مي الجداوي تكشف أنَّ ديكور التجمعات والمناسبات العائلية له قواعد خاصة
آخر تحديث GMT 13:02:00
 فلسطين اليوم -

كشفت لـ"فلسطين اليوم" أنَّه يحتاج مقومات معينه و تصاميم مدروسة

مي الجداوي تكشف أنَّ ديكور التجمعات والمناسبات العائلية له قواعد خاصة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - مي الجداوي تكشف أنَّ ديكور التجمعات والمناسبات العائلية له قواعد خاصة

مهندسة الديكور مي الجداوي
القاهرة - شيماء مكاوي

كشفت مهندسة الديكور مي الجداوي أن ديكور التجمعات والمناسبات داخل المنزل له قواعد خاصة, وأوضحت أنه يتطلب مقومات معينه و تصاميم مدروسة من أجل تحقيق الديكور بنجاح.

وبيَّنت أن الخطوة الأولى تتمثل في تحديد مساحه الحيز الذي سوف يقام فيه المناسبة الذي غالبا ما يكون الإستقبال باعتباره اكبر حيز في المنزل, موضحة أن المساحة هي التي تحدد عدد المدعوين لذلك اذا كانت المساحة اصغر من عدد الاشخاص فتحقيق ذلك سوف يكون شاق و ليس بالاختيار الامثل لان يجب ان يكون هناك تناسب بين المساحة و قطع الأثاث المتمثلة في كراسي كي لا يحدد ازدحام في مسارات الحركة.

وأظهرت أن الخطوة الثانية تتمثل في تحديد قطع الموبيليا التي ستظل للاحتفال و قطع الاثاث التي سوف ننقلها في اي غرفه من غرف المنزل بشكل مؤقت لكسب مساحه اضافية لمساعدة المكان لاستيعاب اكبر قدر من عدد اشخاص و من القطع التي سوف لا يكون لها وظيفه و يمكن الاستغناء عنها مؤقتا هو "الكنسول" الذي يوضع بجوار مدخل باب الشقة و يشغل مساحه كبيرة و يمكن استبدال هذا المكان بلوحه كبيره تتضمن صوره لصاحب المناسبة من أجل امضاء المدعوين عليها للذكرى, وأضافت, "يجب نقل كل التحف و المزهريات و الكريستالات إلى مكان آخر حتى لا يتعرضوا للكسر اثناء الزحام"

وأشارت إلى أنه يجب ان يتم اختيار أبرز و انسب مكان لوضع الكوشة في حاله اذا كانت المناسبة خطوبة فيجب اختيار كرسين مميزين او شازلونغ بشرط تناسب قياسهم مع الحيز الذي سوف يوضع فيه مع عمل تنوع في الاضاءة خلف هذا المكان من فروع الاضاءة المعروفة (بابي لايتس) و تنوع في ألوانها و يمكن وضعها على الاعمدة لتحديدها ايضا و يجب الحفاظ على إخفاء اي اسلاك من اجل سلامه الاطفال, وأضافت, لا ننسي الورد من اجل عمل ( سنتر بيس) ووضع باقة من الورود خلف الكوشة في حاله ان تكون المناسبة خطوبة و لكن يجب توظيفه بشكل جيد و يجب ان نراعي البساطة لأنها سمة الجمال و الرقي".

ولفتت غلى أنه يجب وضع كراسي موحدة داخل الحيز بأكمله و في حالة الرغبة في تزين الكراسي الموحدة يمكن ربط شريط من الستان الملون المتناسب مع الوان الديكور و تحقيق ذلك بطريقه سهله و غير متكلفه ولا ننسى "التربيزات" الجانبية لخدمة هذا الكم من الكراسي و ذلك من اجل تحقيق النظام المرجو لجعل المناسبة ناجحة من ناحية الديكور الداخلي.

ونوَّهت إلى أنَّ منضدة الطعام و البوفيه سوف يلعبان دور مهم أثناء المناسبة, داعية إلى مراعاة حجم الاطباق التي سوف تقدم لكي تستوعب المنضدة كل الاشياء و يمكن تخصيص البوفيه لوضع المشروبات و الأدوات المستخدمة في الطعام فقط من أجل عمل نقطة نظام.

ونصحت بتزيين المكان بالبالونات الملونة و الورود ذات الألوان البراقة و خصوصا مدخل الباب المنزل يمكن عمل بوابه من الاضاءة المتنوعة لجذب الانتباه و إضفاء روح المناسبة على ديكور المنزل الذي تم تحويله إلى قاعه مؤقتا.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مي الجداوي تكشف أنَّ ديكور التجمعات والمناسبات العائلية له قواعد خاصة مي الجداوي تكشف أنَّ ديكور التجمعات والمناسبات العائلية له قواعد خاصة



يبرز بشكل ساحر عندما ترتديه في ساعات النهار

تعلّمي كيفية تنسيق اللون الأحمر بأسلوب الملكة رانيا

عمان - فلسطين اليوم
من الألوان الأحب على قلب الملكة رانيا، اللون الأحمر الذي يبرز بشكل ساحر ومتألق عندما ترتديه في ساعات النهار، أو خلال تنسيقه مع الألوان الأخرى بأسلوي مميز من خلال التصاميم الواسعة والمحتشمة التي تليق بالملكة. شاهدي تألق اللون الأحمر عندما ترتديه الملكة رانيا وتعلّمي كيفية تنسيقه للحصول على إطلالة استثنائية. موضة الفستان الحريري الفاخر والأحمر بأسلوب الملكة رانيا لا تتردّد الملكة رانيا باختيار الفساتين الحمراء خصوصًا بالتدرجات القوية والملفتة للنظر، واللافت أنها اختارت هذه التصاميم الواسعة ونسّقتها مع الأقمشة البيضاء التي تبرز أسفل الركبة.  كما تتألق الملكة رانيا بالفستان الأحمر الحرير الذي يبرز من خلال أقمشة الساتان المشرقة واللماعة التي تنسدل بطبقات إضافية خلف التصميم، ونسّقته مع الحذاء الأزرق الجريء بشكل متموج...المزيد

GMT 04:01 2017 السبت ,29 إبريل / نيسان

أهمّ محطات حياة بريجيت زوجة إيمانويل ماكرون

GMT 05:31 2019 الأحد ,31 آذار/ مارس

إعتمد الليونة في التعامل مع الآخرين

GMT 14:43 2018 الإثنين ,22 كانون الثاني / يناير

نفحات من البرغموت في قمة عطر سان لوران الجديد

GMT 12:16 2017 الإثنين ,09 تشرين الأول / أكتوبر

جراح يحذر من إجراء عمليات تجميلية خارج المملكة
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday