الخبير عمار الزعتري يؤكّد تربّع الخليل على عرش الأذكى عالميًا
آخر تحديث GMT 12:59:48
 فلسطين اليوم -

بيّن لـ"فلسطين اليوم" أنَّ الطفلين دانيا وأحمد حصدا المراتب الأولى

الخبير عمار الزعتري يؤكّد تربّع الخليل على عرش "الأذكى عالميًا"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الخبير عمار الزعتري يؤكّد تربّع الخليل على عرش "الأذكى عالميًا"

الطفلين دانيا وأحمد
الخليل- عثمان أبوالحلاوة

كشف مدير مركز مهارات الحياة للتنمية البشرية الدكتور عمار الزعتري أنَّ مدينة الخليل تربعت على عرش المركز الأول والثاني، في أعلى نسبة ذكاء في العمليات الحسابية على مستوى العالم، بفضل الطفلين دانيا وأحمد.

وأوضح الزعتري، في حديث خاص لـ"فلسطين اليوم"، أنّ "الطفلة دانيا حسني الجعبري، والتي تبلغ من العمر 14 عامًا فقط، حصدت المرتبة الأولى على مستوى العالم في العمليات الحسابية، ضمن المسابقة الدولية التي جرت، كانون الأول/ديسمبر الماضي، في سنغافورة".

وأضاف الزعتري أنّ "الطفل أحمد أيمن نشوية، الذي يبلغ من العمر 8 أعوام، حصد المرتبة الثانية في المسابقة، لتتربع الخليل على عرش المرتبتين الأولى والثانية على مستوى العالم".

وأشار إلى أنَّ "الطالبة دانيا الجعبري تمكنت من حل ما يزيد عن 230 مسألة رياضية طويلة في 8 دقائق، فيما تمكن الطالب أحمد نشوية من حل ما يزيد عن 180 مسألة رياضية في 8 دقائق"، مبرزًا أنه "شارك في المسابقة حوالي 1500 مشارك، من أكثر من 15 دولة".

ولفت الزعتري إلى أنَّ "الرئيس محمود عباس كرّم، في الأيام الماضية دانيا وأحمد، وتمنى لهما مزيدًا من التقدم والتميز والنجاح، فيما تم تأجيل حفل لتكريمهما من طرف محافظ الخليل بسبب الأحوال الجوية".

وبيّن أنّه "يعمل على التواصل مع الجهات والمؤسسات والمراكز والهيئات الدولية التي تعنى بالإبداع والتميز والذكاء، بغية استكمال الدعم للطفلة دانيا، لتحصد مزيدًا من الجوائز على مستوى العالم".

وتوقع الزعتري أن يحصد الطفل أحمد المركز الأول بعد عامين، حيث أنَّ المسابقة دورية، تجرى كل عامين، فيما لازال أحمد يتلقى التدريبات والعناية في مركز تنمية مهارات الحياة، في مدينة الخليل، لافتًا إلى أنه "يسعى إلى الوصول لجهات داعمة، تتبنى أحمد ودانيا، وترعى مستقبلهما العلمي المتميز".

وعن طبيعة المركز الذي يديره الزعتري، أوضح أنّه "يستقبل الطلاب كافة، سواء المميزين علميًا أم لا، حيث لا يشترط لمن يلتحق فيه أن يكون عبقريًا، أو صاحب ذكاء خارق، بل على العكس، ما يميزه أنه يتيح الفرصة لجميع الطلاب لتنمية ذكائهم وقدراتهم العقلية، كما يسعى المركز إلى تطوير المهارات واكتشاف واحتضان المواهب لدى الطلبة، وهو وكيل برنامج حساب الذكاء العقلي الماليزي في فلسطين".

يذكر أنَّ مشاركة دانيا وأحمد تعتبر الثالثة لفلسطين في المسابقة الدولية، حيث فاز في العام 2010 طفلة اسمها ميار من سكان غزة بالمرتبة الأولى، فيما كانت المرتبة الأولى لطفلة من غزة والمرتبة الثانية لدانيا قبل عامين، وفي العام 2014 حصدت دانيا المرتبة الأولى وأحمد الثانية.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الخبير عمار الزعتري يؤكّد تربّع الخليل على عرش الأذكى عالميًا الخبير عمار الزعتري يؤكّد تربّع الخليل على عرش الأذكى عالميًا



 فلسطين اليوم -

أكملت إطلالاتها بزوج من كعوب جلد المارون ومجوهرات بسيطة

الملكة ليتيزيا تخطف الأنظار بفستان ارتدته العام الماضي

مدريد - فلسطين اليوم
تألقت الملكة ليتيزيا، ملكة إسبانيا بفستان من الورود الذي ارتدته العام الماضي أثناء ظهورها في قصر لازارزويلا في مدريد مقر الإقامة الرسمي لملك إسبانيا.وارتدت الملكة ليتيزيا، 47 عاما، فستانا من الأزهار من العلامة التجارية المفضلة لها "هوجو بوس"، وارتدته لأول مرة في نوفمبر 2019.وكانت ليتيزيا تستضيف أعضاء مؤسسة TEAF الخيرية التي تقدم الدعم للعائلات المتأثرة بمتلازمة الكحول الجنينية، وهي تشوهات جسدية واضطرابات عقلية تحدث للجنين بسبب المستويات العالية من استهلاك الكحول خلال فترة الحمل.واستمعت ليتيزيا باهتمام إلى شهادات أعضاء الجمعية الخيرية وبعض الأطفال الذين عاشوا مع هذه الحالة. وتألقت الملكة الإسبانية بالزي المعاد تدويره بقيمة 646 دولارا، وأكملت الملكة إطلالاتها بزوج من كعوب جلد المارون ومجوهرات بسيطة، حيث لم ترتدِ سوى أز...المزيد

GMT 18:20 2015 الثلاثاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

فوائد الفجل لخفض نسبة السكر في الدم

GMT 03:09 2018 الخميس ,11 كانون الثاني / يناير

"داعش" تفرج على فيديو تُحرض فيه على "حماس" الفلسطينية

GMT 14:37 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تجد نفسك أمام مشكلات مهنية مستجدة

GMT 06:56 2019 الأحد ,31 آذار/ مارس

شهر مناسب لتحديد الأهداف والأولويات

GMT 10:30 2016 السبت ,20 شباط / فبراير

أفضل الفنادق في جزر الكناري

GMT 00:25 2014 الأحد ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

تحويل جزر فرسان جازان إلى وجهة سياحية عالمية

GMT 08:30 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"العقرب" في كانون الأول 2019

GMT 22:31 2019 الأربعاء ,30 كانون الثاني / يناير

طرق بسيطة لتوظيف الألوان معًا في الديكور الداخلي
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday