الطاهي أدريا ينصح بالسفر إلى برشلونة لاكتساب الهدوء النفسي
آخر تحديث GMT 11:56:10
 فلسطين اليوم -

تشتهر بالمأكولات البحرية المحلية والخضروات واللحوم

الطاهي أدريا ينصح بالسفر إلى برشلونة لاكتساب الهدوء النفسي

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الطاهي أدريا ينصح بالسفر إلى برشلونة لاكتساب الهدوء النفسي

فيران ادريا
مدريد - لينا عاصي

كشف الطاهي الإسباني الشهير فيران أدريا سبب حبه لمدينة برشلونة وتعلقه بها، فهي بالنسبة إليه مكانًا رائعًا للمشي لعدة ساعات من دون الشعور بالملل، لاسيما بين الشوارع والمنازل والمتاجر، إلى أن أصبحت المدينة جزءًا منه.

وأكد فيران أدريا أنه يحب الطقس في برشلونة ونمط الحياة الاجتماعية فيها، وشعبية ساحاتها ومدرجاتها وشواطئها بسبب مناخها الحار، فالمدينة تمتلك الكثير من العناصر وعوامل الجذب التي تجعل من زيارتها لا تنسي، فهي مدينة متوازنة مع عرض ثقافي جيد، وخاصية فن الطهو الممتازة الذي يتنوع بين التقليدي والغريب والطليعي، وإلى جانب كل ذلك فهي تمتلك نسيجًا اجتماعيًّا حيويًا.

وأوضح فيران أن الزائر للمدينة ينبغي أن يفتح عينيه على وسعهما أثناء زيارته لها وأن يترك أيّة أفكار مسبقة أو تحيزات عنها قبل استكشافها، ثم يستسلم لشوارعها وشخصيتها التي تقدمها له ليحظى بتجربة لا تنسى، مضيفًا: لحسن الحظ أنا لا أقضي فترة طويلة بعيدًا عن المدينة، ولكن في وقت سابق عندما فتحت مطعم إيلبولي اضطررت للبقاء 6 أشهر في روزز، وبالرغم من أهمية الحدث بالنسبة إلي، إلا أنني افتقدت الهدوء في برشلونة والتجول في شوارعها وساحاتها.

الطاهي أدريا ينصح بالسفر إلى برشلونة لاكتساب الهدوء النفسي

وتابع: أول شيء أقوم به عندما أعود إلى برشلونة هو زيارة سوق لا بوكيرا في لاس رامبلاس، فهي بقعة شعبية يؤمها الكثير من الزوار والسكان المحليين، ويستطيع المرء أن يجد كل أنواع المنتجات ذات الجودة العالية، وأناس من جميع أنحاء العالم يزورن المكان.
ويفضل فندن أوم كأفضل إقامة في المدينة، فهو فندق معاصر يقوم عليه موظفون رائعون، ولديه أسلوب أنيق جدًا، وشرفة جميلة على السطح مع حوض سباحة ومناظر خلابة تطل على المدينة، ويزور الكثير من المطاعم نظرًا إلى أن المدينة تمتلك وفرة منها، ولكنه يحب المأكولات المحلية في اسباي كرو في حي ايكزامبل، الذي يقدم المحار على الطريقة الإسبانية إلى جانب مجموعة من المأكولات البحرية والأسماك والخضروات واللحوم في مكان ديناميكي جميل.
 
وينصح فيران أدريا السياح بزيارة بنتاكسو بار في سوق لا بوكيرا، ويعتبر نفسه محظوظًا لأنه يسكن بجانب مطعم مكسيكي يسمىى نينو فيجو، ويحب مطعم هوجي سانتا، فهو يحب الطعام المكسيكي، ويقترح قائمة من المطاعم لتناول وجبة العشاء منها ريا سدي غاليسيا حيث وصفة البلطينوس الرائعة، والسلطعون على الطريقة الإسبانية، ومطعم كال لاسايدر الذي يشابه مطعم فيرغسون في لندن، ويعتبر أن أفضل مكان لتناول كأس من الشراب مع صديق في الصيف هو شرفة فندق دبليو.

وأكد أنه للحصول على شعور جيد حول المدينة بشكل عام وبأبعادها، ينصح الناس الذين يزورنوها للمرة الأولى بالتوجه إلى جبل تيبيدابو وتلة مونتغويك، المشي والتمتع بالجو، وبعدها شرب كأس من شراب الفرموث وتجاذب أطراف الحديث مع السكان المحليين الذي عادة ما يجلسون أمام منازلهم في الضيف.

الطاهي أدريا ينصح بالسفر إلى برشلونة لاكتساب الهدوء النفسي

وأضاف: ويمكن لمحبي الفن والتصميم زيارة غاودي بارك غويل، أو منزل لا سغرادا فاميليا الذي يعتبر مثالًا على الهندسة المعمارية الفريدة في المدينة، أو زيارة المباني من تصميم لودفيغ ميس فان وجان مولان لعشاق الهندسة، وهناك الحي القوطي، وشاطئ البحر، أو متحف جوان ميرو الذي يعرض قطع لمجموعة من الفانيين المفضلين لدي.

ويعتمد سعر المواصلات العامة في المدينة على الوقت من اليوم وإلى أي مكان الذي يذهب إليه الشخص، وتعتبر المواصلات العامة في برشلونة سهلة وعملية، ولا تعتبر المدينة خطيرة كالمدن الكبيرة ولكن يتوجب على الناس أخذ الحيطة كأي مكان آخر، واسترسل: وأفضل هدايا يمكن أخذها من برشلونة هي الشيكولاتة اللذيذة وتمتلك المدينة الكثير من محلات الحلويات المنتشرة في أنحائها، وكلها ساحرة وتقدم خيارات رائعة.

واختتم بأنه يحب مدينتي سيدني وسان فرانسيسكو نظرًا إلى أنهما يشبهان برشلونة إلى حد كبير، ولكنه كشيف عالمي يبحث دائمًا عن المكان الذي يجد فيه طعامًا جيدًا، ويحاول دائما أن ينسى التجارب السيئة عن المدن.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الطاهي أدريا ينصح بالسفر إلى برشلونة لاكتساب الهدوء النفسي الطاهي أدريا ينصح بالسفر إلى برشلونة لاكتساب الهدوء النفسي



تمنحكِ إطلالة عصرية وشبابية في صيف هذا العام

تعرفي على طرق تنسيق "الشابوه الكاجوال" على طريقة رانيا يوسف

القاهرة ـ فلسطين اليوم
لفتت طرق تنسيق الشابوه الكاجوال أنظارنا هذه الفترة خصوصًا عند مشاهدة إطلالات رانيا يوسف في إجازتها الصيفية، حيث اختارت طرق تنسيق الشابوه الكاجوال بأساليب عصرية وشبابية مع اختيار اطلالات ملفتة للنظر، إليك طرق تنسيق الشابوه الكاجوال مستوحى من اطلالات رانيا يوسف في إجازتها الصيفية، لتختاري منها ما يعجبك. لم تكتمل اطلالات رانيا يوسف في اجازتها الصيفية إلا من خلال اختيارها طرق تنسيق الشابوه الكاجوال التي تأتي بأقمشة القش البيج الفاتح. فتألقي بأسلوبها بموضة الشابوه الكاجوال الدائرية التي تأتي عريضة لتغطي فروة الرأس وجزء من الجبين. كما انتقي طرق تنسيق الشابوه الكاجوال البيضاء والمضلعة والتي تبرز أيضاً بشكل دائري من اطلالات رانيا يوسف في اجازتها الصيفية ونسّقتها مع التوبات العصرية والنظارات الشبابية البيضاء أيضاً. وفي حال ك...المزيد

GMT 09:01 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرف لقاءً مهماً أو معاودة لقاء يترك أثراً لديك

GMT 15:09 2020 الأربعاء ,01 إبريل / نيسان

التصرف بطريقة عشوائية لن يكون سهلاً

GMT 18:49 2015 الثلاثاء ,24 شباط / فبراير

جودة البيئة تؤكد أن عصفور الشمس يمثل الحرية للشعب

GMT 04:34 2015 السبت ,19 كانون الأول / ديسمبر

نظرة على الحياة الثقافية للمصور الأميركي ستيف ماكوري

GMT 04:35 2019 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

شاورما دجاج سوري في الفرن

GMT 00:17 2018 الجمعة ,21 كانون الأول / ديسمبر

كل ما تريد معرفته عن سيارة ستروين "C3 Aircross" قبل طرحها في مصر

GMT 14:00 2013 السبت ,06 تموز / يوليو

"بحر الأزهار" في جزيرة هوكايدو اليابانية

GMT 12:31 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 19:33 2019 الأربعاء ,09 كانون الثاني / يناير

عبدالله المعيوف يؤكّد جاهزيته لقيادة الهلال أمام الرائد

GMT 04:58 2016 الثلاثاء ,14 حزيران / يونيو

ياسمين عبد العزيز ترتدي بدلة شرطة في "عصمت أبو شنب"
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday