معرض va الكبير للأحذية يحمل طابع المتعة والبهجة والألم
آخر تحديث GMT 21:55:24
 فلسطين اليوم -

أحدث صيحات الموضة من أبرز العلامات التجارية وأشهرها

معرض "V&A" الكبير للأحذية يحمل طابع المتعة والبهجة والألم

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - معرض "V&A" الكبير للأحذية يحمل طابع المتعة والبهجة والألم

أحذية "ماري جينس
لندن ـ كاتيا حداد

استطاعت أحذية "ماري جينس" و"أكسفورد بروغيس"، أن تحتل مكانة قوية ضمن الروح المشتركة التي تظهر في المعرض الكبير "كاترين هيوغس" والذي ينعكس على الجنس والطاقة وسحر الأحذية.

وأول الأشياء التي تلاحظها عند الدخول إلى المعرض الصيفي الجديد للأحذية "V&A" هي رسالة المتعة والألم التي يريد إيصالها لرواده، ويظهر ذلك من خلال الحذاء الذي كانت ترتديه مويرا شيرر في فيلم "الحذاء الأحمر"، من إخراج كل من بويل و بريسبيرغر حيث يبدو وكأنه مائل إلى الدم اختلافًا عن الأحذية المعتادة التي تظهر باللون الوردي.

وفي الفيلم الذي أنتج عام 1948 عن قصة هانس كريستيان آندرسن، أدّت شيرر دور الفتاة التي ترقص بذلك الحذاء حتى الموت كعقوبة على رغبتها في الحب والفن، الزواج ورقص الباليه.

وانتشر بشكل كبير منذ عامين ارتداء مثل هذه الأحذية التي يرتديها راقصو الباليه كحذاء للخروج إلى الشارع ليتخطي بذلك الأحذية المألوفة التي يتم ارتداؤها في الصيف، إلا أن أي شخص ارتدى هذا النوع من الأحذية طوال اليوم سواء في كان أو كامدن سيعلم جيدًا بأنه لا تتناسب مع السير في الطرقات العادية حيث تؤدي إلى الشعور ببعض الألم وتحول القدمين إلى أشرطة دموية.

وجاء ضمن معرض "V&A" 200 نوع من الأحذية المختلفة لأشهر العلامات مثل "كريستيان ديور" التي يختلف ارتداؤها وفقًا لطبيعة مرتديها، كما ضم المعرض أيضًا أحذية خاصة بالرجال من بينها أحذية "أكسفورد بروغيس".

وتمثل الأحذية أهمية للجميع لأنها تشهد على الأماكن التي نخطو إليها حيث تتصل أجسادنا بالعالم وتبدأ الحكايات، ومن خلال المعرض فقد كانت هناك واحدة من العناصر التي لفتت الانتباه كثيرًا وهي تلك الأحذية التي تتآلف من الحرير والستان والشريط المعدني، فلبضعة عقود خلال منتصف القرن السابع عشر كانت هناك موضة أحذية للسيدات يتم ارتداؤها داخل المنازل تتمتع بكعب عالٍ كما ترتفع كثيرًا من الأمام ما كان يجعلها تصدر أصوات عند اتصالها بالأسطح الأرضية، هذا النوع من الأحذية أصبح ارتداؤه اليوم يدل على أن من ترتديه هي امرأة مميزة.

ويكرس جزء آخر من المعرض للشعور بالقوة حيث تأتي الأحذية ذات الكعب العالي والتي على سبيل المثال تم ارتداؤها من قبل السيدات في الصين من عائلات المانشو الثرية، حيث كانت تتناسب معهن لقصر قامتهن ما يؤدي إلى الشعور بالقوة، فالبعض يرى أن كعب الحذاء يعطي الشعور بالقوة فيما تقول أخريات بأن الكعب يضفي المزيد من الإثارة على من ترتديه.

وعلى جانب آخر نجد هذه الأيام موضة الحذاء تأتي من خلال تلك الأحذية المسطحة والتي تسمى أيضًا الأحذية القبيحة، وشهد مهرجان "كان" جدلًا واسعًا إثر حظر النساء اللواتي يرتدين الأحذية المسطحة من اعتلاء السجادة الحمراء.

وجاء المعرض يحتوي أيضًا على نموذج لميلدا ماركوس، حيث كانت السيدة الأولى السابقة في الفلبين ترتدي أحذية ذات كعب متوسط بألوان محايدة، فيما كانت أكثر تشكيلات الأحذية غرابة هي تلك التي تتعلق بليونيل بيزي وهو من قام بجمع الأحذية النسائية بداية من عام 1914 وحتى مماته في عام 1969، حيث استطاع جمع 600 زوج من الأحذية وتأتي قصة بيزي للتذكير بأن الأحذية هي مجرد أحذية تتمتع بالعملية والجمال.
 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

معرض va الكبير للأحذية يحمل طابع المتعة والبهجة والألم معرض va الكبير للأحذية يحمل طابع المتعة والبهجة والألم



 فلسطين اليوم -

اختارت اللون الأزرق التوركواز بتوقيع المصممة والكر

كيت ميدلتون تخطف الأنظار باللباس الباكستاني التقليدي

لندن ـ كاتيا حداد
نجحت دوقة كمبريدج كيت ميدلتون منذ نزولها من الطائرة، بأن تخطف أنظار الباكستانيين والعالم، هذه المرة ليس بأحد معاطفها الأنيقة أو فساتينها الميدي الراقية، بل باللباس الباكستاني التقليدي باللون الأزرق التوركواز. كيت التي وصلت برفقة الأمير وليام الى باكستان، في إطار جولة ملكية تستمرّ لخمسة أيام، أطلت بالزي الباكستاني المكوّن اساساً من قميص طويل وسروال تحته وقد حملت إطلالاتها توقيع المصممة كاثرين والكرCatherine Walker. ميدلتون التي تشتهر بأناقتها ولا تخذلنا أبداً بإختيارتها تألقت بالزي التقليدي، الذي تميّز بتدرجات اللون الأزرق من الفاتح الى الداكن، وكذلك قصة الياقة مع الكسرات التي أضافت حركة مميّزة للفستان، كما الأزرار على طرف الأكمام.  وقد أكملت دوقة كمبريدج اللوك بحذاء ستيليتو باللون النيود من ماركة Rupert Sanderson، مع كلاتش وأقر...المزيد

GMT 04:45 2019 الأربعاء ,16 تشرين الأول / أكتوبر

ملابس كاجوال على غرار المطربة المغربية رجاء بلمير
 فلسطين اليوم - ملابس كاجوال على غرار المطربة المغربية رجاء بلمير

GMT 17:19 2019 الأربعاء ,16 تشرين الأول / أكتوبر

الإعلان عن شركة طيران جديدة منخفضة التكلفة في الإمارات
 فلسطين اليوم - الإعلان عن شركة طيران جديدة منخفضة التكلفة في الإمارات

GMT 15:46 2019 السبت ,12 تشرين الأول / أكتوبر

"أبو تريكة" يرفض مقارنته بـ"محمد صلاح" ويفتقد للأهلي

GMT 17:46 2019 السبت ,12 تشرين الأول / أكتوبر

أبو تريكة يرفض مقارنته بـ"محمد صلاح" ويفتقد للأهلي

GMT 12:43 2019 السبت ,12 تشرين الأول / أكتوبر

فرنسا تنتصر على إيسلندا بهدف نظيف في تصفيات "يورو 2020"

GMT 13:26 2019 السبت ,12 تشرين الأول / أكتوبر

ضمن منافسات الجولة الأولى المؤهلة لكأس أفريقيا

GMT 04:54 2018 الأربعاء ,12 كانون الأول / ديسمبر

افتتاح حديقة "البيارة" الـ30 في قرية برقا قضاء رام الله

GMT 19:11 2019 السبت ,29 حزيران / يونيو

جلابيات وعباءات مستوحاة من الستايل البوهيمي

GMT 01:45 2017 الجمعة ,08 كانون الأول / ديسمبر

"سفيرة العطاء" يتنظر داليا كريم في بداية العام الجديد

GMT 09:46 2018 الأربعاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

إيران تدمر قلعة "كردية" أثرية عمرها ثلاثة آلاف عام
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday