عارضات كبيرات سنًا يشاركن خلال أول أسبوع للأزياء
آخر تحديث GMT 10:00:06
 فلسطين اليوم -

نساء تزيد أعمارهن عن 50 عامًا

عارضات كبيرات سنًا يشاركن خلال أول أسبوع للأزياء

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - عارضات كبيرات سنًا يشاركن خلال أول أسبوع للأزياء

عارضات كبيرات سنًا
لندن ـ ماريا طبراني

ظهرت مجموعة من العارضات كبيرات السن في أول عرض لموضة النساء من فوق الـ 50 من بينهن بطلة مجلة "فوغ" السابقة ماري هلفين البالغة من العمر 63 عامًا. وافتتحت ماري التي تعمل كعارضة منذ أن كانت في عمر الـ 15 عامًا العرض لتقديم مجموعة "متاجر جي دي وليامز" التي أطلقت في لندن، واختتمت دافني سلفي البالغة من العمر 87 عامًا العرض.

واستطاعت النساء في هذا الحدث الاستثنائي المشي في العرض الاول لأزياء النساء تزيد أعمارهن عن 50 عاما، وصنعت الملابس مصممة الأزياء الخبيرة كارولين باركر التي تبلغ من العمر 70 عاما. وتألقت ماري هلفين في الافتتاحية بجمبسوت سوداء ببنطلون واسع، أظهرت يديها وجسمها المتناغم، واستطاعت أن تثبت أن المرأة تستطيع أن تكون متألقة حتى لو تجاوز عمرها الـ 60، وبدأت في عرض الأزياء لصالح مجلة "فوغ" في السبعينات، واستطاعت أن تحظى بشهرة بسبب الصور العارية التي القطها لها زوجها السابق والمصور ديفيد بيلي.
 
وكانت أكبر العارضات دافني سلفي التي حظيت بدور مرموق في اغلاق العرض، وعملت دافني كعارضة منذ أن كانت في عمر الـ 22 عاما، وفازت في مسابقة محلية لغلاف مجلة "ريد أند بيركشاير"، ولكنها تركت المهنة في الستنيات، ثم عادت من جديد عمرها الـ 70 تصبح واحدة من العارضات التي التقط لهن نيك نايت صورة لفوغ.
 
وشاركت في العرض أيضا السا تيرنبول البالغة من العمر 51 عاما بشعرها الفضي وعرضت ثوبًا من الازهار مع حزام من جلد الغزال البني، وارتدت أيضا معطف من الفراء بأكمام من تصميم ريتا كاردوز. وحضر الحفل عدد من الشخصيات المشهورة منها العارضة السابقة جو وود، والممثلة سوزان جورج وجان وود التي أصبحت مصممة أزياء بعد ان ترملت على عمر الـ 70 وتقدم برنامج على القناة الرابعة حول الموضة.
 
وقدمت التصاميم بالتعاون مع طلاب السنة الثانية في كلية لندن للأزياء لخلق تصاميم خصيصا للنساء فوق سن الـ 50، مع الاخذ بعين الاعتبار التغيرات الجسدية الناتجة عن الكبر في السن، وعرض مجموعة من 20 قطعة جميلة، وصلت منها خمسة الى القائمة القصيرة للفوز بأفضل تصميم. وكانت من بين هذه التصاميم الخمسة معطف من تصميم منجي وو، وفستان بوهو مطبوع بالزهور من تصميم أوليفر لاموري، ومعطف كبير من تصميم هيونغ نجوين، وفستان مع أكمام من الفرو من تصميم ريتا كاردوز، وجاكيت مرصعة بالجواهر من تصميم سارة شو، وكان الفائز هو معطف منجي وو.
 
وتطرح دار جي دي وليامز القطع وتباع على الانترنت، وأشارت منجي "لدى زبائن دي جي احتياجات وأذواق متنوعة، وهم يريدون اللباس الرسمي والمحايد والملون والطويل والقصير والمريح". وأضافت، "ويريدون أيضا ملابس تناسب أجسامهم، ولهذا السبب صممت هذا المعطف، وأخذت بعين الاعتبار كل هذه الاحتياجات، وهو سهل الارتداء وسهل التنظيف".
 
وأوضح المتحدث باسم متاجر جي دي اد واتسون "لا يجب أن يكون عمر الانسان عائقا أمام اتباعه للموضة، ونحن عملنا على كسر هذه الصور من خلال هذا العرض الذي تعاونا فيه مع طلاب كلية لندن للموضة، مما سمح لنا بأن نجمع أفضل المواهب الناشئة في بريطانيا".
 
 وأضاف "نمتلك المسئولية لنقدم للنساء فوق سن الـ 50 الكثير وستسمح هذه المجموعة للجيل الجديد من المصممين بالسير على نفس الطريق." وهذه الشراكة هي الاولى من نوعها بين المتاجر وطلاب الجامعات، والتي ركزت على عينة غير تقليدية من حجم وعمر العارضات، وأتي هذا الحدث أيضا لإطلاق تقرير يوغوف الذي كشف عن أن أكثر من نصف النساء البريطانيات فوق سن الـ 50 لا يملكن الثقة بمظهرهن".

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عارضات كبيرات سنًا يشاركن خلال أول أسبوع للأزياء عارضات كبيرات سنًا يشاركن خلال أول أسبوع للأزياء



 فلسطين اليوم -

إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 10:19 2021 الأربعاء ,06 كانون الثاني / يناير

مستوطنون يهاجمون مركبات المواطنين جنوب جنين

GMT 14:03 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يعتقل شابا من رام الله وسط مواجهات

GMT 09:59 2021 السبت ,02 كانون الثاني / يناير

ارتفاع عدد الإصابات بكورونا بين أسرى قسم 3 بالنقب إلى 16

GMT 19:36 2017 الأحد ,15 كانون الثاني / يناير

عرض فيلم "الوحش الغاضب" للنجمة الهندية بيباشا باسو

GMT 04:06 2016 السبت ,31 كانون الأول / ديسمبر

نشر صور جديدة لأكل لحوم البشر في روسيا في مجاعة 1921

GMT 08:15 2018 الأربعاء ,04 تموز / يوليو

منزل ريفي يكشف أسرار أرقى البحار في أميركا

GMT 04:31 2018 الأربعاء ,14 شباط / فبراير

جورج وسوف يستعد لمغادرة بحر صاف بعد أزمة حادة

GMT 01:56 2017 الخميس ,24 آب / أغسطس

سعر الريال القطري مقابل الدولار الأميركي
 
palestinetoday
palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday