قائمة تضمُّ أجمل المدن في أوروبا لتمضية اجازة العام 2016
آخر تحديث GMT 19:54:47
 فلسطين اليوم -

"لونلي بلانت" تنشر لائحة تتقدمها جزيرة "بيلوبونيز" والبندقية

قائمة تضمُّ أجمل المدن في أوروبا لتمضية اجازة العام 2016

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - قائمة تضمُّ أجمل المدن في أوروبا لتمضية اجازة العام 2016

مدينه من المدن الجميله في أوروبا
لندن - كاتيا حداد

يُطلق على أوروبا القارة العجوز، وذلك لتاريخها الطويل وتعاقب الحضارت عليها، الى جانب الطبيعة الساحرة التي تتمتع بها معظم بلدانها، مثل شبه جزيرة "بيلوبونيز" التاريخية والتي ظهرت في الأساطير اليونانية، وكذلك أيضا هناك ثاني أكبر مدينة في الدنمارك، "آرهوس". 

فأوروبا لديها قصة لكل زمان وعدد من الجواهر الخفية لاكتشافها خلال هذا الصيف، وفقا لخبراء السفر.

وكشفت "لونلي بلانت" عن قائمة لأجمل المدن في أوروبا لعام 2016، لتسليط الضوء على الوجهات التي ينبغي عدم تفويتها بما في ذلك دلمتيا كرواتيا، وجزر الكناري ذات المناظر الخلابة ومقاطعة منزل شكسبير التاريخي، وارويكشاير في انكلترا.

1.    بيلوبونيز، اليونان
 
إنسَ أثينا أو الجزر اليونانية، وقم برحلة إلى شبه جزيرة "بيلوبونيز" من عصور ما قبل التاريخ لاكتشاف مشهد فاتن والجبال الوعرة والأرض الغارقة في الأسطورة.

إنها المنطقة التي ذُكرت في القصيدة القديمة "ملحمة هوميروس" في الإلياذة باعتبارها المكان الذي هرب منه باريس طروادة مع هيلين، وفي الأوديسة حيث إرسال نجل أوديسيوس تيليماكوس خارجا بحثا عن والده، وبما أن المنطقة التي تقول الأساطير أن هرقل خاض فيها معركة ضد الأسد نيمين .

لقد أثبتت جاذبيتها الخالدة، ما يجعلنا نرى لماذا تلك الوجهة التي تضم الوديان الواسعة والغذاء الباذخ والنبيذ والمياه اللازوردية تتصدر القائمة مرموقة من "لونلي بلانت" لهذا العام.

قائمة تضمُّ أجمل المدن في أوروبا لتمضية اجازة العام 2016
 
2.    آرهوس، الدنمارك
 
ثاني أكبر مدينة في الدنمارك، آرهوس، تقع على الساحل الشرقي لشبه جزيرة غوتلاند، وهي مزيج ملون من التاريخ القديم والحديث. وتقع المدينة النابضة بالحياة شمال غرب الشقيقة الكبرى الشعبية، كوبنهاغن، ولكن لا ينبغي التغاضي عنها بفضل الإمدادات الوفيرة من المتاحف والمطاعم والحي اللاتيني بها.

حوالي 13% من سكان آرهوس من الطلاب، مما يجعلها أصغر مدينة في الدنمارك، على الرغم من أنها تاريخيا واحدى أقدم المستوطنات.

قائمة تضمُّ أجمل المدن في أوروبا لتمضية اجازة العام 2016

3.    البندقية، إيطاليا
 
بالنسبة لـ20 مليون شخص يقدمون إلى قنواتها كل عام، ينبغي ألا تكون مفاجئة أن البندقية صنفت كواحدة من أكبر ثلاثة أماكن للزيارة في أوروبا.

المدينة الخلابة التي تحيط بها ممرات مائية لديها قصور من الرخام والساحات المرصوفة بالحصى والمعارض والمعالم التاريخية التي لا نهاية لها للترفيه عن السياح. وهناك أيضا فرصة للزوار لقضاء فترة ما بعد الظهر لاستكشاف واحدة من الجزر الصغيرة الـ117 أو أكبر الجزر المعروفة بورانو ومورانو.

قائمة تضمُّ أجمل المدن في أوروبا لتمضية اجازة العام 2016

4.    دوردوني، فرنسا
 
ووفقا للونلي بلانيت، فإن "دوردوني" هي المهرب المفضل للعائلات الفرنسية، نظرا لطعامها الغني، والتاريخ العريق، والريف المليء بالقصور والقرى الخلابة.

وليس هذا فحسب، بل أن المنطقة معروفة جيدا بأنها موطن لبعض من أروع كهوف ما قبل التاريخ في فرنسا، التي يمكن العثور عليها داخل كهوف وادي فيزير.

وتقع محافظة دوردوني في بيريجو، والتي تحتضن مجموعة من القلاع والكنائس، إلى جانب العديد من أكواخ الحجر والأديرة.

قائمة تضمُّ أجمل المدن في أوروبا لتمضية اجازة العام 2016
 
5.    لفيف، أوكرانيا
 
تقع في المرتبة الخامسة كالأفضل في قائمة أوروبا، حيث تضم الشوارع المرصوفة بالحصى الغريبة، ومجموعة من المقاهي المريحة و"ترام" من الطراز الأول.

قد تكون في موقع اليونسكو للتراث العالمي كسابع أكبر مدينة في البلاد، ولكن كما هو معروف تعد مركزا للفن والأدب والموسيقى والمسرح.

بعد بطولة كرة القدم يورو 2012، اندهش الزوار بمسرات لفيف، مما يحمل على توقع ارتفاع السياحة فيها وذلك بفضل المهرجانات السنوية 100 والـ60 متحفا.

قائمة تضمُّ أجمل المدن في أوروبا لتمضية اجازة العام 2016
 
6.    ارويكشاير، إنكلترا

إنها مهد شكسبير وبفضل هندستها المعمارية في العصور الوسطى الغنية، وارويكشاير طالما اجتذبت حشودا من الزوار. وتشمل أهم النقاط البارزة فيها سوق المدينة، ستراتفورد أبون آفون التي ترحب ب4.9 مليون زائر سنويا ليسيروا على درب شكسبير.

المدينة التاريخية ترقد على نهر أفون، وتشتهر بواحدة من مناطق الجذب الرئيسية وهي قلعة وارويك الكبرى التي تأسست في 1068 كجزء من الغزو النورماندي لإنكلترا.
 
تم تدمير جزء كبير من المدينة في القرون الوسطى حيث أكلتها النار التي وقعت عام 1694، وبالتالي العديد من مبانيها أنشئت بعد التاريخ هذه المرة.
 قائمة تضمُّ أجمل المدن في أوروبا لتمضية اجازة العام 2016
7.    إكستريمادورا، أسبانيا
 
تقع في قلب أسبانيا القديمة وهي كنز العصور الوسطى، وسواء كنت تسعى للنجوع الخالدة في التلال النائية أو آثار رومانية مذهلة، فهناك الكثير لرؤيته والقيام به.

وبصرف النظر عن عجائب الهندسة المعمارية، فقد أصبحت منطقة مهمة للحياة البرية مثل الطيور والغزلان والخنازير البرية، وخاصة في محمية في Monfragüe، التي سميت كحديقة وطنية في عام 2007.

8.    الساحل الشرقي تينيريفي، جزر الكناري

جزر الكناري هي واحدة من الوجهات السياحية الأكثر شعبية في العالم مع الساحل الشرقي لتينيريفي مع مدن الشاطئ المنخفضة الرئيسية والمناظر الجبلية الخلابة.

ووفقا للونلي بلانيت، الساحل الشرقي من تينيريفي هو ساحل منسي في الجزيرة، وإذا كنت تقود السيارة من المنتجعات الجنوبية إلى الشرق، ينصح باتخاذ خط TF-28 على الطريق السريع، الذي يوفر مناظر ساحلية خلابة.
 قائمة تضمُّ أجمل المدن في أوروبا لتمضية اجازة العام 2016
9.    تيكسل، هولندا
 
جزيرة تيكسيل في هولندا تعد ملاذا لعشاق الشاطئ من جميع أنحاء العالم ، فهي تقدم 18 ميلا من الساحل الرملي. ومع ذلك تيكسل لديها أكثر من ذلك بكثير لتعرضه بما في ذلك السبع قرى وثروة من المحميات الطبيعية الوفيرة والحياة البرية.

10. دالماتيا الشمالية، كرواتيا
 
من أجمل مدن القرون الوسطى التي تقع فوق بعض من أوضح المياه في أوروبا. ويمكن للزوار أخذ قارب الإبحار من خلال بعض الجزر غير المأهولة بالسكان، والمتنزهين في المنطقة يمكنهم استكشاف الحدائق العامة والمتنزهات الوطنية التي تقطنها الدببة والذئاب.

لأولئك الذين يريدون تجربة شريحة من الثقافة، المركز الحضري من زادار هو مزيج غني من الأساليب الرومانية، البندقية الحديثة التي تقع بالقرب من الآثار الرومانية.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قائمة تضمُّ أجمل المدن في أوروبا لتمضية اجازة العام 2016 قائمة تضمُّ أجمل المدن في أوروبا لتمضية اجازة العام 2016



سواء بالعبايا أو بالفستان المزيّن بالتطريزات أو النقشات

إطلالة شرقية راقية للملكة رانيا خلال احتفال عيد الاستقلال

عمان - فلسطين اليوم
خطفت الملكة رانيا الأنظار خلال احتفال عيد الاستقلال الرابع والسبعين للأردن بإطلالة شرقية راقية، وفي كل عام ولمناسبة عيد استقلال الأردن تتألق الملكة رانيا بإطلالة شرقية بامتياز، تتميّز بالأناقة والرقيّ. سواء بالعبايا أو بالفستان المزيّن بالتطريزات أو النقشات الشرقية، وحتى بالتنانير المستوحاة من الأزياء الشرقية، تنجح في كل سنة بأن تختار إطلالة مفعمة بالسحر الشرقي. هذا العام، وبمناسبة عيد الاستقلال الرابع والسبعين للأردن، أطلت الملكة رانيا بالقفطان، ونشرت صفحة الملكة على إنستغرام وفيسبوك صور المناسبة التي ظهرت فيها الملكة إلى جانب الملك عبدالله. وتميّز القفطان باللونين الأبيض والأزرق، وبقصة الأكمام الواسعة باللون الأبيض مع التطريزات الناعمة عند الطرف، في حين نسّقت معه حزاماً حددّ خصرها، وزيّنت الطبعات الشرقية التق...المزيد
 فلسطين اليوم - اتجاهات أحذية تمنح فساتينك الأناقة في صيف 2020

GMT 08:05 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الأسد" في كانون الأول 2019

GMT 09:31 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

أترك قلبك وعينك مفتوحين على الاحتمالات

GMT 10:34 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

ابتعد عن النقاش والجدال لتخطي الأمور

GMT 01:32 2015 الأحد ,25 تشرين الأول / أكتوبر

عربة "الكوتشي" وسيلة تستقطب السياح في مدينة مراكش

GMT 05:44 2018 الثلاثاء ,17 تموز / يوليو

مكتبات "مودرن رائعة" يمكنك تنفيذها في المنزل

GMT 09:03 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الدلو" في كانون الأول 2019

GMT 02:31 2018 الأربعاء ,05 كانون الأول / ديسمبر

الصين تستعرض أغلى سيارة دفع رباعي في العالم

GMT 13:18 2018 السبت ,15 أيلول / سبتمبر

تغلبي على احتقان الحلق وحضري اقراص الاستحلاب

GMT 08:36 2018 الثلاثاء ,11 أيلول / سبتمبر

تعرف علي أهم أسباب هجرة الرسول إلى المدينة المنورة

GMT 16:44 2018 السبت ,21 إبريل / نيسان

نسّقي الجاكيت المفتوحة مع الحجاب بهذه الطرق
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday