مصممة ديكور بريطانية تحوّل أقدم منازل لندن إلى تحف معمارية مميّزة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

بدأت عملها بشاحنة تسير حول المدينة ثم تحوّلت إلى متجر ضخم

مصممة ديكور بريطانية تحوّل أقدم منازل لندن إلى تحف معمارية مميّزة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - مصممة ديكور بريطانية تحوّل أقدم منازل لندن إلى تحف معمارية مميّزة

تحف معمارية مميّزة
لندن ـ كارين إليان

ساهم متجر هايلي نيوستيد في ليتل فينيس في لندن للتصاميم والديكور الداخلي في تزيين الآلاف من المنازل والمتاجر الراقية في بريطانيا وخارجها، إلا أن الإبداع الحقيقي يظهر جليا في منزلها الخاص، فيمكنك أن ترى لمسة هايلي في تصميم بيوت الأزياء مثل لويس فويتون، كريستيان لوبوتان وكلوي. 

مصممة ديكور بريطانية تحوّل أقدم منازل لندن إلى تحف معمارية مميّزة

وجهزت هايلي غرفًا لخلع الملابس للمغنية مادونا، إلى جانب منازل النجمة في لندن ونيويورك، وتجتذب هايلي قائمة من العملاء المميزين مثل متجر بلجرافيا ومطعم فارماسي النباتي في نوتينغ هيل، وقد اشترت الشقة المدمجة في حي فيلاجي في مارليبون قبل عامين. وتقع في مبنى يعود للثلاثينات من تصميم واليس وجيلبرت وشركاهم، وهم أصحاب الممارسة المعمارية المسؤولة عن الكثير من مباني آرت ديكو الأكثر شهرة في المملكة المتحدة. وكانت الشقة في حاجة إلى تحول كامل وإزالة التجهيزات الباهتة، بما في ذلك الأرضيات ذات لون الصنوبر الأصفر، المطبخ الصغير والحمام ذو لون الافوكادو، وكان أول شيء صممته هو مساحة تخزين واسعة، إذ لم يكن هناك أي منها، وتفسر هايلي ذلك قائلة: "من المستحيل أن تعيش في مساحة صغيرة من دون مكان لوضع الأشياء الخاصة بك." وقالت انها مددت جدار غرفة النوم إلى غرفة المعيشة لخلق مساحة الخزانة، ثم أضافت خزانة الأحذية في غرفة وصفتها بال"دافئة"، ثم جاءت أرضية الباركيه البلوط مع التدفئة تحت البلاط، وحمام جديد أفخم ومطبخ أكبر مع الكثير من مساحات التخزين. وتقول: "كنت أعمل بميزانية ضيقة، ولكن أكثر من أي شيء أردت أن أخلق العظام الصحيحة والحصول على أساسيات عملية قبل أن أضيف الأثاث والديكور".

 
التصميمات الداخلية الأنيقة لديها نوعا من المسرحية التي تأتي مع تفاصيل فاخرة ومستوى بريق عالي كتلك التي تبهرك على المسرح، وقد تجولت بلا كلل في أسواق السلع المستعملة الباريسية والمحلات التجارية العتيقة في لندن، حيث تجد في أثاث المنزل مزيجا  من قطع الديكور باهظة الثمن وأخرى عتيقة وكلاسيكية. كما أن هناك الكثير من المزهريات، التحف الفنية والقطع القبلية المعروضة على الرفوف في جميع أنحاء الشقة، وعلى الرغم من كل اللمسات اللامعة، كانت الراحة أحد الاعتبارات الرئيسية، مثلما قالت كوكو شانيل: "الترف يجب أن يكون مريحا، وإلا فإنه ليس ترفا"

مصممة ديكور بريطانية تحوّل أقدم منازل لندن إلى تحف معمارية مميّزة

وفي أواخر الثمانينات، عندما كانت هايلي تدرس لتكون من مشتري الأزياء، قالت إنها حصلت على وظيفة يوم السبت في كشك الزهور على شارع بورتوبيللو وسرعان ما قررت أن تحوّل مهنتها بعد فترة قضتها في القيام بتزويد الزهور للفنادق. وقد وصفتها بأنها "تجربة مدهشة في مرحلة التكوين في حياتي"، وقد صارت تسير بشاحنة حول المدينة من أجل تصميم الأزياء والديكور، وسرعان ما تم ترقية الشاحنة إلى متجر في ليتل فينيس. وتقول: "كانت مقامرة كبيرة ولم أكن على يقين من أنني قد أستطيع دفع الإيجار، ولكن كنت أعرف أن هذا هو الشيء الصحيح الذي ينبغي عمله"، وعندما سنحت الفرصة، أخذت هايلي المحل المجاور، مضيفة الأثاث والاكسسوارات المنزلية والتحف الفنية.

مصممة ديكور بريطانية تحوّل أقدم منازل لندن إلى تحف معمارية مميّزة

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مصممة ديكور بريطانية تحوّل أقدم منازل لندن إلى تحف معمارية مميّزة مصممة ديكور بريطانية تحوّل أقدم منازل لندن إلى تحف معمارية مميّزة



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:33 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 08:33 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تعرف على مميزات سيارة فولكس فاغن الجديدة

GMT 05:02 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

ليام هيمسوورث ينشر صورة محزنة لبقايا منزله المحترق في "ماليبو"

GMT 07:28 2018 الأربعاء ,18 إبريل / نيسان

150 أسيرًا من أراضي عام 48 يقبعون في سجون الاحتلال

GMT 05:35 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

فرص "غريس موغابي" في الحياة السياسية تتحول طريق سدّ

GMT 12:27 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

بعثة جامعة جنيف تكتشف هرمًا من الذهب في سقارة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday