بروكسل تتصدّر أفضل 10 شواطئ ومدن على ضفاف الأنهار في أوروبا
آخر تحديث GMT 05:32:12
 فلسطين اليوم -

من الأماكن المخصصة للراحة والاسترخاء الى المناطق السياحية

بروكسل تتصدّر أفضل 10 شواطئ ومدن على ضفاف الأنهار في أوروبا

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - بروكسل تتصدّر أفضل 10 شواطئ ومدن على ضفاف الأنهار في أوروبا

بروكسل تتصدّر أفضل 10 شواطئ
لندن - ماريا طبراني

من باريس إلى وارسو، تمتد الرمال على طول ضفاف الأنهار في أوروبا، فمن شواطئ الراحة وشرب الكوكتيل البارد الى شواطئ كرة الطائرة والأماكن السياحية، وتاليًا قائمة بأفضل 10 شواطئ ومدن على ضفاف الأنهار في أوروبا

1.     باريس
وضعت العاصمة الفرنسية الكثير من طاقتها لتطوير الشاطئ والنهر في الثقافة الحضرية بها؛ وكانت باريس لابلاج من أهم معالم ضفاف نهر السين منذ عام 2002، ولا تزال المدينة تبني على جانبي النهر لتحافظ على سمعتها كوجهة للسياح كل عام. الافتتاح الأحدث كان الفندق العائم الفاخرة على نهر السين، الذي بدأ يأخذ الحجوزات في يونيو/حزيران، وعلى الضفة المقابلة يوجد واحدا من النوادي تحت الأرض الأشهر في في المدينة، الذي افتتح على متن قارب في عام 2011. وعلاوة على ذلك، النهر هو واحد من الأماكن الثقافية الأكثر شعبية في باريس، والذي لديه ملهى ليلي في الهواء الطلق وقاعة سينما في الهواء الطلق على شرفة الواجهة البحرية الضخمة، وبطبيعة الحال، الشواطئ الاصطناعية مع 5000 طن من الرمال، والكراسي على سطح السفينة والكرة الطائرة، الشاطئ الرئيسي هو أول ما افتتح وهو عبارة عن قطاع طوله 3.5 كم  بين بونت نيوف وبونت دي سولي. هناك المزيد من الشواطئ في باسين دي لا فيليت (قريبة من مترو جوريس / ستالينغراد) وفوا جورج بومبيدو. في عام 2013 افتتح مشروع للبيئة الحضرية رائع وصديق للعائلة على الضفة اليسرى، مع ملاعب للأطفال، بار في الهواء الطلق وصناديق للنوم تشبه حاويات الشحن القديمة،  وتهدف عمدة باريس آن هيدالغو للسماح بالسباحة في نهر السين.

2.    برلين
لسنوات تتفاخر المدينة بأنها تمتلك واحدة من أفضل الإطلالات على الشاطئ في المناطق الحضرية في العالم، وتتكون من قضبان لا تعد ولا تحصى على طول المرج، ستراندبار مات هو واحدا من أقدم البارات ذات كراسي للتشمس، وأشجار النخيل، والبيتزا الطازجة للاستمتاع بزجاجة بيرة. إنها واحدة من البؤر الأكثر تساهلا، مع دروس الرقص في المساء على أنغام الدي جي، وتشمل حانات الشاطئ الأخرى يام، وهو المكان المفضل لأي شخص يسعى للجلوس في الشمس الدافئة، والنوادي على ضفة النهر، مثل نادي دير فيجيناري، وهو مجموعة من الأكواخ على جانب القناة في كروزبرج حيث يمكنك التمتع تحت الظلال الضخمة لشجرة الصفصاف الباكية، فمن يوليو الى سبتمبر يمكنك الاسترخاء في بادشيف الأنيق العائم ومنطقة الشاطئ حيث يمكنك الاسترخاء والتمتع ببعض اليوغا أو بادل بوردنغ.

بروكسل تتصدّر أفضل 10 شواطئ ومدن على ضفاف الأنهار في أوروبا

3.    غوتنبرغ
المدينة الثانية في السويد هي في طريقها لافتتاح شاطئ مثير للإعجاب مقارنة بباريس، وذلك بفضل حديقة اليوبيل، إنه تطور جاري ليتزامن مع الاحتفالات في بالعيد ال400 للمدينة في 2021، ولكن قد بدأت بالفعل في مشروع الماء المفتوح للجمهور، مع شاطئ، مدرسة الإبحار، حمام عام ومسار في الهواء الطلق. المنطقة كلها رائعة، طموحة، وذات تصميم معماري جذاب، مع أفكار الاستدامة الحضرية التي تمر بها. الساونا، على سبيل المثال، مصنوعة من مواد معاد تدويرها وغرف تغيير الملابس بنيت من 12 ألف زجاجة من الزجاج المعاد تدويره. وفي الوقت نفسه في ستوكهولم، يمكنك أن تجد ملاذا هادئا في جزيرة لانجولمن، أو الواحة الخضراء التي كانت مسرحا للسجن حتى عام 1974.

بروكسل تتصدّر أفضل 10 شواطئ ومدن على ضفاف الأنهار في أوروبا
 
4.    بروكسل
العاصمة البلجيكية هي مدينة أخرى بطعم الريفييرا في البيئة الحضرية، مع شاطئ بروكسل المنبثق. ومن يوليو حتى أوائل أغسطس يتميز الشاطئ بجدول مليء بالأحداث، من مسابقات النحت على الرمال لليال النادي والسينما في الهواء الطلق والأوبرا. وتشمل الإضافات الجديدة لهذا العام وهو ركوب الأمواج وغيرها من الرياضات المائية، ودورات الرقص وتبادل الكتب. كل هذا في متنزه رملي زين بأشجار النخيل على ضفاف القناة في بروكسل.

5.    فيينا
نقطة محورية في مشهد الصيف في فيينا هي جزيرة الدانوب، والتي تقع على مساحة 21 كم. هناك ستجد شواطئ الرمل والعشب والحصى، بما في ذلك شاطئ الأسرة الذي طوله 250 مترا، وكذلك المقاهي والمطاعم والحانات ومسارات المشي. في حين تم تعيين جزيرة متصلة للاسترخاء، أولئك الذين يبحثون عن أكثر من الطنين يجب أن يتجهوا إلى قناة الدانوب وبار هيرمان لمزيد من الكوكتيلات وكراسي الاسترخاء.

بروكسل تتصدّر أفضل 10 شواطئ ومدن على ضفاف الأنهار في أوروبا

6.    كوبنهاغن
ربما ليست المدينة الأولى التي تتبادر إلى الذهن للعطلة في الصيف، ولكن العاصمة الدنماركية لديها عدد من الحمامات في الميناء المصممة بشكل جميل والشواطئ الحضرية. هناك أربع نقاط في جميع أنحاء المدينة حيث يمكنك الغوص في المياه البارد الصافية، والتي تحتوي على حمامات على مساحة الحديقة لحمامات الشمس، وحفلات الشواء والمشجعين في الشوارع مما يجعلها من أكثر المناطق شعبية في الصيف.

7.    أمستردام
أروع الشواطئ الحضرية في المدينة ربما أمستردام روزي، مع الشاطئ الرملي الملئ بالفن المصنوعة من الخردة المعاد تدويرها، هناك أيضا قاعة ضخمة في السوق لعرض الأفلام والأحداث، إلى جانب النادي، ومقهى ومساحة مخصصة للهو، فهي مكان سحري لقضاء أمسية دافئة.

بروكسل تتصدّر أفضل 10 شواطئ ومدن على ضفاف الأنهار في أوروبا

8.   لندن
مركز ساوث بانك في لندن هو بالفعل واحدا من أفضل الأماكن للزيارة في العاصمة ومع التطويرات الحديثة صارت أفضل مكان لقضاء نزهة ممتعة من قاعة رويال فيستيفال لجسر الألفية. خلال فصل الصيف يأتي السياح والمواطنون إلى مركز ساوث بانك للمشاركة في مهرجان الحب الذي سيشهد برنامج كبير من الأحداث الحرة في الهواء الطلق.

 9.    هامبورغ
قد يكون لدى برلين نصيبها العادل من حانات الشاطئ الحضرية ولكن المدينة الثانية في ألمانيا لديها مشهد مؤثر جدا في الربيع عندما يتم شحنها بالمزيد من الرمال، كما تضم واحدة من الحانات الرئيسية على ضفة نهر إلبه هي ستراند باولي، حيث تقف ضمن أكواخ الشاطئ الخشبية المسقوفة بالقش وراء أثاث الخيزران وكراسي الاسترخاء، حيث يمكنك أن ترتشف الكوكتيلات تحت شجرة النخيل في حين التمتع بمناظر منطقة الموانىء.

 10.   وارسو
في الليل، عندما تضئ الأضواء من جسر بونياتوفسكي فوق النهر، يصبح هذا البار الأنيق، الذي افتتح قبل 3 اعوام كجزء من جهد لتطوير الشاطئ الشعبي لديه أجمل مجالات التزيين الخشبية مع كراسي الشمس. بار آخر على الضفة المقابلة للشاطئ، الذي كان موجودا منذ عام 2010، وهو عبارة عن مكان مع مقاعد مصنوعة من ألواح خشبية ومجموعة من النوادي الليلية والعروض والمناسبات الاجتماعية خلال النهار.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بروكسل تتصدّر أفضل 10 شواطئ ومدن على ضفاف الأنهار في أوروبا بروكسل تتصدّر أفضل 10 شواطئ ومدن على ضفاف الأنهار في أوروبا



 فلسطين اليوم -

لا تترك شيئًا للصدف وتُخطط لكل تفاصيل إطلالاتها

إليزابيث تختار "الأخضر" في أحدث إطلالة لها

لندن - فلسطين اليوم
أطلت إليزابيث الثانية، ملكة بريطانية، باللون الأخضر لتوجّه رسالة مهمة للبريطانيين، في ظل الأزمة التي تعصف بالبلاد بسبب تفشي فيروس كورنا المستجد، قائلة: ""معاً سنتصدى المرض، وإذا بقينا متّحدين وحازمين فسوف نتغلب عليه"، ولهذه الرسالة دلالة كبيرة، فهي الرابعة من نوعها للملكة إليزابيت خلال 68 عاماً لتربّعها على العرش في بلادها، وقد تمّ تسجيلها في قصر ويندسور حيث تعتمد الملكة الحجر المنزليّ برفقة الأمير فيليب. كما كانت لإطلالتها التي إختارتها لهذه المناسبة، إذ تألقت باللون الأخضر الذي يرمز إلى التوازن والطبيعة إنه رمز الإزدهار والنجاح، كذلك يُعتبر اللون الأخضر الزمردي emerald green تحديداً لوناً ملكياً. إختارت الملكة إليزابيث أن تتألق باللون الأخضر في تسجيل الفيديو الذي توجّهت فيه للبريطانيين الذين يواجهون كسائر دول العا...المزيد

GMT 09:25 2020 الثلاثاء ,07 إبريل / نيسان

إليك قائمة بأجمل 10 بحيرات على مستوى العالم
 فلسطين اليوم - إليك قائمة بأجمل 10 بحيرات على مستوى العالم
 فلسطين اليوم - أبرز ديكورات غرف معيشة أنيقة باللون البيج مع الخشب

GMT 13:40 2020 الأربعاء ,01 كانون الثاني / يناير

تتيح أمامك بداية العام فرصاً جديدة لشراكة محتملة

GMT 10:48 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحمل إليك الأيام المقبلة تأثيرات ثقيلة وسلبية

GMT 07:30 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تتركز الاضواء على إنجازاتك ونوعية عطائك

GMT 10:01 2018 الأربعاء ,04 إبريل / نيسان

عايدة رياض تستكمل تصوير "نسر الصعيد"

GMT 19:53 2018 الخميس ,20 أيلول / سبتمبر

طرد رونالدو أمام فالنسيا يتصدر الصحف الإيطالية
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday