تعرف على المدن الأوروبية التي تستحق الزيارة في رأس السنة
آخر تحديث GMT 13:34:17
 فلسطين اليوم -

لا تفوت زيارة أهم المعالم الأثرية من العصور الوسطى

تعرف على المدن الأوروبية التي تستحق الزيارة في رأس السنة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - تعرف على المدن الأوروبية التي تستحق الزيارة في رأس السنة

براغ التشيكية
لندن ـ ماريا طبراني

القارة الاوروبية حافلة بالمدن والوجهات الساحرة التي تستحق التجربة والزيارة لا سيما في موسم رأس السنة حيث تتزين الشوارع والمتاجر بأجواء الاحتفال المبهجة، وبخلاف مدن أوروبا الشهيرة التي تعد وجهة مثالية لرأس السنة مثل باريس ولندن فهناك الكثير من المدن الأوروبية الرائعة التي تقدم أجواء رأس السنة دون أن تحظى بنفس الشهرة.
وفي موسم رأس السنة 2020 ندعوكم لتجربة مدن أوروبية تستحق الزيارة لهذا الموسم المفعم بالسحر والبهجة والتعرف على ما تقدمه هذه المدن من متعة السياحة والاكتشاف..

بوخارست
بوخارست عاصمة رومانيا مدينة سياحية مذهلة بسحر التاريخ وروعة الأساطير فهي تقدم عطلة لا تنسى بين أروع القصور التاريخية والساحات الأثرية والحدائق، ويمكن في بوخارست زيارة قصر فيكتوريا الذي يعود الى عام 1932 في ساحة قوس النصر أو التعرف على متحف الفنون الذي يضم أروع التحف واللوحات من أعمال أشهر فناني أوروبا خلال قرون.
كما يمكن لعشاق الفنون زيارة المسرح الروماني المصمم بأسلوب كلاسيكي مع المنحوتات والذي تقام به أهم الفعاليات الفنية واستكشاف مبنى البرلمان والمتحف القروي للتعرف على أسلوب الحياة التقليدية القديمة في بوخارست.
ولا تفوتوا استكشاف البلدة القديمة في بوخارست حيث قلب المدينة التاريخي الحافل بأهم المعالم المعمارية من العصور الوسطى مثل الكنائس والكاتدرائيات والمباني والقصور والمتاحف، كما يمكن زيارة أجمل الحدائق في بوخارست مثل حديقة هوريستو النباتية الملكية وهي حديقة تاريخية تضم بحيرات ومنحوتات بأجواء رومانسية، كما يمكن تسوق أروع الهدايا التذكارية من السوق الشعبي وزيارة قلعة الكونت دراكيولا التاريخية الشهيرة.

روس
تحمل مدينة روس البلغارية سحراً خالداً فهي متألقة بالمعالم التاريخية وجمال مشاهد الطبيعة بإطلالتها الراقية على نهر الدانوب مع أجمل الآثار المعمارية، وفي روس يستمتع الزوار بالجلوس في المقاهي العتيقة التي تتواجد في الساحات التاريخية حيث المعالم الرائعة والمنحوتات الساحرة والمطاعم ذات الطابع الأصيل.
وتعد روس واحدة من أروع الوجهات لرأس السنة حيث تتألق بأجواء مبهجة، فمثلاً يمكن الاستمتاع بزيارة ساحة الحرية الشهيرة والجلوس في مقاهي وسط مشاهد المنحوتات ومحلات الهدايا التذكارية، ويمكن في روس زيارة دار الاوبرا التاريخية التي أنشئت عام 1940 وتقدم أهم الفعاليات وحفلات الباليه والموسيقى، وزيارة برج الساعة التاريخي وصعوده لمشاهدة منظر بانورامي للمدينة.
كما يمكن زيارة البلدة القديمة حيث الأزقة الضيقة والمقاهي والمطاعم الأصيلة والساحات التاريخية مثل ساحة ألكسندر باتنبرغ الحافلة بالمتاحف والمنحوتات والمباني التاريخية والمتاجر والمقاهي.

براغ
يحق لمدينة براغ أن تحصد العديد من الألقاب مثل المدينة الذهبية فهي مدينة متألقة بروعة التاريخ والمعالم وتحفل بلمسات الفن المعماري في كل أرجائها.
وتنعم براغ بالعديد من المعالم ذات الطراز القوطي الخلاب من العصور الوسطى مثل قاعة سان مارتن المستديرة وبرج تشارلز المميز بالزجاج الملون.
كما يمكن في براغ مشاهدة القصر الملكي الذي أنشئ في القرن الـ15، ودير ستراهوف التاريخي وكاتدرائية سان نيكولاس القوطية.
ولا يمكن زيارة براغ دون المرور على جسر تشارلز الأثري المزين بأروع المنحوتات ومشاهدة الساعة الفلكية التي تعود للقرن الـ14.
وفي براغ يجب زيارة ساحة البلدة القديمة التي تضم أروع المعالم التاريخية والمقاهي والمطاعم العتيقة بالاضافة الى زيارة قلعة براغ الأثرية التي تتألق بطراز العصور الوسطى.

بودابست
بودابست واحدة من لآلئ أوروبا الشرقية فهي مدينة تتألق بإطلالة خلابة على نهر الدانوب ومعالم تاريخية ساحرة فقد شهدت تعاقب العديد من الحضارات مخلفة أثاراً فريدة ورائعة، فلا يمكن مقاومة استكشاف قلعة بوذا التي بنيت في العصور الوسطى وزيارة جسر السلسلة المعلق الذي يربط بين جزئي المدينة وتحاط به المقاهي والمطاعم.
كما يمكن زيارة مبنى البرلمان المتألق بالعمارة القوطية التاريخية وحصن فيشرمان الذي يتألق كقلعة تاريخية حصينة والجلوس في الساحات التاريخية مثل ساحة الأبطال.
ولا تفوتو زيارة البلدة القديمة حيث الشوارع العتيقة الضيقة وأجمل المقاهي والمطاعم والمعالم المعمارية، كما يمكنكم زيارة سيتي بارك الحديقة التاريخية المتألقة بأروع النوافير والمنحوتات.

زغرب
زغرب مدينة ساحرة فهي عاصمة كراوتيا المطلة على نهر صافا والمتألقة بروعة التاريخ المتجسد في المعالم المعمارية الفريدة من أقدم العصور.
ويمكن في زغرب زيارة البلدة القديمة حيث أجمل الشوارع العتيقة المرصوفة بالحصى والمباني الأثرية والساحات التاريخية مثل ساحة بان جيلاسيك وساحة زغرب وأجمل المقاهي والمطاعم.
كما يمكن في زغرب زيارة حدائق ماكسيمير التاريخية والحديقة النباتية وحدائق زغرب الملكية ذات المنحوتات والنوافير واستكشاف متحف زغرب للتعرف على تاريخ المدينة.
ولا تفوت زيارة أهم المعالم الأثرية من العصور الوسطى مثل كاتدرائية زغرب وكنيسة سان مارك وبرج لوترشاك وهي معالم تنعم بالطراز القوطي الأثري الساحر.

فالنسيا
فالنسيا من المدن السياحية الرائعة في أسبانيا، فهي تقع في المركز الثالث سياحياً بعد مدريد وبرشلونة وتتمتع بجمال الطبيعة الخلابة وسحر المعالم الثقافية والتاريخية بالاضافة الى ثقافتها الفريدة في الطعام.
ويمكن في فالنسيا زيارة البلدة القديمة حيث المركز التاريخي للمدينة وأروع المباني الأثرية والساحات التاريخية والمتاحف والشوارع القديمة الضيقة وآثار تعود الى العصر الروماني والبيزنظي ومقاهي ومطاعم ساحرة.
كما يمكن في فالنسيا زيارة متحف السيراميك لفنون الفسيفساء التي تعود الى العصر الأندلسي وزيارة حديقة ديل توريا التي تقدم استجمام ساحر في قلب الطبيعة وسط المروج والزهور.
كما يمكن مشاهدة كاتدرائية فالنسيا التي تعود الى العصور الوسطى وتتألق بطراز قوطي وطراز باروكي، وزيارة السوق المركزي العتيق الذي يتمتع بعمارة تاريخية وأروع البضائع والهدايا.
ولا تفوت في فالنسيا زيارة مدينة الفنون والعلوم وساحة العذراء التاريخية التي تقام بها الأحداث الفنية والثقافية وزيارة الشواطئ الرائعة للاسترخاء أمام مشاهد الطبيعة.

فيلنيوس
تتألق مدينة فيلنيوس في ليتوانيا بالجمال التاريخي وأجمل المعالم الساحرة والطبيعة الفاتنة ومشاهد الهندسة المعمارية الخلابة بالاضافة الى أجمل المتاحف والحدائق.
وتضم مدينة فيلنيوس الكثير من المعالم الأثرية على رأسها الكنائس التي تنتمي لعدة حقب تاريخية مثل كنيسة سان بطرس وكنيسة بولس وكنيسة اللقديسة آن وهي تتألق بالطراز القوطي.
كما تتألق في فيلنيوس بوابة الفجر التي تعد من أهم المعالم التاريخية وهو باب متبقي من أسوار المدينة القديمة، وكذلك قلعة جيديميناس الأثرية التي بنيت في القرن الـ19 وتقدم اطلالة بانورامية ساحرة للمدينة بفضل موقعها المرتفع.
ويمكن في فيلنيوس زيارة البلدة القديمة حيث أجمل المباني القديمة والكنائس والشوارع التاريخية والمقاهي والمطاعم العتيقة بالاضافة الى شوارع التسوق الرائعة مثل شارع بيليس وشارع جيديمنيو لتسوق أروع الكتب والتحف الفنية والهدايا التذكارية.
ويمكن قضاء يوم كامل في قلب الطبيعة وسط مشهد ساحر في جزيرة تراكاي التي تتوسطها قلعة تيراكاي من العصور الوسطى وسط المروج والحدائق والمقاهي والمطاعم.

قـــد يهمــــــــك أيضــــــاُ : 

تعرَّف على أسرار "براغ" التشيكية مدينة السحر والسياحة العلاجية

جمهورية التشيك "جوهرة الغرب" ودليلك للتمتّع بالطبيعة الساحرة

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تعرف على المدن الأوروبية التي تستحق الزيارة في رأس السنة تعرف على المدن الأوروبية التي تستحق الزيارة في رأس السنة



اعتمدها سيرين عبد النور باللون الزهري ونسقت معها توب وحذاء أسود

إطلالات مميزة للنجمات بالبدلة الرسمية استوحي منها أفكار مبتكرة

بيروت - فلسطين اليوم
دخلت البدلة الرسمية للنساء الموضة في ثمانينات القرن الماضي، ومنذ ذلك الوقت أصبحت من التصاميم الأكثر تميزاً كونها قطعة توحي بالكثير من الثقة والعصرية، وكثيرات من النجمات العالميات كما العربيات أصبحن ميالات لاعتماد اطلالات في البدلة الرجالية في مختلف المناسبات الرسمية منها أو الكاجوال وقد جمعنا اليوم اطلالات مميزة للنجمات فيها لتستوحي أفكار عصرية ومبتكرة لعيد الفطر. وقد لاحظنا أن كل من النجمات اعتمدت اطلالة مختلفة ومميزة في البدلة الرسمية ان كان من ناحية اللون أو القصة فمثلاً سيرين عبد النور اعتمدتها مؤخراً باللون الزهري الغني ونسقت معها توب وحذاء باللون الأسود، ونجوى كرم التي شاهدناها مؤخراً في اطلالة رائعة اختارت فيها البدلة الرسمية باللون الأسود مع تفاصيل فضية ميتالك أضفت عليها لمسات شبابية. ودرة زروق التي تألقت في إ...المزيد

GMT 15:17 2014 الأحد ,12 تشرين الأول / أكتوبر

وقوع حريق في مصنع لشركة "المراعي" السعودية

GMT 02:12 2019 الأربعاء ,17 تموز / يوليو

استلهمي إطلالات المناسبات المميزة من جيجي حديد

GMT 13:13 2019 الثلاثاء ,16 إبريل / نيسان

محمد صلاح ينشر صورة بصحبة هازارد على "تويتر"

GMT 22:06 2018 الأحد ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

فريق يوفنتوس يحقق فوزًا غاليًا على مضيفه ميلان

GMT 15:22 2018 الأربعاء ,31 تشرين الأول / أكتوبر

صحة جنين تختتم فعاليات شهر التوعية بمرض سرطان الثدي

GMT 10:02 2018 الخميس ,25 تشرين الأول / أكتوبر

اكتشفي سرّ جاذبية إطلالات اللبنانية دانييلا رحمة

GMT 09:25 2018 الجمعة ,07 أيلول / سبتمبر

أفكار مميزة ومختلفة لتصميم شرفة منزل جذابة

GMT 02:30 2017 الجمعة ,08 كانون الأول / ديسمبر

منى زكي تصف "دبي السينمائي" بخير ختام للمهرجانات

GMT 00:36 2017 الأربعاء ,22 تشرين الثاني / نوفمبر

فيان السليماني تحقق مكسبًا في الدعوى القضائية

GMT 13:06 2017 الإثنين ,09 تشرين الأول / أكتوبر

المطعم الأحمر في السعودية لمفضلي المطاعم الغريبة والمميزة

GMT 09:41 2017 الثلاثاء ,20 حزيران / يونيو

أفكار مثيرة لارتداء قطع الجينز للمحجبات

GMT 03:13 2016 الإثنين ,12 كانون الأول / ديسمبر

"تروفي بلانش " أبرز أحواض الاستحمام في أوروبا
 فلسطين اليوم -
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday