منتزه يوسيميتي الأفضل خلال الشتاء في كاليفورنيا
آخر تحديث GMT 11:11:39
 فلسطين اليوم -
وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مصدر لبناني "القضاء يستمع بدءاً من الجمعة لوزراء سابقين وحاليين في قضية المرفأ" الرئيس السوري يعلن أن "قانون قيصر" عنوان لمرحلة جديدة من التصعيد في المنطقة الموت يغيب الفنان المصري سناء شافع الصحة العالمية تصدم العالم حول موعد إنتاج لقاح كورونا مقتل 81 على الأقل في قتال بين قوات حكومية ومسلحين في جنوب السودان رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب يصرح أن الطبقة السياسية أهدرت ودائع الناس وأوقعت البلاد تحت أعباء الدين وحاولت تحميل الحكومة مسؤولية الفشل رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب يصرح بأننا نحن أمام الزلزال الذي ضرب البلد وهمنا التعامل مع التداعيات بالتوازي مع التحقيق الشفاف وزارة الخارجية الهولندية تعلن وفاة زوجة السفير الهولندي في لبنان في انفجار مرفأ بيروت السفارة السورية في لبنان تعلن مقتل 43 سوريًا جراء انفجار بيروت في حصيلة غير نهائية أبو الغيط يبدي استعدادا لتقديم المساعدة في التحقيقات بشأن انفجار بيروت
أخر الأخبار

تسيطر على الجبال ألوان البنفسجي والأحمر والوردي

منتزه يوسيميتي الأفضل خلال الشتاء في كاليفورنيا

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - منتزه يوسيميتي الأفضل خلال الشتاء في كاليفورنيا

منتزه يوسيميتي الوطني
كاليفورنيا _ رولا عيسى

يعد غروب جديد في منتزه يوسيميتي الوطني ، حيث يتغير لون الجبال كل بضع لحظات ، في أيام عدة ، فقد كانت الجبال مغطاة بالبنفسجي والأحمر ، وأصبحت الجبال مغطاة بالوردي والبرتقالي.

وفي أواخر الشتاء في منتصف مارس/أذار ، على وجه الدقة ، وعلى أعلى ارتفاع ، يمكن أن ترى جنة ثلجية هادئة ، في حين أن طرق الوادي مازالت رطبة بسبب ذوبان الثلج ، إلا أن أشعة الشمس الساطعة تحولها إلى أشرطة فضية مبهرة.

ويقع منتزة يوسميتي في كاليفورنيا، وهو وجهة سياحية على مدار العام ، ويعد هذا الوقت أفضل وقت فلا يوجد بعوض، أو درجات حرارة صيفية حارقة ، وبالكاد يمكن رؤية أي سائح ، إنها تعد واحدة من أعجب المتنزهات الوطنية الأميركية.

 ويكون أسفل وادي يوسيميتي، الهواء منعش وليس باردًا ، ويوجد هناك بالفعل خيام في مخيم المتسلقين على سفح 3.000 قدم ارتفاع من "الكابتن" ، وهو جدار جرانيتي شاهق يتسلقه متسلقي الصخور ، قدمي يرتجف من الرعب عندما أحاول تصور المتسلقين يتسلقون هذا الوجه الصخري دون حبال.

وفي جولة حول أنحاء منتزه يوسيميتي باستخدام خدمة الحافلات الممتازة ، يقود الحافلات في الغالب كبار السن من السكان الذين هم أسعد الناس الذين ستلتقونهم في ولاية كاليفورنيا ، ويمكن سماع هدير شلالات يوسيمتي ، والتي تبلغ 2.425  قدم وهو أعلى شلال في الولايات المتحدة.

ويمكن رؤية إبن أوي وذئب و نسر ، ولكن لا وجود للدببة ، ويبدو كما لو أنها لا تزال في بياتها الشتوي ، ويمكن تناول وجبة الغداء في فندق أهوني الفاخر، والذي بني من الخشب الأصلي والحجر ، وتتسع غرفة الطعام الضخمة به لعدد 300 فرد ، ذات سقوف عالية من جذوع الصنوبر ونوافذها العالية الإطار لها خلفية من الجرانيت المتراص.
 
وتصل تكلفة الغرف المزدوجة إلى 500 دولار "390 يورو" في الليلة الواحدة، والتي قد تتجاوز ميزانية معظم الزوار ، ولا يخلو هذا المنتزه من المشكلات القانونية ، وهناك نزاع مستمر بين صاحب الامتياز السابق وخدمة المتنزهات الوطنية على من يملك حق الملكية الفكرية لأسماء مرافق المنتزه.

ويسمى فندق أهوني الآن رسميًا فندق "ماجستيك يوسيمتي" ، وفندق وأونا  "ذي بيج تريس لودج" ، ويبعد المنتزه نحو 200 ميل غربًا من أوكلاند ، وفي الطريق يمكن أن تصل لمدينة ماريبوسا التاريخية.

هذا الارتفاع  الشاهق قد يفتح الشهية على الطعام ، لذلك يمكن الاستمتاع بشراب البيرة المصنعة محليًا والأضلاع المشوية بالعسل في استراحة "تشارلز ستريت" المخصصة لتناول العشاء ، كما يمكن التعرف على السكان المحليين على الفور ، فهم يأكلون شرائح اللحم ذات الأضلاع زنة 12 أوقية مرتدين قبعات رعاة البقر ، لتكون مدعومة على وليمة من طعام الشارع المكسيكي في تشوليتا ليندا والتمتع بشراب القهوة الساخنة في زقاق 49، وهو صف من المحلات التجارية الحرفية الموجودة في الإسطبلات القديمة التي كانت في الماضي تخدم العربات التاريخية التي تجرها الخيول.

ثم يمكنك بعد ذلك البدء في جولة سيغواي في حديقة جواكين ميلر في أوكلاند ، والتي سميت بإسم الكاتب المسرحي المحلي ، للاستمتاع بالوقت من خلال مشاهدة أشجار الخشب الأحمر في منطقة الغابة أعلى أوكلاند ، وينتهي الوقت في المدينة ينتهي باحتساء المزيد من البيرة ومشاهدة مباريات كرة السلة على شاشات التلفزيون الضخمة ، والتي تبدو بعيدة عن الحياة البرية.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

منتزه يوسيميتي الأفضل خلال الشتاء في كاليفورنيا منتزه يوسيميتي الأفضل خلال الشتاء في كاليفورنيا



تنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها

خيارات لفساتين كاجوال مميزة على طريقة ريا أبي راشد

بيروت ـ فلسطين اليوم
تعتمد المذيعة اللبنانية ومقدمة البرامج ريا أبي راشد على إطلالات الفساتين الكاجوال المناسبة للمشاوير اليومية البسيطة، وتنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها ولون بشرتها وشخصيتها، ولتميُّزها في اختيار الأزياء؛ جمعنا لكنّ عدة خيارات لفساتين كاجوال مميزة، فتألقن على غرارها. إطلالات الفساتين البيضاء للأزياء البيضاء مكانة خاصة في قلوب الفتيات، وذلك لرقيِّها وأناقتها، فإن كنتِ من صاحبات القوام الممشوق الذي لا يخشى إظهار عيوبه عند ارتداء اللون الأبيض؛ فيمكن أن تطلّي كإطلالة ريا الأولى، التي تأنقت فيها بفستان أبيض منقط بالأسود ومصمم بأكمام طويلة منفوخة ومميزة، وأكملت مظهرها بحذاء أسود ذي كعب عالٍ مع تسريحة الشعر المنسدل، أما في الإطلالة الثانية فظهرت بفستان أبيض ذي قصة مموجة مزيّن بنقط وقصة ناعمة، وأكملت مظهرها بتسر...المزيد

GMT 12:47 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

يبدأ الشهر بيوم مناسب لك ويتناغم مع طموحاتك

GMT 13:27 2020 الجمعة ,03 كانون الثاني / يناير

كن هادئاً وصبوراً لتصل في النهاية إلى ما تصبو إليه

GMT 13:09 2020 الجمعة ,03 كانون الثاني / يناير

لا تتردّد في التعبير عن رأيك الصريح مهما يكن الثمن

GMT 11:53 2018 الإثنين ,01 تشرين الأول / أكتوبر

مغاسل الرخام تضفي جمالًا على ديكور الحمامات

GMT 13:46 2018 الإثنين ,03 أيلول / سبتمبر

تويوتا لاندكروزر 2019 المحدثة تصل إلى الخليج

GMT 05:30 2018 الأحد ,04 شباط / فبراير

نجوم نجحوا في حمل عملاق المصارعة " بيغ شو "

GMT 11:11 2016 الخميس ,06 تشرين الأول / أكتوبر

كوخ إنجليزي يجعلك تتواصل مع الطبيعة الساحرة للغابة

GMT 04:14 2018 السبت ,27 كانون الثاني / يناير

اليمن تزخر بتاريخ حافل في صناعة الحلي والفضيات

GMT 06:07 2015 الأحد ,11 كانون الثاني / يناير

زراعة حبوب الخروع فى مدغشقر لمحاربة الجوع

GMT 00:05 2020 الثلاثاء ,07 تموز / يوليو

أخطاؤك واضحة جدّا وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 23:07 2016 الإثنين ,18 إبريل / نيسان

المطاعم في بغداد وذكريات الزمن السعيد

GMT 23:02 2014 الأحد ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

السجن المؤبد مع الأشغال الشاقة لمغتصب وقاتل شقيقتين

GMT 21:38 2020 الأحد ,03 أيار / مايو

حاذر التدخل في شؤون الآخرين

GMT 03:53 2019 الخميس ,24 كانون الثاني / يناير

طريقة تنظيف السجاد بدون غسيل في المنزل

GMT 07:03 2018 الأحد ,10 حزيران / يونيو

"فوكسهول" تقدم سلسلة سيارات FB-Victor رائعة منذ 1961
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday