ساحل تركيا مقصد الهاربين من حرارة الصيف
آخر تحديث GMT 17:49:46
 فلسطين اليوم -

أكثر زواره من السعودية والبحرين والكويت

"ساحل تركيا" مقصد الهاربين من حرارة الصيف

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "ساحل تركيا" مقصد الهاربين من حرارة الصيف

"ساحل تركيا" مقصد الهاربين
أنقرة - فلسطين اليوم

تصطف الكثير من القوارب في مدينة سينوب الساحلية المطلة على البحر الأسود في تركيا، وقلة قليلة من الأوروبيين يذهبون لزيارة هذه المدينة، على الرغم من متاحفها الإقليمية اللائقة والمقاهي اللطيفة وقربها من دير سوميلا الأكثر شهرة في البحر الأسود، والذي يعانق جرفًا على بعد ساعة بالسيارة. إنها مدينة لا تحظى بالتقدير.

على النقيض، تتطلع عائلات من السعودية والبحرين والكويت، لقدوم فصل الصيف كي يتمكنوا من الهروب من درجات الحرارة الحارقة والبحث عن التلال الضبابية والسحب المنخفضة والسواحل الممطرة، فيقصدون سينوب.

تقول كارولين إيدن: "كنت قد انتهيت للتو من طبق مانتي الشعبي، وفطائر كبيرة تعلوها الزبدة المذابة، والجوز المفروم والزبادي، ومن ثم تناولت الحلويات اللذيذة المضاف إليها الجوز. كان هذا العمل اليدوي للحلواني محمد غوربز ، الذي يقف في متجره ، Sekerci Mehmet Gürbüz ، الذي يديره ابنه.. قيل أن محمد نفسه يعتني بمتجره الأصلي المغطى بألواح خشبية في بلدة صغيرة تدعى بويابات ، والذي يبيع فيه الزلابية الطازجة".

واضافت: أردت أن أقابل محمد وأردت تجربة حلوياته في متجره، بعد أن سافرنا بالفعل على بعد 430 ميلاً بالحافلة من إسطنبول.. في اليوم التالي ، استأجرت أنا وزوجي سيارة لبضعة أيام ، لاستكشاف منطقة البحر الأسود الشاسعة في تركيا. وتوقفنا عند المدن القديمة Amasya و Tokat ، موطن الطهي غير العادي، وقبل السفر إلى مدينة Trabzon شرق البحر الأسود ، والتي تغطي حوالي 450 ميلاً. على طول الطريق ، قومنا بتجربة كل ما تقدمه متاجر البحر الأسود ، من الكباب إلى البندق ومنتجات الألبان الغنية".

اقرا ايضاً:

دير سوميلا طرابزون لمغامرة رائعة على المنحدر

تابعت: قبل مغادرتنا سينوب ، زرنا سجن القلعة ، أو "الكاتراز الأناضول " ، الذي كان في يوم من الأيام سجنًا ذا مظهر قاتم ولكن اليوم هو متحف مذهل، ومن ثم ذهبنا في طريقنا إلى أماسيا حيث التلال المخملية ، الشاحبة ككثبان رملية ، و التي تلتقي بهضبة كبيرة، وحقول عباد الشمس ، وخطوط متعرجة من الممرات المعطرة بأشجار الصنوبر، كانت جولتنا جيدة ، وكانت المناظر الطبيعية مريحة للعيون مثل البحر الأسود ، الذي يبعد 100 ميل أو أكثر.

تقول: مشينا نحو مستشفى الأمراض العقلية في القرن الرابع عشر  بحثًا عن مخبز أماسيا كوركيسي الذي يخبز الكعك في المدينة منذ عام 1925 ، وهو معروف بلفائفه الحلوة المزودة بالجوز والبندق. في اليوم التالي ، اتخذنا الطريق إلى توكات ، على بعد ساعتين بالسيارة والتي تحوي قوافل السلجوقية القديمة ، والحرفيين الكاليين وبساتين أشجار الكمثرى وهي من بين عوامل الجذب فيها.

وأوضحت: ما حرصنا على تجربته على الفور هو مقهى Seyirtepe على قمة التل حيث تحتوي غرفة الطعام الدائرية على نوافذ ممتدة من الأرض حتى السقف مع إطلالات دون عائق على توكات. الكباب ، المطبوخ من لحم الخروف، والباذنجان ، والطماطم ، وفصوص الثوم الكاملة والفلفل ، والذي يتم تقديمه على خبز رقيق ورقي ، قادر على اضافة شعورا مميزا لوجبة غدائك.

وفي صباح اليوم التالي تقول: سافرنا إلى طرابزون ، عبر الطريق السريع الساحلي D010 المزدحم والمثير للجدل وبعيدا عن تأثير أنقرة أو اسطنبول ، طرابزون تعتبر عاصمة إقليمية ذات هوية قوية وروح مميزة، تم تأسيسها كمستعمرة يونانية في القرن الثامن قبل الميلاد ، وهي اليوم موطن للسكان المحبين لكرة القدم الذين يملئون المقاهي وسيارات الأجرة. كنا نشعر بالجوع لأكثر من ذلك - لكننا مقتنعون بأن رحلتنا الخاصة بنا قد أثمرت أكثر من قيمتها. لا تزال نكهات البحر الأسود على ألسنتنا.

قد يهمك ايضاً:

مدينة لوي البريطانية وجهة سياحية مفضلة لدى الأسر والعائلات  

أفضل المطاعم والمقاهي بجلسات خارجية في الرياض

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ساحل تركيا مقصد الهاربين من حرارة الصيف ساحل تركيا مقصد الهاربين من حرارة الصيف



 فلسطين اليوم -

حمل لون المشاهير بعدما ظهر به عدد من عارضات الأزياء

3 نجمات يرفعن شعار اللون الأسود هذا الأسبوع وكيندال جينر أبرزهن

واشنطن ـ فلسطين اليوم
يبدو أن هذا الأسبوع حمل أسبوع اللون الأسود للمشاهير، بعدما ظهرت أكثر من نجمة من عارضات الأزياء الشهيرة ممن يحظين بمتابعة كبيرة بالإضافة إلى ممثلة شهيرة، وهن يرتدين هذا اللون على مدار أيام الأسبوع، مثلما يظهر خلال التقرير التالي الذى نسلط خلاله الضوء عليهن.  كاميلا مورنو البداية من كاميلا مورنو عارضة الأزياء الأرجنتينية وصديقة النجم ليوناردو دي كابريو التي حرصت على الاستمتاع بوقتها قبل يومين، حيث التقطتها عدسات مصوري الباباراتزي أثناء سيرها وحدها في شوارع مدينة ماليبو بإطلالة سوداء تماماً من حيث ارتداء الجاكيت أو مظهرها بشكل عام، حيث حرصت أن تكون الكمامة مناسبة لهذا الزي بأن تكون سوداء أيضاً. مارجوت روبي أيضاً ظهرت النجمة التي احتفلت مطلع الأسبوع الجاري بعيد ميلادها الثلاثين أثناء زيارتها لأحد أصدقاءها وهي ترتدي ال...المزيد

GMT 13:27 2020 الجمعة ,03 كانون الثاني / يناير

كن هادئاً وصبوراً لتصل في النهاية إلى ما تصبو إليه

GMT 09:27 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تجنب الخيبات والارتباك وحافظ على رباطة جأشك

GMT 02:56 2015 الجمعة ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

المصمم ماجد سومان يصرّح أنه بدأ عمله بلمسة الصالون المغربي

GMT 16:53 2019 السبت ,05 كانون الثاني / يناير

إليك أجمل إطلالات مدونة الموضة المحجبة دلال الدوب

GMT 00:43 2015 الأحد ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

فتاة شابة تعيش بأورام كبيرة في وجهها تخفي عينيها وأنفها

GMT 20:52 2015 الخميس ,05 تشرين الثاني / نوفمبر

كلية دار الكلمة تستقبل المخرج السينمائي مجدي العمري

GMT 14:08 2018 السبت ,08 أيلول / سبتمبر

تعرفي على أبرز الديكورات للفصل بين غرف منزلك

GMT 04:17 2015 الأحد ,01 تشرين الثاني / نوفمبر

طفلة تعاني من تشوهات خلقية تحمل قلبها خارج صدرها

GMT 05:12 2016 الأربعاء ,26 تشرين الأول / أكتوبر

معرض "فن القرآن" يتضمن 60 مخطوطة مزخرفة في واشنطن

GMT 02:10 2014 الأحد ,26 تشرين الأول / أكتوبر

"مغارة الشموع" كهف مليء بأسرار طبيعة جبال القدس

GMT 19:58 2017 الأربعاء ,22 شباط / فبراير

جلب الحبيب
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday