جمال كمبوديا وفيتنام في رحلة سياحية مدهشة عبر نهر الميكونغ
آخر تحديث GMT 08:21:08
 فلسطين اليوم -
رئيس الجمهورية الجزائري عبد المجيد تبون في الحجر الصحي لمدة 5 أيام بسبب ظهور أعراض كورونا على العديد من المسؤولين برئاسة الجمهورية والحكومة الناطق باسم رئيس الحكومة الإسرائيلية يصرح بأن التحولات في المنطقة قد تدفع الفلسطينيين لتغيير مواقفهم تجاه السلام وصول وفد إماراتي رفيع المستوى على متن طائرة إماراتية إلى مطار تل أبيب الكاظمي يعلن نثمن التعاون الألماني في ملف المقاتلين الأجانب وملف إعادة النازحين أمير الكويت يؤكد أن الانتخابات المقبلة مسؤولية وطنية لاختيار ممثلي الأمة وضمان سلامة أداء البرلمان وفد حكومي إماراتي يتوجه إلى إسرائيل في أول زيارة رسمية وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مصدر لبناني "القضاء يستمع بدءاً من الجمعة لوزراء سابقين وحاليين في قضية المرفأ" الرئيس السوري يعلن أن "قانون قيصر" عنوان لمرحلة جديدة من التصعيد في المنطقة الموت يغيب الفنان المصري سناء شافع الصحة العالمية تصدم العالم حول موعد إنتاج لقاح كورونا
أخر الأخبار

استكشاف سحر المناطق النائية وروعتها في جنوب شرق آسيا

جمال كمبوديا وفيتنام في رحلة سياحية مدهشة عبر نهر الميكونغ

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - جمال كمبوديا وفيتنام في رحلة سياحية مدهشة عبر نهر الميكونغ

رحلة سياحية مذهلة عبر نهر الميكونغ
واشنطن - رولا عيسى

يسعى آلاف السياح إلى استكشاف المناطق النائية في دولتي كمبوديا وفيتنام الواقعتين جنوب شرق أسيا من خلال القيام برحلة سياحية عبر نهر الميكونغ على متن زورق نهري مفتوح الجوانب، والتي تعتبر أيضًا الطريقة المثلى لاستكشاف هذه الأماكن الرائعة.

ومن أفضل الطرق للحصول على الاسترخاء اللازم في عطلة نهاية الأسبوع خارج أجواء المدينة، هو الخروج في رحلة بحرية على متن سفينة مقتوح يتجه ببطء عبر نهر الميكونغ في جنوب شرق آسيا، والاستماع إلى صوت المحرك الهادئ، والأضواء التي تتراقص في الماء مع رؤية حياة الشواطئ التي يمر بها.

وتبحر سفينة "باندو" عبر نهر ميكونغ لتمر على كمبوديا وفيتنا، بينما تتوفر الكثير من رحلات الشاطئ والمحاضرات والأفلام للمشاهدة، ويمكن للسياح الاستمتاع بأسبوع كامل من هذه الرحلة البحرية لمشاهدة المناطق النائية من هذه الدول، وإلتقاط كتاب من وقت لآخر وتجاذب أطراف الحديث مع الركاب، أثناء الاستمتاع باحتساء الكوكتيلات بينما تأخذ الشمس في الغروب وراء النخيل وحقول الأرز.

جمال كمبوديا وفيتنام في رحلة سياحية مدهشة عبر نهر الميكونغ

وشيدت معظم السفن النهرية لمشاهدة هذه المناظر الطبيعية الرائعة، ويتسم السطح العلوي من سفينة "باندو" بأنها شرفة مفتوحة وواسعة تظللها المظلات الكبيرة، بحيث يشعر الزائرين بأنهم جزء من المشهد الطبيعي الذين يشاهدوه أثناء المرور بالنهر.

 وتشيَّد هذه السفن على الطراز التقليدي، وتحتوي السفينة على طوابق لامعة من خشب الساج، وقضبان البيضاء، وأرائك وكراسي من الخوص، وأوعية لحفظ النباتات، و 26 كابينة صغيرة ومريحة للغاية، مكسوة بألواح بأبواب مغلقة تطل على النهر، وفي سبيل الحصول على مزيد ن الراحة الحديثة هناك أيضا كراسي مريحة، وشاشات لصيد البعوض، كما تتمتع كل كابينة بأبواب زجاجية عند الحاجة للهواء، فضلًا عن غرفة لتناول الطعام.

جمال كمبوديا وفيتنام في رحلة سياحية مدهشة عبر نهر الميكونغ

ويمتلئ القارب بالعديد من مظاهر السحر والفخامة، فضلًا عن وجود موظفين ممتازين للعناية به، وتمتد الرحلة حتى المصبات النهائية لنهر الميكونغ، والذي يرتفع عاليا على هضبة التبت ومن ثم يأخذ طريقه عبر جنوب شرق آسيا، حتى تصب دلتاه الموحلة العظيمة في بحر الصين الجنوبي.

ولبدء الرحلة انطلقت السفينة من منطقة كامبونج تشام، التي تبعد على نحو ثلاث ساعات برا من سييم ريب، حيث يبدأ النهر في التوسع والامتداد على طول شواطئ بعيدة من المنحدرات الرملية والشواطئ وأشجار النخيل التي تأخذ طريق عبر الريف.

وبعد ثمانية أيام من الرحلة، عندما رست السفينة في منطقة "ماي ثو" في فيتنام، حيث الشواطئ تمتد على شكل شريط أخضر واسع، وتمتد الماء مثل البحر الشاسع، وتمر البارجات محملة بالأرز أو الرمل الموجودة تحت الماء تقريبا، فضلًا عن إمكانية رؤية الجزيرات الصغيرة التي تحتوي على زنابق الماء والتي تمتد على طول النهر، فضلًا عن نباتات "التانغ" المالحة التي تمتد إلى الهواء.

جمال كمبوديا وفيتنام في رحلة سياحية مدهشة عبر نهر الميكونغ

وبينما تبحر السفينة جنوبًا إلى العاصمة الكمبودية "بنوم بنه"، تصب مصارف النهر في قنوات ضيقة، ويمكن مشاهدة الأطفال وهم ينادون ويلوحون من القرى والعوامات على طول الشاطئ، فضلًا عن قوارب الصيد الصغيرة المنتشرة التي يقوم أفرادها بفرد شباكهم للصيد، بينما يتدفق المزارعين وهم يرعون ماشيتهم، ويسبح الأولاد مثل خنازير البحر.

كما يمكن الاستمتاع برؤية الغابات الخضراء الخصبة، وروافد النهر التي ترتفع فوق التلال الضبابية التي تلوح في الأفق، ثم تبدأ الشمس في الاختباء وراء الغيوم، ويمر ضوء فضي رائع عبر النهر، ليعطي إحساس السفر عبر نهر سري.

ولكنه لم يكن نهر سري، فقد كان في الواقع بحيرة تونلي ساب، الضخمة العائمة، التي تشهد انطلاق الجولة عبر المناطق النائية، حيث تتميز الحياة في هذه المناطق، بأنها تطل على الماء بشكل كلي، حيث تتواجد مطاعم الأسماك والحانات المزدحمة، والأطفال الذين يستمعون بحمامات الماء.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جمال كمبوديا وفيتنام في رحلة سياحية مدهشة عبر نهر الميكونغ جمال كمبوديا وفيتنام في رحلة سياحية مدهشة عبر نهر الميكونغ



 فلسطين اليوم -

أبرزها ذلك الفستان الأزرق الذي تألقت به كيت ميدلتون من "زارا"

10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية في متناول اليد تعرفي عليها

لندن ـ فلسطين اليوم
على الرغم أن خزانة ملابس سيدات العائلات الملكية تحتوي على فساتين باهظة الثمن، لكن هن أيضا يتألقن بأزياء بأسعار ذات ثمن قليل وفي متناول اليد، ويمكن لأي من السيدات الوصول لها بسهولة في العلامات التجارية المختلفة مثل زارا "Zara"، وجاب " Gap" وتوب شوب "Topshop" وغيرها المنتشرة في جميع أنحاء العالم، ونستعرض معًا في السطور التالية 10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية تقل تكلفتها عن 100 دولار، لتبقى في متناول اليد. كيت ميدلتون في أول ظهور لكيت ميدلتون دوقة كامبريدج، في إجازة شهر العسل، طلت بفستان أزرق من زارا "Zara " بحوالي 90 دولار، وهو لم يبقى على الموقع الإلكتروني للعلامة التجارية كثيرا، إذ نفذ من الأسواق سريعا، وفي زيارة لدوقة كامبريدج، إلى نيوزيلندا ارتدت قميص كاروهات مريح من "Gap"، وهو عادة يباع بسعر 54.95 دولار، إلا أن ...المزيد

GMT 07:40 2020 الخميس ,29 تشرين الأول / أكتوبر

فساتين زفاف لربيع عام 2021 بتصاميم مختلفة ومميَّزة
 فلسطين اليوم - فساتين زفاف لربيع عام 2021 بتصاميم مختلفة ومميَّزة

GMT 06:41 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

لا تكن لجوجاً في بعض الأمور

GMT 18:33 2015 الثلاثاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

فوائد الزعتر لطرد الغازات من المعدة

GMT 05:58 2018 الجمعة ,08 حزيران / يونيو

أفضل المطاعم والمقاهي بجلسات خارجية في الرياض

GMT 07:54 2018 الثلاثاء ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرف على أشهر وأهم المطاعم في ماليزيا

GMT 03:19 2017 الإثنين ,04 كانون الأول / ديسمبر

سعر الشيكل الإسرائيلي مقابل الدولار الأميركي الإثنين

GMT 15:52 2017 الجمعة ,06 تشرين الأول / أكتوبر

الفنانة ياسمين صبري تعلن عن مشروعاتها المقبلة

GMT 09:36 2016 الخميس ,10 آذار/ مارس

الكرتون أخبار الثمانية

GMT 11:15 2017 الثلاثاء ,24 كانون الثاني / يناير

نسرين طافش تُقدّم أولى أغنياتها تزامنًا مع عيد الحب

GMT 16:09 2018 الجمعة ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

خواتم ألماس من أرقى دور المجوهرات العالمية لمختلف السهرات
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday