تمتّع بتجربة تناول الطعام الإيطالي الشهي في مدينة بوليا الساحرة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

تضمّ قائمة المقبلات الحبار وصلصلة المأكولات البحريّة

تمتّع بتجربة تناول الطعام الإيطالي الشهي في مدينة بوليا الساحرة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - تمتّع بتجربة تناول الطعام الإيطالي الشهي في مدينة بوليا الساحرة

حصون القرون الوسطى في بلدة أوستوني في بوليا في إيطاليا
ميلانو - ليليان ضاهر

تعد مدينة بوليا مكانًا مثاليًّا حتى نهاية أيلول/سبتمبر من كل عام لقضاء عطلة شتوية مميزة، والحصول على حمام شمس دافئ، فهي تضمّ مزرعة الجبن النائية "كاسيفيكو مارابيكورا"، والتي تقع بالقرب من فاسانوا، وتوفر تجربة فريدة للطعام الإيطالي الفريد، لاسيما تناول قطع الموزاريلا الرائعة، التي تصلح مع الخبز وزيت الزيتون المحلي، كما تمتلك فندقًا يدعى ماسيري توري، الذي يقع في طريق هادئ محاط ببساتين الزيتون وحقول البقدونس والهندباء والقرنبيط.

ويمكن للسياح مطالعة رجل مفتول العضلات يمسك مضربًا خشبيًا ويحصد قطع الجبن الكبيرة المصنوعة من الحليب ويقسمها إلى قطع أصغر، ثم ينقلها إلى حوض من الماء المغلي والخميرة والملح ويحركها، مستمرًا في التحريك بمهارة أول مرة يصلون إلى مزرعة الجبن النائية كاسيفيكو مارابيكورا بالقرب من فاسانوا في إيطاليا. ويستمر الرجل في التحريك حتى يحصل على قطعة موتزاريلا رائعة في يديه، ويستخدم بقايا اللبن الأصفر لصنع جبن الريكوتا، في حين أن سر جبن بورتا يكمن في الكثير من الكريمة المضافة إلى جبن الموتزاريلا، والتي يمكن أن تؤكل مع الخبز وزيت الزيتون المحلي لتجربة مثالية من إيطاليا.

وتملك المنطقة بحرًا جميلاً للسباحة ومدنًا بيضاء لاسيما مدينة أوستوني الجذابة جدًا، وتبدأ الرحلة عادة بالتعرف على المدينة وزيارة مطعم وفندق بورجو سان ماركو على مشارف فاسانوا، وهي مدينة تعج بالحركة ثم التوجه إلى باري في الجنوب، وتمتلك بورجو بعضًا من اللمسة المغربية مع غرف حول باحة من الحجر، في حين أن المنطقة المحيطة تحافظ على طابعها الرعوي، ويحيط بها بساتين الليمون والزيتون أيضًا، وملجأ للرهبان يعود للعصور الوسطى مع لوحات جدارية لاستعادة "يسوع" وتلاميذه تعود للقرن الـ12 إلى جانب معصرة للزيتون قديمة جدًا وتراس للمطعم.

وتتغير قائمة المطعم يوميًا وتتميز بالمقبلات من القريدس والحبار وبلح البحر، وتالياتيلي محلية الصنع مع صلصلة المأكولات البحرية الدسمة، وعلى بعد نصف ساعة من السيارة يقع مطعم جاورتا بالزاسيز في نهاية شارع ضيق في بوليانو لمزيد من التجارب الحية، والذي يضم فندق أيضًا، ويقع المطعم تحت أسفل الفندق بست درجات وكأنه كهف مضاء ومعلق فوق البحر.

ولا حاجة للموسيقى في هذا المكان نظرًا إلى أن أصوات الأمواج المتلاطمة على الشاطئ ترتفع جاعلة منه مكانًا غير عادي مع أسعار استثائية للطعام، حيث يبدأ سعر الطبق فيه بنحو 35 جنيه إسترليني، ويتميز بجراد البحر وكوسة الرافيولي، والتالياتيلي مع راجو الضأن وطبق بورسيني مع زيت الكمأ.

ويتميز فندق مساري توري بكونه من الفنادق الأوروبية الفاخرة التي يضم كل وسائل الراحة التي يتوقعها السياح في جزيرة من حقول الزيتون وعلى البحر مباشرة، ويحتوي على أربعة مطاعم وعبارات للسيارات ونادي على الشاطئ، ويستطيع النزلاء الاستمتاع بجولات على الدراجات ودورات للطبخ على يد طهاه محترفين وتعلم لف قطع المعكرونة محلية الصنع مثل معكرونة الرافيولي وكافاتيلي واوريكتشيتي التي على شكل أذن، وتذوق الأجبان مثل ساموسا والموزاريلا.

ويظهر الطهاة مهارة في التقطيع ويطهون الطعام بطريقة محترفة أثناء مراقبة الزبائن لهم للاستمتاع بالأطباق الإيطالية، ومن أكثر الأماكن المناسبة لتناول طعام الغداء في المنطقة هو لا فيندرا دي جسيلدا، وهي شرفة تقع على رصيف الميناء في سان فيتو إلى الشمال مباشرة من بولينانو ويعرض المكان مقبلات رائعة مثل الأخطبوط المطبوخ في النبيذ والباذنجان المتبل، مقابل 30 يورو فقط، وتقع سانتا كاترينا على الساحل الآخر من الكعب الإيطالي، وهي قلعة تحولت إلى بار ومطعم مع طاولات ممتدة على طول الكورنيش المطل على الشاطئ الصخري، ولديه مجموعة بيتزا مميزة.

ويقدم بيت المزرعة مسيرا فرانتواو تجربة فريدة من الحدائق والحقول الخضراء والمطبخ مع باب ضخم وجدارن عالية وتصميمات تعود للقرن الـ16 مع مجموعة من أفلام الخمسينات والكتب القديمة وملصقات غريتا غاربو، ويعطي المنزل ثمانية صفوف لعشاء إيطالي مطبوع، تستخدم فيه مكونات تزرع في المزرعة المجاورة وهي البيتزا الصغيرة والأخطبوط المنقوع في الطماطم والكوسة الخضراء بصلصة دسمة، والباذجان الأبيض وسوفلية الماعز، مع النبذ المحلي وحلوى شهية، لتترك المرء ممتلئًا وربما مصابًا بعسر الهضم.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تمتّع بتجربة تناول الطعام الإيطالي الشهي في مدينة بوليا الساحرة تمتّع بتجربة تناول الطعام الإيطالي الشهي في مدينة بوليا الساحرة



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 21:30 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

الشرق الأوسط والموعد الصيني

GMT 20:08 2014 الإثنين ,22 كانون الأول / ديسمبر

الأتيرة تطلق حملة توعية بيئية "شركاء نحو مدن نظيفة"

GMT 08:53 2017 الإثنين ,25 أيلول / سبتمبر

أطباق تقليدية وعصرية في مطاعم "تاج محل" في الجزائر

GMT 17:20 2016 الثلاثاء ,20 كانون الأول / ديسمبر

"هوندا" تطلق سيارتها الفاخرة سيفيك اس اي 2017 الرياضية

GMT 03:52 2015 الثلاثاء ,15 أيلول / سبتمبر

جمهورية الجبل الأسود تستقطب عشاق المتعة والمغامرة

GMT 23:01 2017 الإثنين ,16 تشرين الأول / أكتوبر

ندى حافظ تحصد الميدالية البورنزية في بطولة بلجيكا للسلاح

GMT 19:36 2017 الإثنين ,18 أيلول / سبتمبر

فرنسا تفتح الباب لتطبيق اتفاق إيران النووى بعد 2025

GMT 15:59 2016 السبت ,15 تشرين الأول / أكتوبر

كريم كراميل بالعسل والموز
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday