعد 15 دقيقة من شواطئ نوسا.

دان سباركس يصمم منزلًا يشبه الخيمة في كوينزلاند الأسترالية
 
وعرض الشكل النهائي للمنزل من خلال البرنامج التليفزيوني "غراند ديزاينز أستراليا"، والذي يتميز بسقف قابل للسحب لاتاحة الفرصة للعيش في الهواء الطلق وسط الطبيعة الساحرة والغابات المطيرة.

دان سباركس يصمم منزلًا يشبه الخيمة في كوينزلاند الأسترالية
 
وجاءت الفكرة عندما اشتر نايك الذي يعمل كطبيب وزوجته نيكول التي تعمل كممرضة ، أرض في الغابات المطيرة في منطقة فيريرديل ، مساحتها خمسة عشر فدان بمبلغ 400،000 دولار وسط الطبيعة الخضراء.

دان سباركس يصمم منزلًا يشبه الخيمة في كوينزلاند الأسترالية
 
وقال نايك لـ"غراند ديزاينز": "لقد حلمت لأعوام عدة أن امتلك أرض وسط الغابات المطيرة والطبيعة الخضراء ، وبعد ان اشترى الزوجان اللذان لديهما طفل صغير ، قطعة الأرض لم يكنا يحلمان أن يعيشا في خيمة، ولكن عندما عرض عليهم دان سباركس المصمم المعماري، لم يتمكنوا من مقاومته وأعجبتهم الفكرة وقام فورًا بالتنفيذ.

دان سباركس يصمم منزلًا يشبه الخيمة في كوينزلاند الأسترالية
 
وأضاف نايك "كنا نريد أن نعيش في الهواء الطلق، وتدفق الهواء الطبيعي فنحن لا  نهتم كثيرًا بمكيفات الهواء ، فكانت الفكرة لتحقيق ذلك، علينا أن نبني سقفا يمكننا فتحه وقتما أردنا ، ولكن كيف يمكننا بناء سقف خيمة ضحمة بمساحة 500 متر مربع على أرض الواقع".
 
ووفقًا للبرنامج ، فقد شكل سقف المنزل المصنوع من النسيج الشفاف المشدود الجزء الأكبر من التصميم النهائي للمنزل، في حين أن المنزل أخذ شكل جناح بسيط ، وصنع السقف من نسيج "تنسيل" وهو نسيج مجدد بيئيًا متشابها للخيزران.
 
من جانبه أوضح المهندس المعماري دان سباركس، أنه كان على دراية بهذا النوع من الانسجة، فإنه لم يستخدم أبدًا في المنازل المحلية من قبل ، فهو يستخدم عادة في المناطق الحضرية في مراكز التسوق ،  ويضم الجناح نفسه أربع غرف نوم ومطبخ وغرفة معيشة في المركز.
 
وأضاف دان سباركس "السقف الذي يفتح من كلا الجانبين، يترك الأسرة تستمتع بالهواء الطلق والمناظر الطبيعية والمطر والشمس ، وهناك ميزة فريدة أخرى تتمثل في تجميع السطح لمياه الأمطار، والتي ستكون المصدر الرئيسي لمياه الشرب للأسرة في المنزل، فضلًا عن هذا، يسمح السقف للزوجين أن يغفو تحت النجوم كل ليلة.
 
وتابعت نيكول "إنه شعور جميل جدًا أن نحصل على منزل كهذا واعتقد أنه من الرائع حقًا لأطفالنا أن يكبروا في منزل من هذا القبيل وأن نحظى بذكريات رائعة هنا في المستقبل."
 
ومع كل ذلك لا تتوقع أن يكون قد تكلف المنزل مبلغًا بسيطًا ، حيث أنفقت الأسرة 400.000 دولار على الأرض، و150.000 دولار على هيكل الخيمة، والتي تم شراء خامتها من فرنسا وتم هندستها في أستراليا ، وتجمعت في مانيلا في الفلبين، وأخيرًا، قاموا بدفع 900،000 دولار على البناء باستثناء الرسوم المعمارية.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دان سباركس يصمم منزلًا يشبه الخيمة في كوينزلاند الأسترالية دان سباركس يصمم منزلًا يشبه الخيمة في كوينزلاند الأسترالية



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:33 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 08:33 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تعرف على مميزات سيارة فولكس فاغن الجديدة

GMT 05:02 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

ليام هيمسوورث ينشر صورة محزنة لبقايا منزله المحترق في "ماليبو"

GMT 07:28 2018 الأربعاء ,18 إبريل / نيسان

150 أسيرًا من أراضي عام 48 يقبعون في سجون الاحتلال

GMT 05:35 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

فرص "غريس موغابي" في الحياة السياسية تتحول طريق سدّ

GMT 12:27 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

بعثة جامعة جنيف تكتشف هرمًا من الذهب في سقارة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday