إزالة الشعر باستخدام الليزر أكثر فاعلية من تقنية ipl
آخر تحديث GMT 06:32:16
 فلسطين اليوم -

تُعد "IPL" حجر الأساس لعلاج الأوعية الدموية

إزالة الشعر باستخدام الليزر أكثر فاعلية من تقنية "IPL"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - إزالة الشعر باستخدام الليزر أكثر فاعلية من تقنية "IPL"

إزالة الشعر باستخدام الليزر
واشنطن ـ رولا عيسى

قطع العلماء أشواطًا طويلة في تطوير العلاجات المختلفة لإزالة الشعر، منذ البدايات المتواضعة لظهور تقنية نابض الضوء المكثف لإزالة الشعر، أو المعروف باسم "IPL".

وبالرغم من تطور تكنولوجيا الليزر لإزالة الشعر بصورة أكثر فعالية، إلا أنه غالبًا ما يرتبط بالمخاطر في عالم العلاج. وقدم عدد من الخبراء الإجابة على بعض الأسئلة المتعلقة بإزالة الشعر، فضلًا عن عدد من الأسئلة المتشابكة عن الفرق بين إزالة الشعر بتقنية نابض الضوء المكثف و بين إزالة الشعر بتكنولوجيا الليزر، حسبما ذكرت صحيفة "التليغراف" البريطانية.

وأوضح الخبراء أنَّ "IPL" هو اختصار لمصطلح "نابض الضوء المكثف"، وهو شكل من أشكال العلاج بالضوء، ويستخدم لمختلف الحالات الجلدية بما في ذلك إزالة الشعر.

وأشاروا إلى أنَّ العلاج بالليزر يعتمد على طول موجي معين ينبعث من صمام ثنائي اعتمادا على المكان المستهدف، أما تقنية "نابض الضوء" فتنطوي على موجات متعددة (ما بين 500 و 1200 نانومتر) التي تنتشر على الجلد.

وأضاف اختصاصي العلاج بالليزر، ديبي توماس: كما هو الحال مع جميع علاجات إزالة الشعر التي تعتمد على الضوء، يعمل "IPL" عن طريق انبعاث الطول الموجي في الجلد، والتي في حالة إزالة الشعر يستهدف مادة الصباغ، إذ يعمل بنفس طريقة الملابس السوداء التي تمتص الحرارة في يوم حار، مقابل الملابس البيضاء التي تعكس الحرارة.

وتابع: تمتص مادة الصباغ الموجودة على الجلد الضوء المنبعث من الجهاز، التي تتحول بسرعة إلى حرارة تقتل الخلايا المتنامية التي تنتج الشعر، ولكن القليل من الشعر يعيش حتى تعمل التقنية بنجاح، ما يعني أن الشعر المتبقي يجب أن يرتبط ببصلاته الموجودة على الخلايا التي تنتج الشعر.

وعند إزالة الشعر يتبقى القليل من الهلام حول بصلة الشعر، وبعد العلاج لإزالة الشهر تعيش 1% كل 20 إلى 40% من الشعر، وإذا حاولت إزالة هذه النسبة المتبقية ولم تتمكن، فإن الشعر الميت يبقى على بشرتك لمدة تصل إلى ثلاثة أسابيع. لهذا السبب قد تحتاج إلى ما يصل إلى 12 جلسة لإزالة الشعر بالليزر ولالتقاط الشعر أثناء دورة معيشته.

وأكد ديبي أنَّ العلاج بـ"IPL" هو أقل فعالية بكثير من إزالة الشعر بالليزر ويتم إنتاج الطاقة بواسطة مصباح، يشبه قليلا المصباح الكهربائي، وينتج مجموعة متنوعة من موجات الضوء، ما يعني أنه أكثر انتشارًا وأقل قوة في حين أنه عادة ما يقتصر استخدامه على أنواع معينة من البشرة.

وبيَّن الخبراء أنَّه على عكس العلاج بالليزر، التي تنبعث منه طول موجي محدد، يعمل "IPL" مثل مصباح فلاش، ويرسل موجات متفرقة من الضوء، مما يجعل "IPL" علاج مستهدف للغاية. وهذا يعني أيضا أنه يؤثر على الصبغة في الجلد، لذلك يعمل "IPL" بفعالية فقط لذوي البشرة الفاتحة والشعر الداكن.

واعتبر خبير الليزر المدير الطبي لعيادات "كورت هاوس" باتريك بولر، أنَّ علاج "IPL" هو حجر الأساس لعلاج الأوعية الدموية، ولكنه ليس جيدًا لإزالة الشعر، لأنه غير مريح ونتيجته محدودة.

وكشف عن أنَّ الشيء العظيم حول الليزر هو أنه يمكن تهيئته وإعداده للمهمة المخصصة له، وضبط النانومتر للأطوال الموجية لاستهداف الصباغ المحدد، فعلى سبيل المثالي تم إزالة الشعر البني عن طريق تسليط أشعة ليزر يبلغ طول موجتها الضوئية 800 نانومتر.

وأضاف: لذلك يفضل الاستعانة بالليزر لإزالة الشعر لأنه أكثر فاعلية وأقل إيلامًا، فعندما تنطلق أشعة الليزر لإزالة الشعر تشعر وكأنَّ شريط مطاطي ساخنة يلامس سطح الجلد، لكنه يختلف من نوع ليزر لآخر.

ويتفق معظم المتخصصين على أنَّ الليزر أقل إيلاما من "IPL"، الذي يستخدم مئات من الأطوال الموجية في كل نبضة، ما يؤدي إلى تسخين الجلد دون أي تأثير على الحد من نمو الشعر.

وتزود معظم أجهزة الليزر الحديثة بمروحة تبريد للحد من الألم، في حين أنَّ هناك بعض أجهزة الليزر، بما في ذلك سوبرانو، هي تقريبا خالية من الألم، وقد يؤدي العلاج إلى قليل من الاحمرار والكدمات ولكنها سرعان ما تتلاشى.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إزالة الشعر باستخدام الليزر أكثر فاعلية من تقنية ipl إزالة الشعر باستخدام الليزر أكثر فاعلية من تقنية ipl



 فلسطين اليوم -

قدمت باقة من أجمل أغانيها بدأتها بـ"الرقم الصعب"

نجوى كرم تتألق في مهرجان "الجميزة" بإطلالة حيوية

بيروت ـ فادي سماحه
تألقت الفنانة اللبنانية نجوى كرم في حفل غنائي حاشد احيته ضمن فعاليات الدورة الأولى لمهرجان «الجميزة» في بيروت. شمس الأغنية اللبنانية اطلّت على الحضور بإطلالة مفاجئة، حيث ابتعدت عن الفساتين، واختارت Jumpsuit أنيق مكشوف الكتفين من اللونين الأبيض والأسود، وهو الـ«لوك» الذي منحها قدراً كبيراً من الحيوية والجاذبية على المسرح. نجوى الهبت أجواء الحفل بمجرد صعودها على المسرح، حيث قدمت باقة من أجمل أغانيها القديمة والحديثة، وبدأت وصلتها الغنائية بالأغنية الوطنية «الرقم الصعب» وسط تفاعل قوي من الحضور. من ناحية أخرى، طرحت نجوى كرم مؤخراً فيديو كليب جديد لأغنية بعنوان «بعشق تفاصيلك» من كلمات أحمد ماضي، وألحان عادل العراقي، توزيع وتسجيل طوني سابا. يُذكر أن نجوى كرم تجهز لإحياء حفل رأس السنة المقرر أن تحييه بإمارة...المزيد

GMT 04:45 2019 الأربعاء ,16 تشرين الأول / أكتوبر

ملابس كاجوال على غرار المطربة المغربية رجاء بلمير
 فلسطين اليوم - ملابس كاجوال على غرار المطربة المغربية رجاء بلمير

GMT 06:25 2019 الخميس ,17 تشرين الأول / أكتوبر

استمتع بعطلة سياحية مليئة بالمغامرات في موريشيوس
 فلسطين اليوم - استمتع بعطلة سياحية مليئة بالمغامرات في موريشيوس

GMT 15:46 2019 السبت ,12 تشرين الأول / أكتوبر

"أبو تريكة" يرفض مقارنته بـ"محمد صلاح" ويفتقد للأهلي

GMT 17:46 2019 السبت ,12 تشرين الأول / أكتوبر

أبو تريكة يرفض مقارنته بـ"محمد صلاح" ويفتقد للأهلي

GMT 12:43 2019 السبت ,12 تشرين الأول / أكتوبر

فرنسا تنتصر على إيسلندا بهدف نظيف في تصفيات "يورو 2020"

GMT 13:26 2019 السبت ,12 تشرين الأول / أكتوبر

ضمن منافسات الجولة الأولى المؤهلة لكأس أفريقيا

GMT 04:54 2018 الأربعاء ,12 كانون الأول / ديسمبر

افتتاح حديقة "البيارة" الـ30 في قرية برقا قضاء رام الله

GMT 19:11 2019 السبت ,29 حزيران / يونيو

جلابيات وعباءات مستوحاة من الستايل البوهيمي

GMT 01:45 2017 الجمعة ,08 كانون الأول / ديسمبر

"سفيرة العطاء" يتنظر داليا كريم في بداية العام الجديد

GMT 09:46 2018 الأربعاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

إيران تدمر قلعة "كردية" أثرية عمرها ثلاثة آلاف عام
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday