إشبيلية تتمتع بالمناظر الطبيعية الخلابة التي تجذب السياح في الربيع
آخر تحديث GMT 06:40:58
 فلسطين اليوم -

يزدهر في المدينة 14 ألف شجرة برتقال

إشبيلية تتمتع بالمناظر الطبيعية الخلابة التي تجذب السياح في الربيع

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - إشبيلية تتمتع بالمناظر الطبيعية الخلابة التي تجذب السياح في الربيع

مدينة إشبيلية الإسبانية
لندن ـ ماريا طبراني

أوصت صحيفة بريطانية، مع حلول فصل الربيع،  بزيارة مدينة إشبيلية الإسبانية، مقدمة مجموعة من النصائح المتعلقة بالسفر مثل الأماكن التي ينبغي رؤيتها وزيارتها خلال 48 ساعة.

وتعد مدينة إشبيلية هي رابع أكبر مدينة إسبانية، وتأخذ درجات الحرارة فيها في الإرتفاع، وتعقد في هذه الفترة مهرجانات الأسبوع المقدس وعيد القيامة (سيمانا سانتا) و معرض سيڤيا (لالفريا دى سيڤيا - لالفريا دى أبريل)، وهما أكثر مهرجانين معروفين من مهرجانات إشبيلية، ويشهد كلا الحدثين ازدحامًا شديدًا، ومواكب رائعة، والجمع بين الطقوس العريقة ورقصة "الفلامنكو" الإسبانية الشهيرة مع اللباس التقليدي والذوق الأندلسي.

وتبعث الحشود الضخمة التي تتوافد على المدينة، على البهجة، وتجعل الوقت لا ينسى، ولكن هناك حجم كبير من التحديات، من ضمنها الإقامة بأسعار ضخمة، وإشبيلية تتمتع بمناظر طبيعية خلابة في فصل الربيع إذ يزدهر حوالي 14 ألف شجرة برتقال في المدينة، وتمتلئ الشوارع بالحلوى وتتصاعد رائحة السكر، وتصل درجات الحرارة إلى منتصف العشرينات.

ويمكن للراغبين في السفر الي إشبيلية الحجز إما عن طريق الخطوط الجوية البريطانية، عن طريق رقم 08444930787 ، أو زيارة الموقع "ba.com"، إذ تبدأ رحلات الطيران مباشرة من مطار غاتويك يوم الأحد، مع خمس رحلات في الأسبوع، أو عن طريق شركة "إيزي غيت" والإستعلام عن طريق رقم 0843 104 5000، أو زيارة الموقع (easyjet.com)، وتنطلق رحلات الطيران من غاتويك، أو عن طريق ريان إير ورقم الهاتف (0871 246 0000)، ryanair.com) ) وتنطلق الرحلات من مطار غاتويك وستانستيد.

ويقع المطار في إشبيلية على بعد 10 كم شمال شرق المدينة، وتنطلق الحافلات التابعة لهيئة الطيران والملاحة الجوية الإسبانية على رقم (00 34 902 459 954)، والموقع: aena.es، وتبدأ الرحلات من الساعة 5:20 صباحًا، حتى 1:15 صباحًا، إلى ميدان "بلازا دي أرميس" في وسط المدينة، وتأخذ حوالي 35 دقيقة، وتتكلف 4 يورو، وبالتاكسي تستغرق 15 دقيقة وتتكلف من 20 إلى 30 يورو.

وتتركز معظم مناطق الجذب السياحية الرئيسية في إشبيلية في المواقع التاريخية، التي تقع على جانبي نهر الوادي الكبير، نهر ملاحة الوحيد في إسبانيا.

ويقع هناك قصر الكازار المجيد الذي يعود تاريخه إلى فترة العصور الوسطى عندما كانت إشبيلية عاصمة الأندلس، كما يوجد كاتدرائية إشبيلية أو مايعرف بـ"لاغيرالدا"، وبينهما يوجد الموقع السياحي الرئيسي "لا بلازا ديل تريونفو".

 أما بالنسبة للفنادق،  فيوجد فندق زريبة ديل ري (5) وهو قصر يعود للقرن الـ17، مع حوض سباحة على السطح ويتكون من 13 غرفة ، وتبدأ سعر الغرفة الزوجية من 308 يورو بما في ذلك وجبة الإفطار.

ويوجد أيضًا فندق لاس كاساس دي لا غوديريا، في ساحة سانتا ماريا لا بلانكا، ويتألف من عدة منازل تربطها ساحات مليئة بالأشجار، سعر الغرفة الزوجية يبدأ من 150 يورو.

 ويُفضل أيضًا أن تبدأ زيارتك في اليوم الأول من خلال استكشاف قصر الكازار، في باحة بلازا ديل باتيو دي بانديراس، رقم  الهاتف: 00 34 954 502 324، والموقع alcazarsevilla.org، والزيارة يوميًا من الساحة 9:30 صباحًا حتى السابعة مساءًا، والدخول بـ 9.50 يورو، ومكون من  ثلاثة قصور واحد في القرن الحادي عشر، والثاني في الثاني عشر والثالث في الثالث عشر الميلادي، ويتضمن معالم هندسية معمارية قوطية وعربية فضلًا عن الحدائق الرسمية المليئة بالنافورات وأشجار الفاكهة، وفي الساحة  تقع كاتدرائية إشبيلية وبرج الجرس الخاص بها، "لا غيرالدا ".

ومن الساحة، يمكن التجول لمشاهدة حانات التاباس القديمة وأشجار البرتقال، التي تزين شارع كالي ماتيوس جاجو، و إذا كنت هنا في منتصف الأسبوع، فمن الممكن زيارة البيت العريق كاسا دي سالينا، وهو منزل مأهول، يمتد إلى القرن الـ16 وهو قطعة من التاريخ الحي الذي يقدم أصحابه مقابل 6 يورو، مفتوح من الساعة 11 صباحًا حتى الثانية مساءًا.

  ويمكن التجول في شارع كالي فابيولا، الملئ بالمباني المعمارية المثيرة للإعجاب، ومن الممكن بعد ذلك الصعود إلى كنيسة  لسان إلديفونسو الخيالية، ذات المباني المزدوجة المطلية بألوان زاهية مثل الأبيض والخوخي. ثم السير عبر الميدان المشجر، بلازا كريستو دي بورغوس، لتنهي جولتك بمشاهدة مبني متروبول باراسول، وهو مبنى حديث غريب الأطوار يمكن زيارة طابقه العلوي،  من الساعة العاشرة صباحًا وحتى الحادية عشر مساءًا من الأحد إلى الخميس، ومن العاشرة صباحًا الى 11:30 مساءًا يومي الجمعة والسبت، وسعر الدخول 3 يورو.

أما في اليوم الثاني، فيمكن التنزه في حديقة دي ماريا لويزا  التي تمتلئ بالإسبانيين المقيميين في إشبيلية، والتي تقع في  الجنوب من وسط المدينة التاريخي.

 وتوفر أروع النزهات في نهاية الأسبوع بين النوافير، والطيور والنباتات الإستوائية. ولا يفوتك زيارة ساحة "إسبانيا" أو التي تضم معرضًا منذ عام 1929، وسوقًا في شارع دون بيلايو، وهو مفتوح يوم الأحد الثالث من كل شهر من الساعة الحادية عشر صباحًا حتى الثالثة والنصف مساءًا، ويبيع أروع التحف والمجوهرات والملابس.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إشبيلية تتمتع بالمناظر الطبيعية الخلابة التي تجذب السياح في الربيع إشبيلية تتمتع بالمناظر الطبيعية الخلابة التي تجذب السياح في الربيع



GMT 07:37 2020 الإثنين ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

فندق "فيلا كينيدي" قصة تاريخية أصيلة وموقع خلاب تعرف عليه

GMT 10:49 2020 الأحد ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

مطار أبوظبي الدولي يستعد لإطلاق نظام "السفر الذكي" الجديد

GMT 08:47 2020 السبت ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

أفضل وأشهر القلاع والقصور في الهند للسياحة في 2021

GMT 08:58 2020 الخميس ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرف على أجمل الوجهات السياحية للعرسان في مالطا

GMT 08:01 2020 الأحد ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرف على أجمل المتنزهات في العالم لعُطلة لا مثيل لها
 فلسطين اليوم -

أبرزها ذلك الفستان الأزرق الذي تألقت به كيت ميدلتون من "زارا"

10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية في متناول اليد تعرفي عليها

لندن ـ فلسطين اليوم
على الرغم أن خزانة ملابس سيدات العائلات الملكية تحتوي على فساتين باهظة الثمن، لكن هن أيضا يتألقن بأزياء بأسعار ذات ثمن قليل وفي متناول اليد، ويمكن لأي من السيدات الوصول لها بسهولة في العلامات التجارية المختلفة مثل زارا "Zara"، وجاب " Gap" وتوب شوب "Topshop" وغيرها المنتشرة في جميع أنحاء العالم، ونستعرض معًا في السطور التالية 10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية تقل تكلفتها عن 100 دولار، لتبقى في متناول اليد. كيت ميدلتون في أول ظهور لكيت ميدلتون دوقة كامبريدج، في إجازة شهر العسل، طلت بفستان أزرق من زارا "Zara " بحوالي 90 دولار، وهو لم يبقى على الموقع الإلكتروني للعلامة التجارية كثيرا، إذ نفذ من الأسواق سريعا، وفي زيارة لدوقة كامبريدج، إلى نيوزيلندا ارتدت قميص كاروهات مريح من "Gap"، وهو عادة يباع بسعر 54.95 دولار، إلا أن ...المزيد
 فلسطين اليوم - طيران الإمارات يبدأ تسيير رحلات يومية إلى تل أبيب آذار المقبل

GMT 09:39 2020 الإثنين ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

ليلة رعب تعيشها 5 ولايات في الجزائر إثر سلسلة هزات أرضية قوية
 فلسطين اليوم - ليلة رعب تعيشها 5 ولايات في الجزائر إثر سلسلة هزات أرضية قوية

GMT 07:11 2020 الخميس ,29 تشرين الأول / أكتوبر

الاحتلال يفرج عن 7 أسرى من الضفة الغربية

GMT 16:06 2020 الأربعاء ,01 إبريل / نيسان

تنعم بحس الإدراك وسرعة البديهة

GMT 06:31 2018 الإثنين ,15 كانون الثاني / يناير

سيات تطبِّق تكنولوجيا جديدة وتعود للمنافسة

GMT 08:16 2016 السبت ,30 إبريل / نيسان

"ناسا" تعرض صور "مكعب أحمر" لامع في الفضاء

GMT 09:55 2017 الأحد ,08 تشرين الأول / أكتوبر

نانسي عجرم تحي حفلة افتتاح العاصمة الإدارية الجديدة

GMT 19:47 2014 الجمعة ,03 تشرين الأول / أكتوبر

مستشفى نمرة العام يستقبل 107 حجاج من جنسيات مختلفة

GMT 00:18 2015 الجمعة ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

علي النادي يؤكد عدم تهاون شرطة المرور مع سيارات "الغاز"

GMT 07:01 2020 الإثنين ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

الاحتلال يعتقل شابا من بلدة سلوان

GMT 07:55 2018 الجمعة ,14 أيلول / سبتمبر

حلا كيك الماربل بالكريمة وتغليفة الشوكولاتة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday