ازدهار حركة السياحة في إيران وتقليل في متطلبات التأشيرة
آخر تحديث GMT 10:00:06
 فلسطين اليوم -

بعد التوصل إلى اتفاق تاريخي بشأن البرنامج النووي

ازدهار حركة السياحة في إيران وتقليل في متطلبات التأشيرة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - ازدهار حركة السياحة في إيران وتقليل في متطلبات التأشيرة

فنادق جديدة لجذب السائحين إلى المعالم الأثرية
طهران ـ مهدي موسوي

تأمل إيران في أن يؤدي الاتفاق بشأن البرنامج النووي الذي تم التوصل إليه في فيينا هذا الأسبوع إلى الدفع بعجلة السياحة التي خففت من إجراءات الحصول على التأشيرة، كما تخطط لبناء فنادق جديدة لجذب السائحين إلى المعالم الأثرية التي تتمتع بها.

وتنتظر إيران أن تشهد السياحة لديها طفرة في ظل امتلاكها للعديد من الكنوز الثقافية الفريدة والتي لم يتطلع عليها السائحين من الغرب بعد.

وتعمل حكومة الرئيس حسن روحاني، على تسهيل إجراءات الحصول على تأشيرات الدخول إلى البلاد مع اعتزامها بناء ما لا يقل عن 200 فندق جديد لاستيعاب أعداد الزائرين في ظل عدم تلبية الإقامة الحالية للارتفاع في المؤشرات التي تشهده صناعة السياحة منذ انتخابه عام 2013.

وصرّح نائب الرئيس الإيراني الذي يتولي ملف السياحة مسعود سلطاني فار، بأن بلاده تنتظر "الأيام المضيئة" في إشارة منه إلى الطفرة التي من المتوقع أن تشهدها السياحة في إيران، وذلك في أعقاب التوصل إلى اتفاق في فيينا بشأن البرنامج النووي الإيراني.

وأضاف سلطاني فار، أنه لا يوجد صناعة أخرى ستشهد ازدهارًا في الأيام المقبلة مثل صناعة السياحة، كما أعلن في وقت سابق من شهر تموز / يوليو أن إيران تعمل على مد فترة التأشيرة السياحية لتصل إلى شهر بعدما كانت 15 يومًا فقط، على أن دخول السائحين في العام المقبل سيكون عبر تأشيرات ممغنطة.

وأضافت "اليونسكو" في قوت سابق من الشهر الجاري، اثنين من المواقع وهي "تلال سوسة الأثرية، وقرية مايماند المذهلة" لتكون ضمن قائمة التراث العالمي في إيران، والذي يرجع إلى القرنين الثامن عشر والتاسع عشر.

وكانت إيران تعد واحدة من المقاصد الرائجة للزوار حتى اندلاع الثورة الإسلامية عام 1979، كما استضافت شخصيات عالمية بارزة مثل آندي وارهول، وعازف الكمان يهودي مينوهين، ومصممة الرقصات موريس بيجار.

وتعتبر بلد الزرادشتية قبل وصول الإسلام، وتضم بعض من المواقع التاريخية والأثرية الرائعة في العالم مع الآثار القديمة والمساجد البديعة، فضلًا عن المناظر الطبيعية الخلابة، وتشمل البقايا الأثرية للحضارة القديمة: "عاصمة أكبر إمبراطورية في العالم على الإطلاق برسيبوليس، مدينة أصفهان شيراز وهي مدينة الحب والشعر، وهمدان التي دفن فيها أبو الطب الحديث ابن سينا، وكذلك العاصمة طهران التي تشتهر بوجود منتجعات التزلج على عتباتها".

من جانبه أوضح مدير التسويق في شركة سياحية مقرها بريطانيا، اعتادت تنظيم رحلات للغربيين على مدار عشرة أعوام لزيارة إيران مايكل بولمان، أن الطلبات على الرحلات إلى إيران ارتفعت بشكل ملحوظ منذ التوصل إلى اتفاق بشأن البرنامج النووي الإيراني والعلاقات التي شهدت تحسنًا بين الغرب وإيران التي كان يصفها الرئيس جورج بوش "بمحور الشر".

وأضاف بولمان، أنه منذ عام 2013 زادت أيضًا طلبات الزيارة إلى إيران، متوقعًا حدوث زيادة في أعداد السائحين المتجهين إلى إيران بنسبة 30 % هذا العام.

وأكد ديفيد ماك غينيس ما أفاد به بولمان، بشأن السياحة في إيران والنمو الذي تشهده حاليًا، وأن شركته حاليًا بصدد تنظيم رحلتين في أيولول / سبتمبر وأربعة خلال تشرين الأول / أكتوبر، مضيفًا أن إيران بلد آمن للزيارة، وأنه سافر إليها خمس أو ست مرات على مدار العامين السابقين ولم يجد مشكلة مع أحد هناك.

ويتفق بولمان مع ديفيد ماك غينيس، على أنه شعر بالأمان كثيرًا حينما زار إيران، وأنها تختلف عن الدول المجاورة مثل سورية والعراق اللتين تشهدان صراعات داخلية ومعارك تجعل منها بلادًا غير آمنة.

ومع ذلك فما زالت وزارة الخارجية البريطانية تدرج إيران ضمن البلاد التي ينصح بتوخي الحذر وعدم السفر إليها إلا في حالة الضرورة، وهو الأمر الذي يعد مثارًا للجدل نظرًا لعدم وجود سفارة بريطانية في طهران.

وأعلنت وزارة الخارجية البريطانية في 15 تموز / يوليو أنها تخطط بإعادة فتح سفارتها في طهران نهاية هذا العام ما سوف ينتج عنه ارتفاع أكثر في أعداد الوافدين إلى إيران من السائحين.

وتخطط مجموعة "فنادق روتانا" التي تتخذ من الإمارات العربية المتحدة مقرًا لها، بافتتاح عدد من الفنادق في إيران، وكذلك شركة "أككور" الفرنسية الرائدة في مجال السياحة تشارك في ما لا يقل عن اثنين من الفنادق في إيران ذات الأربعة نجوم.

ويتطلع المسؤولون في إيران إلى أن تصل معدلات السياحة لديهم مثل تلك التي تشهدها الدولة المجاورة تركيا، وأن يصل عدد الزائرين بحلول عام 2025 إلى 20 مليون زائر سنويًا.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ازدهار حركة السياحة في إيران وتقليل في متطلبات التأشيرة ازدهار حركة السياحة في إيران وتقليل في متطلبات التأشيرة



GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 08:23 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

10 أسباب ستجعلك تقرر زيارة الشارقة في الإمارات

GMT 08:50 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

10 فنادق سياحية في نيروبي كينيا موصى بزيارتها تعرف عليها

GMT 07:51 2021 الأربعاء ,06 كانون الثاني / يناير

سويسرا موطن البحيرات الخلابة لقضاء عطلة ساحرة ومميزة

GMT 10:54 2021 الثلاثاء ,05 كانون الثاني / يناير

"العلا" وجهة السياحة "العالمية" تكتب التاريخ السياسي

GMT 07:09 2021 السبت ,02 كانون الثاني / يناير

تعرفوا على أبرز المهرجانات السياحية في منطقة جازان

GMT 08:17 2020 الخميس ,31 كانون الأول / ديسمبر

تعرَّف على 5 من أفضل شواطئ الرمال السوداء في ايسلندا
 فلسطين اليوم -

إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 10:19 2021 الأربعاء ,06 كانون الثاني / يناير

مستوطنون يهاجمون مركبات المواطنين جنوب جنين

GMT 14:03 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يعتقل شابا من رام الله وسط مواجهات

GMT 09:59 2021 السبت ,02 كانون الثاني / يناير

ارتفاع عدد الإصابات بكورونا بين أسرى قسم 3 بالنقب إلى 16

GMT 19:36 2017 الأحد ,15 كانون الثاني / يناير

عرض فيلم "الوحش الغاضب" للنجمة الهندية بيباشا باسو

GMT 04:06 2016 السبت ,31 كانون الأول / ديسمبر

نشر صور جديدة لأكل لحوم البشر في روسيا في مجاعة 1921

GMT 08:15 2018 الأربعاء ,04 تموز / يوليو

منزل ريفي يكشف أسرار أرقى البحار في أميركا

GMT 04:31 2018 الأربعاء ,14 شباط / فبراير

جورج وسوف يستعد لمغادرة بحر صاف بعد أزمة حادة

GMT 01:56 2017 الخميس ,24 آب / أغسطس

سعر الريال القطري مقابل الدولار الأميركي
 
palestinetoday
palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday