طرح أفضل ست مقصورات للدرجة الأولى على متن الخطوط العالمية
آخر تحديث GMT 10:35:34
 فلسطين اليوم -

قيمت بناء على خمس معايير أهمها التكنولوجيا والخدمة المقدمة

طرح أفضل ست مقصورات للدرجة الأولى على متن الخطوط العالمية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - طرح أفضل ست مقصورات للدرجة الأولى على متن الخطوط العالمية

مقصورات الدرجة الأولى على متن الخطوط الجوية العالمية
لندن ـ ماريا طبراني

قدمت صحيفة "التليغراف" البريطانية تقييمًا لأفضل ست مقصورات للدرجة الأولى على متن الخطوط الجوية العالمية، وأتي تقيمها بناء على خمس معايير هي المقاعد والتكنولوجيا والطعام والخدمة المقدمة والكماليات.

1- الخطوط الجوية البريطانية.

جاءت الخطوط الجوية البريطانية على رأس القائمة كواحدة من أول الخطوط التي ابتكرت فكرة الدرجة الأولى على متن طائراتها بين لندن وباريس عام 1919، واليوم تكشف الخطوط البريطانية النقاب عن مقصورة الدرجة الأولى لطائرة "دريملاينر" لتستعيد بريق الماضي.

وصنعت مقاعد المقصورة من القماش وليس من الجلد، وتحتوي المقاعد على مساحة كافية للتخزين، وذلك من خلال خزانة معلقة وخزانة منزلقة، وصندوقين وطاولة كبيرة، وتمتلك المقصورة مكتبة أفلام كبيرة تعرض على شاشة بحجم 23 بوصة، دون خدمة انترنت لاسلكي.

وتمتاز مقصورة الدرجة الأولى على متن الخطوط الجوية البريطانية بقائمة الطعام الخاصة بها، فالغداء مكون من سمك السلمون وسرطان البحر وجراد البجر مسلوق مع الليمون، تليه أسماك شمال الأطلسي كشرائح سمك القد مع الفستق والقرنبيط، وقائمة طويلة بالمشروبات، وآلة لصنع الكابيتشينو.

وتعتبر الخدمة على متن مقصورة الدرجة الأولى مثالية، فالطاقم مسخر لخدمة الزبائن، ويهتم الجميع من الطيارين للمضيفين بالركاب، وتحتوي المقصورة على صالات للترفيه وبارات كالتي افتتحت مؤخرًا في سنغافورا ودبي، ويسمح بحمل 95 كيلوغرام من الأمتعة.

2- خطوط "كانتاس" الجوية.

تعرضت خطوط "كانتاس" الجوية لانتكاسات عدة على مدار الأعوام الماضية، ولكنها عادت من جديد لتنطلق مع مقصورة الدرجة الأولى على متن طائرة "A380" كصاحبة أفضل تصميم داخلي، من تصميم سيدنيسايدر ومارك نيوسن المصمم الخاص بـ"آبل"، لتصبح خدمتها الأكثر أصالة مقارنة بأي شركة أخرى.

وتمتاز مقاعد المقصورة بمرونتها وقدرتها على الدوران، ويمكنها أن تتمدد لتصبح سريرًا بطول 212 سم، لينام صاحبه على مراتب من جلد الغنم اللينة، و"كانتاس" هي أول خطوط جوية بتقنية "غير" سامسونغ لسماعات الواقع الافتراضي، لتنقل الناس إلى عوالم افتراضية من الأفلام، ليجدوا أنفسهم يسبحون من السلاحف على الحاجز المرجاني، كل هذا معروض على شاشة 16 بوصة.

وتقدم المقصورة مجموعة من الأطباق الغربية المميزة على الغداء، أما على الفطور فتقدم الحليب مع الموز تليها فطائر الذرة الحلوة والأفودكادو، ومربى الطماطم، وقائمة أخرى طويلة، ويعتبر السفر مع "كانتاس" تجربة فريدة بسبب مرونة الطاقم ودماثته، وتقدم المقصورة خدمة السائق، وناديًا صحيًا، ومضيفًا لمساعدة ذوي الاحتياجات الخاصة، وتسمح بحمل أمتعة تصل إلى 50 كيلوغرام.

3- الخطوط الجوية القطرية.

تضم مقصورة الدرجة الأولى على الخطوط القطرية بارًا مزينًا بالزهور المقطوفة في حينها، وتحتوي المقصورة على ثمانية مقاعد فقط، لتعتبر أصغر مقصورة من الدرجة الأولى على متن الخطوط الجوية العالمية، وتمتاز مقاعدها بأنها أكبر حجمًا وأفخم مع قدرة على الفتح 180 درجة، ومزودة بوظيفة التدليك، ومكان واسع كي يتناول الركاب طعامهم.

وتمتاز التكنولوجيا على متن الخطوط القطرية بمواكبتها لأحدث الصيحات، فهي مزودة بشاشة تعمل باللمس، لمشاهدة فيلم على شاشة عالية الوضوح مقاس 26 بوصة، بالإضافة إلى مشاهدة عرض الطيران من الكاميرات الخارجية، وتتوفر على متنها خدمة "الواي فاي" وخدمات ترفيهية واسعة النطاق.

ويعتبر "الكافيار" الطبق الرئيسي على متنها، وتمتاز خدمة طاقمها بالصارمة والتي تحترم الناس كثيرًا، ويسمح بحمل 50 كيلوغرام من الأمتعة على متنها.

4- الخطوط الجوية السنغافورية.

تتميز مقاعد مقصورة الدرجة الأولى على متن الخطوط الجوية السنغافورية بأنها كالغرف الصغيرة مع جدران من الجلد الإيطالي تقفل بالأقفال لإعطاء خصوصية عالية، وتحتوي المقصورة على خدمة "واي فاي" ويمكن للركاب مشاهدة الأفلام على شاشة 23 بوصة، وتمتاز بأطباق متنوعة من الطعام السنغافوري المميز بأطباق البحر والجبن والفواكه الاستوائية، وأخذ طاقم هذه الخطوط صفة أفضل خدمة في السماء، ولدى ركباها مصعد خاص للوصول إلى الطائرة وممر خاص للمرور من خلال دائرة الهجرة الخاصة بالمطارات، وتسمح الطائرة بوزن أمتعة 50 كيلوغرام لكل مسافر لها.

5- طيران "الاتحاد".

يسعى رئيس طيران "الاتحاد" جيمس هوجن إلى وضع معايير خاصة بخطوطه من خلال  تحويل الطائرات إلى فنادق، وفي الوقت ذاته تزويد الزبائن بالجديد دائمًا، وتأتي المقاعد على هيئة شقق صغيرة مزودة بمقعد من الجلد وأريكة منفصلة تتحول إلى سرر وخزانة وميني بار، ويمكن أن تحتوي بعض الشقق على سرير مزدوج.

وتضم المقصورة أكثر من 100 فيلم و250 برنامجًا تلفزيونيًا و16 قناة ومكتبة تحتوي 350 من الأقراص المدمجة، و60 مباراة مسجلة، ومقعد مكالمات ودردشة إلكترونية بخدمة "الواي فاي".

وتعاقدت الشركة مع أكبر الطهاة لتقديم مجموعة من اللحوم مثل لحم الضلع والسمك المشوي وسمك السلمون، وتعتبر خدمة "الاتحاد" منافسة لخدمة الخطوط الجوية السنغافورية، ويمتاز الطاقم بيقظته الدائمة خلال السفر، وتحتوي المقصورة الأولى على أجنحة مكونة من ثلاث غرف، مع طاقم خاص لخدمة نزلائها، ومن إضافات طيران "الاتحاد" هو قدرة الزبائن على الاستحمام داخل الطائرة، وصالة عرض كبيرة للمباريات، وصالة لعرض أفخر أنواع السيجار، وتوفر خدمة السائق الخاص، وتعطي لزبائنها قدرة على حمل أمتعة تزن 64 كيلوغرام.

6- الخطوط الإماراتية.

تعتبر الخطوط الإماراتية أكبر شركة في العالم وتحلق سنويًا حوالي 143 مليار ميل، وتعتبر الأكثر تأثيرًا من بين شركات الطيران العالمية، ويعطي المقعد على متن مقصورة الدرجة الأولى خصوصية تامة للركاب مع أبواب تنزلق ومقاعد تفتح للوراء لتصبح أسرة ومبنى بار خاص بكل مقعد.

وتحتوي على مكتبة كبيرة من الأفلام والبرامج التلفزيونية وبلغات متعددة، وخدمة "واي فاي" مجاني، وشبكة هاتف محمول قوية، وتقدم الشركة مجموعة من المشروبات العطرية كالزنجبيل والنعناع والليمون والكابيتشينو مع الشكولاتة، وتأتي كلها بأكواب وصحون عليها شعار الشركة، إلى جانب قائمة طويلة من الأطعمة المميزة.

وتليق خدمة طاقمها بكونها أكبر شركة طيران في العالم، وتقدم الشركة خدمة التوصيل من وإلى المطار لركاب الدرجة الأولى، وتعطي المقصورة علاجًا على الطريقة التايلاندية في منتجعات "تايملس" على متن الطائرة، هذا بالإضافة إلى خدمة الاستحمام المزودة بأفضل أنواع الصابون والعطور، وتعطي لزبائنها قدرة على حمل حتى 50 كيلوغرام من الأمتعة.

 

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

طرح أفضل ست مقصورات للدرجة الأولى على متن الخطوط العالمية طرح أفضل ست مقصورات للدرجة الأولى على متن الخطوط العالمية



 فلسطين اليوم -

بدت ساحرة في "التنانير الميدي" مع القمصان الناعمة

إليكِ أفكار تنسيق اللون الزهري على طريقة جيجي حديد

واشنطن ـ فلسطين اليوم
تتميز جيجي حديد Gigi Hadid بإطلالاتها المنوعة التي تعتمدها لمختلف المناسبات الكاجوال والرسمية، ولهذا هي تعتبر واحدة من أكثر النجمات أناقة ومصدر وحي بالنسبة للكثيرات من النساء حول العالم واليوم جمعنا افكار لتنسيق اللون الزهري في الملابس مستوحاة من جيجي حديد Gigi Hadid.استطاعت جيجي حديد Gigi Hadid أن ترسم لنفسها خط خاص في الموضة ميزها عن باقي النجمات في سنها وأيضاً ميزها عن شقيقتها الصغرة بيلا Bella، وهذا الخط هو مزيج بين الأسلوب الأنثوي الناعم مع لمسات شبابية عصرية، ولهذا كثيراً ما نراها في تنسيقات ملونة ومفعمة بالحيوية ومن ضمن الألوان التي تعشقها جيجي هو الزهري. وقد جمعنا لك افكار لتنسيق اللون الزهري مستوحاة من جيجي حديد Gigi Hadid في شهر أوكتوبر/تشرين الأول، شهر التوعية من سرطان الثدي لتستلهمي افكار اطلالات متنوعة وملفتة. لاسيما أن جيجي كانت...المزيد

GMT 07:44 2020 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

5 أماكن سياحية في مدينة كولمار الفرنسية تستحق الزيارة
 فلسطين اليوم - 5 أماكن سياحية في مدينة كولمار الفرنسية تستحق الزيارة

GMT 08:18 2020 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

5 تصاميم لرفوف الكتب في المنزل لمنحه طابعاً عصرياً مميزًا
 فلسطين اليوم - 5 تصاميم لرفوف الكتب في المنزل لمنحه طابعاً عصرياً مميزًا

GMT 11:06 2020 الأربعاء ,21 تشرين الأول / أكتوبر

بدر آل زيدان يخرج عن صمته ويوضح سبب ابتعاده عن العمل الإعلامي
 فلسطين اليوم - بدر آل زيدان يخرج عن صمته ويوضح سبب ابتعاده عن العمل الإعلامي

GMT 09:17 2017 الإثنين ,25 كانون الأول / ديسمبر

كرنب بروكسل من أشهى الأطباق المقدمة

GMT 01:30 2017 السبت ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

رسل العزاوي تُؤكّد أنّ خبرتها تخطَّت تقديم البرامج

GMT 05:24 2014 الخميس ,04 كانون الأول / ديسمبر

حسناء سيف الدين تتحدى عبير صبري في "ألوان الطيف"

GMT 15:00 2017 الجمعة ,27 كانون الثاني / يناير

سيباستيان جيوفينكو يكشف أسباب رفضه الانتقال إلى برشلونة

GMT 16:40 2018 السبت ,29 أيلول / سبتمبر

تعرفي على أحدث ديكورات غرف نوم الأطفال في 2018
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday