فطوم حسن تؤكد أنَّ الحلي الفرعونية والهندية من أفضل التصاميم
آخر تحديث GMT 12:52:03
 فلسطين اليوم -

كشفت لـ"فلسطين اليوم" عن سر جمالها وجاذبيتها الساحرة

فطوم حسن تؤكد أنَّ الحلي الفرعونية والهندية من أفضل التصاميم

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - فطوم حسن تؤكد أنَّ الحلي الفرعونية والهندية من أفضل التصاميم

مصممة الحلي فطوم حسن
القاهرة ـ شيماء مكاوي

أكدت مصممة الحلي فطوم حسن، أنَّ الحلي الهندية والتركية والفرعونية من أفضل التصميمات، مشيرة إلى تخصصها في هذه الأنواع لجماليتها وسحرها وجاذبيتها. 

وأوضحت حسن في مقابلة مع "فلسطين اليوم"، مميزات هذه الأنواع من الحلي قائلة إن "الحلي الهندية تعكس التراث الهندي المليء بالفنون الجميلة، أما الحلي التركية تكوينها من الألوان الصرحية مثل الأخضر والأزرق  فضلا عن السلاسل المستخدمة في التصميم أغلبها من اللون الذهبي".

وأضافت: "يجب أن تكون التصميمات التركية بسيطة ورقيقة أي أن الطقم التركي لا يوجد به الكثير من الخرز أو غيره من الخامات بالكريستال والعقيق والمرمر والفيروز وهذا تبعا لثقافتهم، أما الحلي الفرعونية تتميز بالأصالة وضخامة التصميمات حيث أنه توجد العديد من الأطقم التي تتكون من أكثر من طبقة وأكثر من نوع من الخامات المستخدمة وهذا يرجع للثقافة أيضا وأغلب التصميمات تكون إما باختلاط اللونين الفضي مع الأزرق الصريح أو النحاسي مع اللون البني أو الأحمر الدموي".

وأشارت إلى أنَّ "الحلي الهندية تتميز بأنها خليط من النوعين السابقين ولكنها تميل أكثر إلى الفرعوني مع اختلاف بسيط ألا وهو أن الحلي الهندية تكون ممتلئة بالخامات بالخرز والكريستال وغيره، أما السلاسل تكون غير ظاهرة على عكس الإكسسوار الفرعوني وتكون السلاسل الفضية أو النحاسية ظاهرة أكثر في التصميم".

واستدركت: "لكن الهنود يشتهرون بالأطقم المبهجة واختلاط ألوان زاهية مع بعضها مثل الأحمر مع الأخضر الزرعي أو الأزرق مع الأحمر والبني مع دخول الحجارة الكريمة في أي تصميم للهنود خصوصا لأنهم يعتقدون في وجود العلاج بهذه الحجارة وخصوصًا ألوان الأحمر والأزرق والأخضر".

وعن أحدث مجموعة قامت بتصميمها تقول: "صممت أسورة هندية من التراث الحديث تتكون من الخرز البني والنحاسي مع السلك النحاس والعقيق البني، وصممت أيضا حلي فرعونية تتكون من الفيروز مع الكريستال الأحمر والسلاسل الفضية، وصممت أسورة هندية (تراث قديم) مكون من عدة طبقات من السلاسل الفضية مع الكريستال الأسود الخالص".

وأبرزت أنَّ "هناك أيضا حليا فرعونية نحاسية مكونة من النحاس والعقيق الأخضر والخرز البني الشفاف، ومجموعة من الأساور الهندية للمناسبات مكونة من العقيق بألوان مختلفة والسلك النحاسي، كما صممت أيضا حليا فرعونية تتكون من كل ألوان الكريستال الأحمر والأسود والأخضر مع الفواصل الذهبية".

وزادت: "صممت أيضا خلخالا تركيا رقيقا مكونا من السلاسل الذهبية والكريستال الأحمر والخرز اللبني، وماسورة فرعونية مكونة من السلاسل الفضية والكريستال الأحمر والأزرق الصريح، وصممت خلخالا هنديا مكونا من العقيق والكريستال الأخضر والسلاسل الفضية".

 

فطوم حسن تؤكد أنَّ الحلي الفرعونية والهندية من أفضل التصاميم

فطوم حسن تؤكد أنَّ الحلي الفرعونية والهندية من أفضل التصاميم

فطوم حسن تؤكد أنَّ الحلي الفرعونية والهندية من أفضل التصاميمفطوم حسن تؤكد أنَّ الحلي الفرعونية والهندية من أفضل التصاميمفطوم حسن تؤكد أنَّ الحلي الفرعونية والهندية من أفضل التصاميم

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فطوم حسن تؤكد أنَّ الحلي الفرعونية والهندية من أفضل التصاميم فطوم حسن تؤكد أنَّ الحلي الفرعونية والهندية من أفضل التصاميم



 فلسطين اليوم -

خطفت الأنظار بإطلالتها التي ستكون موضة في 2020

نيكول كيدمان تتألق بفستان مثير باللون الأسود

واشنطن ـ رولا عيسى
حرصت العديدُ من سيدات هوليوود على حضور حفل Elle حيث ظهرن بفساتين ذات اللون الأسود والذي يرمز للأناقة وتألّقت العديد من الحاضرات للحفل وظهرن في غاية الجاذبية والأناقة. وكان من بين النجمات الحاضرات سكارليت جوهانسون وناتالي بورتمان ومارجوت روبي وغوينيث بالترو ونيكول كيدمان التي استطاعت أن تخطف الأنظار بإطلالتها بـTuxedo Dress التي يبدو وأنها ستكون موضةً في فصلي الخريف والشتاء لعام 2020. وجاءت إطلالة نيكول كيدمان بفستان سهرة أسود من Ralph Lauren "رالف لورين" وهو فستان أنيقٌ مبطّن بأكمام مميزة وتفاصيل متداخلة ونسّقته بارتداء الصنادل المزخرفة من سيرجيو روسي. ولكن ما لفت الأنظار في إطلالة نيكول كيدمان في هذا الحفل أن هذا الفستان ظهرت به الفنانة المصرية وفاء عامر في مقابلة تلفزيونية ببرنامج "صاحبة السعادة" الذي تُقدّمه الإعلامية ال...المزيد

GMT 07:19 2019 السبت ,19 تشرين الأول / أكتوبر

أزياء "كريستوفر كاين" لموسم ربيع وصيف 2020
 فلسطين اليوم - أزياء "كريستوفر كاين" لموسم ربيع وصيف 2020

GMT 15:46 2019 السبت ,12 تشرين الأول / أكتوبر

"أبو تريكة" يرفض مقارنته بـ"محمد صلاح" ويفتقد للأهلي

GMT 17:46 2019 السبت ,12 تشرين الأول / أكتوبر

أبو تريكة يرفض مقارنته بـ"محمد صلاح" ويفتقد للأهلي

GMT 12:43 2019 السبت ,12 تشرين الأول / أكتوبر

فرنسا تنتصر على إيسلندا بهدف نظيف في تصفيات "يورو 2020"

GMT 13:26 2019 السبت ,12 تشرين الأول / أكتوبر

ضمن منافسات الجولة الأولى المؤهلة لكأس أفريقيا

GMT 02:57 2018 الأربعاء ,05 كانون الأول / ديسمبر

مدينة سان بطرسبورغ الروسية تحصل على جائزة "الأوسكار"
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday