تعرف على أفضل المعالم السياحية في ألبانيا واحظى بعطلة رائعة
آخر تحديث GMT 16:34:11
 فلسطين اليوم -

تعد "تيرانا" من أكثر العواصم حيوية في شبه جزيرة "البلقان"

تعرف على أفضل المعالم السياحية في ألبانيا واحظى بعطلة رائعة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - تعرف على أفضل المعالم السياحية في ألبانيا واحظى بعطلة رائعة

معالم ألبانيا السياحية
لندن ـ فلسطين اليوم

يُمكننا القول  إن "ألبانيا" واحدة من البلدان الصغيرة، بفضل مساحتها التي لا تتجاوز 11,100 ميل مربع، وعدد سكانها الذي لا يزيد عن ثلاثة ملايين نسمة، لكنها بالتأكيد لا تفتقر إلى المعالم السياحية التي تستحق المشاهدة، بداية من الشواطئ الخلابة التي باتت تعرف بالريفيرا الألبانية بفضل جمالها الطبيعي الجذاب، وحتى المواقع الأثرية الرائعة التي تتضمن مواقع تابعة لقائمة مواقع التراث العالمي لليونسكو.

وفيما يلي مجموعة من أفضل المعالم لراغبي السياحة في البانيا

الريفيرا الألبانية " Albanian Riviera"
الريفيرا الألبانية وتعرف أيضا باسم بريغو، تشير إلى جزء من الشريط الساحلي لألبانيا يمتد على طول شمال شرق البحر الأيوني في البحر الأبيض المتوسط، ويشتهر بأنه موطن لمجموعة من أجمل شواطئ ألبانيا، وتعد الريفييرا الألبانية، مع العاصمة الألبانية تيرانا، أكثر الوجهات الشاطئية شعبية في البلاد بفضل شواطئها الرملية والحصوية الساحرة والتي تطل على مياه فيروزية صافية، كما تشتهر أيضا بأنها موطن لمجموعة رائعة من القرى الساحلية الجميلة.

تيرانا " Tirana"
تعد تيرانا واحدة من أكثر العواصم حيوية وجمالا في شبه جزيرة البلقان، وهي موطن لأعداد لا حصر لها من المعالم السياحية ومناطق الجذب السياحي، والتي تتضمن العديد من المتاحف والمعارض الفنية التي تستحق الزيارة، ومن بين أفضل المعارض الفنية التي يمكنك زيارتها في تيرانا، متحف " BunkArt" للفنون.

جيروكاسترا " Gjirokastër"
من بين أفضل الوجهات السياحية التي يمكنك زيارتها في ألبانيا ومنطقة البلقان بشكل عام، مدينة جيروكاسترا التي تقع في جنوب ألبانيا، وتحديدا في أحد الوديان بين جبال جيري ونهر درينو، على ارتفاع 300 متر فوق مستوى سطح البحر، وتتميز جيروكاسترا بجمالها الطبيعي المبهر ومعالمها التاريخية الجذابة.

بيرات " Berat"
تقع مدينة بيرات أو بيراتي في جنوب وسط ألبانيا، وهي عاصمة مقاطعة بيرات وتشتهر بأنها أقدم المدن المأهولة في البلاد، كما تعرف أيضا باسم مدينة الألف نافذة نظرا لوجود العديد من النوافذ على واجهات المباني الجميلة التي تنتشر في مختلف أنحاء المدينة، بيرات تشتهر أيضا بأنها أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو منذ يوليو 2008.

كرويه " Kruja"
تقع مدينة كرويه في شمال وسط ألبانيا، وتحديدا بين جبل كرويه ونهر إيشم، وتبعد مسافة 40 دقيقة تقريبا بالحافلة من العاصمة الألبانية تيرانا، وتشتهر كرويه بأنها موطن للعديد من المعالم السياحية الرائعة وأشهرها المتحف الإثنوغرافي الوطني، والذي يقع داخل القلعة التاريخية في المدينة، ويعد واحد من أشهر مناطق الجذب السياحي في ألبانيا، كرويه تشتهر أيضا بأنها موطن لمجموعة رائعة من الأسواق المحلية من بين أشهرها البازار القديم في المدينة وهو وجهة مفضلة لشراء الهدايا التذكارية.

قلعة بورتو باليرمو " Porto Palermo Castle"
تقع قلعة بورتو باليرمو بالقرب من بلدة هيمارا الساحلية، وتشتهر بأنها واحدة من أجمل القلاع التاريخية في البلاد، قلعة بورتو باليرمو تشتهر أيضا بين السكان المحليين باسم قلعة علي باشا الألباني " Ali Pasha Tepelena".

ساراندا " Saranda"
ساراندا هي بلدة ساحلية جميلة تقع في مقاطعة فلوره، جنوب ألبانيا وتطل على البحر الأيوني، وتعد ساراندا واحدة من أكثر المواقع السياحية شعبية في ألبانيا، بفضل شواطئها الرائعة ومناطقها السياحية الجذابة والنابضة بالحياة، ساراندا تتميز أيضا بموقعها المميز بالقرب من جزيرة كورفو اليونانية، كما توجد أيضا بالقرب من وجهة سياحية شهيرة وهي موقع بوترينت " Butrint" الأثري الذي يشتهر بأنه أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو.

قـــد يهمك أيضًأ :  

تعرف على أبرز المعالم السياحية في منطقة جبال تبوك السعودية

   تقرير يرصد أجمل وأشهر القلاع والقصور التاريخية في إسكتلندا

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تعرف على أفضل المعالم السياحية في ألبانيا واحظى بعطلة رائعة تعرف على أفضل المعالم السياحية في ألبانيا واحظى بعطلة رائعة



اختارت فستانًا من قماش الكتان باللون البيج

ميغان ماركل في شكل جديد وناعم بعد غياب دام 60 يومًا

لندن ـ فلسطين اليوم
حاول دوق ودوقة ساسكس حماية نفسيهما من الشمس وفيروس "كورونا" في أحدث إطلالة لهما في بيفرلي هيلز- كاليفورنيا، وهما يستقلان سيارتهما في محطة للوقود برفقة فريق أمنيّ خاص بهما، فيما لم يشاهد معهما إبنهما آرتشي. اختارت ميغان بعد غياب دام شهرين الإطلالة بفستان من قماش الكتان linen باللون البيج الكريمي فضفاض تميّز بقصته غير المتساوية عند الطرف فجاء قصيراً من الأمام وأطول من الخلف. ونسّقت معه حذاء بكعب مسطّح من مجموعة Sam Edelman، وزيّنت اللوك بقبعة كبيرة من القش من تصميم Janessa Leone، ونظارات سوداء بزجاجات داكنة، وكمامة للوقاية من فيروس كورونا. وأكملت ميغان اللوك بحقيبة كروس باللون الأسود. وللمرة الأولى زيّنت ميغان معصمها بما يبدو حسب الصور انه ساعة ذهبية، ومن الناحية الجمالية، لم يظهر من ميغان سوى شعرها الأسود الذي أسدلته على كتفيها وصف...المزيد
 فلسطين اليوم - تقرير يرصد أجمل وجهات سياحية في تلايلاند لعطلة 2020

GMT 06:35 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

تنفرج السماء لتظهر الحلول والتسويات

GMT 05:58 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

تعيش ظروفاً جميلة وداعمة من الزملاء

GMT 00:26 2017 الأربعاء ,21 حزيران / يونيو

رحلات ركوب الطوف في النهر في أجمل مناطق سويسرا

GMT 17:23 2014 الأربعاء ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

العيوب التناسليّة عند الرجال تؤثر على واحد من بين 300 شخص

GMT 09:42 2018 الثلاثاء ,24 إبريل / نيسان

أفضل "العطور الخليجية" لرائحة أنيقة ومميزة

GMT 01:21 2017 الأحد ,01 تشرين الأول / أكتوبر

نيللي كريم تعرب عن سعادتها بنجاح مهرجان الجونة

GMT 18:54 2019 الجمعة ,12 إبريل / نيسان

بريشة هاني مظهر

GMT 00:27 2018 الأحد ,30 كانون الأول / ديسمبر

إسرائيل تقصف موقعًا لـ"حماس" بعد إطلاق صاروخ من قطاع غزة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday