تعرّف على أبرز ملامح فعاليات أسبوع دبي للتصميم 2019
آخر تحديث GMT 22:48:47
 فلسطين اليوم -

تعدك بتجربة غامرة ومشبعة لشغفك الفني

تعرّف على أبرز ملامح فعاليات "أسبوع دبي للتصميم" 2019

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - تعرّف على أبرز ملامح فعاليات "أسبوع دبي للتصميم" 2019

أسبوع دبي للتصميم 2019
القاهرة - فلسطين اليوم

أحد أبرز الملامح التي تعكس مكانة دبي عاصمة للتصميم في الشرق الأوسط هو"أسبوع دبي للتصميم". ففي الفترة الممتدة من 11-16 نوفمبر المقبل، تنطلق النسخة الخامسة من "أسبوع دبي للتصميم" بالشراكة مع "حي دبي للتصميم"وبدعم من هيئة دبي للثقافة والفنون، برعاية الشيخة لطيفة آل مكتوم، وأودي الشرق الأوسط، التي تعدك بتجربة غامرة ومشبعة لشغفك الفني.

وتركز هذه النسخة على الهوية التصميمية لدولة الإمارات العربية المتحدة عبر جهود جهات متنوعة محلية وعالمية تُعنى بالفنون الإبداعية؛ إذ يواصل "أسبوع دبي للتصميم" تولّي دور مهم لإرساء مكانة دبي كوجهة جذابة لمحترفي وهواة التصميم على حد سواء.

وإليك ملامح من أبرز الفعاليات التي نشهدها خلال نسخة هذا العام:

أقرأ أيضا :  

" أسبوع دبي للتصميم " ما بين جماليات المفروشات والمسؤولية الاجتماعية

داون تاون ديزاين

من 12 لغاية 15 نوفمبر، أنتِ على موعد مع معرض رائد للتصاميم الأصيلة والعالية الجودة في منطقة الشرق الأوسط. يواصل"داون تاون إديشنز"، القسم المخصص للتصاميم

محدودة الإصدار والمعدّة حسب الطلب، الكشف عن الجيل المقبل من مواهب التصميم الفذة في المنطقة. أيضاً، معرض "تشكيل" الذي سيكشف النقاب عن مجموعة عام 2019 من مصممي برنامج تنوين للتصميم. ويقدم لكِ أيضاً "مجلس الحرف المعاصرة – إرثي"، في الشارقة، مجموعة من الأعمال الحرفية التقليدية والمعاصرة من مختلف أنحاء دولة الإمارات. وسيمكنك من خلال المعرض التعرف إلى أحدث إبداعات فنانين معاصرين مثل مشاري ناصر، والجود لوتاه، وهاجر عبد الله.

ترينالي الشارقة للعمارة

ينطلق بالتزامن مع أسبوع دبي للتصميم 2019، النسخة الافتتاحية من "ترينالي الشارقة للعمارة" يوم 9 نوفمبر 2019 لترسيخ مكانة شهر نوفمبر كموعد سنوي يسلط الضوء على مشهد التصميم في المنطقة.

ويهدف ترينالي الشارقة إلى توفير منصة للعمارة والتخطيط الحضري في المنطقة ودفع عجلة تطور الممارسات المعاصرة والمحافظة على الإرث المعاصر في المنطقة.

معرضان لغسان سلامة

يشارك رائد الأعمال والمصمم غسان سلامة كقيّم فني في "داون تاون إديشنز"، عبر اثنين من المعارض المخصصة للخوض في مشهد التصميم في المنطقة. المعرض الأول يحمل عنوان "مدار"، مجسّداً مبادرة تحت رعاية "حي دبي للتصميم"، إذ يلقي الضوء على التوجهات والأفكار الناشئة والمبادرات المبتكرة التي يشهدها قطاع التصميم في المنطقة حالياً.

المعرض الثاني يحمل عنوان "إنسايت/أونسايت" (الرؤية/الموقع)، سيعرض أحدث الإنتاجات والابتكارات الإبداعية لمصممين ناشئين ومستقلين، ضمن مساحة موحدة تضمن تكافؤ الفرص.

معرض "أبواب"

يشارك في النسخة الخامسة من "أبواب" مصممون من الهند والمنطقة الشرقية في المملكة العربية السعودية ولبنان، حيث سيخوضون غمار تحدٍ لإعادة إنشاء الصفوف الدراسية المحلية المستمدة من ثقافاتهم المتنوعة عبر موضوع "طرق التعلم". ويشهد مشاركات من "استوديو برسايد للتصميم" من مومباي، ومشاركة من الشقيقتين اللبنانيتين تيسا وتارا ساخي في عرض "والتز"، وسيستجيب لموضوع هذا العام بإبداع صور جدارية تفاعلية تحاكي المعوقات السياسية والاجتماعية التي تواجه مجتمعاتنا اليوم، بالإضافة إلى جناح المنطقة الشرقية في المملكة العربية السعودية الذي يحظى بدعم مركز الملك عبد العزيز الثقافي العالمي "إثراء"، فيشارك ممثلاً بمشروع بحثي يوجه تركيزه نحو الحفاظ على حرفة تراثية أصيلة وهي حياكة سعف النخيل. وتعاونت شهد العزاز، مؤسسة مكتب عزاز للعمارة، عن كثب مع الحرفيين محلياً لتطوير أنسجة مبتكرة وتجربة استخداماتها، ليعبر كل نسيج عن عملية وقصة، حيث تتعانق أجزاؤه في تعبير رمزي فريد عن المجتمع.

أومبرا من فينسا وتنكا

منحت شركة "فينسا" الإسبانية لحلول التصنيع الخشبية تفويضاً إلى "تنكا"، استوديو التصميم المتعدد الميادين الذي يتخذ من دبي مقراً له، لتصميم بوابة "حي دبي للتصميم". ويستلهم "أومبرا" تصميمه من أشكال المشربية المنتشرة في منطقة الشرق الأوسط بتركيز على الزخارف الإماراتية.

بارجيل من ماس للعمارة

يقدم استوديو "ماس" للعمارة تركيباً فنياً من الورق المقوى وأشرطة الإنارة يبلغ ارتفاعه ستة أمتار ويحمل اسم "بارجيل" وهو مستوحى من البراجيل الإماراتية التراثية والمستخدمة لتبريد المنازل، حيث يشجع هذا الابتكار الفني على إدخال المواد المستعملة في فنون البناء.

ملتقى أودي للإبداع من عبد الله الملا

المصمم والمعماري الإماراتي عبد الله الملا، مؤسس استوديو الملا للتصميم، صمم "ملتقى أودي للإبداع 2019" حيث سيتألف الجناح من هيكل معدني بسقف شبكي يظلل الزوار ويستقي الوحي من تقنية أودي "إي ترون" ومن تصاميم الملا التي تسخر قوّة الأنماط الهندسية في مبادئ التصميم.

شراكة بينماس للأصباغ والإمارات مودرن

تحت عنوان "روابط خضراء"، تقدم ماس للأصباغ والإمارات مودرن معاً تركيباً فنياً مخصصاً لحي دبي للتصميم، حيث يهدف هذا العمل إلى توفير مساحة تجمع الزوار وتشجعهم على تبادل المعارف والخبرات عن حلول خضراء صديقة للبيئة تخدم الأجيال القادمة.

ربة مستقبلية من سوبرفيوترديزاين*

تجربة فريدة يخوضها استوديو سوبرفيوترديزاين*من دبي في مفهوم المنظومة العصبية للنباتات من خلال التلاعب بالإضاءة والصوت في العمل الفني الذي يحمل عنوان "الحديقة المعززة". وسيتعمق العرض في طرق تبادل النباتات للمعلومات كنتيجة للمحفزات الخارجية على شكل إشارات كهربائية. ويشجع سوبرفيوترديزاين* زوار العمل على التماهي مع النباتات والتفاعل مع محيطهم الطبيعي بأسلوب استثنائي غير معهود.

رحلة مرئية من مؤسسة جبل الفيروز إلى مدينة كابول القديمة

"مؤسسة جبل الفيروز" مؤسسة مستقلة تعمل على حماية المجتمعات المهددة في أفغانستان بالتركيز على المباني الأثرية والحرف التقليدية. وتشارك في معرض وسائط متعددة يحمل عنوان "مدينة كابول القديمة – رحلة مرئية" بالتعاون مع مؤسسة "ايكونيم" وباستخدام تقنيات الواقع الافتراضي لتوثيق المواقع الأثرية والثقافية المهددة بأسلوب رقمي ثلاثي الأبعاد.

متجر آرت جميل

ولا تفوتي زيارة متجر"آرت جميل" في المبنى رقم 4 بجوار "معرض الخريجين العالمي"، الذي يأتيك بمنتجات مختارة ومخصصة لأسبوع دبي للتصميم، وترتبط بالفنون المعاصرة والتصاميم والثقافة والعمارة الإماراتية. وسيعرض منتجات لعلامات عالمية رائدة مع أعمال فنية أُبدعت خصيصاً لأسبوع دبي للتصميم على أيدي مصممين واعدين وفنانين صاعدين من المنطقة.

نترقب كثيراً انطلاق هذا المهرجان الفني الغامر والغني بمختلف أشكال ومجالات الفنون؛ أيّ من هذه الفعاليات تترقبينها وتنتظرين حضورها؟

قد يهمك أيضا : 

 أزياء أنيقة تلائم المحجبات من وحي إطلالات مدونة الموضة زارا

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تعرّف على أبرز ملامح فعاليات أسبوع دبي للتصميم 2019 تعرّف على أبرز ملامح فعاليات أسبوع دبي للتصميم 2019



 فلسطين اليوم -

خطفت الأنظار بإطلالتها التي ستكون موضة في 2020

نيكول كيدمان تتألق بفستان مثير باللون الأسود

واشنطن ـ رولا عيسى
حرصت العديدُ من سيدات هوليوود على حضور حفل Elle حيث ظهرن بفساتين ذات اللون الأسود والذي يرمز للأناقة وتألّقت العديد من الحاضرات للحفل وظهرن في غاية الجاذبية والأناقة. وكان من بين النجمات الحاضرات سكارليت جوهانسون وناتالي بورتمان ومارجوت روبي وغوينيث بالترو ونيكول كيدمان التي استطاعت أن تخطف الأنظار بإطلالتها بـTuxedo Dress التي يبدو وأنها ستكون موضةً في فصلي الخريف والشتاء لعام 2020. وجاءت إطلالة نيكول كيدمان بفستان سهرة أسود من Ralph Lauren "رالف لورين" وهو فستان أنيقٌ مبطّن بأكمام مميزة وتفاصيل متداخلة ونسّقته بارتداء الصنادل المزخرفة من سيرجيو روسي. ولكن ما لفت الأنظار في إطلالة نيكول كيدمان في هذا الحفل أن هذا الفستان ظهرت به الفنانة المصرية وفاء عامر في مقابلة تلفزيونية ببرنامج "صاحبة السعادة" الذي تُقدّمه الإعلامية ال...المزيد

GMT 07:19 2019 السبت ,19 تشرين الأول / أكتوبر

أزياء "كريستوفر كاين" لموسم ربيع وصيف 2020
 فلسطين اليوم - أزياء "كريستوفر كاين" لموسم ربيع وصيف 2020

GMT 07:03 2019 الجمعة ,18 تشرين الأول / أكتوبر

عروض اليوم الخامس من أسبوع الموضة العربي في غاية الأناقة
 فلسطين اليوم - عروض اليوم الخامس من أسبوع الموضة العربي في غاية الأناقة

GMT 06:51 2019 الجمعة ,18 تشرين الأول / أكتوبر

استمتع بالثقافة والتاريخ وتجارب مُذهلة في "ألماتي"
 فلسطين اليوم - استمتع بالثقافة والتاريخ وتجارب مُذهلة في "ألماتي"

GMT 07:05 2019 الجمعة ,18 تشرين الأول / أكتوبر

ألوان خريف وشتاء 2020 تمنح ديكور منزلك لمسة "مودرن"
 فلسطين اليوم - ألوان خريف وشتاء 2020 تمنح ديكور منزلك لمسة "مودرن"

GMT 07:11 2019 الخميس ,17 تشرين الأول / أكتوبر

ميسي يتسلم جائزة الحذاء الذهبي لأفضل هدّاف في أوروبا

GMT 13:24 2017 الجمعة ,20 كانون الثاني / يناير

Collezione للملابس تقدم مجموعتها الجديدة لصيف 2017

GMT 04:53 2016 الجمعة ,07 تشرين الأول / أكتوبر

اختتام أسبوع الموضة في باريس بعرض خاص لعارضات مكفوفات

GMT 07:32 2014 الإثنين ,08 كانون الأول / ديسمبر

فوائد زيت القرنفل

GMT 01:58 2017 الثلاثاء ,21 آذار/ مارس

رحاب المحمدي توضح أساليب التعامل مع "عيد الأم"

GMT 07:12 2019 الأحد ,23 حزيران / يونيو

أحدث قصات الشعر للرجال 2019

GMT 04:33 2014 الإثنين ,29 كانون الأول / ديسمبر

ندوة دولية تناقش تطورات طب العيون في جدة

GMT 15:56 2014 الأحد ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

ناصر الشمراني يحصد جائزة أفضل لاعب في آسيا لعام

GMT 05:38 2019 الخميس ,17 كانون الثاني / يناير

وباء "إيبولا" يعود الى "الكونغو" مجددّاً ويصيب حوالي 400 شخص
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday