لاس فيغاس الدنمارك تهبك الزواج الحر الخالي من البيروقراطية
آخر تحديث GMT 23:21:49
 فلسطين اليوم -

يمكنك التنقل باستخدام قوارب الكاياك أو الدراجة أو السير

"لاس فيغاس الدنمارك" تهبك الزواج الحر الخالي من البيروقراطية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "لاس فيغاس الدنمارك" تهبك الزواج الحر الخالي من البيروقراطية

الملاجئ على البحر مباشرة في جزيرة تاسنج في الدنمارك
كوبنهاغن - جاد منصور

تبعد ملاجئ خشبية على بعد أمتار قليلة من البحر على شكل شبه منحرف رفعت على ركائز متينة عن الأرض مبلطة باللون الأسود ولديها الفتحات المناسبة للاستراحة بعد التجديف على طول الساحل ذي الغابات الكثيفة والاستمتاع برمال الشاطئ، والطبيعة الدنماركية.

وتقع كل هذه الأماكن في جزيرة دنماركية تسمى "تاسنج" وهي جزء من أرخبيل جنوب فين الذي يقع إلى الجنوب مباشرة من فين الجزيرة الكبيرة الواقعة بين شبه جزيرة غوتلاند ونيوزيلندا، وهي مشهد متموج من الأخضر والأزرق والشواطئ المعزولة والمحميات الطبيعية والمدن التاريخية. ويمكن التنقل في المنطقة باستخدام قوارب الكاياك أو الدراجة أو السير على الاقدام، واستطاعت شركات هندسة معمارية أن تصمم 50 ملجأ مختلف الاحجام في 19 موقعا مختلفا في جميع أنحاء المنطقة.

لاس فيغاس الدنمارك تهبك الزواج الحر الخالي من البيروقراطية

وتبدأ الرحلة عادة في قلعة فالدميراس في جزيرة تاسنج التي بنيت في القرن الـ17 على البحر حيث يؤجر قوارب كاياك من هناك، وبعدها يستقل الركاب القوارب ويسيرون بضع كيلومترات إلى لنكيبغتين وهو خليج صعب يقع على الطرف الشرقي من الجزيرة فهناك اثنين من الملاجئ. ويتوجب على السياح القدوم إلى المساكن أو الملاجئ وهم يحملون أكياس الطعام والماء ومعدات التخييم في الزوارق إذا كانوا يريدون التخييم، ويعرف جنوب فين بكونه مكانا مثاليا لاستكشاف الحياة البحرية لأن المياه ضحلة على السواحل ولديه الكثير من الخلجان، ويمكن استئجار الزوارق أيضا من بلدة قريبة من سبنغنبورغ، حيث يقدم هناك سكان محليون دورات تدريبية قصيرة والخدمات الإرشادية لقيادته.

وبنيت الملاجئ بصفتها جزء من مشروع سياحي لتشجيع الناس على السفر في الهواء الطلق وزيارة منطقة فين، وصممت كلها بالطريقة نفسها مع جانب واحد مفتوح في جميع أنحاء الأرخبيل، لكن في عام 2015 صممت بعض الأكواخ المغلقة من جميع الجهات لضمان استخدامها على مدار السنة، وتكلف بالأساس 3 جنيهات إسترلينية للإقامة في الليلة الواحدة.

لاس فيغاس الدنمارك تهبك الزواج الحر الخالي من البيروقراطية

تأتي الملاجئ بأحجام مختلفة

وأنشئت شركة دنماركية تسمى ليونو أركيتكترا 5 نماذج من الأكواخ التي تتسع لـ7 أشخاص مع 3 طوابق ومنصة في الأعلى لمراقبة الطيور، وتستند هذه الأشكال على أكواخ استخدمها الصيادون المحليون لتخزين صيدهم من الأسماك، وتشمل جميع المواقع حفرة لإيقاد النار مع إمدادات قريبة للمياه، لكن يجب أن يحضر النزلاء فراشهم ومعدات الطهي والمواد الغذائية الخاصة بهم بأنفسهم. ويقضى النزلاء عادة الأمسيات حول النار يتناولون الطعام مثل الدجاج المشوي أو السمك ويشعرون بالروح الدنماركية من خلال الإقامة الجميلة، وبعدها يذهبون إلى الأكواخ ليتأملوا السماء الساطعة بالنجوم من خلال كوى صغيرة في زوايا مختلفة في الأكواخ قبل أن يغطوا في نوم عميق.

لاس فيغاس الدنمارك تهبك الزواج الحر الخالي من البيروقراطية

زورق في لانكبيكتين

وتعد الأكواخ أماكن مريحة للنوم جيدة التهوية، ويبدأ الصباح في اليوم التالي مع رحلة في القوارب للعودة إلى القلعة واكتشاف الجزر المحيطة، ويمكن للسياح الذين لا يحبون التجديف أخذ العبارة من تاسنج إلى ديرغو وهي جزيرة صغيرة تبعد نحو 5 كم تحتوي على القليل من السكان لاستكشاف الحقول المسطحة التي أنتجت بعد أن فرغت الأرض لقرون لاستعادة خصوبتها لإنشاء المحميات الطبيعة والبحيرات. ويمكن للزوار أيضا قضاء الوقت في التجول بواسطة الدراجة على طول 200 كم من المسارات في جنوب أرخبيل فين في شبكة مثالية للدراجات لاستكشاف المنطقة، وصممت أكواخ ديرغو بجانب أفضل بقعة سياحية في الجزيرة إلى جانب البحر الواضع ورصيف الاستحمام الرائد من الشاطئ العميق.

ويدير الأكواخ الثلاثة شخص يسمى جوناس جيسبيرسن ويحضر الأخشاب للمنطقة جديدة من البناء، وأشار إلى أنه " يأتي إلينا الأشخاص الذين يحبون المشي والزوارق أو الصيادون، والعام الماضي كان صيف رهيب ولا يزال يقيم لدينا أكثر من 300 شخص، وإذا كانت الأماكن كلها ممتلئة فإنهم يقيمون في المخيمات التي ينصبونها." وتحتوي المنطقة على ميناء قديم تسمى جاميل هافن بني حولها المنازل بإطارات خشبية قديمة مع متحف ومقهى يبيع الأيس كريم المحلي، وعادة ما يبدأ اليوم في المنطقة في وقت مبكر خصوصا للأشخاص الذين يرغبون في زيارة إيرو التي تعد أكبر ثالث جزيرة في الأرخبيل صاحبة السماء الزرقاء والشعور الشبيه بالجزر اليونانية، وتحتوي الجزيرة على سوق يعود للقرن الـ17 يسمى هيرنينغ، مرصوفة ساحاته بالحصى الجميلة.

ويشير صاحب شركة للتأجير في الجزيرة ألان هارسبو "نعم فهذه هي لاس فيغاس الدنمارك" فالجزيرة لديها قوانين الزواج الحرة الخالية من البيروقراطية، ويمكن استكشاف الجزيرة أيضا من خلال الدراجات فلديها تعرجات ومسارات خاصة وطرق فارغة لا سيما في الجزء الشرقي منها والذي يصل إلى الخلجان الهادئة والحقول الكاملة من الألواح الشمسية ومراعي الأغنام.

وتمتلك مدينة مارستل في الجزيرة تاريخا بحريا طويلا يعرض بدقة في المتحف المحلي، بجانب شبكة من الطرق التي تلتقي التلال الصغيرة وسط الجزيرة وبعضها يحتوي على مصانع النبيذ والجعة، ويقع آخر الملاجئ الفريدة فيها تحت منحدر صغير على الشاطئ تماما، الذي يعد تزاوجا مثاليا بين الطبيعة الدنماركية والتصميم الذكي.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

لاس فيغاس الدنمارك تهبك الزواج الحر الخالي من البيروقراطية لاس فيغاس الدنمارك تهبك الزواج الحر الخالي من البيروقراطية



GMT 06:25 2019 الخميس ,17 تشرين الأول / أكتوبر

استمتع بعطلة سياحية مليئة بالمغامرات في موريشيوس

GMT 17:19 2019 الأربعاء ,16 تشرين الأول / أكتوبر

الإعلان عن شركة طيران جديدة منخفضة التكلفة في الإمارات

GMT 17:18 2019 الأربعاء ,16 تشرين الأول / أكتوبر

الإعلان عن شركة طيران جديدة منخفضة التكلفة في الإمارات

GMT 01:39 2019 الأربعاء ,16 تشرين الأول / أكتوبر

سعوديات تميزن بميولهن المتنوعة في مجال الإرشاد السياحي

GMT 05:32 2019 الثلاثاء ,15 تشرين الأول / أكتوبر

وجهات سياحية دافئة في كانون الأول 2019 من بينها برايا

GMT 06:28 2019 الإثنين ,14 تشرين الأول / أكتوبر

"الساحة الحمراء" قلب موسكو النابض بالجمال

GMT 07:17 2019 الأحد ,13 تشرين الأول / أكتوبر

دعوات عربية تنطلق من "نيويورك" لمقاطعة السياحة التركية

GMT 08:04 2019 السبت ,12 تشرين الأول / أكتوبر

مونتي كارلو أغلى وجهة حسب منظمة السياحة العالمية
 فلسطين اليوم -

قدمت باقة من أجمل أغانيها بدأتها بـ"الرقم الصعب"

نجوى كرم تتألق في مهرجان "الجميزة" بإطلالة حيوية

بيروت ـ فادي سماحه
تألقت الفنانة اللبنانية نجوى كرم في حفل غنائي حاشد احيته ضمن فعاليات الدورة الأولى لمهرجان «الجميزة» في بيروت. شمس الأغنية اللبنانية اطلّت على الحضور بإطلالة مفاجئة، حيث ابتعدت عن الفساتين، واختارت Jumpsuit أنيق مكشوف الكتفين من اللونين الأبيض والأسود، وهو الـ«لوك» الذي منحها قدراً كبيراً من الحيوية والجاذبية على المسرح. نجوى الهبت أجواء الحفل بمجرد صعودها على المسرح، حيث قدمت باقة من أجمل أغانيها القديمة والحديثة، وبدأت وصلتها الغنائية بالأغنية الوطنية «الرقم الصعب» وسط تفاعل قوي من الحضور. من ناحية أخرى، طرحت نجوى كرم مؤخراً فيديو كليب جديد لأغنية بعنوان «بعشق تفاصيلك» من كلمات أحمد ماضي، وألحان عادل العراقي، توزيع وتسجيل طوني سابا. يُذكر أن نجوى كرم تجهز لإحياء حفل رأس السنة المقرر أن تحييه بإمارة...المزيد

GMT 09:02 2019 الخميس ,17 تشرين الأول / أكتوبر

أسبوع الموضة العربي يواصل عروضه لليوم الرابع على التوالي
 فلسطين اليوم - أسبوع الموضة العربي يواصل عروضه لليوم الرابع على التوالي

GMT 06:25 2019 الخميس ,17 تشرين الأول / أكتوبر

استمتع بعطلة سياحية مليئة بالمغامرات في موريشيوس
 فلسطين اليوم - استمتع بعطلة سياحية مليئة بالمغامرات في موريشيوس

GMT 08:55 2019 الخميس ,17 تشرين الأول / أكتوبر

نقشة المخطط في ديكورات منزلك بأسلوب مختلف وعصري
 فلسطين اليوم - نقشة المخطط في ديكورات منزلك بأسلوب مختلف وعصري

GMT 09:12 2019 الخميس ,17 تشرين الأول / أكتوبر

مسلحون مجهولون يغتالون إعلاميًا كرديًا وعائلته في العراق
 فلسطين اليوم - مسلحون مجهولون يغتالون إعلاميًا كرديًا وعائلته في العراق

GMT 21:27 2019 الجمعة ,11 تشرين الأول / أكتوبر

المنتخب الليبي يفرض التعادل على نظيره المغربي بهدف لمثله

GMT 18:39 2019 الجمعة ,11 تشرين الأول / أكتوبر

كريم بنزيما يحتفظ بجائزة "لاعب الشهر" في نادي ريال مدريد

GMT 22:17 2019 الثلاثاء ,05 شباط / فبراير

طريقة إعداد وتحضير كرات دجاج على الطريقة الصينية

GMT 02:33 2017 الأحد ,11 حزيران / يونيو

الحدود البرية في تشيلي وجهة مثالية لقضاء عطلة

GMT 04:26 2017 الثلاثاء ,28 شباط / فبراير

كاتي بيري تلفت الأنظار إلى فستانها البني الرائع

GMT 22:29 2018 الجمعة ,12 تشرين الأول / أكتوبر

مرسيدس تطلق الفئة B الجديدة في باريس
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday