روما مدينة الآثار والأساطير تستقبل الصيف بأبهى حلة طبيعية
آخر تحديث GMT 16:43:26
 فلسطين اليوم -

تتمتع بمجموعة من الأماكن الفاخرة والمواقع الأثرية الرائعة

روما مدينة الآثار والأساطير تستقبل الصيف بأبهى حلة طبيعية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - روما مدينة الآثار والأساطير تستقبل الصيف بأبهى حلة طبيعية

روما مدينة الآثار والأساطير
روما - ليليان ضاهر

تتنافس شركاتلبنان يشهد نموًا سياحيًا في الربع الأول من العام الحالي" href="../../../news/arabworld/%D9%84%D8%A8%D9%86%D8%A7%D9%86-%D9%8A%D8%B4%D9%87%D8%AF-%D9%86%D9%85%D9%88%D9%8B%D8%A7-%D8%B3%D9%8A%D8%A7%D8%AD%D9%8A%D9%8B%D8%A7-%D9%81%D9%8A-%D8%A7%D9%84%D8%B1%D8%A8%D8%B9-%D8%A7%D9%84%D8%A3%D9%88%D9%84-%D9%85%D9%86-%D8%A7%D9%84%D8%B9%D8%A7%D9%85-%D8%A7%D9%84%D8%AD%D8%A7%D9%84%D9%8A.html" target="_blank"> السياحة العالمية على طرح برامج سياحية جديدة، تتخير فيه مجموعة من الأماكن السياحية الرائعة، والفنادق والمطاعم الواجب زيارتها في العاصمة الإيطالية روما في 48 ساعة فقط.

ويعتبر السفر إلى روما فرصة رائعة بدءًا من 21 نيسان/ أبريل، حيث حديقة الزهور الهادئة "روزيتو كومنالي" على تل آفينتينالتي التي أعيد افتتاحها للاحتفال بالذكرى السنوية لتأسيس روما في 735 قبل الميلاد، كما يمكن الاستمتاع بالروائح الذكية العطرة لأكثر من 1100 نوع من الزهور، كما يمكن زيارة سيرك "ماكسيماس" العتيق، وتلال بالاتاين حتى يوم 13 حزيران/ يونيو.

وسيتم افتتاح حمامات "كاركالا" الرومانية من 23 حزيران حتى 7 آب/ أغسطس، كما تقدم دار أوبرا روما حفلات موسيقية لا مثيل لها من 23 حزيران وحتى 7 آب، كما يقدم النجم، جون ألتون، عروضه الغنائية في دار أوبرا " Madama Butterfly" يوم 12 تموز/ يوليو.

وتوفر بريطانيا الكثير من خيارات السفر إلى روما، إما عن طريق حجز الرحلات عبر شركة "جيت2" السياحية التي تقلع رحلاتها من بيلفاست، وغلاسكو، وليدز برادفورد، ومانشستر ونيو كاستل، أو عن طريق الشركة الإيطالية "أليطاليا" في لندن ويمكن الهبوط في مطار ليوناردو فينشي، الذي يقع على بعد 36 كم في الجنوب الغربي.

وتتميز روما بهضباتها السبع ونهر التيبر الذي يمر عبر مركزها، ويمكننا مشاهدة الفاتيكان والحي البوهيمي من عصر النهضة على الضفة الغربية من النهر، كما يمكن زيارة المنتدى الروماني في جنوب وسط المدينة التاريخي، وإلى الشمال يوجد بساط أخضر من حدائق بورغس، كما توجد ساحة "Spanish Steps" التاريخية التي تتميز بمعالمها الأسطورية، فضلًا عن ساحة نافونا، ونافورة تريفي التي يمكن زيارتها سيرًا على الأقدام.

وتتوفر كل المعلومات السياحية عبر المكاتب السياحية الإيطالية في فيوميتشينو وشيامبينو وقرب تيرميني في طريق جيوفاني جوليتي، وهي مفتوحة يوميًا من الساعة الثامنة صباحًا وحتى 7:45 مساء، ولمزيد من المعلومات يمكن الاتصال على رقم: 0039060608 أو زيارة الموقع "turismoroma.it".

وتتكلف جولة زيارة روما عبر وسائل النقل نحو 28 يورو على مدى يومين، ويتوفر إمكانية الاستخدام غير المحدود لوسائل النقل، فضلًا عن الوصول المجاني إلى اثنين من المتاحف أو المواقع الأثرية والخصومات على مزيد من الزيارات للأماكن السياحية.

وتعج العاصمة بالكثير من الفنادق التي يمكن فيها الاستمتاع بالإقامة المريحة، مثل فندق "JK Place Roma" الذي تم افتتاحه العام الماضي، على طريق دي مونت دورو، حيث يتميز بالأناقة وبالديكور رائع الذي تم تصميمه من قبل المصمم فلورنسا ميشيلبونان، ويبدأ سعر الغرفة الزوجية من 600 يورو شاملة وجبة الإفطار، ويمكن الاتصال على : 003906982634 أو زيارة الموقع "jkroma.com".

كما يمكن الاستمتاع بخدمات فندق "G-Rough" الأنيق الذي يعود إلى القرن السادس عشر في ساحة باسكوينو، بالقرب من ساحة نافونا، وتبدأ الأسعار من 290 يورو شاملة الإفطار، كما يمكن الإقامة أيضًا في فندق "كازا مونتاني" في ساحة فلامينيووهو فندق فخم مملوك لعائلة B & B ، بالقرب من ساحة ديل بوبولو ويوفر خمس غرف تبدأ من180 يورو لليلة، مع وجبة الإفطار.

اليوم الأول من الزيارة:

صباح تثقيفي:

عند الاستيقاظ باكرًا يمكن زيارة متاحف الفاتيكان في 100 شارع الفاتيكان، لرؤية أروع اللوحات الجدارية للرسام مايكل أنجلو، يتم افتتاح المتحف من الساعة 9 صباحًا  وحتى السادسة مساءً ويمكن الدخول بسعر 16 يورو.

 

أما المحطة التالية فهي كنيسة القديس بطرس، وهي أكبر كنيسة في العالم، تتميز بتصميمها الداخلي والخارجي الرائع، التي يزينها أعمال المصممين المبدعين برنيني كانوفا، وجيوتون وبييتا مايكل أنجلو، وهي مفتوحة يوميًا من الساعة 7 صباحًا  وحتى 6:30مساءً، ويسمح بالدخول مجانًا، ولكن مع ارتداء ملابس محتشمة.

ويمكن زيارة قمة قبة القديس بطرس، التي تطل على مناظر شاملة ورائعة للمدينة، والتي يمكن صعودها 551 خطوة، أو دفع مبلغ إضافي 2 يورو لأخذ المصعد أول 230 خطوة، وهو مفتوح يوميًا من الساعة 8 صباحًا  وحتى 6 مساءً، ويمكن الدخول بسعر 5 يورو.

ومن الممكن تناول طعام الغذاء في منطقة "كامبو دي فيوري" الذي يضم سوقا للمواد الغذائية والزهور، كما يحتوي على أقدم المخابز في روما التي تقدم أشهى أنواع البيتزا بالشريحة (2 يورو)، ومختلف لأنواع الباستا، ولحم الخنزير المشوي، وطبق الباذنجان بالجبن البارميجان الشهي.

ولا تفوتك زيارة بقايا روما القديمة، التي تبدأ من ساحة ديل كامبيدوجليو، الذي صممه مايكل أنجلو في 1539، والتسلق من خلال اتخاذ الخطوات سيرًا على الأقدام، لرؤية المناظر الخلابة للمدينة القديمة، كما تعج بالمواقع الأثرية المختلفة بما في ذلك، قوس سيبتيموس، وقوس تيتوس ومعبد ساتورن، وهذه المواقع مفتوحة من الساعة 8:30 صباحًا وحتى 7:15 مساءً، والدخول بشعر 12 يورو.

ويمكن للسياح التسوق من خلال ساحة "Spanish Steps" في شارع كوندوتي، التي تعتبر مركزًا لتجارة التجزئة الرومانية، مع كل المتاجر الرئيسية من العلامات التجارية الإيطالية الشهيرة دولتشي آند غابانا، وبرادا، وماكس مارا، وسلفاتوري فيراغامو وغوتشي.

اليوم الثاني:

من المفضل أن يزور السائح صباح اليوم الثاني معبد "بانثيون" في ساحة ديلا روتوندا، الذي شيده الإمبراطور هادريان،  قبل نحو 2000 سنة لتكريم الآلهة الرومانية، وتضم قبور "رافائيل" في الموقع الملوك الايطاليين السابقين مثل فيتوريو إيمانويل الثاني وأمبرتو الثاني، يسمح بالدخول يوم الأحد مجاناً من الساعة 10:30 صباحًا .

ويفضل الإيطاليون تناول طعام الغداء يوم الأحد في وقت متأخر قليلا، لذلك يتجولون بالقرب من معبد "بانثيون"، في أحد المقاهي لتناول أفضل أنواع القهوة في المدينة، في "Tazza d'Oro" في طريق الأورفاني، كما يمكن احتساء الكابتشينو أيضا مع المعجنات والتأمل في التصميم الداخلي الاستوائي من الخيزران المزيف.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

روما مدينة الآثار والأساطير تستقبل الصيف بأبهى حلة طبيعية روما مدينة الآثار والأساطير تستقبل الصيف بأبهى حلة طبيعية



 فلسطين اليوم -

بدت ساحرة في "التنانير الميدي" مع القمصان الناعمة

إليكِ أفكار تنسيق اللون الزهري على طريقة جيجي حديد

واشنطن ـ فلسطين اليوم
تتميز جيجي حديد Gigi Hadid بإطلالاتها المنوعة التي تعتمدها لمختلف المناسبات الكاجوال والرسمية، ولهذا هي تعتبر واحدة من أكثر النجمات أناقة ومصدر وحي بالنسبة للكثيرات من النساء حول العالم واليوم جمعنا افكار لتنسيق اللون الزهري في الملابس مستوحاة من جيجي حديد Gigi Hadid.استطاعت جيجي حديد Gigi Hadid أن ترسم لنفسها خط خاص في الموضة ميزها عن باقي النجمات في سنها وأيضاً ميزها عن شقيقتها الصغرة بيلا Bella، وهذا الخط هو مزيج بين الأسلوب الأنثوي الناعم مع لمسات شبابية عصرية، ولهذا كثيراً ما نراها في تنسيقات ملونة ومفعمة بالحيوية ومن ضمن الألوان التي تعشقها جيجي هو الزهري. وقد جمعنا لك افكار لتنسيق اللون الزهري مستوحاة من جيجي حديد Gigi Hadid في شهر أوكتوبر/تشرين الأول، شهر التوعية من سرطان الثدي لتستلهمي افكار اطلالات متنوعة وملفتة. لاسيما أن جيجي كانت...المزيد

GMT 07:53 2020 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

أفكار تنسيق موضة الشراريب مع التنانير أحدث صيحات خريف 2020
 فلسطين اليوم - أفكار تنسيق موضة الشراريب مع التنانير أحدث صيحات خريف 2020

GMT 07:44 2020 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

5 أماكن سياحية في مدينة كولمار الفرنسية تستحق الزيارة
 فلسطين اليوم - 5 أماكن سياحية في مدينة كولمار الفرنسية تستحق الزيارة

GMT 08:18 2020 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

5 تصاميم لرفوف الكتب في المنزل لمنحه طابعاً عصرياً مميزًا
 فلسطين اليوم - 5 تصاميم لرفوف الكتب في المنزل لمنحه طابعاً عصرياً مميزًا

GMT 09:50 2020 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

وفاة عميد المراسلين الأجانب في مصر بعد صراع مع المرض
 فلسطين اليوم - وفاة عميد المراسلين الأجانب في مصر بعد صراع مع المرض

GMT 08:13 2018 الثلاثاء ,21 آب / أغسطس

ديكورات غرف نوم مستوحاة من "أجنحة الفنادق"

GMT 03:13 2015 الثلاثاء ,08 أيلول / سبتمبر

فتى يزيدي يفضح جرائم "داعش" في مخيم "أشبال الخلافة"

GMT 10:36 2017 الأربعاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

عبدالله بن سالم القاسمي يفتتح مهرجان الفنون الإسلامية

GMT 06:43 2017 الأحد ,11 حزيران / يونيو

تصاميم فرنسية لغرف نوم رومانسية أنيقة

GMT 04:47 2016 الثلاثاء ,11 تشرين الأول / أكتوبر

زوجة دونالد ترامب ميلانيا وابنته ايفانكا تقدمان الدعم له
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday