أروع 10 جزر في العالم لقضاء عطلة سياحية جميلة
آخر تحديث GMT 05:54:58
 فلسطين اليوم -

من بينها قبرص ومايوركا وكورسيكا وكابري الرائعة

أروع 10 جزر في العالم لقضاء عطلة سياحية جميلة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - أروع 10 جزر في العالم لقضاء عطلة سياحية جميلة

جزر لقضاء عطلة سياحية جميلة
لندن ـ ماريا طبراني

لن يمرَّ وقتٌ طويل قبل أن تبدأ درجات الحرارة الباردة والشتوية في السيطرة على الطقس، لكن هناك وقت لقضاء رحلة قصيرة في إحدى الجزر الشهيرة للاستمتاع بآخر اشعة لشمس الصيف.

وفي التقرير التالي تقترح صحيفة "ديلي ميل" البريطانية أفضل 10 جزر لقضاء عطلة قصيرة...

1. كابريأروع 10 جزر في العالم لقضاء عطلة سياحية جميلة

وقت الرحلة: ساعتين و 30 دقيقة إلى نابولي ، ثم العبارة لمدة ساعة واحدة.

متوسط درجة الحرارة في تشرين الأول/أكتوبر: 22 درجة مئوية.

تُعد "كابري" ، التي كانت مفضلة منذ فترة طويلة ، لدى كبار الأثرياء الإيطاليين ، في فئة خاصة بها. هناك أناقة خالدة للفلل البوغنفيلية ونوادي الشاطئ الأنيقة وشوارع مدينة كابري الخلابة وشقيقتها الأكثر هدوءا ، أناكابري.

مكان تناول الطعام: يمكنك حجز طاولة على التراس لتناول العشاء في L’Olivo ، المطعم الوحيد الحائز على نجمة ميشلان في كابري ، في فندق Capri Palace و لتناول طعام الغداء ، جرب Arcate in Anacapri.

ولقضاء رحلة ليوم واحد يمكن أخذ القارب لمدة 60 دقيقة إلى ايشيا لرؤية كاستيلو أراغوني ، وهي مدينة صغيرة تقع بالقرب من الجزيرة.

 الفن الحديث والهندسة المعمارية الإيطالية الكلاسيكية تبرز مزيج رائع في قصر كابري الجميل. يوجد منتجع صحي مذهل وهو على بعد 10 دقائق فقط من نادي ريشيو الشاطئي.

2. هفارأروع 10 جزر في العالم لقضاء عطلة سياحية جميلة

وقت الرحلة: ساعتان و 20 دقيقة إلى سبليت ، ثم العبّارة لمدة ساعة و 40 دقيقة.

متوسط درجة الحرارة في تشرين الأول (أكتوبر): 22 درجة مئوية.

جزيرة هفار الأكثر ازدحاما في كرواتيا هي عبارة عن مزيج من المنازل ذات الأسطح المصنوعة من التيراكوتا والتي تتدحرج أسفل التل إلى الساحة الرئيسية المليئة بالرخام وممشى مزين بأشجار النخيل. 

يمكنك زيارتها في أكتوبر/تشرين أول ، عندما لا تزال الجزيرة تتمتع بأشعة الشمس ، وهو الوقت المثالي لاستكشاف الممرات والخلجان . يقوم الفنانون المحليون ببيع بضاعتهم في Made In Hvar ، وهو متجر ومعرض فني.

مكان تناول الطعام: في شارع جانبي في مدينة هفار ، يقدم Giaxa (giaxa.com) وصفات تقليدية في قصر يعود إلى القرن الخامس عشر - لا ينبغي تفويت وجبة الإفطار .

رحلة نهارية: استقل سيارة أجرة بالقارب إلى جزر Pakleni القريبة ، وهي سلسلة رائعة من الجزر المشجرة مع الشواطئ الرملية والبحيرات الهادئة.

3. كورسيكاأروع 10 جزر في العالم لقضاء عطلة سياحية جميلة

وقت الرحلة: 2 ساعات 15 دقيقة إلى باستيا.

متوسط درجة الحرارة في تشرين الأول/أكتوبر: 21 درجة مئوية.

على عكس أي مكان في البر الرئيسى بفرنسا ، كورسيكا هي جزيرة ساحرة ، لا سيما عندما تحظى الغابات بألوان الخريف. توفر الجزيرة رياضة المشي لمسافات طويلة وركوب القوارب وركوب الدراجات. يمكنك التنزه في أزقة مدينة باستيا القديمة واستكشاف القلعة الرائعة التي تعود للقرن الخامس عشر.

مكان تناول الطعام: يجب على محبي المأكولات البحرية التوجه إلى Chez Huguette في الميناء القديم في Bastia للاستمتاع بباولابييس الأسطوري وسمك جراد البحر محليًا والنبيذ الممتاز.

رحلة نهارية: تنطلق رحلات ركوب الخيل من قرية Tizzano وتؤدي بكم على طول الشواطئ والخلجان الصغيرة والخلجان من Roccapina و Conca و Murtoli و Campomoro.

أماكن الإقامة: استمتع بجمال كورسيكا الطبيعي مع الإقامة في Domaine Misincu ، وهو فندق أنيق أبيض بالكامل ، في Cap Corse.

4. إيبيزا

وقت الرحلة: 2 ساعات 30 دقيقة.

متوسط درجة الحرارة في تشرين الأول/أكتوبر: 23 درجة مئوية.

تقع الجزيرة في مزيج من القرى البكر والتلال المشجرة والممتدة من الشاطئ الرملي. 

أكتوبر هو وقت مثالي لتناول وجبات الغداء في المطاعم على شاطئ البحر ، والاستمتاع بدروس اليوجا اثناء غروب الشمس والتنزهات اللطيفة من خلال بساتين الزيتون .

أين تأكل: تناول الغذاء في Cala Benirras وهو نادي شاطئي طوال اليوم ومطعم ليلي ، ويقدم أطباق البحر الأبيض المتوسط الكلاسيكية.

رحلة نهارية: توجه إلى شاطئ Benirras ، الذي يشتهر بصخرة "Hand of God".

5. سردينيا

زمن الرحلة: 2 ساعات 20 دقيقة.

متوسط درجة الحرارة في تشرين الأول (أكتوبر): 22 درجة مئوية.

تتميز سردينيا بالحباة الجبلية والعطرية مع الأعشاب البرية ، حيث تتوهج في الضوء الذهبي للخريف ، وهي تجربة جميلة لمحبي المشي وراكبي الدراجات. مع وجود 1250 ميلاً من السواحل ، تعد الجزيرة الإيطالية جنة لمحبي الشواطئ أيضًا.

أين تأكل: يقدم مطعم Paramare في Porto Rotondo المأكولات البحرية اللذيذة والمأكولات الإيطالية.

مكان الإقامة: يقع فندق Hotel Abi d’Oru ذو الخمس نجوم ، أو Golden Bee ، على بعد ثلاثة أميال من Porto Rotondo ، ويتميز بمفروشات حديثة وبسيطة وباهظة الثمن. يحتوي الفندق على قسم خاص به من الشاطئ البكر. يوجد أيضًا حمام سباحة كبير ومطاعم وملاعب تنس وغرفة لياقة بدنية ومنتجع صحي ونادي Bee Happy Kids للأطفال من سن 4 إلى 12 عامًا.

6. صقلية

زمن الرحلة: 3 ساعات.

متوسط درجة الحرارة في تشرين الأول/أكتوبر: 22 درجة مئوية.

تتميز جزيرة صقلية بريف رائع وسواحل مليئة بالخلجان الخفية. مدنها الرائعة محفورة مع تاريخ متعدد الأوجه للعديد من الغزوات ، وبالنسبة للزوار الحديثين ، تشمل قائمة المعالم السياحية الآن الجولف والمنتجعات الصحية.

أين تأكل: مقهى Timoleone ، في بلدة Taormina على قمة التل على الساحل الشرقي ، هو مطعم / بار غير رسمي يقدم الأطباق المحلية.

يمكنك الاقامة في فندق Excelsior Palace في Taormina. ويُمكنك التنزه في الحدائق المزدهرة للاستمتاع بالإطلالات الرائعة والعائمة في مسبح المياه العذبة الرائع. قم بزيارة المسرح اليوناني الرائع في Taormina .

7. مالطاأروع 10 جزر في العالم لقضاء عطلة سياحية جميلة

زمن الرحلة: 3 ساعات.

متوسط درجة الحرارة في تشرين الأول/أكتوبر: 25 درجة مئوية.

مالطا ، الجزيرة الرئيسية في أرخبيل متألقة في وسط البحر الأبيض المتوسط ، هي مألوفة ومثيرة للغاية ، مع الكثير من التاريخ. القبة الكبرى والآثار المرصوفة بالألوان المصقولة ذات اللون العسلي في العاصمة المسورة ، فاليتا ، تتحدث عن الحروب الصليبية والغزاة. ولكن بما أن الجزيرة كانت مستعمرة بريطانية لمدة 160 عامًا ، فإن هذه الظاهرة مألوفة بشكل مطمئن ، ويتم التحدث باللغة الإنجليزية على نطاق واسع ، مما يجعلها مثالية للمسافرين غير المغامرين.

مكان تناول الطعام: على الشرفة في مطعم بانوراما - تناول الطعام المتوسطي الحديث. 

أماكن الإقامة: يتميز فندق فينيسيا ذو الـ 5 نجوم الساحر المصمم على طراز فن الآرت ديكو بسقوف عالية ومصنوعات فنية أنيقة ومفروشات بكر ، ويحيط به 7 فدادين من الحدائق المورقة. 

8. مايوركا

وقت الرحلة: 2 ساعات 30 دقيقة.

متوسط درجة الحرارة في تشرين الأول (أكتوبر): 24 درجة مئوية.

مايوركا ، هي أكبر جزر البليار الإسبانية ، تشتهر بمنتجعاتها الشمسية والرملية ، ولكنها أيضًا  هادئة ، غير ملوثة وجميلة بشكل طبيعي ، مع تصميم داخلي جبلي وسواحل مزينة بشواطئ نقية. استمتع بالمناظر الطبيعية المذهلة أو الأنشطة الخارجية الهادئة ، من المشي إلى الطيران بالمظلات الهوائية أو حتى رحلة منطاد الهواء الساخن.

مكان تناول الطعام: مطعم Ca’s Patro March في Deia هو مطعم ممتاز للمأكولات البحرية. ابحث عن المقاهي التي تقدم طبقًا يسمى تومبيت - وهو مزيج من الباذنجان المقلي والبطاطس والفلفل الأحمر والطماطم وزيت الزيتون والثوم. يعود تاريخ الوصفة إلى القرن السادس عشر.

أماكن الإقامة: على بعد مسافة قصيرة سيراً على الأقدام من قرية بورت سولير الجميلة لصيد الأسماك في شمال غرب الجزيرة ، يقع فندق وسبا جميرا ذو المستوى الخمس نجوم ، والذي يمتزج مع المنحدرات الوعرة المتجمعة ويكمل المناظر البحرية الخلابة.

9. قبرص

زمن الرحلة: 4 ساعات 25 دقيقة.

متوسط درجة الحرارة في تشرين الأول (أكتوبر): 25 درجة مئوية.

الجبال الخضراء المليئة بالخيوط المليئة بالقرى المليئة بالصور ، البلدات الساحلية ذات التحصينات الصارخة ، الشواطئ ذات الرمال البيضاء المليئة بالموجات الفيروزية هي ماتميز قبرص. 

ما يجب تناوله: في منطقة Plakota ، يوجد مطعم Art Cafe 1900 ، وهو مطعم مدار عائليًا يقدم المأكولات اليونانية.

أماكن الإقامة: يقع فندق ومنتجع Palm Beach Hotel & Bungalows على مشارف مدينة لارنكا على الساحل الجنوبي ، حيث يقع على شاطئ خاص ، ويتميز بأجواء أنيقة وبسيطة  يمكنك هنا ركوب الأمواج شراعيًا والتزلج على الماء والقفز بالمظلات والقيام برحلات بالقارب السريع أو استئجار الدواسات والزوارق.

10. غوزو

وقت الرحلة: 3 ساعات إلى مالطا ، ثم ركوب العبارة 25 دقيقة.

متوسط درجة الحرارة في تشرين الأول/أكتوبر: 25 درجة مئوية.

جزيرة غوزو الشتوية ، شقيقة جزيرة مالطا، على بعد 8 أميال فقط وعرضها 4 أميال ، ولكنها جوهرة صغيرة بالنسبة للسياح الرياضيين ، مع شواطئ نظيفة ، وجولات المشي على المنحدرات البحرية ، والغوص الرائع ورحلات القوارب الجميلة التي يمكنك فيها تحويل وجهك إلى الشمس والتنفس في هواء البحر.

مكان تناول الطعام: يحتوي The Boat House في خليج Xlendi على طاولات تطل على المياه الضحلة ويقدم الأسماك الطازجة اللذيذة .

أين تقيم: يقع فندق Kempinski San Lawrenz العصري على مقربة من خليج دوجرا ، أحد أجمل المواقع الطبيعية في الجزيرة ، وهو رائع للغطس.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أروع 10 جزر في العالم لقضاء عطلة سياحية جميلة أروع 10 جزر في العالم لقضاء عطلة سياحية جميلة



GMT 05:20 2018 الإثنين ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

أفضل 5 طُرق تنزُّه مُطلَّة على المحيط في سانتا كروز

GMT 01:11 2018 الأحد ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

15مدينة سمعة الطعام فيها تضاهي شهرة المعالم

GMT 06:57 2018 الأربعاء ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

"بالفيو" الفندق المفضّل لدى أدريان شيليز في كرواتيا

GMT 03:45 2018 الثلاثاء ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

فندق "ساند آند سبا" كاليفورنيا للباحثين عن الاستجمام

GMT 05:59 2018 الإثنين ,05 تشرين الثاني / نوفمبر

الغطس في "مولوكيني" تجعلك تشعر كأنك في حوض
 فلسطين اليوم -

لا تترك شيئًا للصدف وتُخطط لكل تفاصيل إطلالاتها

إليزابيث تختار "الأخضر" في أحدث إطلالة لها

لندن - فلسطين اليوم
أطلت إليزابيث الثانية، ملكة بريطانية، باللون الأخضر لتوجّه رسالة مهمة للبريطانيين، في ظل الأزمة التي تعصف بالبلاد بسبب تفشي فيروس كورنا المستجد، قائلة: ""معاً سنتصدى المرض، وإذا بقينا متّحدين وحازمين فسوف نتغلب عليه"، ولهذه الرسالة دلالة كبيرة، فهي الرابعة من نوعها للملكة إليزابيت خلال 68 عاماً لتربّعها على العرش في بلادها، وقد تمّ تسجيلها في قصر ويندسور حيث تعتمد الملكة الحجر المنزليّ برفقة الأمير فيليب. كما كانت لإطلالتها التي إختارتها لهذه المناسبة، إذ تألقت باللون الأخضر الذي يرمز إلى التوازن والطبيعة إنه رمز الإزدهار والنجاح، كذلك يُعتبر اللون الأخضر الزمردي emerald green تحديداً لوناً ملكياً. إختارت الملكة إليزابيث أن تتألق باللون الأخضر في تسجيل الفيديو الذي توجّهت فيه للبريطانيين الذين يواجهون كسائر دول العا...المزيد

GMT 09:25 2020 الثلاثاء ,07 إبريل / نيسان

إليك قائمة بأجمل 10 بحيرات على مستوى العالم
 فلسطين اليوم - إليك قائمة بأجمل 10 بحيرات على مستوى العالم
 فلسطين اليوم - أبرز ديكورات غرف معيشة أنيقة باللون البيج مع الخشب
 فلسطين اليوم - 5 أفكار مختلفة لحفل زفاف بسيط ومميز في زمن "كورونا"

GMT 13:40 2020 الأربعاء ,01 كانون الثاني / يناير

تتيح أمامك بداية العام فرصاً جديدة لشراكة محتملة

GMT 10:48 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحمل إليك الأيام المقبلة تأثيرات ثقيلة وسلبية

GMT 07:30 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تتركز الاضواء على إنجازاتك ونوعية عطائك

GMT 10:01 2018 الأربعاء ,04 إبريل / نيسان

عايدة رياض تستكمل تصوير "نسر الصعيد"

GMT 19:53 2018 الخميس ,20 أيلول / سبتمبر

طرد رونالدو أمام فالنسيا يتصدر الصحف الإيطالية

GMT 11:57 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

تزداد الحظوظ لذلك توقّع بعض الأرباح المالية
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday