شومان يكشف عن مخطط لإفساد امتحانات الثانوية الأزهرية
آخر تحديث GMT 11:46:19
 فلسطين اليوم -
وزارة الصحة الكويتية تعلن دعم و تأمين المستلزمات الطبية والمختبرات بالكواشف الفيروسية لمنع تفشي فيروس كورونا وزارة الصحة الكويتية تعلن أن هناك فرق مشكّلة وموجودة بالأساس للتعامل مع تسجيل أول حالات بفيروس كورونا في الكويت إيران تعلن ارتفاع عدد وفيات فيروس كورونا إلى 22 وتسجيل 141 حالة بالفيروس وزارة الصحة الكويتية تؤكد أن جميع حالات فيروس كورونا المسجلة حتى الآن هي لأشخاص قدموا من إيران وزارة الصحة الكويتية تؤكد أن تم تفعيل برامج الرصد والاستجابة في الوزارة منذ بداية انتشار فيروس كورونا واشنطن تطالب روسيا مجددًا بـ"إعادة" القرم مسؤول تركي يعلن أن الجيش السوري مدعوما بطائرات روسية أطلق عملية لاستعادة مدينة سراقب واشتباكات عنيفة بالمنطقة سويسرا تعلن ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا على أراضيها إلى 4 الكرملين ينفي ما أعلنه الرئيس التركي بشأن اللقاء مع نظيره الروسي في 5 مارس لبحث الوضع في إدلب رئيس الوزراء الياباني يدعو لإغلاق المدارس مؤقتا بسبب فيروس كورونا
أخر الأخبار

أكد لـ"فلسطين اليوم" استبعاد 15 مراقبًا لتسهيلهم عملية الغش

شومان يكشف عن مخطط لإفساد امتحانات الثانوية الأزهرية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - شومان يكشف عن مخطط لإفساد امتحانات الثانوية الأزهرية

وكيل الأزهر الشريف الدكتور عباس شومان
القاهرة - توفيق جعفر

كشف وكيل الأزهر الشريف الدكتور عباس شومان، عن أنّ هناك مخططًا لإفساد امتحانات الثانوية الأزهرية، مشيرًا إلى أنه يتتبع القائمين على التسريب لاتخاذ كل الإجراءات القانونية اللازمة ضدهم، موضحًا أن محاولات تسريب امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية "خيانة".

وأوضح شومان في حوار مع "فلسطين اليوم"، أن "الخونة لن يفلحوا في تهديد وتعطيل سير الامتحانات في المعاهد الأزهرية"، مؤكدا "سيتم وضع إجراءات صارمة وحازمة ضد كل من تسول له نفسه تعطيل وإفساد العملية الامتحانية".

وأضاف: "رصدت لجنة المتابعة، في إطار المتابعة الدقيقة لأعمال امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية، محاولات بعض المندسين إفشال أعمال الامتحانات في المعاهد الأزهرية، بمحاولة تسريب أسئلة الامتحانات سواء الفقه والميكانيكا والقرآن الكريم بعد بدايتهم بنصف ساعة".

وأشار شومان إلى أَّن غرفة العمليات المركزية في مشيخة الأزهر الشريف تتابع سير العملية الامتحانية أولًا بأول، وذلك للحفاظ على سير العملية الامتحانية، ولمنع حدوث أي أعمال عنف من شأنها تهديد سير الامتحانات، مؤكدًا أنَّ هناك إجراءات أمنية مشددة من قبل قوات الشرطة أمام اللجان، لتوفير أكبر قدر من الأمان لدى الطلاب والقائمين على العملية الامتحانية.

وشدَّد على ضرورة التصدي لمحاولات تسريب الامتحانات، وتعكير صفو العملية بكل حسم وحزم، لافتًا إلى أنه سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد من يثبت تورطه فيها.

ونوَّه بأنه لم ينتفع أيِّ طالبٍ من محاولات التسريب التي حدثت على مدار الأيام الثلاثة الماضية، نظرًا للمتابعة الدقيقة التي تجريها لجان المتابعة المنتشرة على مستوى الجمهورية، مؤكدًا أنه تم استبعاد نحو 15 مراقبًا من لجان مختلفة لحملهم المحمول داخل لجان الامتحانات، موضحًا أن هناك تعليمات واضحة وصريحة بعدم اصطحاب المحمول للطلاب والقائمين على العملية التعليمية.

وقال إنَّ العقوبات التى سيتم توقيعها على المستبعدين من الامتحانات، ستكون عبارة عن حرمان جميع المراقبين الذين تسببوا بشكل أو بآخر في انتشار الغش الإلكتروني، الحرمان 5 سنوات من المشاركة في أعمال الامتحانات، بالإضافة إلى توقيع جزاءات عليهم.

وكشف عن تخصيص فردين داخل غرفة العمليات المركزية في مشيخة الأزهر الشريف، لتتبع صفحات الغش الإلكتروني على مواقع التواصل الاجتماعي الـ"فيسبوك" و"تويتر"، لإبلاغ الجهات الأمنية المسؤولة لإغلاقها؛ لمنع تسريب الامتحانات.
وأبرز أنَّه أصدر تعليمات صارمة لجميع رؤساء اللجان والمراقبين بتفتيش الطلاب والطالبات ذاتيا، لمنع دخول التليفونات المحمولة والساعات الرقمية المخزنة والتي تساعد على الغش وأيضا التأكد من هوية الطلاب قبل السماح لهم بدخول اللجان الامتحانية.

ولفت شومان إلى أنه تم تشكيل قوة من رجال الشرطة والجيش تكون مهمتها تأمين مراكز توزيع الأسئلة بمختلف محافظات الجمهورية، وأيضا تأمين الكنترولات، مؤكدا أن قوات الجيش والشرطة يقومون بعملهم على أكمل وجه ممكن، قائلا: "امتحانات الثانوية الأزهرية ستعبر إلى بر الأمان".

وعن الأوضاع التي تشهدها مصر أخيرًا، أكد شومان، أن مصر تمر بظروف عصيبة عقب ثورتي 25 يناير و30 يونيو، موضحًا أن أنها غمة وستزول، مطالبا جميع طوائف الشعب المصري بالتكاتف للخروج من الأزمات الراهنة، والتي تهدد بسقوط الدولة المصرية.

وتابع: "لا خوف على مصر لأن أهلها متدينون بطبعهم ويعشقون التدين"، مشيرًا إلى أن شخصية المسلم المصري شخصية فريدة تختلف عن العالم كله كونها شخصية وسطية تعشق التدين وتبعد عن التشدد.

وأردف شومان، أنَّ المصريين يتمتعون بالطهارة الباطنية ونقاء وصفاء القلب وهذا هو التدين، مؤكدا أن هناك البعض يأخذون بمظاهر التدين والشكل وهذا غير صحيح، إذ أنَّ المظاهر أخرت البعض من الإسلام، موضحًا أنَّ التشدد والتمسك بالمظاهر غير الصحيحة يتسبب في وجود صدام شديد داخل المجتمع.

ولفت شومان، إلى أنَّ هناك بعض المواطنين في الأرياف اعتادوا الصلاة والسلام على رسول الله بين كل ركعتين في صلاة التراويح أو ذكر الخلفاء الراشدين، فيأتي بعض الشباب وينكرون على المواطنين ذلك الأمر، متسائلًا: "لماذا لا نترك الناس يتدينون على ما اعتادوا عليه ولماذا نفسد عليهم ما اعتادوا عليه".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

شومان يكشف عن مخطط لإفساد امتحانات الثانوية الأزهرية شومان يكشف عن مخطط لإفساد امتحانات الثانوية الأزهرية



 فلسطين اليوم -

حضرت عرضًا خاصًّا على مسرح "نويل كوارد"

كيت ميدلتون تخطف الأنظار بإطلالة ساحرة في غاية الأناقة

لندن - فلسطين اليوم
خطفت دوقة كمبريدج كيت ميدلتون، بإطلالتها الساحرة، الأنظار لدى وصولها إلى مسرح نويل كوارد Noël Coward Theatre إلى جانب الأمير وليام، حيث حضرا عرضا خاصا بعنوان "عزيزي إيفان هانسن"، الذي يقام في إطار مساعدة المؤسسة الملكية الخيرية.تألقت كيت بفستان طويل وبغاية الأناقة من مجموعة Eponine صُمّم خصيصاً لها، وتميّز بقماش التويد الأسود والأزرار المرصعة بالكريستالات، وقد لاءم الفستان قوام ميدلتون، إذ إن قصته الـA line ناسبت خصرها النحيف. وأكملت الإطلالة بحذاء Romy البراق من مجموعة Jimmy Choo والذي يبلغ ثمنه £525 وسبق لها أن نسّقته مع عدد من إطلالاتها الأنيقة في مناسبات مختلفة، كما حملت حقيبة كلاتش من الماركة نفسها ومرصّعة أيضا بالكريستالات ويبلغ ثمنها £675.دوقة كمبريدج من محبي صيحة قماش التويد، فقد سبق أن رأيناها متألقة في مناسبات عدة بإطلال...المزيد
 فلسطين اليوم - تعرّف على المحطّات السياحية لأصحاب المزاج في 2020

GMT 10:10 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

قاوم شهيتك وضعفك أمام المأكولات الدسمة

GMT 09:41 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تعيش أجواء متوترة في حياتك المهنية والعاطفية

GMT 11:41 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

أخطاؤك واضحة جدّاً وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 21:28 2015 السبت ,10 كانون الثاني / يناير

وفاة رضيع بسبب سوء الطقس في خان يونس

GMT 04:12 2015 الإثنين ,14 أيلول / سبتمبر

الشركس في فلسطين

GMT 05:17 2016 السبت ,10 كانون الأول / ديسمبر

نجلاء محمود تعلن عن مجموعة من إكسسوار 2017

GMT 07:16 2016 الثلاثاء ,17 أيار / مايو

مسلسل "فوق مستوى الشبهات" ينتهي من 13 ساعة

GMT 03:25 2017 الأربعاء ,11 كانون الثاني / يناير

لامية رحماني تدمج تراث "الجدات" مع الحداثة

GMT 03:44 2017 الخميس ,15 حزيران / يونيو

الفساتين تُهيمن على ملابس الرجال في أسبوع لندن
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday