مود ماركت أداة اجتماعية بارزة للترويج لتصاميم أسترالية مسلمة
آخر تحديث GMT 22:46:28
 فلسطين اليوم -

40 ألف شخص يتابعون زلفا توفا على موقع "إنستغرام"

"مود ماركت" أداة اجتماعية بارزة للترويج لتصاميم أسترالية مسلمة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "مود ماركت" أداة اجتماعية بارزة للترويج لتصاميم أسترالية مسلمة

زلفا توفا
كانبرا - ريتا مهنا

تمتلك شابة مسلمة، تعمل نهارًا في مستشفى في ملبورن، ومصممة ملابس مبتدئة ليلًا، ذوقًا خاصًا في الأزياء وتتمتع بالقدرة على تنسيق الملابس الأنيقة مع بعضها البعض، ولذلك دشنت منصّتها الاجتماعية الخاصة بها للترويج لتصاميمها المحتشمة باسم "مود ماركت"، وذلك بعد أن وجدت صعوبة في العثور على ملابس تناسب كونها محجبة، وبدأت بالفعل خطها الخاص بتصميم ملابس أنيقة ومناسبة للمحجبات في الوقت ذاته.

وبدأت زلفا توفا خطها في إنتاج قطع المحجبات لأنها لم تستطع العثور على الملابس المناسبة لها في السوق، وبدأت تعطي الناس المشورة حول متاجر القطع المحتشمة، التي توفر تلك الملابس وسط ندرتها في المتاجر العامة، ولا تقتصر تصاميمها على أنماط معينة أو ألوان معينة، فهي تحب التصاميم الجميلة وتلجأ إلى إضافة توصيلات للأكمام وخطوط الصدر والعنق لتناسب حجابها.

وقررت أن تبدأ خطها في الإنتاج بعد أن رأت شعبية تصاميمها للملابس المحتشمة، وأطلقت تطبيق "مود ماركت"، كي يكون مقصدًا للنساء اللواتي يبحثن عن ملابس محتشمة وتناسب كل المناسبات سواءً الرسمية أو الخاصة، وعقدت أول فعالية لسوقها في كانون الثاني/يناير الماضي، ولاقى إقبالاً كبيرًا حيث حضره أكثر من 600 شخص على مدار اليوم.

وقررت أن تبدأ بإطلاق تطبيق مود ماركت للملابس المحتشمة حتى تكون هذه الملابس في متناول يد أكبر عدد من الناس، فمود ماركت بالنسبة لها منصة للآراء أكبر منه لعرض المنتجات.

مود ماركت أداة اجتماعية بارزة للترويج لتصاميم أسترالية مسلمة

ويسمح التطبيق للنساء الأستراليات بشراء وبيع وتجارة الملابس من منازلهن عبر هواتفهن المحمولة، وحظيت ملابس زلفا بالكثير من التعليقات الإيجابية، فلديها أكثر من 40 ألف متابع عبر إنستغرام، حيث تشارك صورها وتصاميمها، وبالرغم من التعليقات الإيجابية إلا أنها دائمًا ما تنزعج من تعليقات الناس في الشارع، لاسيما أولائك الذين يصفونها بأنها ليست أسترالية، مضيفة: لقد ولدت في هذا البلد، وأعمل في مستشفى في هذا البلد، وأساهم فيه بطريقة ايجابية، وطريقة لبسي لا يجب أن تثير مشكلة لدى الناس.

وتدعم زلفا حق النساء في تقرير كيفية ارتدائهن ملابسهن بأنفسهن، سواءً كن يرغبن في ارتداء ملابس محتشمة أم لا، وأكدت: لا يتعلق الأمر بالموضة فقط، بل يتعلق أيضًا بهوية المرأة، هويتها في التعبير عن نفسها من خلال مظهرها، وأريد أن أمارس حقي في التعبير عن نفسي، لا يتعلق الأمر بتغطية المرأة للكثير أو القليل من جسمها، بل يتعلق باتخاذ المرأة القرار بأن تلبس بالطريقة التي تراها مناسبة، الأمر يتعلق بوجهة نظري في الحياة وما أراه مناسبًا لذاتي.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مود ماركت أداة اجتماعية بارزة للترويج لتصاميم أسترالية مسلمة مود ماركت أداة اجتماعية بارزة للترويج لتصاميم أسترالية مسلمة



 فلسطين اليوم -

ارتدت الفساتين المريحة والبناطيل الواسعة الأحب على قلبها

فيكتوريا بيكهام تُحيي موضة الألوان المتداخلة في إطلالاتها

واشنطن ـ رولا عيسى
لفتتنا إطلالات فيكتوريا بيكهام Victoria Beckham الأخيرة خصوصاً بعد مشاهدة أجمل الألوان المتداخلة التي اختارت تنسيقها في إطلالة واحدة، فارتدت الفساتين المريحة والبناطيل الواسعة الأحب على قلبها بطرق متجدّدة ومميزة. واكبي أجمل إطلالات النجمة فيكتوريا بيكهام Victoria Beckham الأخيرة، لتشاهدي أسلوبها الجدبد والحيوي. اختارت فيكتوريا بيكهام Victoria Beckham في أحدث إطلالة لها، فستاناً واسعاً أحمر يتخطى حدود الكاحل مع القماش الحريري المميز والبارز بقصة الأكمام النصفية. فهذا الفستان جعلها تبدو في غاية الأناقة مع البوتس العالي والمميز بنقشات جلد النمر الذي لفتنا من خلال إخفائه خلف الفستان مع الفراغات المكشوفة من جهة الأصابع. كما لفتتنا إطلالات فيكتوريا بيكهام Victoria Beckham بموضة التنورة الحمراء الطويلة والواسعة، والبارز تنسيقها مع الكنزة الصوفية الب...المزيد

GMT 07:03 2019 الجمعة ,18 تشرين الأول / أكتوبر

عروض اليوم الخامس من أسبوع الموضة العربي في غاية الأناقة
 فلسطين اليوم - عروض اليوم الخامس من أسبوع الموضة العربي في غاية الأناقة

GMT 06:51 2019 الجمعة ,18 تشرين الأول / أكتوبر

استمتع بالثقافة والتاريخ وتجارب مُذهلة في "ألماتي"
 فلسطين اليوم - استمتع بالثقافة والتاريخ وتجارب مُذهلة في "ألماتي"

GMT 07:05 2019 الجمعة ,18 تشرين الأول / أكتوبر

ألوان خريف وشتاء 2020 تمنح ديكور منزلك لمسة "مودرن"
 فلسطين اليوم - ألوان خريف وشتاء 2020 تمنح ديكور منزلك لمسة "مودرن"

GMT 15:46 2019 السبت ,12 تشرين الأول / أكتوبر

"أبو تريكة" يرفض مقارنته بـ"محمد صلاح" ويفتقد للأهلي

GMT 17:46 2019 السبت ,12 تشرين الأول / أكتوبر

أبو تريكة يرفض مقارنته بـ"محمد صلاح" ويفتقد للأهلي

GMT 12:43 2019 السبت ,12 تشرين الأول / أكتوبر

فرنسا تنتصر على إيسلندا بهدف نظيف في تصفيات "يورو 2020"

GMT 13:26 2019 السبت ,12 تشرين الأول / أكتوبر

ضمن منافسات الجولة الأولى المؤهلة لكأس أفريقيا

GMT 02:57 2018 الأربعاء ,05 كانون الأول / ديسمبر

مدينة سان بطرسبورغ الروسية تحصل على جائزة "الأوسكار"
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday