روما تستقطب السياح لمشاهدة الكنوز الأثريّة السريّة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

يمكن التوجه إلى ساحة "ديل بوبولو" العريقة

روما تستقطب السياح لمشاهدة الكنوز الأثريّة السريّة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - روما تستقطب السياح لمشاهدة الكنوز الأثريّة السريّة

الكنوز الأثرية في روما
روما - ليليان ضاهر

تتميز روما باحتوائها على مجموعة من المعالم الأثرية السرية، بعيدًا عن مناطق الجذب السياحي في العاصمة الإيطالية الأكثر شعبية وازدحامًا، وويمكن للسياح الاستمتاع بقضاء أجمل اللحظات ومشاهدة أروع كنوز العاصمة من خلف الأبواب المغلقة وبعيدًا عن المعالم السياحية المعروفة.
وتتميز ساحة "بياتزا داي كافالييري دي مالطا" أو "ساحة فرسان مالطا"، بأنها خالية من الازدحام المروري، كما تحتوي على عدد قليل من الناس، كما تشتهر بوجود باب غامض، وتقع على أحد أهدأ وأجمل التلال السبعة التي تتميز بها المدينة، ويدعى "تاغ آفينتين"، وصمّم الساحة الفنان الإيطالي بيرانيزي، الذي اشتهر بحبه للمفاجآت.

روما تستقطب السياح لمشاهدة الكنوز الأثريّة السريّة

كما يوجد باب أخضر وحيد على جانب الساحة يؤدي إلى دير خاص بفرسان مالطة، وثقب مفتاح ضخم وتاريخي يمتلأ بالتفاصيل، كما أنه محاط بشعار النبالة، وتعرض للحك كثيرًا من قبل الكثير من الأشخاص، ويمكن الاستمتاع بالنظر خلاله ورؤية قبة القديس بطرس من تصميم بيرانيزي على بعد أميال، ويحيطها إطار على شكل ثقب مفتاح، واهتمت الحكومة بالاستفادة من هذه الآثار التي تشمل الحديقة لتقديم لمحة خاصة من المعالم الأكثر شهرة في روما.

روما تستقطب السياح لمشاهدة الكنوز الأثريّة السريّة

كما يمكن الاستمتاع صباحًا بالتنزه بين الأطلال القديمة والمنحوتات على الطريقة الباروكية القديمة التي تعود إلى القرن السادس عشر الميلادي، فضلاً عن تناول الوجبات اللذيذة، بين أقواس النصر الرومانية، والمعرض "البورغيرزي"، أو في مطعم على طريق "ريبيتا".
ويمكن التجول داخل "بازيليكا سانتا ماريا" في تراستيفيري، التي تصبح أكثر روعة كلما مضت عليها السنوات، وتتميز بتصميمات داخلية مطلية بالذهب، وتعمها أجواء دينية من البخور والصلاة، كما يمكن رؤية صورة القديس "فلايسكيز" في قصر "دوريا بامفيليغ"، وكنيسة روما الكاثوليكية، حيث كان الرهبان يفضلون إلقاء الأناشيد.

ويمكن الاستمتاع بمشاهدة معالم أثرية خاصة وسرية خلف الآثار الرومانية المعروفة مثل "الكولوسيوم" و"فوروم" و"الفاتيكان" ولذلك فإن روما توصف بأنها مدينة المفاجآت والأسرار التي لا يمكن التنبؤ بها. حيث أن ما وراء الفنادق الكبرى التي تمتلئ بالردهات التي تعج بالحركة، هناك مدينة روما من وجهة نظر أخرى بصورة أكثر أناقة وتطورًا، وتضم مجموعة من الفلل الخاصة والشقق الفاخرة، التي من خلال غرفها يمكن الانطلاق في مغامرة لمشاهدة روما السرية.

وتعتبر العاصمة من المدن التي تضل فيها الخرائط السياحية الطريق، ولذلك فإن التجول فيها بصورة شخصية وبنمط مختلف سيكون الخيار الأفضل. ويمكن الانطلاق في مغامرة داخل المدينة، تبدأ باكتشاف ورشة قديمة في شوارعها الجانبية، والاستمتاع بوقفة رومانسية على جسر تحت صورة ظلية من قلعة سانت أنجيلو، فضلاً عن تناول وجبة "الستراشيتي" الرائعة المكونة من قطع اللحم البقري المقطعة مع الجرجير.

ومن بين المواقع الأثرية السرية الواجب زيارتها في روما، ساحة "ديل بوبولو"، والإقامة في نزل يطل على الساحة مباشرة حيث الغرف عالية السقف والنوافذ المغلقة الطويلة بطراز كلاسيكي، والاستمتاع بصوت آلة "الساكسفون" الموسيقية الذي يصل من طريق أنجيلو برونيتي في المساء، وعند عودة عازفي "الساكسفون" إلى بلادهم وتوقف حركة المرور، يمكن الاستمتاع بسماع صوت تدفق المياه في النوافير الموجودة في الساحة تحت المسلة، التي جلبها الامبراطور أوغسطس أثناء عودته من مصر قبل ألفي عام.
ويمكن تسلق السلالم في منطقة "الكابيتولين" في الليل، للوصول إلى ساحة مايكل أنجلو الرائعة، لرؤية تمثال الفروسية "ماركوس أوريليوس" في ضوء القمر.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

روما تستقطب السياح لمشاهدة الكنوز الأثريّة السريّة روما تستقطب السياح لمشاهدة الكنوز الأثريّة السريّة



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 04:46 2024 الإثنين ,08 كانون الثاني / يناير

أفكار مبتكرة للفواصل في ديكور المنازل العصرية

GMT 04:50 2024 الإثنين ,08 كانون الثاني / يناير

"كورونا" يضرب بمتحوره الجديد وزيادة كبيرة في الإصابات

GMT 13:17 2018 الأربعاء ,26 أيلول / سبتمبر

​ريزفاني Tank X تصارع الجبال بمحرك V8 Hellcat بقوة 707 حصان

GMT 08:20 2017 الخميس ,28 كانون الأول / ديسمبر

"كيا ستونيك" سيارة بمواصفات قيادة عالية في 2018

GMT 21:28 2016 الخميس ,30 حزيران / يونيو

أهلي في يعبد / فلسطين ... أما من رجل رشيد بينكم ؟!

GMT 20:52 2016 الأربعاء ,30 آذار/ مارس

سمك سردين مقلي

GMT 05:49 2016 الثلاثاء ,20 كانون الأول / ديسمبر

مكلارين تكشف عن مجموعة سيارات كهربائية للأطفال

GMT 21:36 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

يراها فاروق حسنى

GMT 03:39 2017 الجمعة ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

مراجعة حاسب هواوي المحمول MateBook D
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday