رجل ألماني يوفّر صورًا لآثار برسيبوليس بزاوية 360 درجة
آخر تحديث GMT 06:59:06
 فلسطين اليوم -
رئيس الجمهورية الجزائري عبد المجيد تبون في الحجر الصحي لمدة 5 أيام بسبب ظهور أعراض كورونا على العديد من المسؤولين برئاسة الجمهورية والحكومة الناطق باسم رئيس الحكومة الإسرائيلية يصرح بأن التحولات في المنطقة قد تدفع الفلسطينيين لتغيير مواقفهم تجاه السلام وصول وفد إماراتي رفيع المستوى على متن طائرة إماراتية إلى مطار تل أبيب الكاظمي يعلن نثمن التعاون الألماني في ملف المقاتلين الأجانب وملف إعادة النازحين أمير الكويت يؤكد أن الانتخابات المقبلة مسؤولية وطنية لاختيار ممثلي الأمة وضمان سلامة أداء البرلمان وفد حكومي إماراتي يتوجه إلى إسرائيل في أول زيارة رسمية وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مصدر لبناني "القضاء يستمع بدءاً من الجمعة لوزراء سابقين وحاليين في قضية المرفأ" الرئيس السوري يعلن أن "قانون قيصر" عنوان لمرحلة جديدة من التصعيد في المنطقة الموت يغيب الفنان المصري سناء شافع الصحة العالمية تصدم العالم حول موعد إنتاج لقاح كورونا
أخر الأخبار

تتيح للمهتمين الحصول على جولة في إيران من المنزل

رجل ألماني يوفّر صورًا لآثار "برسيبوليس" بزاوية 360 درجة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - رجل ألماني يوفّر صورًا لآثار "برسيبوليس" بزاوية 360 درجة

آثار "برسيبوليس"
طهران ـ مهدي موسوي

التقط المصور الألماني ويلي كايمينا صورًا لأول عاصمة للإمبراطورية الفارسية أسسها داريوس الكبير في 518 قبل الميلاد أثناء قضائه عطلة في نيسان / أبريل، حيث أصبح بفضله بإمكان محبي التجول في البلاد وهم في منازلهم الاستمتاع باستعراض صور بزاوية 360 درجة لآثار "برسيبوليس" ومقاصد سياحية أخرى في إيران.

رجل ألماني يوفّر صورًا لآثار برسيبوليس بزاوية 360 درجة

وعمل المصور في إيران منذ 35 عاماً "قبل، أثناء وبعد الثورة" وأراد بذلك أن يعيد زيارته ليرى كيف تغيرت، وتكشف الصور مقاصد سياحية في شيراز وأصفهان إلى جانب أماكن أخرى كيف بإمكان مستخدمي الإنترنت مشاهدة هذه المناطق الأثرية مثل "برسيبوليس" التي تندرج ضمن مواقع التراث العالمي لليونسكو منذ عام 1979 عن قرب.

وأوضح المصور كايمينا أن التقاط الصورة البانورامية لا يستغرق أكثر من بضع ثوانٍ، ولكن التعديل عليها بعد ذلك لكي تصبح بزاوية 360 درجة يستغرق ما يقرب من ساعة.

ويتاح مشاهدة جميع الصور على الموقع الإلكتروني الخاص بالمصور الألماني، والتي تعد أكثر إثارة من عرض "غوغل" للصور عبر "Google Street View".
وتسمح الخدمة المقدمة من "غوغل" لمستخدمي الإنترنت التجول في شوارع أميركا الشمالية وأوروبا وهو ما لم يصل حتى الآن إلى إيران.

رجل ألماني يوفّر صورًا لآثار برسيبوليس بزاوية 360 درجة

ولم يجد كايمينا أية صعوبات في التقاطه لهذه الصور بحيث كان يتمتع بالحرية الكاملة في التقاط ما يشاء من صور، وعلى الرغم من توقيف صديق له في إيران مرات عدة لالتقاطه صورًا هناك، إلا أن المصور الألماني لم يتم اعتراضه أو تعرضه للمساءلة من جانب أحد.

وأشار كايمينا إلى أن "برسيبوليس" تغيرت منذ زيارته الأولى للموقع خلال فترة السبعينيات، بحيث أصبحت الآن أكثر استقطابًا للسائحين، موضحًا أن جولته التي امتدت لسبعة أيام شملت زيارة المساجد والأسواق والحمامات العمومية في المدينة الجميلة الشهيرة أصفهان، وكذلك شيراز التي تشتهر بحدائقها وأماكن استراحة الشعراء الفرس حافظ وسعدي.

واستخدم المصور الألماني "أبراج الصمت" في صحراء مدينة يزد لالتقاط الصور البانورامية، بينما يرى أن صور المساجد البانورامية هي المفضلة لديه لكونها رائعة وفائقة الجمال.

رجل ألماني يوفّر صورًا لآثار برسيبوليس بزاوية 360 درجة

ومن المرجح أن تنمو حركة السياحة في إيران في أعقاب التوصل إلى اتفاق تاريخي بشأن البرنامج النووي الإيراني، حيث أوضح وزير الخارجية فيليب هاموند، الأسبوع الماضي أنه يأمل في إعادة فتح السفارة البريطانية في طهران قبيل نهاية العام، والتي قد تجري تسهيلات لزيارة المدينة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رجل ألماني يوفّر صورًا لآثار برسيبوليس بزاوية 360 درجة رجل ألماني يوفّر صورًا لآثار برسيبوليس بزاوية 360 درجة



 فلسطين اليوم -

بدت ساحرة في "التنانير الميدي" مع القمصان الناعمة

إليكِ أفكار تنسيق اللون الزهري على طريقة جيجي حديد

واشنطن ـ فلسطين اليوم
تتميز جيجي حديد Gigi Hadid بإطلالاتها المنوعة التي تعتمدها لمختلف المناسبات الكاجوال والرسمية، ولهذا هي تعتبر واحدة من أكثر النجمات أناقة ومصدر وحي بالنسبة للكثيرات من النساء حول العالم واليوم جمعنا افكار لتنسيق اللون الزهري في الملابس مستوحاة من جيجي حديد Gigi Hadid.استطاعت جيجي حديد Gigi Hadid أن ترسم لنفسها خط خاص في الموضة ميزها عن باقي النجمات في سنها وأيضاً ميزها عن شقيقتها الصغرة بيلا Bella، وهذا الخط هو مزيج بين الأسلوب الأنثوي الناعم مع لمسات شبابية عصرية، ولهذا كثيراً ما نراها في تنسيقات ملونة ومفعمة بالحيوية ومن ضمن الألوان التي تعشقها جيجي هو الزهري. وقد جمعنا لك افكار لتنسيق اللون الزهري مستوحاة من جيجي حديد Gigi Hadid في شهر أوكتوبر/تشرين الأول، شهر التوعية من سرطان الثدي لتستلهمي افكار اطلالات متنوعة وملفتة. لاسيما أن جيجي كانت...المزيد

GMT 07:44 2020 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

5 أماكن سياحية في مدينة كولمار الفرنسية تستحق الزيارة
 فلسطين اليوم - 5 أماكن سياحية في مدينة كولمار الفرنسية تستحق الزيارة

GMT 10:00 2020 السبت ,24 تشرين الأول / أكتوبر

أفضل ديكورات حفل الزفاف لعروس خريف 2020 تعرفي عليها
 فلسطين اليوم - أفضل ديكورات حفل الزفاف لعروس خريف 2020 تعرفي عليها

GMT 11:06 2020 الأربعاء ,21 تشرين الأول / أكتوبر

بدر آل زيدان يخرج عن صمته ويوضح سبب ابتعاده عن العمل الإعلامي
 فلسطين اليوم - بدر آل زيدان يخرج عن صمته ويوضح سبب ابتعاده عن العمل الإعلامي

GMT 10:32 2018 الخميس ,18 تشرين الأول / أكتوبر

أحدث تصاميم مسابح خارجية تُناسب المنازل الفخمة

GMT 14:01 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيّدة

GMT 07:06 2016 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

فنَان يُقدَم أعمال فنية مميزة من فن تفريغ الورق

GMT 07:23 2017 الإثنين ,19 حزيران / يونيو

فولكس فاغن تعلن عن سيارتها الحديثة كليًا "أماروك"

GMT 22:39 2015 الجمعة ,30 تشرين الأول / أكتوبر

أسعار ومواصفات مازدا CX5 2016 في فلسطين

GMT 01:25 2018 الإثنين ,01 كانون الثاني / يناير

غادة إبراهيم تبتكر عروسة "ماما نويل" احتفالًا برأس السنة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday