بانثكوار تحصد وصف عظيمة بسبب هندستها المعمارية المذهلة
آخر تحديث GMT 10:35:34
 فلسطين اليوم -

تحظى بلقب "القلب النابض لشعبها" وتشهد احتفالات "يوم الميت"

"بانثكوار" تحصد وصف "عظيمة" بسبب هندستها المعمارية المذهلة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "بانثكوار" تحصد وصف "عظيمة" بسبب هندستها المعمارية المذهلة

مدينة "بانثكوار"
لندن ـ كاتيا حداد

طرحت صحيفة بريطانية، دليلًا سياحيًا جديدًا لزيارة مدينة بانثكوارو الواقعة في ولاية ميتشواكان غرب المكسيك، والتي تحفل بالتراث الثقافي، حيث تعتبر من أفضل الأماكن في المكسيك التي تشهد احتفالات "يوم الميت" أو "Day of the Dead"، وهي عطلة مكسيكية تشهد تجمعات العائلة والأصدقاء للصلاة  لأفراد الأسرة والأصدقاء الذين وافتهم المنية.
كما سلطت الضوء أيضًا على شعب "بوربيشا" الذي يقطن ولاية ميتشواكان والذي يتمتع بفن وتاريخ عظيم ومشاهد رائعة على مدار العام، وفي يوم الميت تبدأ الإحتفالات في تمام الساعة السادسة صباحًا بإنطلاق الألعاب النارية والتي تستمر على مدار اليوم، في مدينة بانثكوارو وهي المدينة الإستعمارية التي حافظت على تراثها الأصلي، كما أنها القلب النابض لشعبها.
بانثكوار تحصد وصف عظيمة بسبب هندستها المعمارية المذهلة
وتشهد هذه الإحتفالات توزيع الأكشاك في الشوارح لخبز الميت في المكسيك والمعروف باسم " pan de muerto"، وتوابيت من الشوكولاته وجماجم من السكر مع حاجبين جليديين، وينجذب الزوار إلى  هذه المدينة للإستمتاع بثقافة شعبها، وشراء منتجاتهم ومشاركتهم في الإستمتاع بتقاليد عطلتهم.
وتقع مدينة بانثكوارو، على مسافة 370 كم غرب المكسيك في مرتفعات ميتشواكان، وحصلت على وصف "عظيمة" بسبب هندستها المعمارية المذهلة الاستعمارية والتقاليد الحيوية والحرفية لشعبها، فضلًا عن بعض المشاهد الدرامية.
بانثكوار تحصد وصف عظيمة بسبب هندستها المعمارية المذهلة
ويمكن الإستمتاع بالإقامة في فندق " Hotel Casa Encantada " الذي تتراوح فيه سعر الغرفة الزوجية من 37 جنيه إسترليني، والذي يطل على مشاهد رائعة من من جبال خضراء وزرقاء ضبابية، وأسطح المنازل الحمراء وقبة أقدم كنيسة في البلدة، " Templo del Hospitalito"، ويمتلئ الفندق بمعالم الفن الشعبي المحلية، فضلًا عن الحلي والسجاد والمنحوتات واللوحات، كما يوجد هيكل عظمي كاترينا التقليدي مبتسمًا في ساحة على مدار العام، التي ترحب بالضيوف بأصابعها النحيلة المقلوبة.
بانثكوار تحصد وصف عظيمة بسبب هندستها المعمارية المذهلة
ويمكن زيارة خمسة معارض فنية على مقربة من ميدان " Plaza Vasco de Quiroga "، الذي لايمكن تفويته بدون زيارة أحد المعارض أو الأكشاك المصممة بطرق معقدة من الأدوات الحرفية، ثم يتاح للمتسوقين التوجه إلى باحات " Casa de Once Patios " وهي مجموعة من المباني ذات الطراز الباروكي وأطلق عليها هذا الإسم كناية عن 11 باحة، وتعرض الأواني الحرفية  الفخارية، والمجوهرات والأقمشة في كل ركن من أركان المباني المكونة من طابقين.
بانثكوار تحصد وصف عظيمة بسبب هندستها المعمارية المذهلة
كما يمكن السير لمدة دقيقتين على التلال للوصول إلى معرض " Colegio Jesuita" الذي يوفر إمكانية الدخول مجانًا، و يعرض أعمال الفنانين المحليين والوطنيين والدوليين.

كما يمكن زيارة معرض " "Tzompantli، والذي يعرض 43 جمجمة مغطاة بالورق المعجن المزين من تصميم 43 فنانًا مختلفًا لتمثيل طلاب "أيوتزينابا" الذين قتلوا في عام 2014، ويبدو المشهد مؤثرًا، وإلى الجوار يمكن زيارة متحف " Museo de Artes e Industrias Populares" حيث تبلغ سعر تذكرة الدخول 1.85 جنيه إسترليني، والذي يعرض جوانب من تاريخ شعب بوريبيتشا، مرفق بمعلومات مفصلة باللغة الإسبانية، ويرشد الموظفون الزوار للتأكد من أنهم شاهدوا كل قناع مزركش وكل شوكة مصممة بشكل يدوي.

ولا يفوت الزوّار الخروج من المتحف وعبور الطريق لتناول الشوكولاته الساخنة في مقهى " Joaquinita Chocolate Supremo " والذي تديره العائلة وتنتجه بصورة يدوية مذهلة منذ عام 1898، ومن أجل الحصول على مشروبات بطعم أقوى وأشهى يمكن زيارة بار "الكاراجو ميزكال" على بعد خطوات فقط.
ومع جفاف المطر، يمكن الإستمتاع بتناول طعام الغداء في مقهى " Foro Cultural Café Maché" الذي يضم مجموعة من المظاهر الفنية الجماعية، والذي تم إنشاؤه بواسطة ستة شباب وهو عبارة عن فناء استعماري، وتغطى الجدران بالكثير من اللوحات الفنية، وبعض الطاولات التي تقوم على إطارات السيارات بدلَا من أرجل الطاولة.
بانثكوار تحصد وصف عظيمة بسبب هندستها المعمارية المذهلة

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بانثكوار تحصد وصف عظيمة بسبب هندستها المعمارية المذهلة بانثكوار تحصد وصف عظيمة بسبب هندستها المعمارية المذهلة



 فلسطين اليوم -

بدت ساحرة في "التنانير الميدي" مع القمصان الناعمة

إليكِ أفكار تنسيق اللون الزهري على طريقة جيجي حديد

واشنطن ـ فلسطين اليوم
تتميز جيجي حديد Gigi Hadid بإطلالاتها المنوعة التي تعتمدها لمختلف المناسبات الكاجوال والرسمية، ولهذا هي تعتبر واحدة من أكثر النجمات أناقة ومصدر وحي بالنسبة للكثيرات من النساء حول العالم واليوم جمعنا افكار لتنسيق اللون الزهري في الملابس مستوحاة من جيجي حديد Gigi Hadid.استطاعت جيجي حديد Gigi Hadid أن ترسم لنفسها خط خاص في الموضة ميزها عن باقي النجمات في سنها وأيضاً ميزها عن شقيقتها الصغرة بيلا Bella، وهذا الخط هو مزيج بين الأسلوب الأنثوي الناعم مع لمسات شبابية عصرية، ولهذا كثيراً ما نراها في تنسيقات ملونة ومفعمة بالحيوية ومن ضمن الألوان التي تعشقها جيجي هو الزهري. وقد جمعنا لك افكار لتنسيق اللون الزهري مستوحاة من جيجي حديد Gigi Hadid في شهر أوكتوبر/تشرين الأول، شهر التوعية من سرطان الثدي لتستلهمي افكار اطلالات متنوعة وملفتة. لاسيما أن جيجي كانت...المزيد

GMT 07:44 2020 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

5 أماكن سياحية في مدينة كولمار الفرنسية تستحق الزيارة
 فلسطين اليوم - 5 أماكن سياحية في مدينة كولمار الفرنسية تستحق الزيارة

GMT 08:18 2020 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

5 تصاميم لرفوف الكتب في المنزل لمنحه طابعاً عصرياً مميزًا
 فلسطين اليوم - 5 تصاميم لرفوف الكتب في المنزل لمنحه طابعاً عصرياً مميزًا

GMT 11:06 2020 الأربعاء ,21 تشرين الأول / أكتوبر

بدر آل زيدان يخرج عن صمته ويوضح سبب ابتعاده عن العمل الإعلامي
 فلسطين اليوم - بدر آل زيدان يخرج عن صمته ويوضح سبب ابتعاده عن العمل الإعلامي

GMT 09:17 2017 الإثنين ,25 كانون الأول / ديسمبر

كرنب بروكسل من أشهى الأطباق المقدمة

GMT 01:30 2017 السبت ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

رسل العزاوي تُؤكّد أنّ خبرتها تخطَّت تقديم البرامج

GMT 05:24 2014 الخميس ,04 كانون الأول / ديسمبر

حسناء سيف الدين تتحدى عبير صبري في "ألوان الطيف"

GMT 15:00 2017 الجمعة ,27 كانون الثاني / يناير

سيباستيان جيوفينكو يكشف أسباب رفضه الانتقال إلى برشلونة

GMT 16:40 2018 السبت ,29 أيلول / سبتمبر

تعرفي على أحدث ديكورات غرف نوم الأطفال في 2018
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday