العقبة تعدّ ميناءً وتستقبل السياح من كل أنحاء العالم
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

استعادت الحركة السياحية بعد إطلاق أول رحلة من بريطانيا

العقبة تعدّ ميناءً وتستقبل السياح من كل أنحاء العالم

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - العقبة تعدّ ميناءً وتستقبل السياح من كل أنحاء العالم

العقبة تستقبل السياح من كل أنحاء العالم
لندن ـ ماريا طبراني

تعتبر الأردن وجهة ثقافية شهيرة لسنوات، ولكن مثلها مثل الوجهات الشرق أوسطية الأخرى، فقد شهدت نقص في أعداد الزائرين خلال اضطرابات الربيع العربي، والحركات الإرهابية، والحرب السورية، ولكن الآن ، مع إطلاق أول رحلة مباشرة من بريطانيا إلى مدينة العقبة بالأردن على البحر الأحمر، يمكن للبلاد استعادة الحركة السياحية واستقطاب البريطانيين كوجهة جديدة للتمتع بأشعة الشمس الذهبية والرحلات الثقافية.

وتعد العقبة، التي تقع في أقصى الجنوب من المملكة الأردنية الهاشمية ، ميناء تجاري مهم وتوقف للسفن السياحية ، مع ملعب مشمس، الذي بدأ بنائه قبل حوالي عشر سنوات ، ربما يكون جزء بسيط من موقع البناء، ولكنه مثير جدًا.

كما أن تطوير واحة أيلة غير العادي (ayla.com.jo) ، والتي تقع على بعد 200 متر فقط من الحدود مع إسرائيل وتطل على إيلات وتشغل ثلث مساحة مدينة العقبة نفسها ، مع بحيرات وشواطئ من صنع الإنسان، يتضمن المرحلة الأولى ملعب غولف مصمم من قبل لاعب الغولف، جريج نورمان - ليقيم به أول دورة للبطولة في الأردن - وهي مفتوحة بالفعل. يوجد أيضًا نادي شاطئي رائع ومتنزه رياضة التزلج على الماء أيضًا. ومن المقرر افتتاح فندق "حياة ريجنسي" الذي يضم 286 غرفة في الشهر المقبل. وتشمل الخطط أيضًا مرسى و 87 متجرًا.

وأيلة ليست المكان الجديد الوحيد الذي يتم تطويره، بل يجري تنفيذ منتجعات سرايا وتالا باي على قدم وساق، وفي المدينة القديمة ، تستعد الفنادق القائمة استعدادًا لتدفق الزوار المتوقع. وتبدأ الرحلات الجوية الأسبوعية الجديدة من مطار غاتويك في 10 نوفمبر/تشرين الثاني وتستمر حتى 23 مارس/آذار. في السابق ، للوصول إلى العقبة كان عليك أن تسافر إلى عمان ، العاصمة الأردنية ، وتستغرق الرحلة أربع ساعات أو رحلة أخرى. ومن المتوقع أن يستقل الركاب الرحلات الجديدة بأسعار تبدأ من 99.78 جنيه إسترليني.

والجدير بالذكر أن مطار الملك حسين الدولي بالعقبة صغير ، لذا لا تتنقل بالكثير من الأمتعة ، ويقع المطار على بعد 20 دقيقة بالسيارة من وسط المدينة. كما يسهل الوصول إلى اثنين من أبرز المعالم الرئيسية في البلاد - المدينة القديمة من البتراء المنحوتة من الصخر ، والصحراء الجبلية الاستثنائية التي تسمى وادي رم - من العقبة بدلا من عمان. كما أنها مشمسة في فصل الشتاء ، مع درجات حرارة من 21 درجة مئوية إلى 28 درجة مئوية والأمطار قليلة.

وهناك بالطبع خطر إرهاب دائم في الشرق الأوسط هذه الأيام ، لكن الفنادق الجيدة في الأردن كلها تتمتع بأمن صارم ، وتقول وزارة الخارجية إن حوالي 70,000 بريطاني زاروا العام الماضي ، ومعظم الرحلات خالية من المشاكل.

أين يمكنك البقاء؟

المناطق السياحية الثلاث الرئيسية في العقبة هي المدينة القديمة ، والشاطئ الشمالي ، والشاطئ الجنوبي / خليج تالا. ستدفع حوالي 150 جنيهًا إسترلينيًا إلى 220 جنيهًا إسترلينيًا لكل غرفة في الليلة الواحدة مقابل فندق 5 نجوم و 100 جنيه إسترليني لفندق أربعة نجوم و 80 إلى 90 جنيهًا إسترلينيًا لثلاث نجوم.

فندق كمبينسكي

هو فندق خمس نجوم أنيق، بالقرب من المدينة القديمة والأسوأ، مع نادي للأطفال وشاطئ رملي .

فندق Mövenpick Tala Bay

هو فندق من خمس نجوم مع مجموعة كبيرة من حمامات السباحة والمرافق ، ولكن ، كما هو الحال مع اطلالة على بحر العقبة.

المنارة

هو فندق من خمس نجوم أنيق وفخم تم افتتاحه في شهر يونيو/حزيران في سرايا.

فندق Captain’s Hotel: من ثلاث نجوم وهو يقع بين المتاجر والأسواق ، مع مسبح ، وهناك مخيم شقيق في وادي رم أيضًا. My Hotel فندق من ثلاث نجوم مع حمام سباحة على السطح والوصول إلى شاطئ الفندق القريب مقابل رسوم.

أين تأكل ؟

تضم المدينة القديمة مطعم كينتاكي المعتاد ، وبرغر كينغ، وبيتزا هات وماكدونالدز، كما أن هناك عدد من متاجر الخمور. أيضا في المدينة القديمة هناك.

مطعم Fish Inn at the Kempinski

يمكنك الاستمتاع بعشاء جراد البحر من 65 جنيهاً استرلينياً ، وقم بإقرانه بالنبيذ الأردني ، وهو أمر جيد .

مطعم Captain’s

 الدجاج أو السمك ، بالإضافة إلى المقبلات والمشروبات ، يكلف 15pp جنيه إسترليني.

شارع السعادة

هو شارع يضم مطاعم غير مكلفة بما في ذلك: ساندويش فلافل. تاتبيله للشاورما (دونر كباب اسكوي) والسندويشات. بيج داش للأيس كريم بالفانيليا العربية مع المكسرات.

الأماكن السياحية

البتراء

مدينة البتراء الوردية المذهلة المنحوتة من الصخر تبعد حوالي ساعتين بالسيارة. احجز رحلة استكشافية خاصة لثلاثة أشخاص. سيكلف 55 جنيهًا إسترلينيًا للدخول إلى المدينة ، وتكلفة الدليل اليومي هو 110 جنيهات إسترلينيه ، والسيارة والسائق 100 جنية إسترليني لما مجموعه حوالي 120 جنيهًا استرلينيًا. أو تكوين صداقات مع بعض easyJetters الأخرى والتخطيط لرحلة نهارية جماعية في حافلة صغيرة مشتركة ، والتي تعمل بنحو 95 جنيهاً استرلينياً لكل منهما. يمكن لـ Karma House Travel & Tourism  تنظيم هذه الأنشطة وغيرها من أنشطة العقبة.

وادي رم

على بعد ساعة بالسيارة من العقبة ، عن طريق الصحراء الجبلية ذات الألوان المتعددة والمذهلة التي استخدمت كموقع للفيلم "The Martian" بطولة مات ديمون ، الذي أقيم في كمبينسكي ، العقبة. ويمكنك ركوب الجمال مقابل 16 جنيهًا إسترلينيًا في الساعة ؛ التسلق أو المشي مع مرشد بدوي (38 جنيها إسترلينيا في الساعة) ؛ الذهاب في رحلة بالون الهواء الساخن عند شروق الشمس (£ 142pp لمدة ساعة واحدة) ؛ أو أخذ جولة بدوية بسيارة جيب (38 جنيه إسترليني) لمدة ساعتين، ويمكنك المبيت في أحد المخيمات لمشاهدة النجوم المذهلة ، حيث يتم تناول العشاء والفطور.

وتحتوي العقبة على العديد من الشواطئ العامة المجانية ، وتحتوي جميع فنادق الخمس نجوم على شاطئ خاص ورياضات مائية، وبدلاً من ذلك ، يمكنك الدفع لاستخدام نادي شاطئ خاص - يحتوي Berenice Beach Club في Aqaba Marine Park على مجموعة من المسابح والمطاعم المذهلة و يقدم نادي السندباد للغوص ، دروسًا ورحلات.

ويوفر البحر الأحمر الشعاب المرجانية التي تعج بالحياة البحرية ، بما في ذلك السلاحف البحرية ، كما تحتوي العقبة أيضًا على طائرة هرقل الغارقة والتي يمكن أن تستكشفها ويمكنك أيضًا حجز الغطس واليخوت والتزلج على الماء وركوب الأمواج شراعيًا والتزلج الهوائي ورحلات القوارب ذات القاع الزجاجي.

ويمكنك شراء التوابل والبخور من  Al Baba ، بجانب سوق الفواكه والخضروات في شارع زهران في المدينة القديمة، بالاضافة إلى منتجات البحر الميت من مينا بازار ، شارع النهضة او عطر من أبو خف بالقرب من مسجد الشريف حسين بن علي.  ويمكنك القيادة في الأردن باستخدام رخصة قيادة دولية. تأكد من حصولك على تأمين لطرف ثالث ، حيث يعتبر السائق في الأردن دائماً مذنباً إذا ما أصاب أحد المشاة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

العقبة تعدّ ميناءً وتستقبل السياح من كل أنحاء العالم العقبة تعدّ ميناءً وتستقبل السياح من كل أنحاء العالم



GMT 05:20 2018 الإثنين ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

أفضل 5 طُرق تنزُّه مُطلَّة على المحيط في سانتا كروز

GMT 01:11 2018 الأحد ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

15مدينة سمعة الطعام فيها تضاهي شهرة المعالم

GMT 06:57 2018 الأربعاء ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

"بالفيو" الفندق المفضّل لدى أدريان شيليز في كرواتيا

GMT 03:45 2018 الثلاثاء ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

فندق "ساند آند سبا" كاليفورنيا للباحثين عن الاستجمام

GMT 05:59 2018 الإثنين ,05 تشرين الثاني / نوفمبر

الغطس في "مولوكيني" تجعلك تشعر كأنك في حوض
 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 14:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

محمد رمضان يتحدّى منافسيه بفيلمه "هارلي"

GMT 01:45 2017 الخميس ,05 تشرين الأول / أكتوبر

بطولة كأس البحرين لسباق الخيل تنطلق في بريطانيا السبت

GMT 18:37 2016 السبت ,17 كانون الأول / ديسمبر

مفيدة شيحة تُهاجم غيتس خلال "الستات مايعرفوش يكدبوا"

GMT 07:55 2019 الأحد ,13 كانون الثاني / يناير

انتخاب نساء أكثر في الحكومات يُقدّم مساهمات حقيقية

GMT 13:31 2018 الإثنين ,23 إبريل / نيسان

الدكتور علي جمعة يقدم برنامج "فن الدعاء" على "CBC"

GMT 05:28 2018 الجمعة ,19 كانون الثاني / يناير

إنتاج علاج جديد للسرطان يمنع انتشار المرض

GMT 20:24 2017 الخميس ,19 تشرين الأول / أكتوبر

النجم حسن الفذ يُعلن عن استعداده لعرضه الفني الجديد

GMT 04:55 2015 الأحد ,27 كانون الأول / ديسمبر

أستاذ تاريخ يشبه إزالة "رودس" بتدمير داعش آثار سورية

GMT 10:11 2015 الجمعة ,23 تشرين الأول / أكتوبر

تعرفي على أسرار جمال اللون الكحلي في زفافك

GMT 06:28 2017 الأحد ,04 حزيران / يونيو

7 أخطاء يجب عدم الوقوع بها في موضة الصيف

GMT 20:52 2020 الثلاثاء ,14 تموز / يوليو

طرق مذهلة لـ إخفاء الهالات السوداء بالمكياج
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday