المنصات الرقمية تمنحك تجربة فريدة لقضاء عطلة عيد الأضحى
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

من خلال عروض مميزة للعطلات وعلى مقربة من منطقة الخليج العربي

المنصات الرقمية تمنحك تجربة فريدة لقضاء عطلة عيد الأضحى

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - المنصات الرقمية تمنحك تجربة فريدة لقضاء عطلة عيد الأضحى

قضاء عطلة عيد الأضحى خلال المنصات الرقمية
القاهرة - فلسطين اليوم

مع اقتراب عيد الأضحى المبارك، أصبح من السهل الآن وأكثر من أي وقت مضى العثور في اللحظة الأخيرة على عروض مميزة للعطلات وعلى مقربة من منطقة الخليج العربي، وذلك بفضل "أجودا" (Agoda) - إحدى أسرع المنصات الرقمية نمواً للسفر في العالم. ويسلط الموقع الإلكتروني السريع والمريح الضوء على بعض الأفكار الملهمة لوجهات يسهل الوصول إليها، وتمتاز بلحظات ممتعة تثري الذكريات للعائلة أو الأصدقاء.

جايبور، الهند
جايبور هي العاصمة التاريخية لولاية راجستان في شمال غرب الهند، وغالباً ما يشار إليها باسم "المدينة الوردية"، وهي تشتهر بجمالها التاريخي وروعتها الملكية. وتعد جايبور واحدة من أكثر الوجهات التي يزورها السياح في الهند، وقد تم إدراجها مؤخراً ضمن قائمة مواقع التراث العالمية لليونسكو.

نشاطات ضرورية:
سواء كنت تريد التجول في الشوارع، والاستمتاع بحيوية الأجواء المحلية ومعالم الجذب السياحي عبر جولة بالدراجة الهوائية، لا تفوّت فرصة تجربة طعام الشارع في المدينة برائحته العطرة وألوانه الزاهية (تأكد من تجربة أنواع مختلفة من طبق شات اللذيذ - وهو عبارة عن مقبلات مقلية مقرمشة مع صلصات حلوة وحارة)، أو جرب مهارتك في إعداد بعض أطباق راجاستاني الشهيرة مع تجربة طهي محلية، إذ تقدم جايبور شيئاً يناسب كل نوع من المسافرين. ولن تكتمل أي زيارة للمدينة الوردية دون مشاهدة أحد أفلام بوليوود في سينما "راج ماندير" الشهيرة - أقدم وأجمل قاعة للسينما في جايبور، والتي تشتهر بديكوراتها المزخرفة.

الإقامة:

تتنوع خيارات أماكن الإقامة التي يوفرها موقع "أجودا" في جايبور من الفنادق الصغيرة ذات الأجواء الرومانسية، إلى الفنادق الممتازة الفاخرة التي تشبه القصور. استمتع بإقامتك في فندق "فيرمونت جايبور" بتصنيف 5 نجوم، والذي يشتهر بديكوراته الملكية المثالية، وخيارات المطاعم اللذيذة، والخدمة الاستثنائية؛ أو اختبر حياة الملوك في فندق "سامود هافيلي" الذي تم ترميمه بشكل جميل - وهو قصر هندي تقليدي تم تحويله إلى فندق فخم، تمتاز كل غرفة فيه بطابع فريد من نوعه.

تبليسي، جورجيا
تشتهر هذه العاصمة التي تقع في أوروبا الشرقية بمناظرها الطبيعية، والتي تذكرنا بإحدى حكايا الحوريات الخرافية. وتعد تبليسي التي تأسست في القرن الخامس، أكبر مدينة في جورجيا، ولطالما سحرت زوّارها بمناظرها الجبلية الخضراء الصارخة، وأجواء وسط المدينة الفاتنة.

نشاطات ضرورية:
تجول في شوارع المدينة القديمة المتعرجة، وقم بزيارة العديد من المعارض الفنية والمتاجر والمقاهي. ستجد هناك حمامات الكبريت الشهيرة - المكان المثالي للاسترخاء بعد يوم حافل من التجول في المدينة. يمكنك الخروج من مدينة تبليسي للتواصل مع الطبيعة، والتنزه في بحيرات "أبادلوري" الملونة، أو السفر إلى الجبال مع رحلة نهارية إلى "كازبيجي" يمكن حجزها عبر تطبيق أو موقع أجودا من خلال ميزة "أنشطة سياحية". وتتضمن الرحلة مواقع عدة بمناظر خلابة عبر خزان "جينفالي"، وفرصة للاستمتاع بالجاذبية المتفرّدة لقلاع جورجيا العتيقة.

الإقامة:
استمتع بالإقامة في قلعة من القرن السادس عشر في "كاسل إن أولد تاون"، وهو فندق جذاب في قلب تبليسي مع مناظر جبلية أخاذة. وبدلاً من ذلك، يمتاز فندق "ستامبا" في شارع "كوستافا" بتصميمه الصناعي الأنيق، وديكوراته العتيقة، ومطاعمه العصرية.

كولومبو، سريلانكا
تشتهر سريلانكا بشواطئها الفاتنة ورحلات السفاري على ظهر الأفيال، إلا أن العاصمة المتنوعة كولومبو غالباً ما يتم تجاهلها من قبل الزوار. فمع تاريخ عريق ومتجذّر في طرق التجارة بين الشرق والغرب، تعتبر "كولومبو" مكاناً رائعاً ونابضاً بالحيوية ويناسب الجميع.

نشاطات ضرورية:
يمكنك التجوّل سيراً على الأقدام بين الأحياء القديمة في "فورت" و"بيتاه"، واستكشاف العديد من مباني المستعمرات القديمة، والأسواق الصاخبة. وعلى بُعد 30 دقيقة فقط من المدينة، هناك جوهرة خفية هي "حديقة بيداغانا ويتلاند" بأجوائها الرومانسية وأراضيها العشبية الجميلة والمثالية لمشاهدة مختلف أنواع الطيور. تعرّف إلى تاريخ "كولومبو" القديم والحديث من خلال جولة على الأقدام يمكن حجزها عبر أجودا من خلال ميزة "أنشطة سياحية"، واترك الأمر للمرشدين السياحيين لإظهار أفضل ما تقدمه المدينة.

الإقامة:
تزخر المدينة بمجموعة واسعة من خيارات الإقامة. يمكنك اختيار فندق "تينتاغل كولومبو" الأنيق في "حدائق تشيتشي سينامون"، والذي يرجع تاريخه إلى ثلاثينيات القرن العشرين، وذلك بالقرب من المعارض الفنية والمحلات العصرية. ويمتاز فندق "ذا ريزيدنس باي أوغا إسكيبس" أيضاً بتصميم داخلي رائع من القرن التاسع عشر، مع بعض الأجنحة الأكثر رحابة في "كولومبو".

بوخارست، رومانيا
يطلق على بوخارست في كثير من الأحيان اسم "باريس الشرق"، وتشتهر بسحرها وهندستها المعمارية غير المتجانسة. وعلى عكس جاراتها من المدن الأوروبية المشهورة، لا يزال السياح يجتاحون المدينة - فهي على رأس قائمة الوجهات التي يجب زيارتها، في الوقت الذي تظل فيه بعيدة عن المنافسة!

نشاطات ضرورية:
استكشف المقاهي النابضة بالمدينة، وطواحين الهواء القديمة، والحدائق الخضراء المفتوحة، ثم استرخ في أكبر مركز صحي وسبا في رومانيا "ثيرم بوخارست". انطلق في مغامرة على بعد مسافة قصيرة خارج بوخارست، وستجد تلال رومانيا المتجددة، والمروج الخضراء الرائعة مع الحياة البرية المتنوعة. ولن تكتمل أي رحلة إلى رومانيا دون ملاحقة أسطورة دراكولا عبر جبال ترانسيلفانيا.

الإقامة:
من أماكن الإقامة الفاخرة إلى الخيارات ذات الميزانية المحدودة، تقدم أجودا مجموعة متنوعة من الفنادق لجميع المسافرين. ويقع فندق "جراند هوتيل كونتيننتال" بتصنيف 5 نجوم في وسط المدينة، وعلى بعد دقائق فقط من أبرز مناطق الجذب السياحي. وبدلاً من ذلك، يقع فندق "يوروبا رويال" على بعد خطوات من شارع "ليبسكاني" الشهير والمرصوف بالحصى، ويتميز بواجهة جميلة وشرفات رائعة.

موسكو، روسيا
تعتبر هذه العاصمة العالمية واحدة من أكثر مدن العالم اكتظاظاً بالسكان. فمع عشرات الأسباب لزيارتها، من الكاتدرائيات الفخمة وناطحات السحاب المستقبلية، إلى متاجر الأزياء الراقية والمناظر الفنية الصاخبة، تستحق هذه الوجهة الغنية تاريخياً بكل تأكيد أن تضعها ضمن قائمتك.

نشاطات ضرورية:
مع وجود العديد من عوامل الجذب الرئيسية التي يمكن مشاهدتها، تعد جولة المشي وسيلة رائعة ليس فقط لالتقاط الصورة المناسبة لنشرها على "انستغرام"، ولكن لمعرفة تاريخ المدينة الغني. وللحصول على نصائح مفيدة، تعرض خرائط أجودا أماكن رائعة لزيارتها وتناول الأطعمة والمشروبات بالقرب من فندقك. اقض بعض الوقت في الساحة الحمراء، وهي مكان في قلب التاريخ والثقافة الروسية، وبالطبع مركز الكرملين الشهير في موسكو. وفي الصيف، هناك العديد من الحدائق الجميلة التي يمكنك الاستمتاع بها، ومجموعة واسعة من خيارات المطاعم لتجربة المأكولات السوفياتية التقليدية محلية الصنع - مثل فطائر اللحم "شيبوركي" (فطائر رقيقة ومقرمشة محشوة باللحم والبصل والتوابل) ولا بد من تذوفها!

الإقامة:
يُعرف فندق "متروبول موسكو" بأنه أشهر الفنادق في المدينة، حيث يتميز بمفروشات عتيقة، وديكور متميز يمزج بين الفخامة والتقاليد. ولمكان أكثر حداثة، يمكنك الإقامة في "آرارات بارك حياة"، وهو فندق صممه المهندس المعماري توني تشي من نيويورك، مع أحد أفضل البارات على السطح التي توفر مناظر رائعة للمدينة، مع موقع مناسب على بعد دقائق فقط سيراً على الأقدام من الكرملين والساحة الحمراء، وكاتدرائية "سانت باسيل".

المالديف
إذا لم يكن قضاء العطلة في المدينة على قائمة مهامك، وكنت تفضل قضاء بعض الوقت في الاسترخاء وتجديد النشاط، فإن جزر المالديف هي الوجهة المثالية حتماً. الشمس والبحر والرمال - ماذا تريد أكثر من عطلة العيد؟

نشاطات ضرورية:
تمثّل المياه الكريستالية المالحة لجزر المالديف مكاناً مثالياً للاسترخاء. يمكنك الغطس أو الغوص في المحيط الشاسع، والاستمتاع بالحياة البحرية الملونة. ستأخذك رحلات القوارب في مغامرة لرؤية الدلافين والسلاحف، أو ربما الاستلقاء والاستجمام بجولة على متن قارب للإبحار.

الإقامة:
هناك عدد من الجزر في المالديف تزخر بمجموعة واسعة من المنتجعات التي تناسب تقريباً كل ميزانية. فعلى جزيرة "لافياني أتول" ستجد منتج "فوشيفارو" بتصميمه البسيط والمريح والذي يعكس الأجواء التقليدية لقرى المالديف. وتحيط بالجزيرة شعاب مرجانية لا مثيل لها، وتعتبر مكاناً مثالياً لاكتشاف الدلافين. وبدلاً من ذلك، تحتضن جزيرة فاسميندو "منتجع وسبا أميرالد المالديف" الذي تم افتتاحه مؤخراً - وهو منتجع بخدمات شاملة يجعل العطلة مثالية تماماً وحافلة بالدلال والراحة والاستجمام.

وقد يهمك أيضًا:

أفضل وجهات السفر العالمية في رمضان 2019

طيران الخليج تستلم ثالث طائراتها من طراز إيرباص 320 نيو وتسيرها إلى جزر المالديف

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المنصات الرقمية تمنحك تجربة فريدة لقضاء عطلة عيد الأضحى المنصات الرقمية تمنحك تجربة فريدة لقضاء عطلة عيد الأضحى



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 19:58 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

4 انتصارات في ختام دوري الدرجة الأولى

GMT 17:36 2020 الثلاثاء ,27 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء الإثنين 26 تشرين الثاني / أكتوبر 2020

GMT 17:59 2019 الأربعاء ,23 تشرين الأول / أكتوبر

منتزهات" الطائف" للتمتع بالطبيعة الخلابة والمساحات الخضراء

GMT 10:59 2019 الأربعاء ,23 كانون الثاني / يناير

قائمة المرشحين لحصد جوائز "أوسكار" 2019 تخرج إلى النور

GMT 07:28 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

رسالة مؤثرة من الأميرة هيا بنت الحسين إلى شقيقها الأميرعلي

GMT 00:52 2014 الجمعة ,05 أيلول / سبتمبر

اليابان تكشف النقاب عن الروبوت الأسرع في العالم

GMT 08:10 2016 الأربعاء ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

سارة نخلة تُشارك في مسلسل "هبة رجل الغراب 4"

GMT 05:51 2017 الثلاثاء ,10 كانون الثاني / يناير

"رجال الأعمال" "قرار 800" يدفع الشركات الأجنبية للهروب من مصر

GMT 08:29 2019 الأحد ,22 كانون الأول / ديسمبر

نصائح لأفضل 12 وجهة سياحية للسفر في احتفالات الكريسماس"

GMT 16:56 2019 السبت ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

أسعار سيارات كيا جراند سيراتو في السوق
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday