نصائح السفر إلى أوكرانيا لقضاء رحلة مُمتعة
آخر تحديث GMT 18:49:51
 فلسطين اليوم -
وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مصدر لبناني "القضاء يستمع بدءاً من الجمعة لوزراء سابقين وحاليين في قضية المرفأ" الرئيس السوري يعلن أن "قانون قيصر" عنوان لمرحلة جديدة من التصعيد في المنطقة الموت يغيب الفنان المصري سناء شافع الصحة العالمية تصدم العالم حول موعد إنتاج لقاح كورونا مقتل 81 على الأقل في قتال بين قوات حكومية ومسلحين في جنوب السودان رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب يصرح أن الطبقة السياسية أهدرت ودائع الناس وأوقعت البلاد تحت أعباء الدين وحاولت تحميل الحكومة مسؤولية الفشل رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب يصرح بأننا نحن أمام الزلزال الذي ضرب البلد وهمنا التعامل مع التداعيات بالتوازي مع التحقيق الشفاف وزارة الخارجية الهولندية تعلن وفاة زوجة السفير الهولندي في لبنان في انفجار مرفأ بيروت السفارة السورية في لبنان تعلن مقتل 43 سوريًا جراء انفجار بيروت في حصيلة غير نهائية أبو الغيط يبدي استعدادا لتقديم المساعدة في التحقيقات بشأن انفجار بيروت
أخر الأخبار

منها استخدام مترو الأنفاق وتناول الأطعمة المحلية

نصائح السفر إلى أوكرانيا لقضاء رحلة مُمتعة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - نصائح السفر إلى أوكرانيا لقضاء رحلة مُمتعة

أوكرانيا
كييف - فلسطين اليوم


يُعدّ السفر إلى أوكرانيا في رحلة سياحية أو حتى رحلة عمل تقليدية، تجربة ممتعة للغاية، فهناك ستجد الكثير من الوجهات السياحية الرائعة التي تستحق الزيارة، وتتنوع ما بين المدن الحديثة التي لا تقل جمالًا عن غيرها من المدن الأوروبية الأخرى، ومجموعة رائعة من المناطق الطبيعية الخلابة والشواطئ الرائعة، كما ستجد أيضًا مجموعة رائعة من المعالم التاريخية والمعمارية الرائعة التي تستحق الزيارة، ولكن قبل السفر إلى أوكرانيا عليك أن تتعرف على المزيد عن الحياة في أوكرانيا وأفضل وجهاتها السياحية وأفضل أماكن تناول الطعام والشراب، وأهم المحاذير التي قد تثير استياء السكان المحليين هناك أو توقعك في مشكلات مع القانون.

اقرا ايضا منتجعات " كيرلا" من أجمل الوجهات السياحية في الهند

ونقدّم مجموعة من أهم النصائح قبل السفر إلى أوكرانيا :

احرص على زيارة الوجهات السياحية الشهيرة في أوكرانيا:

نصائح السفر إلى أوكرانيا لقضاء رحلة مُمتعة

 ويمكنك أن تجدها في المدن السياحية الأكثر شهرة في أوكرانيا وهي العاصمة الأوكرانية كييف، لفيف وهي المدينة الأكثر شهرة في منطقة أوكرانيا الغربية، هناك أيضًا مدينة أوديسا التي توصف بأنها جوهرة جنوب البلاد وتعد واحدة من أفضل الوجهات الشاطئية في البلاد.

استعن بدليل سياحي:

ستساعدك الجولات السياحية الخاصة في أوكرانيا على التعرف على الكثير من مناطق الجذب الرائعة في أوكرانيا، والتي لا يعرف بشأنها سوى السكان المحليين، كما أن تكلفة الاستعانة بدليل سياحي منخفضة إلى حد كبير.

استخدم مترو الأنفاق:

يعتبر استخدام شبكة مترو الأنفاق في أوكرانيا وتحديدًا في كييف، واحدًا من أفضل خيارات التنقل في المدينة فهو غير مكلف وسريع، كما أنه أفضل من وسائل النقل العامة الأخرى في المدينة ويعد بديلًا رائعًا لسيارات الأجرة.

قم برحلة تسوّق في أيام الأحد:

ستجد أن المحال التجارية أو الأسواق في أوكرانيا لا تغلق أبوابها في يوم الأحد، على العكس من معظم الدول الأوروبية ولذلك يعد يوم الأحد يوم مثالي للتسوق في أوكرانيا، وهو ما ينطبق أيضًا على أيام السبت، وبقية أيام الأسبوع فيما عدا يوم الإثنين الذي يعد بمثابة يوم عطلة.

استخدم العملات النقدية المحلية:

العملة النقدية المحلية المستخدمة في أوكرانيا حاليًا هي هريفنا أوكرانية وقيمتها منخفضة للغاية بالمقارنة بالدولار الأمريكي حتى أن 2500 هريفنا أوكرانية تعادل 100 دولار أميركي، لذلك يمكنك أن تحصل على رحلة سياحية مريحة في أوكرانيا بأقل النفقات، ولكن بشرط أن يكون متوفر لديك ما يكفي من العملات النقدية المحلية.

التوقيت في أوكرانيا يتغير مرتين سنويًا:

يسبق التوقيت المحلي في أوكرانيا توقيت غرينيتش بساعتين فقط ولكنه يتغير مرتين في العام إلى توقيت صيفي وتوقيت شتوي، ويعود هذا التقليد إلى عام 1981 خلال فترة الحكم السوفيتي للبلاد وتم ابتداع هذه التقليد لضمان توزيع متساو للكهرباء خلال ساعات النهار، وبالرغم من انتهاء السيطرة السوفييتية على البلاد إلا أن تقليد تغيير الساعة مرتين في أوكرانيا ظل باقيا حتى هذه اللحظة.

احرص على تجربة الأطعمة المحلية:

يعتبر أحد أهم الأشياء التي عليك القيام بها خلال رحلتك في أوكرانيا حيث تتميز الأطعمة الأوكرانية بأنها كثيرة ومتنوعة للغاية، وتتناسب مع مختلف الأذواق، والأفضل من ذلك أنها متوفرة للبيع بكميات أو حصص كبيرة وبأسعار جيدة.

تجنب شرب الماء من الصنبور في أوكرانيا:

يحتوي على نسبة مرتفعة للغاية من الكلورين تجعله غير صالح للشرب أو للاستخدام في إعداد الطعام، لذلك غالبًا ما يقتصر استخدامه في أوكرانيا على الاستحمام والغسل وغيرها من الأغراض المنزلية الأخرى.

تجنب التقاط الصور في الأماكن المحظورة:

وتشمل المطارات، ومترو الأنفاق في كييف والمواقع العسكرية، تذكر أيضا أن تقوم بالاستئذان أولا قبل تصوير السكان المحليين، وخاصة إذا كانوا من كبار السن الذين غالبا ما يميلون للشك في الأجانب.

احرص على حفظ أو تدوين الأرقام المهمة في أوكرانيا:

وتشمل رقم سفارة أو قنصلية بلادك في أوكرانيا للاستعانة بها عند الحاجة لذلك، رقم مكتب معلومات الأجانب في كييف 1610، رقم خدمة الإسعاف في كييف 103، رقم شرطة النجدة في كييف 102، رقم خدمة الإطفاء في كييف 101.

قد يهمك ايضا أفضل الوجهات السياحية التي يُمكنك زيارتها في عجمان

جزيرة "ويه"أحد أجمل الوجهات السياحية التي تستحق الزيارة

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نصائح السفر إلى أوكرانيا لقضاء رحلة مُمتعة نصائح السفر إلى أوكرانيا لقضاء رحلة مُمتعة



تنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها

خيارات لفساتين كاجوال مميزة على طريقة ريا أبي راشد

بيروت ـ فلسطين اليوم
تعتمد المذيعة اللبنانية ومقدمة البرامج ريا أبي راشد على إطلالات الفساتين الكاجوال المناسبة للمشاوير اليومية البسيطة، وتنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها ولون بشرتها وشخصيتها، ولتميُّزها في اختيار الأزياء؛ جمعنا لكنّ عدة خيارات لفساتين كاجوال مميزة، فتألقن على غرارها. إطلالات الفساتين البيضاء للأزياء البيضاء مكانة خاصة في قلوب الفتيات، وذلك لرقيِّها وأناقتها، فإن كنتِ من صاحبات القوام الممشوق الذي لا يخشى إظهار عيوبه عند ارتداء اللون الأبيض؛ فيمكن أن تطلّي كإطلالة ريا الأولى، التي تأنقت فيها بفستان أبيض منقط بالأسود ومصمم بأكمام طويلة منفوخة ومميزة، وأكملت مظهرها بحذاء أسود ذي كعب عالٍ مع تسريحة الشعر المنسدل، أما في الإطلالة الثانية فظهرت بفستان أبيض ذي قصة مموجة مزيّن بنقط وقصة ناعمة، وأكملت مظهرها بتسر...المزيد

GMT 11:36 2015 الثلاثاء ,06 كانون الثاني / يناير

لون السجاد البنفسجي تحفة فنية تزين الصالون

GMT 01:32 2015 الثلاثاء ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

هولي هولم تهزم روندا روزي بالضربة القاضية في ملبورن

GMT 09:08 2016 الأحد ,10 إبريل / نيسان

سما المصري تنشر صورا مخلة على موقع "فيسبوك"

GMT 21:07 2018 الأربعاء ,31 تشرين الأول / أكتوبر

أماني كمال بإطلالة أنيقة في جلسة تصوير جديدة

GMT 03:45 2015 الإثنين ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

مكغريغور يعقد جلسة تدريبية مع الممثل يوليوس بيورنسون

GMT 21:41 2019 الإثنين ,08 إبريل / نيسان

عمرو دياب يطرح " مقدرش عالنسيان" مع تركي آل الشيخ

GMT 14:47 2019 الإثنين ,14 كانون الثاني / يناير

إعادة "ابن آوي" إلى البرية بعد العثور عليه في قرطبا

GMT 06:34 2018 الثلاثاء ,02 تشرين الأول / أكتوبر

مسلسل جديد يجمع بين بطلة مسلسل "حب للإيجار" ومهند ‏

GMT 16:12 2018 السبت ,09 حزيران / يونيو

أحدث ألوان الطرح التي تُناسب البشرة السمراء

GMT 20:10 2015 الأحد ,01 آذار/ مارس

فوائد حبة الرشاد

GMT 23:59 2015 الخميس ,15 كانون الثاني / يناير

ايس كريم باسكن روبنز

GMT 02:19 2016 الإثنين ,27 حزيران / يونيو

آيات خالد تطلق مجموعة جديدة من العرائس الكروشيه

GMT 19:32 2015 الأحد ,25 كانون الثاني / يناير

أكاذيب تقلق البريطانيين خلال السفر على متن طائرة

GMT 01:39 2017 الجمعة ,03 تشرين الثاني / نوفمبر

فنادق ومنتجعات كونستانس تطرح عروضًا مميزة في جزر المالديف
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday