إليك أجمل الوجهات السياحية في الطائف السعودية اكتشفها بنفسك
آخر تحديث GMT 17:24:17
 فلسطين اليوم -
رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب يصرح أن الطبقة السياسية أهدرت ودائع الناس وأوقعت البلاد تحت أعباء الدين وحاولت تحميل الحكومة مسؤولية الفشل رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب يصرح بأننا نحن أمام الزلزال الذي ضرب البلد وهمنا التعامل مع التداعيات بالتوازي مع التحقيق الشفاف وزارة الخارجية الهولندية تعلن وفاة زوجة السفير الهولندي في لبنان في انفجار مرفأ بيروت السفارة السورية في لبنان تعلن مقتل 43 سوريًا جراء انفجار بيروت في حصيلة غير نهائية أبو الغيط يبدي استعدادا لتقديم المساعدة في التحقيقات بشأن انفجار بيروت السلطات اللبنانية تعلن أن 60 شخصًا ما زالوا في عداد المفقودين بعد انفجار مرفأ بيروت قصر الإليزيه يعلن أن ماكرون والأمم المتحدة يستضيفان مؤتمرا للمانحين من أجل لبنان عبر الفيديو الأحد قوات مكافحة الشغب تتقدّم باتجاه المتظاهرين المتواجدين قرب فندق "لو غراي" في بيروت الصليب الأحمر اللبناني يعلن عن وجود 13 فرقة تستجيب الآن في مظاهرة بيروت وتعمل على نقل الجرحى وإسعاف المصابين وتم نقل 4 جرحى حتى الساعة متظاهرون من مختلف المناطق اللبنانية يتوافدون إلى وسط بيروت للمشاركة في الاحتجاجات
أخر الأخبار

يحظى سوق "عكاظ" باهتمام خاص من العائلة المالكة في البلاد

إليك أجمل الوجهات السياحية في "الطائف" السعودية اكتشفها بنفسك

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - إليك أجمل الوجهات السياحية في "الطائف" السعودية اكتشفها بنفسك

أجمل الوجهات السياحية في "الطائف"
الرياض ـ فلسطين اليوم

بعد إطلاق "الهيئة السعوديّة للسياحة" موسم صيف السعودية "تنفس روح السعودية"، حتّى يستمتع السعوديون والمقيمون باكتشاف طبيعة البلاد الجذّابة، وتنوّعها المناخي، والعمق التاريخي، والثقافة السعودية الأصيلة، نتوقف في مدينة الطائف، إحدى أكبر محافظات المملكة العربية السعودية.
تتمتّع الطائف بموقع جغرافي يعتبر ملتقى للطرق الحيويّة في السعودية، كما تشتهر بمناخها المعتدل ومتنزّهاتها الخضر، ممّا يجعل منها مقصد السائحين والمحليين للاستمتاع بمدينة المصايف ذات الطبيعة الأخّاذة، والمواقع الأثريّة التي يرجع تاريخها إلى عصر ما قبل الإسلام، بالإضافة إلى ثقافتها وتاريخها ومكانتها الفكرية كواحدة من أقدم المدن في العالم. في الآتي، لمحة عن أماكن سياحية في الطائف.

سوق عكاظ الطائف
يعدّ سوق عكاظ، من الأماكن السياحة الأكثر شهرةً في السعودية، والأكثر زيارةً من السائحين، وهو يحظى باهتمام خاص من العائلة المالكة للبلاد لما يمثّله من ماض عريق وخصائص مستقبليّة. تقع مساحة سوق عكاظ (10.572.800 متر مربّع) ضمن منطقة سهليّة خضراء مُحاطة بعدد من الأودية والجبال. تتعدّد الأنشطة المتاحة في السوق، سواء مشاهدة الفعاليّات والمسابقات لإحياء الفنون والحرف التراثية السعودية أو حضور إحدى العروض المسرحيّة اليوميّة أو جولة التسوّق في خيام الحرف اليدوية التي تعرض السلع التذكارية. علمًا أن دخول سوق عكاظ بالمجّان.
• أوقات العمل: يوميًّا، من الخامسة مساءً حتى الثانية عشرة صباحًا.
• العنوان: طريق سوق عكاظ، الطائف الجديد، الطائف.
• هاتف: 012 725 3100

متنزّه "قرية الشعلة" السياحية في الطائف
قرية الشعلة، واحدة من الأماكن السياحية في الطائف، لموقعها الإستراتيجي بين منطقتين هامتين بالطائف (الهدا والشفا). وتمتدّ على مساحة 36 كيلومترًا من المساحات الخضر، مع العديد من المرافق الترفيهيّة للشباب والعائلات، مثل: صالات اللعب و البيلياردو والمسابح. وللأطفال حصّتهم، إذ تتوافر مجموعة من الألعاب المائيّة المميّزة في قرية الألعاب المائية. وللإقامة، هناك عدد كبير من الشقق والفلل الفندقيّة المزوّدة بالمرافق الترفيهية وأماكن للتسوق. ويُنظّم في القرية العديد من المهرجانات والفعاليات للتسلية.
• أوقات العمل: من الثالثة ونصف بعد الظهر حتّى الثالثة صباحًا.
• العنوان: قروى، الطائف.
• هاتف: 012 734 0250

حديقة الحيوان
تمتدّ الحديقة على مساحة 2.5 كيلومترًا، وهي تأوي عددًا كبيرًا من الحيوانات المفترسة والأليفة، وبعض الطيور البريّة والجارحة. وتحتوي على مسرح مفتوح لإقامة المسابقات، كما تضمّ بعض المرافق، كالمطاعم والمقاهي وأماكن بيع الهدايا التذكاريّة. وتملأ الحديقة البرك المائية والكتل الصخريّة.
• أوقات العمل: يوميًّا؛ من التاسعة صباحًا حتّى الثانية عشرة صباحًا. أمّا الجمعة والأحد فمن الثالثة بعد الظهر حتّى الواحدة صباحًا.    
• العنوان: السداد، الطائف.

متحف الشريف
هو المتحف الوطني سابقًا؛ لا تستقيم زيارة الطائف بدون المرور في المكان الذي يمتدّ على 5000 متر مربع، ويُصنّف بأنّه من المتاحف في الطائف الأكثر كبرًا وجمالًا، ويضمّ ما يقرب من 30 ألف قطعة أثريّة، كما يحتوي على مجموعة منوّعة من التراث، ومقتنيات من العقد الماضي ومخطوطات قديمة وصور فوتوغرافية ومنحوتات حجريّة وأسلحة وذخيرة وحرف قديمة، إضافة إلى مجموعة من المجوهرات وأقداح الشاي والسلع الجلدية. إشارة إلى أنّه أنشئت سوق صغيرة داخل المتحف عبارة عن مجموعة من الأكشاك.
• أوقات العمل: يوميًّا؛ من الرابعة عصرًا حتّى الثامنة مساءً.
• العنوان: السداد، الطائف.
• هاتف:0555700008

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

   تعرف على أجمل المنتزهات الوطنية في أوروبا واكتشف سحرها

  تعرف على أجمل الحدائق والمنتزهات العامة في إيطاليا

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إليك أجمل الوجهات السياحية في الطائف السعودية اكتشفها بنفسك إليك أجمل الوجهات السياحية في الطائف السعودية اكتشفها بنفسك



تنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها

خيارات لفساتين كاجوال مميزة على طريقة ريا أبي راشد

بيروت ـ فلسطين اليوم
تعتمد المذيعة اللبنانية ومقدمة البرامج ريا أبي راشد على إطلالات الفساتين الكاجوال المناسبة للمشاوير اليومية البسيطة، وتنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها ولون بشرتها وشخصيتها، ولتميُّزها في اختيار الأزياء؛ جمعنا لكنّ عدة خيارات لفساتين كاجوال مميزة، فتألقن على غرارها. إطلالات الفساتين البيضاء للأزياء البيضاء مكانة خاصة في قلوب الفتيات، وذلك لرقيِّها وأناقتها، فإن كنتِ من صاحبات القوام الممشوق الذي لا يخشى إظهار عيوبه عند ارتداء اللون الأبيض؛ فيمكن أن تطلّي كإطلالة ريا الأولى، التي تأنقت فيها بفستان أبيض منقط بالأسود ومصمم بأكمام طويلة منفوخة ومميزة، وأكملت مظهرها بحذاء أسود ذي كعب عالٍ مع تسريحة الشعر المنسدل، أما في الإطلالة الثانية فظهرت بفستان أبيض ذي قصة مموجة مزيّن بنقط وقصة ناعمة، وأكملت مظهرها بتسر...المزيد

GMT 23:44 2019 السبت ,26 كانون الثاني / يناير

تدرجات طلاء الأظافر الأحمر موضة شتاء 2019

GMT 13:48 2016 الأحد ,06 آذار/ مارس

نصائح لشعرك للحصول على هاي لايت جذاب

GMT 13:39 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

ابتعد عن بعض الوصوليين المستفيدين من أوضاعك

GMT 15:27 2018 الخميس ,22 تشرين الثاني / نوفمبر

أجمل موديلات عبايات "دانتيل" 2018من أفخم العلامات التجارية
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday