أشهر الطرائف والحوادث من السياح حول العالم في العام 2015
آخر تحديث GMT 10:00:06
 فلسطين اليوم -

منها ما انتهى بتذكار نادر أو إصابة جسدية دائمة

أشهر الطرائف والحوادث من السياح حول العالم في العام 2015

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - أشهر الطرائف والحوادث من السياح حول العالم في العام 2015

طرائف السياح حول العالم
لندن - ماريا طبراني

رصدت صحيفة "تليغراف" البريطانية أشهر حوادث وطرائف السياح حول العالم في العام 2015، منها ما انتهى بتذكار نادر أو إصابة جسدية دائمة أو إلحاق الضرر بإحدى المزارات السياحية، وحتى البيئة لم تسلم من تصرفات السياح الغرائبية.

وذكرت الصحيفة، في صفحتها المتخصصة في "السفريات"، أن المسافرين عديمي الخبرة يمكن أن يكونوا مصدرا لإحباط لا نهاية لزملائهم من السياح أوالموظفين، بسبب تصرفاتهم العفوية غير المسؤولة وما تجلبه من كوارث، وعددت الصحيفة أشهرها كالتالي:

1ـ لجأ أحد المستكشفين إلى تنفيذ فكرة هي الأكثر جنونا وتهورا وغرابة، بعد أن قرر تحميص "المارشملو" (الخطمي) فوق حمم اللافا البركانية على ارتفاع ألف قدم داخل بركان "فانواتو"، إذ جلس على حافة البركان أعلى الجبل، لـ"تحميص المارشملو على نار مفتوحة" ناتجة من فوهة البركان، في يناير/كانون الثاني الماضي.

وصور الشجاع برادلي أمبروز زميله سيمون تيرنر، وهو يحمص اثنين من المارشملو مرتبطين بعصا على بحيرة من الحمم البركانية داخل فوهة جبل "مركم" في منطقة أمبريم بفانواتو، وأراد سيمون، من كرايستشيرش في نيوزيلندا، أن يجعل رحلته "لا تنسى"، فأحضر زجاجة من البيرة وبعض أعشاب "المارشملو" ليحمصها على نيران الحمم.

أشهر الطرائف والحوادث من السياح حول العالم في العام 2015

2 ـ علق سائحان أمريكيان في شاطئ مهجور، في فبراير/شباط، بعد أن قادهما جهاز تحديد الاتجاهات "جي بي إس" إلى موقع جزيرة نائية دون أن يتمكن الجهاز من إخبارهما أن الوصول الفعلي للجزيرة لا يكون إلا عن طريق العبار.

وتتبع السائحان جهاز تحديد الاتجاهات انطلاقا من تكساس، قبل أن يصبحوا عالقين في صحراء شاطئ "تينبي" في بيمبروكشاير، جنوب غرب ويلز، على مسافة نصف ميل بعيدا عن وجهتهم المقصودة، حيث لم يخبرهم جهاز تحديد الاتجاهات أنهم في حاجة إلى العبارة للوصول إلى جزيرة "كالادي Caldey "، وأن القوارب لا تعمل في هذا التوقيت من العام، إذ إنها مقتصرة على تقديم خدماتها في أشهر الصيف فقط.

3 ـ تجاهل سائح ألماني الأوامر بالحفاظ على مسافة بعيدا عن الحيوانات البرية أثناء رحلة "سفاري"، إذ دمر هذا السائح دمر تقريبا فكرة رحلات السفاري لأي شخص، والتي عادة تكون مرة واحدة في العمر، في مارس الماضي، بعدما فشل في اتباع أوامر الحارس في البقاء بعيدا عن الحيوانات البرية في الغابات.

ووفقا للقطات، التي نشرتها الصحيفة، وتم تحميلها من على موقع المستخدم على "يوتيوب"، فإن الحارس نيك ديورنغ، كان في وضع صعب للغاية عندما يتجاهل سائح ألماني مرارا تعليماته.

وبدأ كل شئ عندما سمع الحارس صوت حيوان مفترس في الأدغال القريبة، وطلب على الفور للمجموعة التي يقودها الهدوء والرجوع إلى الوراء، لكن السائح تجاهل كلامه مرارا، ما دفع الحارس لفقدان أعصابه واستخدام راديو السيارة لإبعاده من المنطقة.

4 ـ غادر السائح إجراند كانيون وهو يحمل أصبعا مقضومة كهدية تذكارية بعد أن قرر العبث مع الحياة البرية المحلية، حيث بدأ السائح في إصدار مجموعة من الأصوات وهو زاحف على الأرض، بحسب المقطع المثور، في محاولة لاستدعاء حيوان السنجاب. 

بالفعل تحرك السنجاب خطوات بعيدا عن جحره، وبدا هادئا أمام الناس، في انتظار الطعم، وتحدث إليه الرجل وكان السنجاب يحدق فيه، حتى اقتربت يده منه، فما كان إلا أنه قضم السنجاب أصبع الرجل.

5 ـ واجه سائحان اتهامات جنائية في إيطاليا، في مايو الماضي،  بعدما حطما جزءا من تمثال لا يقدر بثمن في شمال مدينة كريمونا، بينما كان يحاولان التقاط صورة سيلفي لهما.

 وصعد الأجنبيان، اللذين لم تعرف جنسيتاهما، على تمثال من الرخام لـ"هرقل" في قصر "لوجيا دي ميلتي"، فانهارت قطعة من تاج التمثال تحت وطأة وزنيهما، وسقطت على الأرض وتحطمت إلى قطع صغيرة.

6 ـ في سبتمبر/أيلول الماضي، أطلقت السلطات الكوستاريكية تحقيقا بعد حشد من الغوغاء من السياح والسكان المحليين، منعوا السلاحف البحرية من وضع بيضها على طول ساحل المحيط الهادئ في البلاد. 

واندفعت الحشود، في شمال غرب جواناكاستي، وعطلت شعيرة التعشيش لعدد من السلاحف، وهي مدرجة بوصفها من الأنواع المعرضة للخطر أو التهديد، حيث تجمعوا بالمئات حول السلاحف، التي خرجت لوضع بيضها على الشاطئ، لالتقاط الصور التذكارية معها، ما تسبب في عودة العديد من السلاحف إلى البحر دون وضع بيضها. 

7 ـ لقي الأسد سيسيل، أحد النجوم الكبار في الحديقة الوطنية في زيمبابوي، مصرعه، في يوليو/تموز الماضي، على يد سائح أمريكي صياد يدعى والتر بالمر، وأخذ أعضاءه تذكارا.

8 ـ أظهرت لقطات مروعة عرضتها قناة "سي سي تي في" امرأة تتعثر وتسقط في مصرف، حينما كانت تلقتط صورة تذكارية لها مع أصدقائها، في وقت سابق من ديسمبر /كانون ثاني في حديقة Guposhan الوطنية للغابات في منطقة هيشو في الصين.

وتحركت السيدة إلى الخلف لتعديل وضعية التقاط الصور لكنها سقطت من فوق جدار من الحجارة في حفرة مفتوحة، وفي أعقاب الحادث، تم أخذ السائحة إلى المستشفى، حيث تبين أنها مصابة بصدمة عصبية فقط، والعجيب أنها لم تعان من أي إصابات خطيرة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أشهر الطرائف والحوادث من السياح حول العالم في العام 2015 أشهر الطرائف والحوادث من السياح حول العالم في العام 2015



GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 08:23 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

10 أسباب ستجعلك تقرر زيارة الشارقة في الإمارات

GMT 08:50 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

10 فنادق سياحية في نيروبي كينيا موصى بزيارتها تعرف عليها

GMT 07:51 2021 الأربعاء ,06 كانون الثاني / يناير

سويسرا موطن البحيرات الخلابة لقضاء عطلة ساحرة ومميزة

GMT 10:54 2021 الثلاثاء ,05 كانون الثاني / يناير

"العلا" وجهة السياحة "العالمية" تكتب التاريخ السياسي

GMT 07:09 2021 السبت ,02 كانون الثاني / يناير

تعرفوا على أبرز المهرجانات السياحية في منطقة جازان

GMT 08:17 2020 الخميس ,31 كانون الأول / ديسمبر

تعرَّف على 5 من أفضل شواطئ الرمال السوداء في ايسلندا
 فلسطين اليوم -

إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 13:04 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يغلق مدخلي قرية المغير شرق رام الله

GMT 07:47 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

فتح تحقيق فيدرالي في وفاة ضابط شرطة في "أحداث الكونغرس"

GMT 19:16 2020 الإثنين ,04 أيار / مايو

ينعشك هذا اليوم ويجعلك مقبلاً على الحياة

GMT 13:27 2020 الجمعة ,03 كانون الثاني / يناير

كن هادئاً وصبوراً لتصل في النهاية إلى ما تصبو إليه

GMT 10:48 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحمل إليك الأيام المقبلة تأثيرات ثقيلة وسلبية

GMT 00:25 2015 الإثنين ,19 كانون الثاني / يناير

مقارنة بين أنواع منتجات فرد الشعر المناسبة المختلفة

GMT 20:59 2016 الإثنين ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

5 آلاف تهنئة لعمرو يوسف بعد إعلان زواجه من كندة علوش
 
palestinetoday
palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday