جمال كمبوديا وفيتنام في رحلة سياحية مدهشة عبر نهر الميكونغ
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

استكشاف سحر المناطق النائية وروعتها في جنوب شرق آسيا

جمال كمبوديا وفيتنام في رحلة سياحية مدهشة عبر نهر الميكونغ

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - جمال كمبوديا وفيتنام في رحلة سياحية مدهشة عبر نهر الميكونغ

رحلة سياحية مذهلة عبر نهر الميكونغ
واشنطن - رولا عيسى

يسعى آلاف السياح إلى استكشاف المناطق النائية في دولتي كمبوديا وفيتنام الواقعتين جنوب شرق أسيا من خلال القيام برحلة سياحية عبر نهر الميكونغ على متن زورق نهري مفتوح الجوانب، والتي تعتبر أيضًا الطريقة المثلى لاستكشاف هذه الأماكن الرائعة.

ومن أفضل الطرق للحصول على الاسترخاء اللازم في عطلة نهاية الأسبوع خارج أجواء المدينة، هو الخروج في رحلة بحرية على متن سفينة مقتوح يتجه ببطء عبر نهر الميكونغ في جنوب شرق آسيا، والاستماع إلى صوت المحرك الهادئ، والأضواء التي تتراقص في الماء مع رؤية حياة الشواطئ التي يمر بها.

وتبحر سفينة "باندو" عبر نهر ميكونغ لتمر على كمبوديا وفيتنا، بينما تتوفر الكثير من رحلات الشاطئ والمحاضرات والأفلام للمشاهدة، ويمكن للسياح الاستمتاع بأسبوع كامل من هذه الرحلة البحرية لمشاهدة المناطق النائية من هذه الدول، وإلتقاط كتاب من وقت لآخر وتجاذب أطراف الحديث مع الركاب، أثناء الاستمتاع باحتساء الكوكتيلات بينما تأخذ الشمس في الغروب وراء النخيل وحقول الأرز.

جمال كمبوديا وفيتنام في رحلة سياحية مدهشة عبر نهر الميكونغ

وشيدت معظم السفن النهرية لمشاهدة هذه المناظر الطبيعية الرائعة، ويتسم السطح العلوي من سفينة "باندو" بأنها شرفة مفتوحة وواسعة تظللها المظلات الكبيرة، بحيث يشعر الزائرين بأنهم جزء من المشهد الطبيعي الذين يشاهدوه أثناء المرور بالنهر.

 وتشيَّد هذه السفن على الطراز التقليدي، وتحتوي السفينة على طوابق لامعة من خشب الساج، وقضبان البيضاء، وأرائك وكراسي من الخوص، وأوعية لحفظ النباتات، و 26 كابينة صغيرة ومريحة للغاية، مكسوة بألواح بأبواب مغلقة تطل على النهر، وفي سبيل الحصول على مزيد ن الراحة الحديثة هناك أيضا كراسي مريحة، وشاشات لصيد البعوض، كما تتمتع كل كابينة بأبواب زجاجية عند الحاجة للهواء، فضلًا عن غرفة لتناول الطعام.

جمال كمبوديا وفيتنام في رحلة سياحية مدهشة عبر نهر الميكونغ

ويمتلئ القارب بالعديد من مظاهر السحر والفخامة، فضلًا عن وجود موظفين ممتازين للعناية به، وتمتد الرحلة حتى المصبات النهائية لنهر الميكونغ، والذي يرتفع عاليا على هضبة التبت ومن ثم يأخذ طريقه عبر جنوب شرق آسيا، حتى تصب دلتاه الموحلة العظيمة في بحر الصين الجنوبي.

ولبدء الرحلة انطلقت السفينة من منطقة كامبونج تشام، التي تبعد على نحو ثلاث ساعات برا من سييم ريب، حيث يبدأ النهر في التوسع والامتداد على طول شواطئ بعيدة من المنحدرات الرملية والشواطئ وأشجار النخيل التي تأخذ طريق عبر الريف.

وبعد ثمانية أيام من الرحلة، عندما رست السفينة في منطقة "ماي ثو" في فيتنام، حيث الشواطئ تمتد على شكل شريط أخضر واسع، وتمتد الماء مثل البحر الشاسع، وتمر البارجات محملة بالأرز أو الرمل الموجودة تحت الماء تقريبا، فضلًا عن إمكانية رؤية الجزيرات الصغيرة التي تحتوي على زنابق الماء والتي تمتد على طول النهر، فضلًا عن نباتات "التانغ" المالحة التي تمتد إلى الهواء.

جمال كمبوديا وفيتنام في رحلة سياحية مدهشة عبر نهر الميكونغ

وبينما تبحر السفينة جنوبًا إلى العاصمة الكمبودية "بنوم بنه"، تصب مصارف النهر في قنوات ضيقة، ويمكن مشاهدة الأطفال وهم ينادون ويلوحون من القرى والعوامات على طول الشاطئ، فضلًا عن قوارب الصيد الصغيرة المنتشرة التي يقوم أفرادها بفرد شباكهم للصيد، بينما يتدفق المزارعين وهم يرعون ماشيتهم، ويسبح الأولاد مثل خنازير البحر.

كما يمكن الاستمتاع برؤية الغابات الخضراء الخصبة، وروافد النهر التي ترتفع فوق التلال الضبابية التي تلوح في الأفق، ثم تبدأ الشمس في الاختباء وراء الغيوم، ويمر ضوء فضي رائع عبر النهر، ليعطي إحساس السفر عبر نهر سري.

ولكنه لم يكن نهر سري، فقد كان في الواقع بحيرة تونلي ساب، الضخمة العائمة، التي تشهد انطلاق الجولة عبر المناطق النائية، حيث تتميز الحياة في هذه المناطق، بأنها تطل على الماء بشكل كلي، حيث تتواجد مطاعم الأسماك والحانات المزدحمة، والأطفال الذين يستمعون بحمامات الماء.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جمال كمبوديا وفيتنام في رحلة سياحية مدهشة عبر نهر الميكونغ جمال كمبوديا وفيتنام في رحلة سياحية مدهشة عبر نهر الميكونغ



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 01:41 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 10:32 2024 السبت ,06 كانون الثاني / يناير

ليدي غاغا تتألّق في حفل جوائز الأوسكار 2023

GMT 08:10 2016 الثلاثاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

أحمد زاهر يبدي سعادته بدوره في فيلم "هروب اضطراري"

GMT 16:52 2016 الخميس ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

عمرو موسى يحل ضيفًا على MBC" مصر" الجمعة

GMT 13:16 2020 الثلاثاء ,22 كانون الأول / ديسمبر

المُكرّمون في احتفالية محمد صبحي بمسيرته يردون على الهجوم

GMT 03:47 2018 الأحد ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحطم طائرة استطلاع فرنسية في النيجر
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday