شومان يكشف عن مخطط لإفساد امتحانات الثانوية الأزهرية
آخر تحديث GMT 10:00:06
 فلسطين اليوم -

أكد لـ"فلسطين اليوم" استبعاد 15 مراقبًا لتسهيلهم عملية الغش

شومان يكشف عن مخطط لإفساد امتحانات الثانوية الأزهرية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - شومان يكشف عن مخطط لإفساد امتحانات الثانوية الأزهرية

وكيل الأزهر الشريف الدكتور عباس شومان
القاهرة - توفيق جعفر

كشف وكيل الأزهر الشريف الدكتور عباس شومان، عن أنّ هناك مخططًا لإفساد امتحانات الثانوية الأزهرية، مشيرًا إلى أنه يتتبع القائمين على التسريب لاتخاذ كل الإجراءات القانونية اللازمة ضدهم، موضحًا أن محاولات تسريب امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية "خيانة".

وأوضح شومان في حوار مع "فلسطين اليوم"، أن "الخونة لن يفلحوا في تهديد وتعطيل سير الامتحانات في المعاهد الأزهرية"، مؤكدا "سيتم وضع إجراءات صارمة وحازمة ضد كل من تسول له نفسه تعطيل وإفساد العملية الامتحانية".

وأضاف: "رصدت لجنة المتابعة، في إطار المتابعة الدقيقة لأعمال امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية، محاولات بعض المندسين إفشال أعمال الامتحانات في المعاهد الأزهرية، بمحاولة تسريب أسئلة الامتحانات سواء الفقه والميكانيكا والقرآن الكريم بعد بدايتهم بنصف ساعة".

وأشار شومان إلى أَّن غرفة العمليات المركزية في مشيخة الأزهر الشريف تتابع سير العملية الامتحانية أولًا بأول، وذلك للحفاظ على سير العملية الامتحانية، ولمنع حدوث أي أعمال عنف من شأنها تهديد سير الامتحانات، مؤكدًا أنَّ هناك إجراءات أمنية مشددة من قبل قوات الشرطة أمام اللجان، لتوفير أكبر قدر من الأمان لدى الطلاب والقائمين على العملية الامتحانية.

وشدَّد على ضرورة التصدي لمحاولات تسريب الامتحانات، وتعكير صفو العملية بكل حسم وحزم، لافتًا إلى أنه سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد من يثبت تورطه فيها.

ونوَّه بأنه لم ينتفع أيِّ طالبٍ من محاولات التسريب التي حدثت على مدار الأيام الثلاثة الماضية، نظرًا للمتابعة الدقيقة التي تجريها لجان المتابعة المنتشرة على مستوى الجمهورية، مؤكدًا أنه تم استبعاد نحو 15 مراقبًا من لجان مختلفة لحملهم المحمول داخل لجان الامتحانات، موضحًا أن هناك تعليمات واضحة وصريحة بعدم اصطحاب المحمول للطلاب والقائمين على العملية التعليمية.

وقال إنَّ العقوبات التى سيتم توقيعها على المستبعدين من الامتحانات، ستكون عبارة عن حرمان جميع المراقبين الذين تسببوا بشكل أو بآخر في انتشار الغش الإلكتروني، الحرمان 5 سنوات من المشاركة في أعمال الامتحانات، بالإضافة إلى توقيع جزاءات عليهم.

وكشف عن تخصيص فردين داخل غرفة العمليات المركزية في مشيخة الأزهر الشريف، لتتبع صفحات الغش الإلكتروني على مواقع التواصل الاجتماعي الـ"فيسبوك" و"تويتر"، لإبلاغ الجهات الأمنية المسؤولة لإغلاقها؛ لمنع تسريب الامتحانات.
وأبرز أنَّه أصدر تعليمات صارمة لجميع رؤساء اللجان والمراقبين بتفتيش الطلاب والطالبات ذاتيا، لمنع دخول التليفونات المحمولة والساعات الرقمية المخزنة والتي تساعد على الغش وأيضا التأكد من هوية الطلاب قبل السماح لهم بدخول اللجان الامتحانية.

ولفت شومان إلى أنه تم تشكيل قوة من رجال الشرطة والجيش تكون مهمتها تأمين مراكز توزيع الأسئلة بمختلف محافظات الجمهورية، وأيضا تأمين الكنترولات، مؤكدا أن قوات الجيش والشرطة يقومون بعملهم على أكمل وجه ممكن، قائلا: "امتحانات الثانوية الأزهرية ستعبر إلى بر الأمان".

وعن الأوضاع التي تشهدها مصر أخيرًا، أكد شومان، أن مصر تمر بظروف عصيبة عقب ثورتي 25 يناير و30 يونيو، موضحًا أن أنها غمة وستزول، مطالبا جميع طوائف الشعب المصري بالتكاتف للخروج من الأزمات الراهنة، والتي تهدد بسقوط الدولة المصرية.

وتابع: "لا خوف على مصر لأن أهلها متدينون بطبعهم ويعشقون التدين"، مشيرًا إلى أن شخصية المسلم المصري شخصية فريدة تختلف عن العالم كله كونها شخصية وسطية تعشق التدين وتبعد عن التشدد.

وأردف شومان، أنَّ المصريين يتمتعون بالطهارة الباطنية ونقاء وصفاء القلب وهذا هو التدين، مؤكدا أن هناك البعض يأخذون بمظاهر التدين والشكل وهذا غير صحيح، إذ أنَّ المظاهر أخرت البعض من الإسلام، موضحًا أنَّ التشدد والتمسك بالمظاهر غير الصحيحة يتسبب في وجود صدام شديد داخل المجتمع.

ولفت شومان، إلى أنَّ هناك بعض المواطنين في الأرياف اعتادوا الصلاة والسلام على رسول الله بين كل ركعتين في صلاة التراويح أو ذكر الخلفاء الراشدين، فيأتي بعض الشباب وينكرون على المواطنين ذلك الأمر، متسائلًا: "لماذا لا نترك الناس يتدينون على ما اعتادوا عليه ولماذا نفسد عليهم ما اعتادوا عليه".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

شومان يكشف عن مخطط لإفساد امتحانات الثانوية الأزهرية شومان يكشف عن مخطط لإفساد امتحانات الثانوية الأزهرية



 فلسطين اليوم -

إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 09:57 2020 الثلاثاء ,22 كانون الأول / ديسمبر

108 مستوطنين يقتحمون المسجد الأقصى وينفذون جولات استفزازية

GMT 12:56 2021 الأحد ,03 كانون الثاني / يناير

إنتاج روسيا من النفط في 2020 يسجّل أول تراجع منذ 2008

GMT 08:44 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الجدي" في كانون الأول 2019

GMT 12:04 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

عمرو موسى يحضر عزاء الفنان شعبان عبد الرحيم

GMT 18:20 2015 الثلاثاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

فوائد الفجل لخفض نسبة السكر في الدم

GMT 00:15 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

يحذرك هذا اليوم من المخاطرة والمجازفة

GMT 20:17 2016 السبت ,24 كانون الأول / ديسمبر

السبت العرض الأول لأفلام شارلي شابلن في سينما الهناجر

GMT 00:33 2017 السبت ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

سيرجيو راموس يدافع عن كاسياس ضد شبيه مورينيو
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday