تسلق أكبر حفرة بركانية تعد قمة الإثارة في كوستاريكا
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

قطعة من الجنة لعشاق الطبيعة والطيور والشواطئ الممتعة

تسلق أكبر حفرة بركانية تعد قمة الإثارة في كوستاريكا

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - تسلق أكبر حفرة بركانية تعد قمة الإثارة في كوستاريكا

حياة برية ممتعة في كوستاريكا
لندن ـ كاتيا حداد

ستكون محظوظًا إذا سافرت إلى كوستاريكا، ربما قد لا تكون قد سمعت من قبل صوت قرود الهولير، أي القرود المولولة، ولكنك حتما لا يمكنك أن تخطئ عند سماعها، فهي تعتبر واحدة من أصخب أنواع  القرود على الأرض، ولقد أطلق عليها هذا الاسم ليس من فراغ، وذلك عندما تستيقظ على صيحاتهم عند الفجر في فندق صديق للبيئة في كوستاريكا، ستشعر بالبهجة.

تسلق أكبر حفرة بركانية تعد قمة الإثارة في كوستاريكا

ولكن لن يتسنى لك رؤية هذه القردة فوق الأشجار حتى تجلس لتناول الإفطار على شرفة أعلى السطح، وهي تستمتع بتناول الفاكهة الطازجة. ومن المدهش، أنه يمكنك من بعيد أن ترى أيضًا مجموعة من الحيتان في المحيط الهادئ المتلألئ.

تسلق أكبر حفرة بركانية تعد قمة الإثارة في كوستاريكا

وخلال رحلة نهرية بالقارب، ستكون محاط بمئات الأنواع من الطيور - من القاوند الطائر، وطيور الكاراكارا والبلشون الأبيض إلى الببغاوات القرمزية.

كما يوجد هناك الكثير من التماسيح، الرابضة والمتربصة وسط أشجار المانغروف، من التمساح طويل القدم صغير السن إلى التمساح البالغ من العمر 80 عامًا والذي يدعى تورنادو. وحسب السكان المحليين، قالوا انه حصل على هذا اللقب بعد إحكام قبضته على بقرة بين فكيه ولفها حول رأسه.

وفي منتزه مانويل أنطونيو الوطني، الذي يعانق ساحل المحيط الهادئ لكوستاريكا. حيث يمكنك رؤية حيوان الكسلان، وهو واحد من الأنواع القليلة التي لم نرها حتى الآن. لن تستغرق وقتا طويلا لتجد إحداها في الجزء العلوي من الأشجار، وترى طيور الطنان الملونة بقوس قزح تنتشر حول الزهور المنتشرة برائحتها الحلوة. هذا البلد الاستثنائي في أميركا الوسطى والفريد من نوعه مليء بالبراكين والغابات ومزارع البن. ستكون محظوظاً بما فيه الكفاية لركوب مظلة للتجول عبر الغابة، والسفر فيما يصل إلى 50 مترًا في الساعة لمئات من الأقدام في الهواء. يمكنك رؤية الفراشات الزرقاء المحلية "مورفو". ومن أعلى، يمكنك أن ترى المحيط الهادئ، والبحر الكاريبي على الساحل المقابل، وحتى دولة نيكاراغوا المجاورة.

كما يمكنك تسلق "بواس"، أكبر حفرة بركانية نشطة في العالم، مع حممها المتأججة الذي ينبعث منها نفايات غاز الكبريتيك. كما أن استكشاف محمية الغابة السحابية عن طريق كشاف إضاءة هو قمة الإثارة، وكذلك المشي عبر جسور معلقة وسط الضفادع والأزهار، في حين تطير اليراعات من حولك. ولم تكن المخلوقات الليلية، مثل الخنازير والخفافيش الصامتة والرتانولا المشعرة، هي الأكثر جاذبية، ولكنها كانت رائعة حقاً أو على الأقل من مسافة آمنة.

ولدفع المزيد من الأدرينالين في جسمك، عليك الاستمتاع بجولة على نهر "بالسا"، ولكن حاذر أن تقع وأنت تركب المنحدرات. إن المياه هناك باردة ومنعشة مقارنة بالينابيع الساخنة "تاباكون"، والاستمتاع بالجلوس وراء الستار من الشلالات الطبيعية. ناهيك عن الاستمتاع بمنظر ساحل المحيط الهادئ للمرة الأولى من رمال جوز الهند الأبيض المزينة بالمساحات الخضراء المورقة من الغابات المطيرة.

ولمحبي الطبيعة والطيور والحياة البرية، هذا البلد هو ببساطة قطعة من الجنة. من العاصمة سان خوان، ومن ثم المزارع الخصبة في البلاد من الفراولة والموز والأناناس والقهوة، إلى مشهد بركاني درامي في لا فورتونا في قاعدة جبل أرينال، والغابة الباردة ذات السحب حول مونتيفيردي إلى ساحل المحيط الهادئ البري، إنها حقاً جولة مليئة بالتناقضات المذهلة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تسلق أكبر حفرة بركانية تعد قمة الإثارة في كوستاريكا تسلق أكبر حفرة بركانية تعد قمة الإثارة في كوستاريكا



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:33 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 08:33 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تعرف على مميزات سيارة فولكس فاغن الجديدة

GMT 05:02 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

ليام هيمسوورث ينشر صورة محزنة لبقايا منزله المحترق في "ماليبو"

GMT 07:28 2018 الأربعاء ,18 إبريل / نيسان

150 أسيرًا من أراضي عام 48 يقبعون في سجون الاحتلال

GMT 05:35 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

فرص "غريس موغابي" في الحياة السياسية تتحول طريق سدّ

GMT 12:27 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

بعثة جامعة جنيف تكتشف هرمًا من الذهب في سقارة

GMT 15:31 2017 الثلاثاء ,20 حزيران / يونيو

هبة مشهور تصمم حلوى الكوكيز التي تتناسب مع رمضان
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday