مصممة ديكور بريطانية تحوّل أقدم منازل لندن إلى تحف معمارية مميّزة
آخر تحديث GMT 14:46:13
 فلسطين اليوم -

بدأت عملها بشاحنة تسير حول المدينة ثم تحوّلت إلى متجر ضخم

مصممة ديكور بريطانية تحوّل أقدم منازل لندن إلى تحف معمارية مميّزة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - مصممة ديكور بريطانية تحوّل أقدم منازل لندن إلى تحف معمارية مميّزة

تحف معمارية مميّزة
لندن ـ كارين إليان

ساهم متجر هايلي نيوستيد في ليتل فينيس في لندن للتصاميم والديكور الداخلي في تزيين الآلاف من المنازل والمتاجر الراقية في بريطانيا وخارجها، إلا أن الإبداع الحقيقي يظهر جليا في منزلها الخاص، فيمكنك أن ترى لمسة هايلي في تصميم بيوت الأزياء مثل لويس فويتون، كريستيان لوبوتان وكلوي. 

مصممة ديكور بريطانية تحوّل أقدم منازل لندن إلى تحف معمارية مميّزة

وجهزت هايلي غرفًا لخلع الملابس للمغنية مادونا، إلى جانب منازل النجمة في لندن ونيويورك، وتجتذب هايلي قائمة من العملاء المميزين مثل متجر بلجرافيا ومطعم فارماسي النباتي في نوتينغ هيل، وقد اشترت الشقة المدمجة في حي فيلاجي في مارليبون قبل عامين. وتقع في مبنى يعود للثلاثينات من تصميم واليس وجيلبرت وشركاهم، وهم أصحاب الممارسة المعمارية المسؤولة عن الكثير من مباني آرت ديكو الأكثر شهرة في المملكة المتحدة. وكانت الشقة في حاجة إلى تحول كامل وإزالة التجهيزات الباهتة، بما في ذلك الأرضيات ذات لون الصنوبر الأصفر، المطبخ الصغير والحمام ذو لون الافوكادو، وكان أول شيء صممته هو مساحة تخزين واسعة، إذ لم يكن هناك أي منها، وتفسر هايلي ذلك قائلة: "من المستحيل أن تعيش في مساحة صغيرة من دون مكان لوضع الأشياء الخاصة بك." وقالت انها مددت جدار غرفة النوم إلى غرفة المعيشة لخلق مساحة الخزانة، ثم أضافت خزانة الأحذية في غرفة وصفتها بال"دافئة"، ثم جاءت أرضية الباركيه البلوط مع التدفئة تحت البلاط، وحمام جديد أفخم ومطبخ أكبر مع الكثير من مساحات التخزين. وتقول: "كنت أعمل بميزانية ضيقة، ولكن أكثر من أي شيء أردت أن أخلق العظام الصحيحة والحصول على أساسيات عملية قبل أن أضيف الأثاث والديكور".

 
التصميمات الداخلية الأنيقة لديها نوعا من المسرحية التي تأتي مع تفاصيل فاخرة ومستوى بريق عالي كتلك التي تبهرك على المسرح، وقد تجولت بلا كلل في أسواق السلع المستعملة الباريسية والمحلات التجارية العتيقة في لندن، حيث تجد في أثاث المنزل مزيجا  من قطع الديكور باهظة الثمن وأخرى عتيقة وكلاسيكية. كما أن هناك الكثير من المزهريات، التحف الفنية والقطع القبلية المعروضة على الرفوف في جميع أنحاء الشقة، وعلى الرغم من كل اللمسات اللامعة، كانت الراحة أحد الاعتبارات الرئيسية، مثلما قالت كوكو شانيل: "الترف يجب أن يكون مريحا، وإلا فإنه ليس ترفا"

مصممة ديكور بريطانية تحوّل أقدم منازل لندن إلى تحف معمارية مميّزة

وفي أواخر الثمانينات، عندما كانت هايلي تدرس لتكون من مشتري الأزياء، قالت إنها حصلت على وظيفة يوم السبت في كشك الزهور على شارع بورتوبيللو وسرعان ما قررت أن تحوّل مهنتها بعد فترة قضتها في القيام بتزويد الزهور للفنادق. وقد وصفتها بأنها "تجربة مدهشة في مرحلة التكوين في حياتي"، وقد صارت تسير بشاحنة حول المدينة من أجل تصميم الأزياء والديكور، وسرعان ما تم ترقية الشاحنة إلى متجر في ليتل فينيس. وتقول: "كانت مقامرة كبيرة ولم أكن على يقين من أنني قد أستطيع دفع الإيجار، ولكن كنت أعرف أن هذا هو الشيء الصحيح الذي ينبغي عمله"، وعندما سنحت الفرصة، أخذت هايلي المحل المجاور، مضيفة الأثاث والاكسسوارات المنزلية والتحف الفنية.

مصممة ديكور بريطانية تحوّل أقدم منازل لندن إلى تحف معمارية مميّزة

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مصممة ديكور بريطانية تحوّل أقدم منازل لندن إلى تحف معمارية مميّزة مصممة ديكور بريطانية تحوّل أقدم منازل لندن إلى تحف معمارية مميّزة



أطلّت بفستان بيج فاتح بنقشات مطبعة بالورود

أميرة موناكو تتألّق بقناع أبيض بأسلوب لافت وراقٍ

لندن ـ فلسطين اليوم
رغم أن المناسبات الاجتماعية ما زالت ضئيلة بسبب فيروس "كورونا"، أطلت أميرة موناكو بأسلوب ملكي فاخر خصوصا مع تألقها بالقناع الأبيض الذي يحميها من هذا الفيروس، فلا بد من مواكبة أجدد إطلالاتها اللافتة والراقية. وأطلت أميرة موناكو إلى جانب زوجها مرتدية فستانا بيج فاتح ومزخرف مع النقشات الهندسية المطبعة بالورود، إلى جانب القصة التي تتخطى حدود الركبة بشكل ملفت. والبارز في إطلالة أميرة موناكو تنسيقها مع هذا الفستان موضة البلايزر البيضاء القصيرة والتي تصل الى حدود الخصر مع القصة الكلاسيكية البارزة من خلال الجيوب الجانبية. واللافت أن أميرة موناكو لم تتردد بارتداء القناع بأسلوب ملكي باللون الأبيض، ولم تتخلَّ عن النظارات الشمسية التي أيضا ضمنت حمايتها من فيروس كورونا، كما نسّقت مع إطلالتها حذاء كلاسيكي باللون الميتاليك ذات ا...المزيد

GMT 19:16 2020 الإثنين ,04 أيار / مايو

ينعشك هذا اليوم ويجعلك مقبلاً على الحياة

GMT 08:53 2018 الثلاثاء ,25 كانون الأول / ديسمبر

التوأم الأكثر تطابقًا في العالم يرغبان في الزواج من رجل واحد

GMT 05:20 2016 الثلاثاء ,27 كانون الأول / ديسمبر

عبير الأنصاري توضح أجمل إطلالة في مهرجانات 2016

GMT 03:52 2017 الخميس ,12 كانون الثاني / يناير

مسألة رياضية خادعة لتلاميذ صغار تترك الكبار في حيرة

GMT 01:44 2018 الإثنين ,31 كانون الأول / ديسمبر

إلهام شاهين تودع 2018 مع صديقاتها ليلى علوي ويسرا

GMT 03:05 2018 السبت ,22 كانون الأول / ديسمبر

"سانا" تحصل على لقب ملكة جمال كردستان العراق لعام 2018
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday