سلام العمري تبدع في صناعة الشموع بمشروع مبتكر
آخر تحديث GMT 11:11:39
 فلسطين اليوم -
وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مصدر لبناني "القضاء يستمع بدءاً من الجمعة لوزراء سابقين وحاليين في قضية المرفأ" الرئيس السوري يعلن أن "قانون قيصر" عنوان لمرحلة جديدة من التصعيد في المنطقة الموت يغيب الفنان المصري سناء شافع الصحة العالمية تصدم العالم حول موعد إنتاج لقاح كورونا مقتل 81 على الأقل في قتال بين قوات حكومية ومسلحين في جنوب السودان رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب يصرح أن الطبقة السياسية أهدرت ودائع الناس وأوقعت البلاد تحت أعباء الدين وحاولت تحميل الحكومة مسؤولية الفشل رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب يصرح بأننا نحن أمام الزلزال الذي ضرب البلد وهمنا التعامل مع التداعيات بالتوازي مع التحقيق الشفاف وزارة الخارجية الهولندية تعلن وفاة زوجة السفير الهولندي في لبنان في انفجار مرفأ بيروت السفارة السورية في لبنان تعلن مقتل 43 سوريًا جراء انفجار بيروت في حصيلة غير نهائية أبو الغيط يبدي استعدادا لتقديم المساعدة في التحقيقات بشأن انفجار بيروت
أخر الأخبار

كشفت لـ"فلسطين اليوم" عن مراحل تطوير فكرتها

سلام العمري تبدع في صناعة الشموع بمشروع مبتكر

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - سلام العمري تبدع في صناعة الشموع بمشروع مبتكر

مشروع "شموع السلام" لصاحبتة الأردنية سلام العمري
عمان - ايمان يوسف

لأن الضوء يرمز إلى السلام والأمان، اختارت الأردنية، سلام العمري، اطلاق اسم "شموع السلام" على مشروعها شموع الإنارة التقليدية التي تنتجه بألوان واشكال وروائح مختلفة.

سلام العمري تبدع في صناعة الشموع بمشروع مبتكر

تقول العمري لـ"فلسطين اليوم" :"بدأت بمشروع تشكيل الشموع قبل أربع سنوات عندما التحقت بدورة صغيرة في جمعية خيرية لاتعلم تصنيع الشمع وتشكيله، وبدأت بتشكيلات صغيرة في بيتي بإستخدام علب الفول الفارغة والالوان الزيتية ورولات الفاين وكاسات القهوة، الأمر الذي لفت نظر صديقاتي لشموعي، فبدأن في طلب أشكال معينة من الشمع، وكانت تأخذ مني أوقات طويلة لكني حبي للعمل ودعم زوجي المتواصل شجعني على الدوام بالإستمرار".

سلام العمري تبدع في صناعة الشموع بمشروع مبتكر

وتضيف :"أن ما غير مسار طلبات الشموع أن ست مدارس طلبت مني انتاج شموع بعدد 450 شمعة بمناسبة "يوم الأم"، ولم أكن أملك المال الكافي لشراء المواد الخام، فطلبت من السيدة التي تبيع المواد الخام أن آخذ منها ما احتاجه لحين تسليم الطلبية، وهكذا كان، لم استطع أن أصف شعوري وقتها بأني حصلت على المال من تعبي ففكرت على الفور كيف سأقوم بتطوير مشروعي"، وتتابع :"بدأت بالاشتراك بالبازارات والمعارض المختلفة كوني عضو في هيئة شباب كلنا الأردن وجمعية أردن العطاء الخيرية وتجمع لجان المرأة في اربد".
 
وأشارت بقولها :"في احد المعارض التي اشتركت بها تقدم مني احد الاشخاص وقال لي إن شموعي جميلة، وطلب مني أن اقدم للحصول على منحة منUSAD  مشروح مسانده الأعمال المحلة،  وفعلا تقدمت بمنحة بقيمة 25 ألف دينار أردني، والمنحة عبارة عن أدوات ومعدات للعمل بطريقة متطورة لإنتاج مطبوعات شمعية على مستوى كبير، اضافة إلى آلة تذويب الشمع وغيرها، فقمت بإستئجار محل وحصلت على رخصة مهن وسجلت مشروعي مؤسسة فردية، وبدأت العمل وحصلت على ١٦ دورة تدريبية في مجال التجارة الالكترونية والتشبيك والادارة والتخطيط، وكل ما يخص عملي، وبدات بعمل ورشات تدريبية مدفوعة الأجر في المدارس وفي التجمعات النسائية والجمعيات الخيرية".

وتطمح العمري في منافسة المنتجات المحلية من الشموع والوصول إلى الفنادق والمولات وأن تشكل شموعا بألوان وأشكال تتماشى مع جميع المناسبات مثل الزفاف التخرج المواليد والاعياد والمناسبات الشخصية ومطبوعات شمعية بتقنيه الليزر .
 
وستقوم العمري بصناعة نوع من الشموع يحتوي على زيوت مهدئه العصاب بروائح طيبه ورح نعمل على فحصها وتقديمها للسوق بعلامه تجاريه.

وتفخر العمري بمشروعها وبتحديها لمن حولها واقناعهم بأنها تستطيع ان تنجح كما تشيد بدعم زوجها لها بكل خطواتها وتخفيف الكثير من الاعباء عنهاوتؤكد العمري ان الطموح لا يقف عند حد فالاجتهاد والارادة يستطيع الانسان تجاوز كافة العقبات .

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سلام العمري تبدع في صناعة الشموع بمشروع مبتكر سلام العمري تبدع في صناعة الشموع بمشروع مبتكر



تنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها

خيارات لفساتين كاجوال مميزة على طريقة ريا أبي راشد

بيروت ـ فلسطين اليوم
تعتمد المذيعة اللبنانية ومقدمة البرامج ريا أبي راشد على إطلالات الفساتين الكاجوال المناسبة للمشاوير اليومية البسيطة، وتنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها ولون بشرتها وشخصيتها، ولتميُّزها في اختيار الأزياء؛ جمعنا لكنّ عدة خيارات لفساتين كاجوال مميزة، فتألقن على غرارها. إطلالات الفساتين البيضاء للأزياء البيضاء مكانة خاصة في قلوب الفتيات، وذلك لرقيِّها وأناقتها، فإن كنتِ من صاحبات القوام الممشوق الذي لا يخشى إظهار عيوبه عند ارتداء اللون الأبيض؛ فيمكن أن تطلّي كإطلالة ريا الأولى، التي تأنقت فيها بفستان أبيض منقط بالأسود ومصمم بأكمام طويلة منفوخة ومميزة، وأكملت مظهرها بحذاء أسود ذي كعب عالٍ مع تسريحة الشعر المنسدل، أما في الإطلالة الثانية فظهرت بفستان أبيض ذي قصة مموجة مزيّن بنقط وقصة ناعمة، وأكملت مظهرها بتسر...المزيد

GMT 14:17 2020 الجمعة ,03 كانون الثاني / يناير

يحاول أحد الزملاء أن يوقعك في مؤامرة خطيرة

GMT 18:21 2018 الإثنين ,26 آذار/ مارس

دورتموند يمدد تعاقده مع مايكل زورك حتى 2021

GMT 15:31 2014 الإثنين ,08 كانون الأول / ديسمبر

باكستان ترفض اتهامات الهند بالتورط في هجوم كشمير الأخير

GMT 05:04 2014 الأحد ,12 تشرين الأول / أكتوبر

طريقة تطبيق مكياج العيون الخضراء لمظهر رائع وجذاب

GMT 04:02 2019 الخميس ,24 كانون الثاني / يناير

إجعلي مطبخك مميزًا من خلال أجمل تصاميم الباركيه

GMT 15:49 2019 الثلاثاء ,08 كانون الثاني / يناير

أفكار مميزة لتزيين منزلك باستخدام "القوارير"

GMT 07:43 2015 الجمعة ,20 شباط / فبراير

الغاز الحيوي مصدر بديل للطاقة في ريف سورية

GMT 17:36 2015 الأربعاء ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

ثعلب روبل مصنف ضمن الحيوانات المهددة بالانقراض في الجزائر

GMT 20:53 2019 الخميس ,10 كانون الثاني / يناير

الفنانة ندى بهجت تنشر "بوستر" فيلم "خسسني شكرًا"

GMT 06:06 2017 الأربعاء ,11 تشرين الأول / أكتوبر

غادة عبد الرازق ترقص مع أختها وحفيدتيها وتثير غضب الجمهور

GMT 04:25 2015 السبت ,10 تشرين الأول / أكتوبر

حسين الديك ينفي شائعة زواجه من فتاة لبنانية سرًا
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday