مصممة أزياء أسترالية تطلق مجموعة مستوحاة من الأدغال
آخر تحديث GMT 09:58:05
 فلسطين اليوم -

عبّرت عن سعادتها بالاشتراك في مهرجان إندونيسيا

مصممة أزياء أسترالية تطلق مجموعة مستوحاة من الأدغال

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - مصممة أزياء أسترالية تطلق مجموعة مستوحاة من الأدغال

تشكيلة جديدة من الملابس للمحجبات
سيدني ـ ريتا مهنا

نشأت مصممة الأزياء الأسترالية المسلمة أمالينا أمان على حب الأدغال، إذ تعمل المناطق النائية على تحفيزها وتعتبر مصدر إلهامها خصوصًا في مجموعتها الأخيرة.

وكشفت أمالينا أمان، في تصريحات صحافية لها، أنّ مجموعة ""The Gypsy Wanderer تعتبر انعكاسًا لطفولتها في إشارة إلى الفيلم الأسترالي الذي جرى عرضه عام 1986 Crocodile Dundee"".

مصممة أزياء أسترالية تطلق مجموعة مستوحاة من الأدغال

وأوضحت مصممة الأزياء التي تبلغ من العمر 30 عامًا، "كنت في الأستديو الخاص بي وكان الفيلم الشهير يعرض في التلفاز، كان متطورًا وقويًا جدًا في الطريقة التي يتحدث بها، وظهرت في أحد المشاهد امرأة ترتدي شبكة حول قبعتها وكانت جميلة ومتواضعة وجذابة، ألهمتني الطبيعة في الفيلم اللونين الأخضر والأحمر، وإذا ذهبت إلى الإقليم الشمالي ستشاهد هذه الألوان الجميلة". وأضافت "أستخدم اللون الأحمر الخوخي في تصميماتى ثم اللون الأبيض مع الدانتيل".

وأطلقت أمالينا أمان مجموعتها الجديدة هذا الأسبوع في مهرجان إندونيسيا الدولي للأزياء الإسلامية الذى تشارك فيه للمرة الثانية، وبيّنت "أنا واحدة من المصممين الأستراليين المسلمين المشاركين في هذا العرض الدولي، وكان الدافع الرئيسي لدي هو رغبتي في إظهار أن الأزياء الإسلامية للمحجبات أكثر تواضعا ولكنها في الوقت ذاته أنيقة جدا"
وتختلف المجموعة الجديدة للمصممة عن مجموعتها السابقة التي استخدمت فيها الألوان الزاهية والطباعة الجريئة، ولكن تتماشى ""Gypsy Wanderer الجديدة مع الاتجاهات الحالية مع مجموعة من التنانير والأكمام الطويلة التي تعود إلى فترة السبعينات.

مصممة أزياء أسترالية تطلق مجموعة مستوحاة من الأدغال

ولفتت أمالينا أمان إلى أنها تستوحي الكثير من الأفكار من السبعينات والثمانينات والعصر البدوي. وأوضحت "في تصميماتي كلها أعود إلى فترة السبعينات وأنظر إلى شكل الملابس في عهد البوهو، إنه الاتجاه الذي لا يموت".

وأكّدت أنه على الرغم من تركيزها على ملابس المحجبات إلا أن تصميماتها يمكن أن ترتديها أي امرأة تحب أن تبدو في مظهر متواضع، كما يمكن استخدام القفطان على الشاطئ للتغطية، وأضافت "أحب عملي وأحب وجودي في إندونيسيا، أشعر أن الأزياء هنا مصدر إلهام لي، ويعد سوق الأزياء المتواضعة متناميا".

وانضمت أمالينا أمان إلى مهرجان الأزياء الإسلامية الدولى فى إندونيسيا من قبل اثنين من زميلاتها المصممات هما هنادي شهاب وعيشة صالح، وعقد المهرجان فى جاكرتا فى 9 أيلول/سبتمبر ويعرض فيه مصممون من إندونيسيا وماليزيا الكثير من المجموعات، فضلا عن عدد من عروض الأزياء الأخرى وبعض المعارض والبرامج الحوارية وورش العمل، ويعد المهرجان فرصة جيدة لمقابلة الكثيرين.

مصممة أزياء أسترالية تطلق مجموعة مستوحاة من الأدغال

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مصممة أزياء أسترالية تطلق مجموعة مستوحاة من الأدغال مصممة أزياء أسترالية تطلق مجموعة مستوحاة من الأدغال



 فلسطين اليوم -

خطفت الأنظار بإطلالتها التي ستكون موضة في 2020

نيكول كيدمان تتألق بفستان مثير باللون الأسود

واشنطن ـ رولا عيسى
حرصت العديدُ من سيدات هوليوود على حضور حفل Elle حيث ظهرن بفساتين ذات اللون الأسود والذي يرمز للأناقة وتألّقت العديد من الحاضرات للحفل وظهرن في غاية الجاذبية والأناقة. وكان من بين النجمات الحاضرات سكارليت جوهانسون وناتالي بورتمان ومارجوت روبي وغوينيث بالترو ونيكول كيدمان التي استطاعت أن تخطف الأنظار بإطلالتها بـTuxedo Dress التي يبدو وأنها ستكون موضةً في فصلي الخريف والشتاء لعام 2020. وجاءت إطلالة نيكول كيدمان بفستان سهرة أسود من Ralph Lauren "رالف لورين" وهو فستان أنيقٌ مبطّن بأكمام مميزة وتفاصيل متداخلة ونسّقته بارتداء الصنادل المزخرفة من سيرجيو روسي. ولكن ما لفت الأنظار في إطلالة نيكول كيدمان في هذا الحفل أن هذا الفستان ظهرت به الفنانة المصرية وفاء عامر في مقابلة تلفزيونية ببرنامج "صاحبة السعادة" الذي تُقدّمه الإعلامية ال...المزيد

GMT 07:19 2019 السبت ,19 تشرين الأول / أكتوبر

أزياء "كريستوفر كاين" لموسم ربيع وصيف 2020
 فلسطين اليوم - أزياء "كريستوفر كاين" لموسم ربيع وصيف 2020

GMT 15:46 2019 السبت ,12 تشرين الأول / أكتوبر

"أبو تريكة" يرفض مقارنته بـ"محمد صلاح" ويفتقد للأهلي

GMT 17:46 2019 السبت ,12 تشرين الأول / أكتوبر

أبو تريكة يرفض مقارنته بـ"محمد صلاح" ويفتقد للأهلي

GMT 12:43 2019 السبت ,12 تشرين الأول / أكتوبر

فرنسا تنتصر على إيسلندا بهدف نظيف في تصفيات "يورو 2020"

GMT 13:26 2019 السبت ,12 تشرين الأول / أكتوبر

ضمن منافسات الجولة الأولى المؤهلة لكأس أفريقيا

GMT 02:57 2018 الأربعاء ,05 كانون الأول / ديسمبر

مدينة سان بطرسبورغ الروسية تحصل على جائزة "الأوسكار"
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday