إشبيلية تتمتع بالمناظر الطبيعية الخلابة التي تجذب السياح في الربيع
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

يزدهر في المدينة 14 ألف شجرة برتقال

إشبيلية تتمتع بالمناظر الطبيعية الخلابة التي تجذب السياح في الربيع

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - إشبيلية تتمتع بالمناظر الطبيعية الخلابة التي تجذب السياح في الربيع

مدينة إشبيلية الإسبانية
لندن ـ ماريا طبراني

أوصت صحيفة بريطانية، مع حلول فصل الربيع،  بزيارة مدينة إشبيلية الإسبانية، مقدمة مجموعة من النصائح المتعلقة بالسفر مثل الأماكن التي ينبغي رؤيتها وزيارتها خلال 48 ساعة.

وتعد مدينة إشبيلية هي رابع أكبر مدينة إسبانية، وتأخذ درجات الحرارة فيها في الإرتفاع، وتعقد في هذه الفترة مهرجانات الأسبوع المقدس وعيد القيامة (سيمانا سانتا) و معرض سيڤيا (لالفريا دى سيڤيا - لالفريا دى أبريل)، وهما أكثر مهرجانين معروفين من مهرجانات إشبيلية، ويشهد كلا الحدثين ازدحامًا شديدًا، ومواكب رائعة، والجمع بين الطقوس العريقة ورقصة "الفلامنكو" الإسبانية الشهيرة مع اللباس التقليدي والذوق الأندلسي.

وتبعث الحشود الضخمة التي تتوافد على المدينة، على البهجة، وتجعل الوقت لا ينسى، ولكن هناك حجم كبير من التحديات، من ضمنها الإقامة بأسعار ضخمة، وإشبيلية تتمتع بمناظر طبيعية خلابة في فصل الربيع إذ يزدهر حوالي 14 ألف شجرة برتقال في المدينة، وتمتلئ الشوارع بالحلوى وتتصاعد رائحة السكر، وتصل درجات الحرارة إلى منتصف العشرينات.

ويمكن للراغبين في السفر الي إشبيلية الحجز إما عن طريق الخطوط الجوية البريطانية، عن طريق رقم 08444930787 ، أو زيارة الموقع "ba.com"، إذ تبدأ رحلات الطيران مباشرة من مطار غاتويك يوم الأحد، مع خمس رحلات في الأسبوع، أو عن طريق شركة "إيزي غيت" والإستعلام عن طريق رقم 0843 104 5000، أو زيارة الموقع (easyjet.com)، وتنطلق رحلات الطيران من غاتويك، أو عن طريق ريان إير ورقم الهاتف (0871 246 0000)، ryanair.com) ) وتنطلق الرحلات من مطار غاتويك وستانستيد.

ويقع المطار في إشبيلية على بعد 10 كم شمال شرق المدينة، وتنطلق الحافلات التابعة لهيئة الطيران والملاحة الجوية الإسبانية على رقم (00 34 902 459 954)، والموقع: aena.es، وتبدأ الرحلات من الساعة 5:20 صباحًا، حتى 1:15 صباحًا، إلى ميدان "بلازا دي أرميس" في وسط المدينة، وتأخذ حوالي 35 دقيقة، وتتكلف 4 يورو، وبالتاكسي تستغرق 15 دقيقة وتتكلف من 20 إلى 30 يورو.

وتتركز معظم مناطق الجذب السياحية الرئيسية في إشبيلية في المواقع التاريخية، التي تقع على جانبي نهر الوادي الكبير، نهر ملاحة الوحيد في إسبانيا.

ويقع هناك قصر الكازار المجيد الذي يعود تاريخه إلى فترة العصور الوسطى عندما كانت إشبيلية عاصمة الأندلس، كما يوجد كاتدرائية إشبيلية أو مايعرف بـ"لاغيرالدا"، وبينهما يوجد الموقع السياحي الرئيسي "لا بلازا ديل تريونفو".

 أما بالنسبة للفنادق،  فيوجد فندق زريبة ديل ري (5) وهو قصر يعود للقرن الـ17، مع حوض سباحة على السطح ويتكون من 13 غرفة ، وتبدأ سعر الغرفة الزوجية من 308 يورو بما في ذلك وجبة الإفطار.

ويوجد أيضًا فندق لاس كاساس دي لا غوديريا، في ساحة سانتا ماريا لا بلانكا، ويتألف من عدة منازل تربطها ساحات مليئة بالأشجار، سعر الغرفة الزوجية يبدأ من 150 يورو.

 ويُفضل أيضًا أن تبدأ زيارتك في اليوم الأول من خلال استكشاف قصر الكازار، في باحة بلازا ديل باتيو دي بانديراس، رقم  الهاتف: 00 34 954 502 324، والموقع alcazarsevilla.org، والزيارة يوميًا من الساحة 9:30 صباحًا حتى السابعة مساءًا، والدخول بـ 9.50 يورو، ومكون من  ثلاثة قصور واحد في القرن الحادي عشر، والثاني في الثاني عشر والثالث في الثالث عشر الميلادي، ويتضمن معالم هندسية معمارية قوطية وعربية فضلًا عن الحدائق الرسمية المليئة بالنافورات وأشجار الفاكهة، وفي الساحة  تقع كاتدرائية إشبيلية وبرج الجرس الخاص بها، "لا غيرالدا ".

ومن الساحة، يمكن التجول لمشاهدة حانات التاباس القديمة وأشجار البرتقال، التي تزين شارع كالي ماتيوس جاجو، و إذا كنت هنا في منتصف الأسبوع، فمن الممكن زيارة البيت العريق كاسا دي سالينا، وهو منزل مأهول، يمتد إلى القرن الـ16 وهو قطعة من التاريخ الحي الذي يقدم أصحابه مقابل 6 يورو، مفتوح من الساعة 11 صباحًا حتى الثانية مساءًا.

  ويمكن التجول في شارع كالي فابيولا، الملئ بالمباني المعمارية المثيرة للإعجاب، ومن الممكن بعد ذلك الصعود إلى كنيسة  لسان إلديفونسو الخيالية، ذات المباني المزدوجة المطلية بألوان زاهية مثل الأبيض والخوخي. ثم السير عبر الميدان المشجر، بلازا كريستو دي بورغوس، لتنهي جولتك بمشاهدة مبني متروبول باراسول، وهو مبنى حديث غريب الأطوار يمكن زيارة طابقه العلوي،  من الساعة العاشرة صباحًا وحتى الحادية عشر مساءًا من الأحد إلى الخميس، ومن العاشرة صباحًا الى 11:30 مساءًا يومي الجمعة والسبت، وسعر الدخول 3 يورو.

أما في اليوم الثاني، فيمكن التنزه في حديقة دي ماريا لويزا  التي تمتلئ بالإسبانيين المقيميين في إشبيلية، والتي تقع في  الجنوب من وسط المدينة التاريخي.

 وتوفر أروع النزهات في نهاية الأسبوع بين النوافير، والطيور والنباتات الإستوائية. ولا يفوتك زيارة ساحة "إسبانيا" أو التي تضم معرضًا منذ عام 1929، وسوقًا في شارع دون بيلايو، وهو مفتوح يوم الأحد الثالث من كل شهر من الساعة الحادية عشر صباحًا حتى الثالثة والنصف مساءًا، ويبيع أروع التحف والمجوهرات والملابس.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إشبيلية تتمتع بالمناظر الطبيعية الخلابة التي تجذب السياح في الربيع إشبيلية تتمتع بالمناظر الطبيعية الخلابة التي تجذب السياح في الربيع



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 14:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

محمد رمضان يتحدّى منافسيه بفيلمه "هارلي"

GMT 01:45 2017 الخميس ,05 تشرين الأول / أكتوبر

بطولة كأس البحرين لسباق الخيل تنطلق في بريطانيا السبت

GMT 18:37 2016 السبت ,17 كانون الأول / ديسمبر

مفيدة شيحة تُهاجم غيتس خلال "الستات مايعرفوش يكدبوا"

GMT 07:55 2019 الأحد ,13 كانون الثاني / يناير

انتخاب نساء أكثر في الحكومات يُقدّم مساهمات حقيقية

GMT 13:31 2018 الإثنين ,23 إبريل / نيسان

الدكتور علي جمعة يقدم برنامج "فن الدعاء" على "CBC"

GMT 05:28 2018 الجمعة ,19 كانون الثاني / يناير

إنتاج علاج جديد للسرطان يمنع انتشار المرض

GMT 20:24 2017 الخميس ,19 تشرين الأول / أكتوبر

النجم حسن الفذ يُعلن عن استعداده لعرضه الفني الجديد

GMT 04:55 2015 الأحد ,27 كانون الأول / ديسمبر

أستاذ تاريخ يشبه إزالة "رودس" بتدمير داعش آثار سورية

GMT 10:11 2015 الجمعة ,23 تشرين الأول / أكتوبر

تعرفي على أسرار جمال اللون الكحلي في زفافك
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday