تعرف على أفضل طرق قضاء العطلات في أمستردام
آخر تحديث GMT 17:06:43
 فلسطين اليوم -

اركب الدراجة الهوائية وجرب المخدرات القانونية

تعرف على أفضل طرق قضاء العطلات في أمستردام

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - تعرف على أفضل طرق قضاء العطلات في أمستردام

مدينة أمستردام
أمستردام ـ عادل سلامه

تعد مدينة أمستردام، واحدة من الوجهات السياحية الأكثر شعبية في العالم، لدرجة أن الحكومة حاليًا لا تخصص أي ميزانية للتسويق لعاصمة هولندا، فيكفي ترديد اسمها، فلا يزال حضورها موجود على الساحة السياحية ولا يزال زوارها يصلون إلى المطارات للاستمتاع بجمالها، ولا نحتاج أن نسأل عن السبب، فمدينة أمستردام توفر مزيجًا مثاليًا من التاريخ والثقافة، وتعمل على تحقيق التوازن بين المساعي الترفيهية الأكثر روعة خاصة ما تقدمه منطقة الضوء الأحمر ومحلات القهوة بالمدينة، إضافة إلى الأماكن الممتعة التي تستطيع التنزه بها.

وفي التقرير التالي نرصد 10 طرق مثالية لقضاء وقت ممتع في أمستردام.

1- أركب دراجة هوائية
تعرف أمستردام بمدينة راكبي الدراجات، وليس هناك طريقة أفضل لاكتشاف المعالم السياحية إلا عن طريقها، حيث أنها سريعة جدًا بشكل لا يصدق، ما يجعل المدينة سهلة الاكتشاف، وتتعدد أماكن استئجار الدراجات في المدينة، ومن الممكن أن تدفع حوالي 35 يورو لمدة 3 أيام لتأجير هذه الدراجة الهوائية، وتصنف الدراجات إلى سرعة واحدة و3 سرعات، ويوجد 7 أيضًا، كما أن هناك مسارات خاصة للسير بالدراجات، حيث ستجد أنك لست الوحيد الذي يستمتع بالاستمتاع خلال قيادتك للدراجة بل ستشارك الآلاف في هذا الأمر

تعرف على أفضل طرق قضاء العطلات في أمستردام
ويمكنك الذهاب إلى أي مكان إلى جانب القنوات المائية الشهيرة في أمستردام، أو عليك التوجه إلى حديقة فونديل بارك، وهي حديقة جميلة في الجنوب الشرقي من وسط المدينة، حيث تستمتع بالهواء الطلق فيها، والتنزه في الملعب مشاهدة التماثيل العملاقة بما في ذلك تمثال السمكة الذي شيده بيكاسو.

2- استنشق بعض الفنون
إذ عليك التوجه إلى متحف أمستردام التاريخي الموجود بمقاطعة أمستردام الجنوبية، لتستنشق الثقافة المتعددة، بالإضافة إلى الذهاب إلى متحف ريجسموسيوم، والذي يعد واحدًا من أكبر المتاحف الفنية هناك، وعليك أن تسمح لنفسك بقضاء الكثير من الوقت للاستمتاع بالعديد من المعارض الموجودة هناك، وتبدأ ساعات العمل به من 9 صباحًا حتى 5 مساءً، وتبلغ رسوم الدخول حوالي 17.50 يورو، ومن الأفضل الحجز عن طريق الإنترنت لتجنب الزحام والطوابير.

تعرف على أفضل طرق قضاء العطلات في أمستردام

وفي الوقت نفسه، يوجد بجواره متحف فان جوخ، الذي يحتوى على أكبر مجموعة فان جوخ العالمية، ويفتح المتحف من الأحد إلى الخميس من 9 صباحًا إلى 10 مساءً، وتكاليف الدخول تبلغ 17 يورو.

3- تناول الطعام المحلي
أمستردام مثلها مثل أي مدينة تتميز بطعام لذيذ، ومميز، فلديها حصة كبيرة من أماكن الطعام الراقية، والأماكن المحلية أيضًا، ولا تكتمل رحلتك بدون تذوق عينات من طعام Rijsttafel والذي يترجم حرفيًا بأنها "أرز المائدة" ويعرف في اندونيسيا، حيث تكون الوجبة الرئيسية هناك، ولكن المستثمرين الهولنديين قد جلبوا هذه الوصفة إلى أمستردام في عام 1945، حتى أصبحت من الأطعمة المشهورة هناك.

تعرف على أفضل طرق قضاء العطلات في أمستردام

ويتكون "ريجستافل" من عدد كبير من الأطباق الجانبية الصغيرة التى تحتوى على اللحم المشوي والمخللات والبيض الملفوف، والأرز الذي يطهى بطرق مختلفة، ويعد مطعم "توجوه ماريت" من أفضل المطاعم الاندونيسية في امستردام ويقدم هذا الطعام بأسعار معقولة، إذ يمكنك شراء الوجبة بـ27 يورو.

4- توجه إلى منزل آن فرانك
منزل آن فرانك Anne Frank House هو البيت التاريخي ومتحف السيرة الذاتية المخصص لكاتبة اليوميات اليهودية الشهيرة آن فرانك، فستفاجأ بوجود مفكرات شهيرة تستعرض معارض “آن” بما فيها من قطع أثرية ووثائق وصور خلال الحرب العالمية الأولى وفترة النازيين، والتي قد ظهرت كثيرًا في الأفلام والتليفزيون.

تعرف على أفضل طرق قضاء العطلات في أمستردام

وتتضمن الرحلة داخل المنزل، مشاهدة ستتمتع بها بدءًا من الطابق الأرضي حتى المبنى السري، فهناك غرفة آن التي تحتوى على صور نجوم السينما ومقتطفات من مجلة تزين الجدران، وفي أخرى الجولة، ستشاهد مقاطع فيديو لمشاهد واقعية من معسكرات الاعتقال.

ينصح الحجز عبر الإنترنت مقدمًا على موقع "annefrank.org"، والمنزل مفتوح يوميًا من 9 صباحًا إلى 10 مساءًا وسعر تذكرة الدخول 9.50 يورو.

5- تجربة المخدرات المثيرة
تشتهر مدينة أمستردام بسياحة المخدرات، إذ يتم تداول المخدرات في محلات المدينة وبيعها بشكل قانوني، والكثير من زوار المدينة يميلون إلى تجربة القنب وهو ما يعرف بـ"الحشيش"، حيث يتم إضافته في المخبوزات أو القهوة أو شربه منفصلًا بجوار العديد من العصائر أو المشروبات الساخنة.

تعرف على أفضل طرق قضاء العطلات في أمستردام

6- جرب قوارب البدالات
في أمستردام، هناك عدد لا يحصى من رحلات القوارب البدالة، حيث يمكنك الاستمتاع بجولة في المياه عن طريق البدالات المائية، وأخذ قسط من الاستجمام والهدوء في وسط البحر، ويتم استئجار هذه البدالات بـ12 يورو لمدة ساعة ونصف، وهناك العديد من الأشكال والأحجام لهذه القوارب، والتى تحتوى على خريطة للمساعدة في الإبحار.

7- تمتع بسهرة لطيفة في المقاهي والحانات
على الضوء الشموع دعونا نذهب إلى رحلة من الاسترخاء والهدوء، إذ تتوفر في أمستردام، سهرات لطيفة بالمقاهي والحانات التقليدية القديمة، والتي صممت جدرانها وأمتعتها بالخشب، حيث تحتسي النبيذ المحلي أو أي مشروبات لذيذة خلال هذه السهرة الودية مع أصدقائك، ويوجد مقهى يسمى "هوب" يقع في الساحة المركزية للمدينة على بعد بضع دقائق من سوق الزهور في أمستردام، وهو مكان لطيف جدًا لمثل هذه السهرات، ويقدم أعداد متعددة للنبيذ والبيرة ومجموعة مختارة من الوجبات الخفيفة المقلية.

8- استمتع بتدفق القطط حولك
يعد متحف كاتن كابينت واحد من أكثر الأماكن السياحية غرابة، في أمستردام، حيث أنه منزل يضم أعمالًا فنية رائعة بما في ذلك القطط، الحية التى يمكن العثور عليها في كل مكان، تكاليف الدخول تبلغ 6 يورو، وتأسس هذا المتحف في عام 1990 من قبل وليام ماير تخليدا لذكرى قطته توم. ويعد Katten Kabinet أكثر من مجرد ذكرى لتلك القطة، إذ يضم مجموعة أكبر من الصور والتماثيل لقطط أخرى.

9- منطقة الضوء الأحمر
يعد حي "ريد لايت" أو الضوء الأحمر من الأماكن المشهورة في أمستردام، إذ أنه يشتهر بسمعته غير الاخلاقية، وأعمال الدعارة التي تقدمها فتيات الليل من خلف نوافذ محلاتهن المضاءة بالأضواء الحمراء منذ القرون الوسطى، وإذا كان لديك الشغف بزيارة هذا المكان، ولا تملك الشجاعة للسير بمفردك فيه ليلا, فيمكنك زيارة برفقة مرشد ولمدة ساعتين.

10- اشترى من المحلات التجارية
تتعدد المحلات التجارية في أسواق أمستردام، فيمكنك أن تجد كل شيء تريد شراؤه في الأسواق، مثل الغذاء والزهور والتحف والأعمال الفنية، ويوجد أكشاك للإندونيسيين المختلطين بالسكان المحليين وهناك يقدموا وجبات سريعة محلية لذيذة، كما تستطيع أن تشتري الزهور ذات العطور الجميلة من هناك، بالإضافة إلى جميع الملابس ذات العلامات التجارية المعروفة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تعرف على أفضل طرق قضاء العطلات في أمستردام تعرف على أفضل طرق قضاء العطلات في أمستردام



GMT 03:47 2017 الأحد ,05 تشرين الثاني / نوفمبر

النرويج تمثل الأماكن الرائعة لقضاء العطلات

GMT 02:41 2017 الجمعة ,03 تشرين الثاني / نوفمبر

أفضل وجهات في العالم لقضاء عطلة عيد الميلاد

GMT 03:57 2017 الأربعاء ,01 تشرين الثاني / نوفمبر

منزل متنقل يحقق الأحلام ويقع على مساحة 40 قدمًا

GMT 03:08 2017 الإثنين ,30 تشرين الأول / أكتوبر

"نيفيل جون" تُعلن عن عروض لأفضل الفنادق الإنجليزية

GMT 12:49 2017 السبت ,28 تشرين الأول / أكتوبر

مراكش أهم مدن السياحة في المغرب وتمتاز بأناقتها
 فلسطين اليوم -

بدأت مهامها رسميًا كوجهٍ إعلانيٍ جديد لها

أريانا غراندي تتألَّق في حملتها الأولى مع "جيفنشي"

باريس - فلسطين اليوم
بدأت المغنيّة العالمية أريانا غراندي، مهامها رسميًا كوجهٍ إعلانيٍ جديد للعلامة التجارية الفرنسية "جيفنشي"؛ إذ أُطلقت الحملة الأولى لها مساء أمس، بعد أيامٍ من نشر غراندي إعلانًا تشويقيًا يخصُ الحملة، عبر حسابها الخاص على إنستغرام. ونشرت غراندي، عددًا من الصور، من توقيع مصور الموضة البريطاني الشهير، كريج ماكدان، استطاع من خلالها ماكدان، الحفاظ على تقاليد الدار في التقاط الصور، وهي الطريقة التي يفضلها أيضًا مؤسس الدار" هوبير دي جيفنشي". وارتدت غراندي في الحملة التي تحمل اسم "Arivenchy"، عددًا من القطع، كانت جميعها من مجموعة خريف وشتاء 2019 الخاصة بالدار، أبرزها، فستان مطوي منقوش بالأزهار، وسترةٌ خضراء، وحقيبةٌ جلدية باللون البنّي من ستايل الـ "Vintage" ذات حزامٍ جلديٍ عريض، وإطلالةٌ مسائيةٌ رائعة، فيما اعتمدت ت...المزيد

GMT 02:12 2019 الأربعاء ,17 تموز / يوليو

استلهمي إطلالات المناسبات المميزة من جيجي حديد
 فلسطين اليوم - استلهمي إطلالات المناسبات المميزة من جيجي حديد
 فلسطين اليوم - بيونسيه تتألق بفستان مثير خلال عرض فيلمها الجديد

GMT 03:44 2019 الثلاثاء ,16 تموز / يوليو

قبرص توفر وجهة سياحية مثالية للعائلات في صيف 2019
 فلسطين اليوم - قبرص توفر وجهة سياحية مثالية للعائلات في صيف 2019

GMT 09:37 2017 الثلاثاء ,20 حزيران / يونيو

شاروخان يعيش في منزل مميّز من تصميم زوجته جوري خان

GMT 05:50 2018 الجمعة ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

بيبي ريسكا بفستان ذي ألوان الذهبي والفضي والأسْود اللامعة

GMT 06:51 2015 الإثنين ,12 تشرين الأول / أكتوبر

مستوطن يضع لحم الخنزير على جثمان شهيد الخليل

GMT 21:58 2016 الأحد ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

مصور فوتوغرافي يلتقط صورًا رائعة لعروسين أعلى سفح الجبل

GMT 10:21 2018 الإثنين ,09 تموز / يوليو

كافيه البومة يعتبر من أفضل وأغرب مطاعم العالم
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday