دليلك للاستمتاع بسياحة ممتعة في كاثماندو
آخر تحديث GMT 19:00:59
 فلسطين اليوم -
الصحة العالمية تصدم العالم حول موعد إنتاج لقاح كورونا مقتل 81 على الأقل في قتال بين قوات حكومية ومسلحين في جنوب السودان رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب يصرح أن الطبقة السياسية أهدرت ودائع الناس وأوقعت البلاد تحت أعباء الدين وحاولت تحميل الحكومة مسؤولية الفشل رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب يصرح بأننا نحن أمام الزلزال الذي ضرب البلد وهمنا التعامل مع التداعيات بالتوازي مع التحقيق الشفاف وزارة الخارجية الهولندية تعلن وفاة زوجة السفير الهولندي في لبنان في انفجار مرفأ بيروت السفارة السورية في لبنان تعلن مقتل 43 سوريًا جراء انفجار بيروت في حصيلة غير نهائية أبو الغيط يبدي استعدادا لتقديم المساعدة في التحقيقات بشأن انفجار بيروت السلطات اللبنانية تعلن أن 60 شخصًا ما زالوا في عداد المفقودين بعد انفجار مرفأ بيروت قصر الإليزيه يعلن أن ماكرون والأمم المتحدة يستضيفان مؤتمرا للمانحين من أجل لبنان عبر الفيديو الأحد قوات مكافحة الشغب تتقدّم باتجاه المتظاهرين المتواجدين قرب فندق "لو غراي" في بيروت
أخر الأخبار

تُعدّ ساحة دوربار أحد أبرز المَعالِم

دليلك للاستمتاع بسياحة ممتعة في كاثماندو

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - دليلك للاستمتاع بسياحة ممتعة في كاثماندو

السياحة في كاثماندو
نيودلهي - فلسطين اليوم

تعدّ نيبال مقصدا للكثير من السياح بهدف زيارة سلسلة جبال الهيملايا، لكن عاصمتها كاثماندو تستحق أن تكون أكثر من مجرد نقطة انطلاق سريعة نحو الهيمالايا. لذلك إليكم مجموعة من أجمل الأمور التي يمكن فعلها لسياحة ممتعة في كاثماندو، تشمل التراث والعمارة والثقافة والتسوق، فالنيبال أكثر من مجرد قمم عالية، ويمكنك اكتشاف ذلك خلال رحلة في عاصمتها تابعوا رحلتنا حول السياحة في كاثماندو.

ساحة دوربار
تعدّ ساحة دوربارأحدى أبرز المعالم في العاصمة. هي قلب العاصمة القديمة، حيث عاشت العائلة المالكة حتى القرن التاسع عشر، وتم تصنيفها كموقع تراث عالمي لليونسكو في عام 1979، بالإضافة إلى القصر الملكي Hanuman Dhoka، هناك العديد من المعابد التي يعود تاريخها إلى القرن الثاني عشر. مع الأسف دمّر زلزال ضخم الجزء الأكبر من المعابد الجنوبية وألحق أضرارًا بالغة بالمباني الأخرى، بما في ذلك القصر، في عام 2015. إلا أنه يوجد أيضًا مربعان أكثر تطورًا وأهمية تاريخيا في ساحة دوربار بالقرب من وادي كاتماندو، في باتان وبهاكتابور.

تسوّق واكتشف جمال تاميل
حي تاميل السياحي في كاثماندو مزدحم في بعض الأحيان، لكنه يحافظ على شعور العالم القديم الذي تميّزه صفوف من الأعلام والعربات.
وتصطف شوارع هذا الحي المفعم بالحياة مع المتاجر التي تغمرها الملابس الملونة والمجوهرات والفوانيس الورقية ولوحات Thangka البوذية والمنحوتات الخشبية والتماثيل البرونزية والموسيقى والكتب، ومع وصول المساء، تأخذ تاميل طابعًا مختلفًا تمامًا حيث تتوهج شوارعها بالأضواء وصوت الموسيقى الصادرة من المطاعم.

اكتشف الشوارع الخلفية لكاثماندو
إذا كنت راغبًا في التعرف بعمق إلى العاصمة القديمة فإن حملة Love Kathmandu توفّر للسياح جولة مشوّقة خاصة لمدة ثلاث ساعات ونصف الساعة، تشمل مجموعة متنوعة من الخبرات الثقافية. وتشمل تحديدًا تذوّق الشاي، والاستنشاق في طبق التوابل، واكتشاف المعابد الخفية، والتعرف على الأساطير المحلية، والوقوف من حيث بدأ طريق القافلة التبتية القديمة.
تأسست حملة Love Kathmandu في عام 2014 لتمكين الزوار من رؤية المعالم السياحية المعتادة والتعمق في ثقافة نيبال، ويتم التبرع بالأرباح لمشاريع خيرية شعبية تساعد في دعم المجتمع.

جرّب المطبخ المحلّي
في زاوية ساحة دوربار، افتُتح مطعم Roots Eatery في العام 2016 امتدادًا لمؤسسة أنشأها أصحابها بعد الزلزال، ويهدف إلى تعزيز تراث نيواري في المنطقة، ويقدّم مأكولات نياري الأصيلة اللذيذة.

وبصرف النظر عن الطعام، فإن الأجواء جميلة بالفعل مع الموظفين الودودين، والديكورات الداخلية الفخمة المصنوعة من مواد معاد تدويرها، ومنطقة جلوس خارجية. ويقدّم كميات كبيرة من الطعام بأسعار معقولة.

تسجّل في صف أو ورشة
هل استمتعت بتناول المأكولات النيبالية وترغب في معرفة كيفية تحضيرها؟ أو ربما أغرمت باللوحات المعقّدة Thangka وتريد أن تصنعها؟
يُنصح بالتسجيل في صف Cook Like A Local التي تقدّمها شركة Socialtours لأي شخص مهتم بالطهي الطعام النيبالي. تذهب مع المختصين إلى السوق للحصول على المكونات الطازجة والتعرف على البهارات، قبل أن تتعلم كيفية صنع الأطباق النيبالية الشهية، كما أن Nepal Cooking School توفّر دروس الطبخ المطلوبة أيضًا، وتستخدم الأرباح لتمويل البرامج الاجتماعية التي تمكّن النساء والفتيات في القرى النائية.

وتقدّم أكاديمية باك ستريت مجموعة واسعة من الجولات التجريبية، يتم إجراؤها جميعًا من قِبل خبير محلي. تعد ورشة Thangka Painting Workshop أكثرها شعبية، وستحصل على تذكار فريد من نوعه لتذهب إلى المنزل!

قـــد يهمــــــــك أيضــــــاُ : 

دراسة تكشّف أنّ محطة الفضاء الدولية مليئة بالبكتيريا والفطريات

شاروخان يعرض فيلمًا ترويجيًا متميزا لمعالم دبي

 
palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دليلك للاستمتاع بسياحة ممتعة في كاثماندو دليلك للاستمتاع بسياحة ممتعة في كاثماندو



تنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها

خيارات لفساتين كاجوال مميزة على طريقة ريا أبي راشد

بيروت ـ فلسطين اليوم
تعتمد المذيعة اللبنانية ومقدمة البرامج ريا أبي راشد على إطلالات الفساتين الكاجوال المناسبة للمشاوير اليومية البسيطة، وتنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها ولون بشرتها وشخصيتها، ولتميُّزها في اختيار الأزياء؛ جمعنا لكنّ عدة خيارات لفساتين كاجوال مميزة، فتألقن على غرارها. إطلالات الفساتين البيضاء للأزياء البيضاء مكانة خاصة في قلوب الفتيات، وذلك لرقيِّها وأناقتها، فإن كنتِ من صاحبات القوام الممشوق الذي لا يخشى إظهار عيوبه عند ارتداء اللون الأبيض؛ فيمكن أن تطلّي كإطلالة ريا الأولى، التي تأنقت فيها بفستان أبيض منقط بالأسود ومصمم بأكمام طويلة منفوخة ومميزة، وأكملت مظهرها بحذاء أسود ذي كعب عالٍ مع تسريحة الشعر المنسدل، أما في الإطلالة الثانية فظهرت بفستان أبيض ذي قصة مموجة مزيّن بنقط وقصة ناعمة، وأكملت مظهرها بتسر...المزيد

GMT 06:56 2019 الأحد ,31 آذار/ مارس

شهر مناسب لتحديد الأهداف والأولويات

GMT 16:06 2020 الأربعاء ,01 إبريل / نيسان

تنعم بحس الإدراك وسرعة البديهة

GMT 06:43 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تبدأ الاستعداد لبدء التخطيط لمشاريع جديدة

GMT 07:29 2016 الجمعة ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

إرتفاع معدلات الدعارة في العراق بنسبة 150%

GMT 02:39 2018 الأحد ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

أحمد كرارة يؤكّد سعادته بالمشاركة في مسلسل "كلبش 2"

GMT 05:30 2018 الجمعة ,23 شباط / فبراير

رباب يوسف توضّح أنّ كندا من أهم الدول السياحية

GMT 09:41 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تعيش أجواء هادئة ومميزة في حياتك العاطفية

GMT 10:08 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تتمتع بسرعة البديهة وبالقدرة على مناقشة أصعب المواضيع

GMT 03:37 2018 الإثنين ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

أسعار "Vauxhall Grandland X" ذات الدفع الرباعي

GMT 03:03 2018 الإثنين ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

شهر العسل اجعليه مميزًا بوجهات رومانسية ساحرة

GMT 06:19 2018 الجمعة ,12 تشرين الأول / أكتوبر

تعرفي على أحدث "ديكورات الإضاءة" الخاصة بالحدائق

GMT 07:54 2018 الأربعاء ,23 أيار / مايو

نصائح لتوظيف "المرايا" بشكل مميز في المنازل
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday