وسائل مختلفة للهروب من ضغوط الحياة في ماندراين أورينتال سبا
آخر تحديث GMT 19:54:47
 فلسطين اليوم -

يبلغ سعر العلاج بالحمام بين 65 و85 جنيه أسترليني

وسائل مختلفة للهروب من ضغوط الحياة في "ماندراين أورينتال سبا"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - وسائل مختلفة للهروب من ضغوط الحياة في "ماندراين أورينتال سبا"

ماندراين أورينتال سبا
الرباط ـ كمال السليمي

يحتاج الكثير من الناس لبضع أيام استراحة من حياة المدينة التي تتسم بالنشاط والعمل الدائم، ويحتاجون للهروب من صخبها والارتباطات المهنية والاجتماعية وقضاء بضعة أيام في مكان يتخلصون فيه من الضغوط والتوتر وتجديد العافية والنشاط، وهذا بالتحديد كان الهدف من إنشاء "ماندراين أورينتال سبا مراكش".

ويمتد المنتجع على مساحة 1800 متر مربع، وهو منتجع صحي يتبع الفندق الذي يحمل نفس الاسم، ولديه قائمة واسعة من الرحلات والتجارب لإعادة تنشيط الجسم والعقل والروح، من بينها حمام تقليدي يليه تدليك علاجي.

وسائل مختلفة للهروب من ضغوط الحياة في ماندراين أورينتال سبا

ويشبه تصميم المنتجع بمساجد وكاتدرائيات الأندلس القديمة مع مواقد واسعة وممرات مقببة عالية من الطوب الاحمر الحار تمتد بقدر ما تستطيع العين أن ترى، واختيرت مواد المنتجع بعناية لتشعر الانسان بالحميمية رغم حجمه الكبير يضاف الى ذلك دفء الموظفين الذين يملكون شعورا الضيافة المتأصل في الثقافة المغربية.

ويقدم المنتجع فرصة للتعرف على طقوس أهل شمال افريقيا في الحمام من بينها البخار وتنقيه الجسم وطريقة غسل الشعر والتدليك، وهي عملية تبعث على الاسترخاء، وبالتأكيد اهتمت مجموعة ماندارين بعكس أعلى درجات الفخامة في المنتجع لتناسب زبائنها، فكل أرضيات الحمامات من الرخام الفخم الملفت للنظر من الأسود والأبيض، ويستخدم المعالجون الزيوت العضوية خلال علاج الجسم.

وسائل مختلفة للهروب من ضغوط الحياة في ماندراين أورينتال سبا

وتعتمد هذه العلامة المغربية على توظيف كل طاقمها من السكان المحليين، وتصر على أن مهمتها تتمثل في تقديم مساهمة مفيدة للاقتصاد المحلي، ويستخدم المعالجون الزيوت العطرية لعلاج الوجه، فيما يستخدمون الصابون المعطر بزهر البرتقال في علاج الجسم.

ويشعر الإنسان بعد الخروج من الحمام بنعومة وجمال بشرته، ويشعر بالنشاط والانتعاش بعد جلسة المساج بالزيوت العطرية، ويقع المنتجع على بعد 15 دقيقة بالسيارة من المطار، وهو بعيد عن صخب المدينة، وبالتالي مثالي للزوار الذين يبحثون عن فرصة لإقامة هادئة.

 

وتتكون منطقة الإقامة في المنتجع من 57 فيلا مبنية على 50 فدان من الحدائق المورقة، مع خلفية رائعة على جبال الأطلس، ورائحة الياسمين والورود المعطرة من الحدائق التي تشعر المقيم بالهدوء والسلام والأناقة، والفلل فريدة ومثيرة للإعجاب فأكبرها يبلغ 288 متر مربع مع حمام سباحة، فيما أصغرها يبلغ 135 متر مربع.

وسائل مختلفة للهروب من ضغوط الحياة في ماندراين أورينتال سبا

وبنيت كل فيلا على الطريقة المغربية القديمة حول فاء مركزي خاص بها، مع بركة سباحة وجاكوزي ودش في الهواء الطلق، ومنطقة الفريسكو لتناول الطعام وصالة لأخذ قيلولة، وفرشت الفلل وطليت بألوان ترابية خاصة توحي بجمال المنطقة الصحراوي مع القليل من العناصر البيضاء مثل الوسائد والساحة الداخلية الخضراء، ويتكون داخل كل فيلا من حمام يتلعه غرفة بخار وغرفة نوم كبيرة مع غرفة معيشة، واستوحي كل شيء في المنتجع والفندق من الجمال البربري المغربي.

ويمتلك الفندق مطعم "ميسلالا" المغربي الذي يقدم الاطباق التقليدية من المطبخ المغربي، وأطباق تجمع بين الطعام المغربي والأطباق العالمية، وتستطيع الاطباق المغربية أن تأسر الحواس من خلال طعمها ورائحتها المليئة بالأعشاب والتوابل والنكهات المسكرة من شمال أفريقيا، وبطبيعة الحال يعتمد الفندق على الخضار والفاكهة من حديقة عضوية خاصة به تجعل الأطباق أكثر لذة، وتعتبر الطماطم التي يزرعها الفندق الافضل على الاطلاق.

وافتتح المنتجع في تشرين الأول/أكتوبر 2015، ويبلغ سعر العلاج بالحمام بين 65 و 85 جنيه أسترليني، فيما المساج بسعر 141 جنيه أسترلنيي، ويلبغ سعر الاقامة في ماندارين أورينتال مراكش 500 جنيه أسترليني.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وسائل مختلفة للهروب من ضغوط الحياة في ماندراين أورينتال سبا وسائل مختلفة للهروب من ضغوط الحياة في ماندراين أورينتال سبا



سواء بالعبايا أو بالفستان المزيّن بالتطريزات أو النقشات

إطلالة شرقية راقية للملكة رانيا خلال احتفال عيد الاستقلال

عمان - فلسطين اليوم
خطفت الملكة رانيا الأنظار خلال احتفال عيد الاستقلال الرابع والسبعين للأردن بإطلالة شرقية راقية، وفي كل عام ولمناسبة عيد استقلال الأردن تتألق الملكة رانيا بإطلالة شرقية بامتياز، تتميّز بالأناقة والرقيّ. سواء بالعبايا أو بالفستان المزيّن بالتطريزات أو النقشات الشرقية، وحتى بالتنانير المستوحاة من الأزياء الشرقية، تنجح في كل سنة بأن تختار إطلالة مفعمة بالسحر الشرقي. هذا العام، وبمناسبة عيد الاستقلال الرابع والسبعين للأردن، أطلت الملكة رانيا بالقفطان، ونشرت صفحة الملكة على إنستغرام وفيسبوك صور المناسبة التي ظهرت فيها الملكة إلى جانب الملك عبدالله. وتميّز القفطان باللونين الأبيض والأزرق، وبقصة الأكمام الواسعة باللون الأبيض مع التطريزات الناعمة عند الطرف، في حين نسّقت معه حزاماً حددّ خصرها، وزيّنت الطبعات الشرقية التق...المزيد
 فلسطين اليوم - اتجاهات أحذية تمنح فساتينك الأناقة في صيف 2020

GMT 08:05 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الأسد" في كانون الأول 2019

GMT 09:31 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

أترك قلبك وعينك مفتوحين على الاحتمالات

GMT 10:34 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

ابتعد عن النقاش والجدال لتخطي الأمور

GMT 01:32 2015 الأحد ,25 تشرين الأول / أكتوبر

عربة "الكوتشي" وسيلة تستقطب السياح في مدينة مراكش

GMT 05:44 2018 الثلاثاء ,17 تموز / يوليو

مكتبات "مودرن رائعة" يمكنك تنفيذها في المنزل

GMT 09:03 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الدلو" في كانون الأول 2019

GMT 02:31 2018 الأربعاء ,05 كانون الأول / ديسمبر

الصين تستعرض أغلى سيارة دفع رباعي في العالم

GMT 13:18 2018 السبت ,15 أيلول / سبتمبر

تغلبي على احتقان الحلق وحضري اقراص الاستحلاب

GMT 08:36 2018 الثلاثاء ,11 أيلول / سبتمبر

تعرف علي أهم أسباب هجرة الرسول إلى المدينة المنورة

GMT 16:44 2018 السبت ,21 إبريل / نيسان

نسّقي الجاكيت المفتوحة مع الحجاب بهذه الطرق
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday