الرافعي يؤكد حرمان المتورطين في نشر الأسئلة من الامتحانات
آخر تحديث GMT 21:22:38
 فلسطين اليوم -
وزارة الصحة الكويتية تعلن دعم و تأمين المستلزمات الطبية والمختبرات بالكواشف الفيروسية لمنع تفشي فيروس كورونا وزارة الصحة الكويتية تعلن أن هناك فرق مشكّلة وموجودة بالأساس للتعامل مع تسجيل أول حالات بفيروس كورونا في الكويت إيران تعلن ارتفاع عدد وفيات فيروس كورونا إلى 22 وتسجيل 141 حالة بالفيروس وزارة الصحة الكويتية تؤكد أن جميع حالات فيروس كورونا المسجلة حتى الآن هي لأشخاص قدموا من إيران وزارة الصحة الكويتية تؤكد أن تم تفعيل برامج الرصد والاستجابة في الوزارة منذ بداية انتشار فيروس كورونا واشنطن تطالب روسيا مجددًا بـ"إعادة" القرم مسؤول تركي يعلن أن الجيش السوري مدعوما بطائرات روسية أطلق عملية لاستعادة مدينة سراقب واشتباكات عنيفة بالمنطقة سويسرا تعلن ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا على أراضيها إلى 4 الكرملين ينفي ما أعلنه الرئيس التركي بشأن اللقاء مع نظيره الروسي في 5 مارس لبحث الوضع في إدلب رئيس الوزراء الياباني يدعو لإغلاق المدارس مؤقتا بسبب فيروس كورونا
أخر الأخبار

كشف لـ"فلسطين اليوم" مرور لجنة التفتيش على كل لجنة

الرافعي يؤكد حرمان المتورطين في نشر الأسئلة من الامتحانات

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الرافعي يؤكد حرمان المتورطين في نشر الأسئلة من الامتحانات

وزير التربية والتعليم المصري الدكتور محب الرافعي
القاهرة - توفيق جعفر

كشف وزير التربية والتعليم الدكتور محب الرافعي، عن حرمان أي ملاحظ أو مراقب من المشاركة في أعمال الامتحانات لمدة 5 سنوات حال تورطه في نشر الأسئلة عبر مواقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك وتويتر"، من داخل لجان الثانوية العامة، مشيرًا إلى أن الوزارة ستقضي على ظاهرة الغش الالكتروني بكل قوة.

وأوضح في تصريحٍ خاصٍ إلى "فلسطين اليوم"، أنه سيتم توزيع فردين من لجنة التفتيش والمتابعة على كل لجنة، لرصد كل التجاوزات التي من الممكن أن تحدث، أثناء سير الامتحانات.

وأكد الرافعي أنَّه سيتم خلال الأسبوعيين المقبلين، تجهيز غرفة عمليات مركزية في الديوان العام للوزارة، حتى يتثنى متابعة سير الامتحانات في مختلف المحافظات لحظيًا، وذلك للتأكد من عدم وجود أيَّة معوقات، والتأكد من الناحية التأمينية، من خلال تواجد أفراد الشرطة أمام اللجان، لحفظ أمن وسلامة الطلاب والقائمين على الامتحانات.

وأكد مصدر مسؤول في وزارة التربية والتعليم أنَّ الرافعي سيعقد اجتماعًا مهمًا مع وزير الداخلية، اللواء مجدي عبد الغفار، خلال الأيام القليلة المقبلة، ذلك لوضع خطة تأمين لجان الثانوية العامة، التي يصل عددها نحو 1552 لجنة بمختلف المحافظات، بخلاف مراكز توزيع الأسئلة، والكنترولات، وذلك لتكثيف الإجراءات الأمنية للحفاظ على الامتحانات.

وكشف المصدر في تصريحٍ خاصٍ إلى "فلسطين اليوم" أنَّ وزير التعليم سيطالب بتأمين كل لجنة بضابط، و4 أفراد أمناء شرطة، ليصل العدد إلى نحو 7 آلاف و760 فرد أمن تابع للداخلية، وكذلك بوجود دوريات شرطية متحركة وثابتة أمام اللجان الواقعة في المناطق الساخنة، مشيرًا إلى أن من الممكن المطالبة بتوفير قوات خاصة لتأمين مراكز توزيع الأسئلة والكنترولات.

ومن جانبه، أكد رئيس عام امتحانات الثانوية العامة محمد سعد، أنَّه سيتم تسليم كشوف المناداة وخطابات الندب للمراقبين الأربعاء المقبل، مشيرًا إلى أنه سيتم منع أي طالب بالثانوية العامة غير مقيد في كشوف المناداة من دخول اللجان، مؤكدًا أنه يجب أن يتم التحقيق من شخصية الطالب قبل دخوله اللجنة لاسيما الطالبات المنقبات، عن طريق الملاحظين.

وأوضح سعد أنّ اللجنة الفنية المشكلة من 159 عضو، انتهت من وضع الأسئلة الثانوية لنحو 18 مادة للنظامين العلمي والأدبي، مشيرًا إلى أنها لن تخرج عن الكتاب المدرسي، مؤكدا أن الامتحانات منزوعة السياسة.

وواصلت وزارة التربية والتعليم ـ لليوم الثاني على التوالي ـ تدريب أفراد الأمن الإداري الواصل عددهم 6 آلاف و123 فرد أمن، على كيفية تأمين اللجان من الداخل.

وبيَّن رئيس الإدارة المركزية للأمن، اللواء عمرو الدسوقي، أنَّ الأفراد يشاركون في تأمين اللجان وتفتيش الطلاب والتواصل مع الوزارة في حالة حدوث أيَّة مشكلات، بالإضافة إلى مشاركة السيدات في تفتيش الطالبات المنتقبات قبل دخولهن اللجنة للتأكد من تحقيق الشخصية الخاص بهن.

وفى سياق آخر؛ تظاهر عدد من متضرري نتيجة مسابقة الـ"30" ألف معلم، الذين تم ترتيبهم أساسيًا في نتائج المسابقة، أمام وزارة التربية والتعليم، وذلك لرفض المديريات التعليمية قبول مسوغات التعيين لوجود اختلاف بين المؤهلات الحاصلين عليها والوظيفة المرشحين عليها.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الرافعي يؤكد حرمان المتورطين في نشر الأسئلة من الامتحانات الرافعي يؤكد حرمان المتورطين في نشر الأسئلة من الامتحانات



 فلسطين اليوم -

حضرت عرضًا خاصًّا على مسرح "نويل كوارد"

كيت ميدلتون تخطف الأنظار بإطلالة ساحرة في غاية الأناقة

لندن - فلسطين اليوم
خطفت دوقة كمبريدج كيت ميدلتون، بإطلالتها الساحرة، الأنظار لدى وصولها إلى مسرح نويل كوارد Noël Coward Theatre إلى جانب الأمير وليام، حيث حضرا عرضا خاصا بعنوان "عزيزي إيفان هانسن"، الذي يقام في إطار مساعدة المؤسسة الملكية الخيرية.تألقت كيت بفستان طويل وبغاية الأناقة من مجموعة Eponine صُمّم خصيصاً لها، وتميّز بقماش التويد الأسود والأزرار المرصعة بالكريستالات، وقد لاءم الفستان قوام ميدلتون، إذ إن قصته الـA line ناسبت خصرها النحيف. وأكملت الإطلالة بحذاء Romy البراق من مجموعة Jimmy Choo والذي يبلغ ثمنه £525 وسبق لها أن نسّقته مع عدد من إطلالاتها الأنيقة في مناسبات مختلفة، كما حملت حقيبة كلاتش من الماركة نفسها ومرصّعة أيضا بالكريستالات ويبلغ ثمنها £675.دوقة كمبريدج من محبي صيحة قماش التويد، فقد سبق أن رأيناها متألقة في مناسبات عدة بإطلال...المزيد

GMT 12:47 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

يبدأ الشهر بيوم مناسب لك ويتناغم مع طموحاتك

GMT 14:01 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيّدة

GMT 03:03 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

موضة رسم التاتو تنتشر في الوسط الفني في الفترة الأخيرة

GMT 05:44 2017 الإثنين ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

سيارة "هوندا سيفيك تايب آر" وحش على الطريق

GMT 01:15 2017 الأربعاء ,22 شباط / فبراير

سلمى رشيد تعرب عن سعادتها بنجاح "همسة حب"

GMT 02:28 2016 الإثنين ,26 كانون الأول / ديسمبر

اختيار زينة الأغصان لتغيير ديكور المنزل في الكريسماس

GMT 16:28 2015 الجمعة ,02 تشرين الأول / أكتوبر

نصائح لتدفئة أسرتك من البرد القارس

GMT 04:29 2015 الثلاثاء ,24 تشرين الثاني / نوفمبر

"المزوار" من الرياضات العتيقة الأكثر شهرة وفخامة في قلب مراكش

GMT 06:54 2018 الإثنين ,01 تشرين الأول / أكتوبر

أروع 10 جزر في العالم لقضاء عطلة سياحية جميلة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday