طرق بسيطة لكي تحصل على منزل واسع دون الحاجة الى تغيير سكنك
آخر تحديث GMT 07:20:12
 فلسطين اليوم -
الدفاع الروسية تحذر دول أوروبا التي ستحتضن صواريخ أمريكية جديدة من زيادة خطر تعرضها لضربة جوابية أردوغان يهدد بإغلاق إنجيرليك ردا على التهديدات الأميركية وزير الخارجية الفرنسي يدعو السلطات اللبنانية إلى التحرك سعيا لحل الأزمة السياسية ارتفاع حصيلة قتلى بركان نيوزيلندا إلى 16 الجامعة العربية تطالب كل الأطراف السياسية اللبنانية وقوى الأمن والجيش بضرورة الالتزام بضبط النفس والابتعاد عن مظاهر العنف الجامعة العربية تعرب عن قلقها إزاء الاشتباكات التي وقعت في لبنان مؤخرا.. خاصة الصدامات التي حدثت مساء أمس الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي: مواجهة الإرهاب تحتاج لتضافر الجهود الدولية كافة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي: لابد من مساعدة الدول التي تواجه الإرهاب لأنه ظاهرة تنمو بشكل مستمر الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي: لابد من الحسم في مواجهة الدول الداعمة للإرهاب بغض النظر عن المصالح السياسية والاقتصادية ريا الحسن: أدعو المتظاهرين في لبنان إلى التنبه لوجود جهات تحاول استغلال احتجاجاتهم بهدف إحداث صدام بينهم وبين قوى الأمن
أخر الأخبار

بريطانيا تطلق مسابقة تحت شعار "لا تنتقل.. طوِّر في منزلك"

طرق بسيطة لكي تحصل على منزل واسع دون الحاجة الى تغيير سكنك

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - طرق بسيطة لكي تحصل على منزل واسع دون الحاجة الى تغيير سكنك

طرق بسيطة لكي تحصل على منزل واسع دون الحاجة الى تغيير
لندن - سليم كرم

 أطلقت بريطانيا مسابقة لمواجهة ارتفاع أسعار المنازل، وهي عبارة عن جائزة لأفضل تجديد ديكور وتوسيع منزل في البلاد، وحملت المسابقة شعار "لا تنتقل.. طور من منزلك"، حيث أن الزيادة الهائلة في شراء المنازل رفعت من أسعارها بشكل كبير، بالإضافة إلى ارتفاع رسوم الدمغة (الطوابع).

ومع وجود عدد أقل من الرغبين في الانتقال من ملكياتهم إلى ملكية أكبر،، وصل عدد المتقدمين على طلب توسيع منازلهم إلى 250 ألف في عام 2015. واحد من الفائزين بالجائزة الوطنية للمعهد الملكي للمهندسين المعماريين البريطانيين، والتي تم الإعلان عنها يوم الخميس، هو تصميم بسيط لبيت من طابقين، والذي حصل على امتداد خلفي للمنزل الدائم في "لويشام"، لندن، وقد كان مهندسوه دقيقين في حماية تراثه، أثناء خلق شيء جديد منه.

طرق بسيطة لكي تحصل على منزل واسع دون الحاجة الى تغيير سكنك

طرق بسيطة لكي تحصل على منزل واسع دون الحاجة الى تغيير سكنك

ولكن كيف يمكن توسعة منزلك بطريقة أصيلة، دون اللجوء لأبواب قابلة للطي أو استخدام الأثاث الذي يركب ويتفكك ذاتيا؟ وكيف يمكن خلق مساحة إضافية في المباني القديمة التي هي شبه مستحيلة لإعادة إنتاجها؟
اللجوء للحداثة والجراءة هو الجواب، وفقا لجمعية حماية المباني القديمة (SPAB)، وتقول الهيئة القانونية أن هناك فاصلا واضحًا بين القديم والجديد. وتعني SPAB بكل شيء لحماية المباني التاريخية، وتشجع أيضا على الملحقات الحديثة وتنصُّ على أن الأشياء القديمة يجب أن تبدو قديمة والأشياء الحديثة ينبغي أن تبدو حديثة، كما يقول توم كروفت، المهندس المعماري الذي قام بتوسعة ضخمة لمنزل في "نوتينغ هيل".
 
ريتشارد فاوند، الذي يرأس شركة الهندسة المعمارية "فاوند وشركاه" يوافق على هذا الطرح: "أود أن أؤكد أنني دائما كنت وفيًا للمناظر الطبيعية والهندسة المعمارية، ولكن من دون تكرار ذلك، فمن الأفضل أن تذهب في الاتجاه المعاكس".
 
 وأضاف أنه لوضع هذا على أرض الواقع، عليك أن تلعب بالأشكال والنسب. وقال أنه اشترى كوخ "كوتسوولدز" الذي تم بناؤه في 1730، وخطط لإنشاء منزل لتمضية عطلاته فيه ، وأوضح: "كانت فكرتي الأصلية هدم الكوخ، وهو ما كان بمثابة جريمة، نظرا لأنه كان كوخا تقليديا للصيد".

طرق بسيطة لكي تحصل على منزل واسع دون الحاجة الى تغيير سكنك

طرق بسيطة لكي تحصل على منزل واسع دون الحاجة الى تغيير سكنك

وعكف فاوند على لوحة الرحم لإعادة تصميم الكوخ وخطط له هيكلا جديدا، يتماشى مع أسلوبه في الخطوط الحادة والنظيفة، فقد أضاف نفقا زجاجيا يربط الآن بهيكل الخرسانة والزجاج الجديد، والملحق الجديد أصبح غرفة معيشة طويلة، مع أربع غرف نوم وغرفة مكتب.

طرق بسيطة لكي تحصل على منزل واسع دون الحاجة الى تغيير سكنك

وتتوفر في مساحة المعيشة منطقتان منفصلتان: منطقة حديثة أنيقة من التوسع الذي حصل على ميدالية ريبا في عام 2012، وكوخ مع موقد وثلاث غرف نوم، ويضم جدارا من النوافذ التي تمتد الى الأسفل نحو البحيرة والغابة خارج الكوخ.

ويقول فاوند: "عند تصميم المشروع كنت مهووسا بالوقوف وسط الطبيعة والتطلع الى البحيرة والغابات، هذا هو سبب بأن لدينا صفا طويلا من الزجاج المتواصل". 

ويحتوي الكوخ على سقف بشرفة ويغطيه العشب والشجيرات حتى أن الأشجار ومعالم الغابة تظهر وراء هيكله.
آلان تيرني، الذي يدير "بيكيتس" التاريخية لترميم المباني يقول أنه في حين نتجنب اللحن والنسخ، التوسعات أصبحت أكثر دقة مرة أخرى، مطابقة اللبنة ومحاكاة التفاصيل، حيث استكمال البناء وتشكيل العلاقة بين العنصرين.

وأضافت توسعات توم كروفت في "نوتينغ هيل" للمنزل ذي الـ7000 قدم مربع والذي بني عام 1840، نوافذ جديدة ممتدة من الأرض إلى السقف تطل على الحديقة، ويوجد حول النوافذ طوب جديد، ولكن ملون للتخفيف من التغييرات ويتناسب مع الطوب الأصلي.

وللمنازل التي تعيش فيها لفترة طويلة، لا يمكنك توسعتها بإضافة صندوق زجاجي والأمل في مستقبل أفضل، بل عليك أن تكون أكثر إبداعا، حتى تخلق مساحة جديدة لها وظيفة مهمة في المنزل، دون الإخلال بالهيكل الأصلي، كما أنه يجب أن يكون المنزل كله بنمط واحد فلا ينبغي أن يكون هناك جزء قديم جدا وجزء حديث جدا.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

طرق بسيطة لكي تحصل على منزل واسع دون الحاجة الى تغيير سكنك طرق بسيطة لكي تحصل على منزل واسع دون الحاجة الى تغيير سكنك



قدمن مقاطع فيديو نجحت في تحقيق الملايين من المشاهدات

تانا مونجو تخطف الأنظار في حفل "يوتيوب"

واشنطن - فلسطين اليوم
خطفت النجمة العالمية باريس هيلتون الأنظار خلال حفل توزيع جوائز YouTube Streamy السنوية التاسعة، التي تكرم أصحاب أفضل مقاطع الفيديو على الإنترنت، الجمعة.  وكان من بين الحائزين على الجوائز النجمة باريس هيلتون، المغنية الأمريكية نورمانى، واليوتيوبر تانا مونجو، اللائى قدمن مقاطع فيديو مميزة خلال العام الماضى نجحت في تحقيق الملايين من المشاهدات حول العالم. وظهرت باريس هيلتون، البالغة من العمر 38 عاما، على السجادة الحمراء بفستان فضى قصير بدون حمالات مزين بالترتر، متدلى منه شراشيب من الترتر، مع حذاء من الكعب الأبيض، معتمدة على شعرها الأشقر المنسدل في أمواج على كتفيها . وغيرت النجمة تانا مونجو الصورة التقليدية للظهور على السجادة الحمراء، بظهورها المميز الأنيق الذي خطفت به  عدسات المصورين، حيث ظهرت مرتدية بدلة رياضية أنيقة ملونة ...المزيد

GMT 19:56 2019 الأحد ,15 كانون الأول / ديسمبر

تكريم المهندسة منى المنصوري ضمن 4 شخصيات ملهمة في 2019
 فلسطين اليوم - تكريم المهندسة منى المنصوري ضمن 4 شخصيات ملهمة في 2019

GMT 19:27 2019 الإثنين ,09 كانون الأول / ديسمبر

استبعاد روسيا من مونديال قطر 2022 وأولمبياد طوكيو 2020

GMT 15:29 2019 السبت ,07 كانون الأول / ديسمبر

محمد صلاح الهدّاف التاريخي لمواجهات بورنموث ضد ليفربول

GMT 11:55 2019 السبت ,07 كانون الأول / ديسمبر

بيع قميص أسطورة كرة القدم البرازيلي بيليه في مزاد علني

GMT 07:44 2015 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

الأميركية روفينيلي تمتلك أكبر مؤخرة في العالم

GMT 03:36 2018 الأربعاء ,25 تموز / يوليو

أفخم 9 ساعات يد رجالي لإطالة أنيقة في صيف 2018

GMT 00:19 2018 الإثنين ,29 كانون الثاني / يناير

"الديكور البوهيمي"يغير شكل حديقتك بأسلوب فريد

GMT 08:20 2017 الخميس ,28 كانون الأول / ديسمبر

"كيا ستونيك" سيارة بمواصفات قيادة عالية في 2018

GMT 20:08 2017 الأحد ,17 كانون الأول / ديسمبر

السينما تجذب المصارع بروك ليسنر وتقربه من الاعتزال
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday