جزيرة ثاندا محميّة طبيعيّة ساحرة للحيوانات المهدَّدة بالانقراض
آخر تحديث GMT 23:59:26
 فلسطين اليوم -
دخول حظر التجول في واشنطن حيز التنفيذ ومتطوعون يقومون بتوزيع كمامات وأدوات وقاية على المتظاهرين المراكز الأميركية لمكافحة الأمراض والوقاية: الإصابات بفيروس كورونا في الولايات المتحدة تصل إلى 1.8 مليون حالة مصر والإمارات ترحبان بإعلان الأمم المتحدة قبول الأطراف الليبية استئناف مفاوضات وقف إطلاق النار المسماري: خروج تركيا والإرهابيين من المشهد الليبي بالكامل هو شرط الجيش الوطني الأول للعودة إلى الحوار فرانس برس: حصيلة ضحايا فيروس كورونا في البرازيل تتخطى 30 ألف وفاة وزارة الصحة السعودية: تسجيل 1869 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد جو بايدن: يجب القضاء على عدم المساواة الموجودة في مجتمعنا الأميركي جو بايدن: على الرئيس ترامب تزويد حكام الولايات بالموارد اللازمة للتعامل الصحيح مع أية مشكلات وزارة الصحة العراقية: تسجيل 20 وفاة و519 إصابة بفيروس كورونا المستجد السلطات السودانية تمنح العاملين بالوزرات السيادية والوحدات التابعة لها إجازة لمدة أسبوعين اعتبارا من الأربعاء في إطار إجراءات مكافحة فيروس كورونا
أخر الأخبار

"سيرينغيتي" تتيح للزوار فرصة مشاهدة الأسود ووحيد القرن

جزيرة ثاندا محميّة طبيعيّة ساحرة للحيوانات المهدَّدة بالانقراض

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - جزيرة ثاندا محميّة طبيعيّة ساحرة للحيوانات المهدَّدة بالانقراض

فيلا جزيرة ثاندا المكونة من خمس غرف
دودوما - أسعد كرم

ترحِّب جزيرة ثاندا بأول زوارها في نيسان/أبريل المقبل، وهي جزيرة تقع قبالة سواحل تنزانيا ومتاحة للاستخدام الحصري، ويشير إليها أصحابها الأصليون بكونها محميّة طبيعية بحرية، ويعود السبب إلى محيط الجزيرة الذي يبلغ 8 هكتارات.

جزيرة ثاندا محميّة طبيعيّة ساحرة للحيوانات المهدَّدة بالانقراض

وتحيط الشعب المرجانية بالجزيرة، فهي تقع في منتصف طريق هجرة الحيتان وأسماك القرش، والتي يمكن متابعتها بين شهري تشرين الأول/أكتوبر، وشباط/فبراير، وتحتوي على بعض من الأنواع المهددة بالانقراض مثل السلاحف البحرية الخضراء، صاحبة منقار الصقر المشهورة في تنزانيا.

جزيرة ثاندا محميّة طبيعيّة ساحرة للحيوانات المهدَّدة بالانقراض

وتعود الجزيرة لرجل الأعمال السويدي دان واوفسون، وزوجته كريستين، اللذان يسعيان للحفاظ على هذه المحمية الطبيعة من دون ملوثات قدر الإمكان، وتعمل الجزيرة بالطاقة الشمسية، وزرعت بالنباتات الأصلية والشجيرات في محاولة لتجديد النباتات المحلية، ضمن مشروع طويل الأجل يشمل تثقيف الشباب المحليين بشأن قضايا الاستدامة وإدارة المتنزهات البحرية التنزانية إلى جانب العمل مع المنظمات غير الحكومية لتحسين برامج الصيانة والتعليم البحري في المنطقة.

جزيرة ثاندا محميّة طبيعيّة ساحرة للحيوانات المهدَّدة بالانقراض

وتمتلك الجزيرة فيلا مكونة من خمس غرف نوم للاستخدام الحصري ومتاحة للتأجير للعملاء، وهي مكان عائلي ملائم زيّنها آل اولوفسون شخصيًا بأثاث وأعمال فنية مختارة، وتملك غرفة جلوس مزودة بالكتب والألعاب، وحمامات داخلية وخارجية وحوضًا كبيرًا للأسماك، ويستطيع الجالسون في الفيلا الاستمتاع بالمنظر الخارجي للجزيرة من دون أن يخطوا خطوة واحدة خارجها بسبب نوافذها الكبيرة، ويمكن للنزلاء أن يستمتعوا بالسباحة والغوص والغطس والتجديف.

جزيرة ثاندا محميّة طبيعيّة ساحرة للحيوانات المهدَّدة بالانقراض

وتحتوي الفيلا على حوض سباحة وتوظف طاقم موظفين جاهزين لإعداد الطعام لتناوله على الشرفة التي تبدو مثل بار الكوكتيل في الهواء الطلق، والمخصصة لحفلات العائلة والأصدقاء، ويمكن للنزلاء استكشاف الأماكن القريبة مثل جزيرة مافيا التي تعتبر موطنًا لنحو 60 ألف شخص، ويمكن الوصول إليها بسهولة بمساعدة طاقم جزيرة ثاندا.

جزيرة ثاندا محميّة طبيعيّة ساحرة للحيوانات المهدَّدة بالانقراض

وتكلف الإقامة في الجزيرة لثلاث ليالي نحو 10 آلاف دولار، في بيت كامل يتسع لعشرة أشخاص، وتشمل المصاريف قاربًا من جزيرة مافيا وجميع الأنشطة وإقامة كاملة بما في ذلك المشروبات، وليس من الصعب الوصول إلى الجزيرة فهي تقع قبالة البر الرئيسي لتنزانيا وتبعد عنه 16 ميلًا بحريًّا، وللوصول إليها يمكن استخدام طائرة هليكوبتر لمدة 25 دقيقة من دار السلام إلى جزيرة مافيا التي تبعد بنحو 15 إلى 45 دقيقة بالقارب عن جزيرة ثاندا تبعًا للطقس.

وتشمل الرحلة زيارة بيت لاماي، وهو منزل العطلات الوحيد في حديقة تنزانيا سيرينغيتي الوطنية، ويمكن الإقامة فيه قبل أو بعد جزيرة ثاندا وربما تتاح للزائرين فرصة لمشاهدة الأسود والفهود ووحيد القرن وغيرها من الحيوانات الموجودة في الحديقة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جزيرة ثاندا محميّة طبيعيّة ساحرة للحيوانات المهدَّدة بالانقراض جزيرة ثاندا محميّة طبيعيّة ساحرة للحيوانات المهدَّدة بالانقراض



آخر الصيحات على طريقة الأميرة ديانا وجيجي حديد

تقرير يبرز أن الشورت الرياضى موضة ربيع وصيف 2020

لندن ـ فلسطين اليوم
مع بداية كل موسم من العام تبدأ الفتيات في البحث عن آخر صيحات الموضة المتعلقة بالأزياء والإكسسوارات وغيرها من التفاصيل التي تتعلق بإطلالاتهن بشكل عام، ولأن درجة الحرارة ترتفع حلال فصلي الربيع والصيف فغالبًا ما تتميز ملابسهما بكونها أكثر بساطة فضلًا عن كونها خفيفة تتناسب مع الحر، وتتنوع بين التنانير والفساتين القصيرة أو البناطيل الملونة المصنوعة من أقمشة خفيفة. شورت ركوب الدراجة.. هذا هو الاسم الذي عرف به قديمًا، وكانت الفتيات يلجأن إليه أثناء ممارستهن للرياضة لما يوفره لهن من راحة وأناقة، ويبدو أن صيحة الملابس الرياضية التي كانت منتشرة في أواخر الثمنينات وأوائل التسعينات ستعود من جديد، ووفقًا لموقع  مجلة " harpers bazaar arabia" فقد عادت موضة الشورت الرياضي بقوة للسيطرة على أزياء الفتيات في ربيع وصيف 2020. استخدم الصوف في الب...المزيد
 فلسطين اليوم - هذه طرق إزالة بقع الكلور الصفراء من الملابس الملوّنة

GMT 12:47 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

يبدأ الشهر بيوم مناسب لك ويتناغم مع طموحاتك

GMT 14:41 2018 الأربعاء ,12 كانون الأول / ديسمبر

شيرين عبد الوهاب بإطلالة غير مُوفّقة في حفلة الكويت

GMT 17:05 2015 الثلاثاء ,20 كانون الثاني / يناير

"القدس المفتوحة" في جنين تحتفل بتجهيز مختبر الحاسوب الكوري

GMT 10:12 2018 الثلاثاء ,09 تشرين الأول / أكتوبر

تراجع فرص مشاركة لاعب ليفربول جيمس ميلنر أمام هيديرسفيلد

GMT 05:57 2018 الإثنين ,24 أيلول / سبتمبر

سعر الدينار الليبي مقابل الجنية المصري الأحد

GMT 01:32 2017 الخميس ,07 كانون الأول / ديسمبر

وفاء الشيمي تكشف عن تصميم ديكور مختلف من "الكروشية"
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday