أفكار عظيمة لقضاء العطلة الصيفية في جبال الألب
آخر تحديث GMT 07:00:22
 فلسطين اليوم -

يمكن للأطفال زيارة مدينة "شامونيكس" الملهمة

أفكار عظيمة لقضاء العطلة الصيفية في جبال الألب

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - أفكار عظيمة لقضاء العطلة الصيفية في جبال الألب

مدينة "شامونيكس"
الألب ـ جاد منصور

تُعدُّ مدينة "شامونيكس" المكان الأفضل لقضاء العطلة الصيفية مع الأطفال الصغار، إذ تحتوي على الكثير من المرافق والأنشطة التي تخدم السكان وكذلك السياح. وتضم المركز الرياضي "ريتشارد بوزون" والذي يتضمن حمام سباحة، مع جلسات لمدة ساعة مخصصة لمختلف الفئات العمرية صباح السبت من كل أسبوع، فضلا عن مكتبة المدينة وتوفر مساحة واسعة للأطفال، ودور الحضانة وخدمات مجالسة الأطفال، وتتوفر مجموعات للعب الأطفال في إحدى الكنائس بالقرب من محطة السكة الحديد صباح الخميس.

وتبعد "لاك دي باسي" نصف ساعة بالسيارة بعيدا عن "شامونيكس"، وهي دافئة بما يكفي للسباحة في الصيف حتى للأطفال، كما أنّ "كومبلوكس"، تقع على بعد 40 دقيقة، وتحتوي على بحيرة للسباحة والأطفال الأكبر سنا يتمتعون بمشاهدة الغزلان، والغرير واللاما في حديقة حيوان "ميرليت"، إلى جانب "باراديس دي براز" مركز اللعب وركوب الزحافات الثلجية في المدينة، وأخذ  قطار "مونتينقيرس مير دي غلاس" إلى كهف الجليد.

ويمكنك ممارسة المشي والأنشطة في الهواء الطلق في عاصمة تسلق الجبال في أوروبا، والاطلاع على الأحداث التي استمرت حتى الصيف بمناسبة الذكرى 150 للصعود الأول من مونت بلانك 1865.

وتعتبر الرحلات المنظمة من مجلس السياحة النمساوية قيمة جدا، وغالبا ما تشمل النقل أو الأنشطة المخفضة أو المجانية. وهناك برنامج واحد جذاب يتمثل في المشي لمدة أسبوع في منطقة وايلدر كايزر، التي تحتوي على المنحدرات الشاهقة والتي تشبه تلك الموجودة في "الدولوميت" في إيطاليا. وتنتشر في المنطقة قرى التزلج الجميلة مثل "المو" و"سول"، و"شفاو".

وبذلت المشاريع المحلية جهدا للحفاظ على الزوار مرفهين مع ميزات تتراوح بين المشي في درب حافي القدمين في حديقة المغامرات "هيكسينواسير" وخطة ركوب الدراجات واسعة النطاق، في وجود 275 من الدراجات الكهربائية، و75  محطة تأجير وشحن ولكن مسارات المشي وحدها جميلة، من خلال الغابات والمروج الألبية. ويجري تضمين المرور عبر "كازرجيت" للحافلات والمتنزهين المحليين، جنبا إلى جنب مع بطاقة ضيف "إيلدر كايزر"، وإعطاء حرية الوصول إلى 15 رحلة تمشية و12 مناسبة عائلية كل أسبوع.

ورحلات ركوب الدرجات شاقة ويصعب تحملها. ولكن الجولات المعروفة مع شركة "فليكسي تريكس" ألطف قليلا للساقين والمحفظة. حيث الركوب هناك يعتبر لطياف إلى حد ما ويتجنب الصعود الحاد والمناطق المزدحمة، وجولات لمدة أسبوع تبدأ في ظل 500 جنيه إسترليني. وتعد رحلة سلوفينيا جولة دائرية من بحيرة بليد، بما في ذلك الإقامة وبعض التحويلات؛ ورحلات طيران وتأجير الدراجة التي تعتبر إضافية. ويشمل الطريق 147 ميلا يوميا بين الجبال كاراوانكي والألب ومنتجع كرانجسكا غورا، ومرورا بوادي بوينغ، مع توقف لتناول طعام الغداء أو السباحة في البحيرة.

وهناك الكثير من صفقات اللاجئين والأكواخ الجبلية في جبال الألب، ولكن شهد الصيف الجاري افتتاح فرع جديد على 2060 مترًا بالقرب من فال سينيس ، وهناك قاعدة جيدة لاستكشاف وادي "ماوريني" والحديقة الوطنية "فانوسي"، أو نقطة انطلاق لجولات متعددة. وعند افتتاحه في 11 تموز/ يوليو، سيوفر  ملجأ "لو تساماو" غرفتين مزدوجتين، وغرفتين بأربع وست وثماني وعشر أسرة، بالإضافة إلى مطعم يقدم أطباق "سافوي" مثل "راكليتي"، ومعكرونة "كروزيه"، وعجة. وينتهي موسم الصيف في 6 أيلول/ سبتمبر، لكن الإدارة ستعيد فتحه لمدة أسبوع واحد في  تشرين الأول/ أكتوبر.

ويبيع مكتب السياحة في قرية برامانس القريبة جولة الاستكشاف بمبلغ قيمته 2 يورو، للسماح للمتجولين باستخدام مصاعد التزلج الثلاثة في فال سينيس، ويسمح بالدخول المجاني إلى مجمع حمامات السباحة في المنتجع، وحافلة السفر إلى قرى بيسانس و بونيفال سير أرك ، بالإضافة إلى الأنشطة.

وأطلقت هيئة السياحة البافاري مجموعة من فنادق التي تطل على القلاع والقصور والمباني مع التصميم الداخلي للعمل الفني، وفي بافاريا العليا، هناك فندق "أم إشلوز" وغاليري "أوند أرت" في مورناو مملوك لأحد المهتمين بالمناظر الطبيعية وله أعمال فنية أصلية على الجدران، وهناك معرض آخر عبر الطريق.

و"شتاينباخ غوت"، وتبلغ قيمة الغرف الزوجية في تموز/ يوليو 148 يورو، في "ريت أم وينكل" وتعتبر مفيدة لمشاهدة المعالم السياحية في سالزبورغ وميونيخ وكيتزبوهيل، ولكن لديها ممرات للمشي بالإضافة إلى مسارات صديقة للعربة تتراوح بين 3 و9 كيلومترات، ومسابح في الهواء الطلق وبحيرات للسباحة، وتجربة ليلية عبر المشي الأسري طوال تموز/ يوليو وآب/ أغسطس وتشمل المشاعل المشتعلة من خلال  كلوزنبيرج جورجي إلى معسكر للشواء.

ويحتوي الفندق على منتجع صحي وصالة رياضية مطلة على الجبل، والديكور التقليدي مع الجدران المغطاة بالصنوبر وحرائق تسجيل، ولكن اللمسات الفردية مثل المفروشات بنقوش إديلويس.

ويعتبر الجبل الجليدي في "تاني" وجهة واضحة للتزلج الصيفي أو على الجليد. إذ تحظى بشعبية خصوصًا بالنسبة لأولئك الذين يرغبون في ممارسة القفز والاستعراض في الطين، وجديد هذا الصيف هو حديقة ركوب الدراجات الجبلية، عبر الجبال ومسارات متدرجة في البلاد من اللون الأخضر إلى درجات الأسود، ووسادة هوائية للقفز بالدراجات.

وتعتبر ألتا باديا من أكثر المناطق التي تستنزف الأموال، وفيها فندق "لا بيرلا" في كورفارا، المنتجع الرئيسي لمنطقة "الدولوميت" لعشاق الطعام الشهير لاحتياجات راكبي الدراجات "ذات الطاقة العالية ومنخفضة الدهون"، كما أنها موطن لعقيدة بيناريلو العاطفية، التي تحكي تاريخ العلامة التجارية، لسباق فرنسا للدراجات 2013، وتكلفة أربع ليال في الاستراحة تبدأ من640 يورو، بما في ذلك الإفطار و 4 يورو لليوم في الفندق، وهناك خمسة مطاعم، واحد منها هو "نجمة ميشلان". ويمكن دفع مبلغ إضافي يتمثل في 250 يورو في اليوم، يشمل حزمة "معالجة الدراجين"، واستئجار دراجة "Pinarello F8"  وتقدر بـ 9 آلاف يورو، ودليل الدراجة، وسيارة دعم، وميكانيكي لضبط وغسل الدراجة، والتدليك بعد الرحلة، والمواد هلامية الطاقة والحانات، وخدمة الغسيل.

وسباق مونتي روزا، على الحدود بين سويسرا وإيطاليا، يعد واحدا من أكثر جولات المشي ملحمية لمسافات طويلة في جبال الألب، وأقل شهرة من جولة "دو مونت بلانك"، وأقل ازدحاما، ويمكن أن تشمل الجولة تسلق كلين ماترهورن. وتقدم وجبات جبال الألب عبر هذه الرحلة الشاقة، ويمكن للمتجولين فعل ذلك بالطريقة الكلاسيكية "باستخدام دليل سيسيرون"، والبقاء في الملاجئ والأكواخ، أو البقاء لبضع ليال مريحة في فنادق صغيرة في الوديان على طول الطريق.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أفكار عظيمة لقضاء العطلة الصيفية في جبال الألب أفكار عظيمة لقضاء العطلة الصيفية في جبال الألب



GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 08:23 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

10 أسباب ستجعلك تقرر زيارة الشارقة في الإمارات

GMT 08:50 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

10 فنادق سياحية في نيروبي كينيا موصى بزيارتها تعرف عليها

GMT 07:51 2021 الأربعاء ,06 كانون الثاني / يناير

سويسرا موطن البحيرات الخلابة لقضاء عطلة ساحرة ومميزة

GMT 10:54 2021 الثلاثاء ,05 كانون الثاني / يناير

"العلا" وجهة السياحة "العالمية" تكتب التاريخ السياسي

GMT 07:09 2021 السبت ,02 كانون الثاني / يناير

تعرفوا على أبرز المهرجانات السياحية في منطقة جازان

GMT 08:17 2020 الخميس ,31 كانون الأول / ديسمبر

تعرَّف على 5 من أفضل شواطئ الرمال السوداء في ايسلندا
 فلسطين اليوم -

إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 13:47 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يعتقل مواطنا من الخليل

GMT 09:21 2021 الإثنين ,04 كانون الثاني / يناير

مستوطنون يقتحمون الأقصى

GMT 07:06 2017 الجمعة ,14 تموز / يوليو

طرق لتصميمات جلسات رائعة على أسطح المنازل

GMT 13:50 2020 الجمعة ,03 كانون الثاني / يناير

تتمتع بالنشاط والثقة الكافيين لإكمال مهامك بامتياز

GMT 10:16 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

حاذر ارتكاب الأخطاء والوقوع ضحيّة بعض المغرضين

GMT 07:27 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نور اللبنانية تُعلن عن تمنيها العمل مع أولاد بلدها

GMT 07:34 2021 الإثنين ,04 كانون الثاني / يناير

فاوتشي يرد على اتهامات ترامب بشأن أرقام وفيات "كورونا"

GMT 00:38 2018 الإثنين ,05 شباط / فبراير

رانيا يوسف تقدم شخصية فنانة مشهورة في "أسوار"

GMT 10:45 2017 الأربعاء ,18 تشرين الأول / أكتوبر

مقتل العميد عصام زهر الدين قائد القوات السورية في دير الزور
 
palestinetoday
palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday